نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   " وداوها بالتي كانت هي الداء " (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=24022)

mirror 08-10-2004 08:39 AM

" وداوها بالتي كانت هي الداء "

هناء – الطائر – ثامر – جروح الوقت-رغودي
و كل من يهتم..

لو كان علاجك من توترك الاجتماعي يكمن في "لحظة" تعيش فيها التوتر إلى أقصى درجة ممكنة، بعدها تنتهي المعاناة للأبد.. فهل أنت مستعد لخوض هذه "اللحظة" ؟

تخيل أنّ التوتر الذي لطالما أحسستَ به و قاومته بالأدوية و بالحلول "الوقتية" سوف يتضاعف و يكبر حجمه حتى يجثم عليك ليخنق أنفاسك لكنك حينما تفيق ستكتشف أنه "الرهاب" من مات و ليس أنت..
فهل أنت مستعد؟

شