نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   عيادة نفسانى للوسواس القهرى (د/مصطفى ) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=89003)

الدكتور مصطفى 21-10-2013 04:01 PM

اخى الحبيب ارجو تفصيل حالتك ومعرفة العمر ؟

فاقد صبري 21-10-2013 04:09 PM

الدكتور مصطفى انا صاحب مشكله التصوير
عمري 23 اعزب
دايم اخرج من البيت متلثم اخاف احد يصورني
اعاني من الاصوات و الخوف من الكميرات
كنت اعاني من الفصام التشخبي و بعده الفصام الباروني وطبيبي يقول ان مافيني فصام وانا فيني اضطراب وجداني
مع ان الدكتور رعد شخصه فصام

الدكتور مصطفى 21-10-2013 04:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقد صبري (المشاركة 905319)
الدكتور مصطفى انا صاحب مشكله التصوير
عمري 23 اعزب
دايم اخرج من البيت متلثم اخاف احد يصورني
اعاني من الاصوات و الخوف من الكميرات
كنت اعاني من الفصام التشخبي و بعده الفصام الباروني وطبيبي يقول ان مافيني فصام وانا فيني اضطراب وجداني
مع ان الدكتور رعد شخصه فصام

اخى الحبيب هل الاصوات تسبب لك فزع مثلا و هل تعتقد ان هناك من يتربص بك وارجو الشرح لماذا تخاف من الكاميرات

فاقد صبري 21-10-2013 04:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور مصطفى (المشاركة 905322)
اخى الحبيب هل الاصوات تسبب لك فزع مثلا و هل تعتقد ان هناك من يتربص بك وارجو الشرح لماذا تخاف من الكاميرات

لا يا دكتور الاصوات تصدر من الثلاجه والمكيف ولا تخيفني لكن احس ان فيه احد يدري ما افعله الا وما افكر به لان الاصوات هذي تناقشني في امور

الخوف من الكميرات بدون سبب بعض الاحيان ولكن اخاف من نشر الصور في الانترنت و من انتحال الشخصيه ومن تعليقات الناس على صوري
واكره الصور لكن في البنوك و الاستديوات مافيه مشكله لانها ضروره

ضحية الهلع 21-10-2013 07:17 PM

يَ دكتور الهلع يأتيني ليلا"أشعر بضيق شديد مع رعشه وخوف لااعلم سببه
وهذي الحاله لها سنتين وانا اعاني منها يشتد الهلع ليلا" واشعر بخوف هائل ولااستطيع النوم الابوجود اصوات
ارجو المساعده وجزاك الله خيرا"

الدكتور مصطفى 21-10-2013 10:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقد صبري (المشاركة 905325)
لا يا دكتور الاصوات تصدر من الثلاجه والمكيف ولا تخيفني لكن احس ان فيه احد يدري ما افعله الا وما افكر به لان الاصوات هذي تناقشني في امور

الخوف من الكميرات بدون سبب بعض الاحيان ولكن اخاف من نشر الصور في الانترنت و من انتحال الشخصيه ومن تعليقات الناس على صوري
واكره الصور لكن في البنوك و الاستديوات مافيه مشكله لانها ضروره

اخى الحبيب احب ان اطمئنك مالديك ليس فصام فالمسالة بسيطة جدا انت تعانى من بعض الوساوس و اضطراب فى المزاج وهذا علاجة بسيط جدا بالجلسات السلوكية بجانب العلاج الدوائى

الدكتور مصطفى 21-10-2013 10:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحية الهلع (المشاركة 905354)
يَ دكتور الهلع يأتيني ليلا"أشعر بضيق شديد مع رعشه وخوف لااعلم سببه
وهذي الحاله لها سنتين وانا اعاني منها يشتد الهلع ليلا" واشعر بخوف هائل ولااستطيع النوم الابوجود اصوات
ارجو المساعده وجزاك الله خيرا"

اختى العزيزة هل هناك فكرة معينة مسيطرة ؟ هل هناك كسل ؟

محمد املي في الله 21-10-2013 10:36 PM

السلام و عليكم دكتور
انا اعاني من وسواس الموت و الفكار و اصاب بخوف شديد من الموت اذا احسسات بدوخة و احيانا احس كاني على وشك ان افقد ذاكرتي
ذهبت الى طبيب نفساني و اعطاني افكسور 37.5 حبة في الليل و زيبركسا حبة في الليل و البرازولام 0.5 نصف صباح و نصف في الليل
انا يا دكتور اريد ان اتخلص من هذا الخوف من الموت ا الاسئلة التي تخطر في بالي كا لماذا ان ادرس و نحن نهايتنا الموت و احيانا اقول لماذا خلق الله الموت و لمادا نهايتنا الموت لماذا الدنيا و اشياء غريبة و احيانا عقلي يسرح في خيالات مخيفة لا اعرف لماذا
جزاك الله خيرا يا دكتور

ضحية الهلع 21-10-2013 11:54 PM

فكرة الموت مسيطره علي لااعرف طعم الرحه بسبب هالفكره
احيانا أشعر بكسل ليس دائما"

فاقد صبري 22-10-2013 06:52 AM

دكتتور مصطفى ..
وش تفسر الاصوات هذي وماهو نوعها بالضبط
وكيف ليس فصام مع ان وجههي تتغير ملامحه
واحس ان عضلاتي مرتخيه المعروف ان الاصوات تجي من الفصام

انتظر ردك

الدكتور مصطفى 22-10-2013 04:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقد صبري (المشاركة 905547)
دكتتور مصطفى ..
وش تفسر الاصوات هذي وماهو نوعها بالضبط
وكيف ليس فصام مع ان وجههي تتغير ملامحه
واحس ان عضلاتي مرتخيه المعروف ان الاصوات تجي من الفصام

انتظر ردك

الأصوات التى تسمعها صوت العقل انا الأن اقوم ببحث ان 90 % من التشخيصات الفصام هى اصلها مجرد وسواس قهرى لان الوسواس القهرى يوجد بة انواع كثيرة هو مجرد معتقد خيالى فى عقلك ان هناك من يراقبك هذا هو الوسواس نفسة مختلط معة نوبات خوف و هذة علاجها سهل جدا بالعلاج الدوائى مع العلاج المعرفى السلوكى أطمئن اخى الحبيب

الدكتور مصطفى 22-10-2013 04:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضحية الهلع (المشاركة 905466)
فكرة الموت مسيطره علي لااعرف طعم الرحه بسبب هالفكره
احيانا أشعر بكسل ليس دائما"

اختى العزيزة انتى تعانى نوع من الوسواس المختلط بالمخاوف

مغربية مكتئبة 23-10-2013 06:51 AM

السلام عليكم دكتور مصطفى
دكتور انا لا اعلم مرضي هل هو فصام ام وسواس، انا اوسوس بانني مجنونة وسوف اقتل اعز الناس عندي،او سوف اعمل حركات جنونية ك التعري ، او شتم احد،احس عقلي طار مني ، كل هذا مع اكتئاب مصاحب، اخدت السيروكسات ٦ اشهر احس انه خدر مشاعري حيث لم اعد اشعر بالخوف او الكتمة ، اما الوسواس و الاكتئاب حاضران بقوة ، دلني على دواء مع مدة الاستعمال جزاك الله خيرا.

الدكتور مصطفى 23-10-2013 04:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغربية مكتئبة (المشاركة 905969)
السلام عليكم دكتور مصطفى
دكتور انا لا اعلم مرضي هل هو فصام ام وسواس، انا اوسوس بانني مجنونة وسوف اقتل اعز الناس عندي،او سوف اعمل حركات جنونية ك التعري ، او شتم احد،احس عقلي طار مني ، كل هذا مع اكتئاب مصاحب، اخدت السيروكسات 6 اشهر احس انه خدر مشاعري حيث لم اعد اشعر بالخوف او الكتمة ، اما الوسواس و الاكتئاب حاضران بقوة ، دلني على دواء مع مدة الاستعمال جزاك الله خيرا.

اختى العزيزة لا داعى للقلق ما لديكى هو نوع من انواع الوسواس القهرى تخافى فية من فقد السيطرة على النفس احب اطمئنك ان انتى لن تفعلى هذا الفعل لسبب بسيط جدا انتى تعتقدى ان افكارك هى التى سوف تدفعك لفعل هذا ولكن العكس هو الصحيح ان نحن من نراقب افكارنا و نحن من نسيطر عليها و نختار منها النافع لذات و ما هو غير نافع لنا نستغنى عنة اما بالنسبة للدواء
اعتقد ان علاج البروزاك انسب علاج لحالتك ابدائى بقرص 20 ملج لمدة اسبوعين ثم ارفعى الجرعة الى قرصين ليلا و علاج التريلبتال جيد للحالة المزاجية ابدائى بنصف قرص 300 ملج صباحا ومساء و تواصلى معى مرة اخرى

مغربية مكتئبة 23-10-2013 07:43 PM

شكرا دكتور مصطفى الله يجازيك عنا الف خير المرجو الاسم العلمي للادوية ، نضرا لان البروزاك غير متوفر عندنا بالمغرب.

الساعة الآن 01:32 PM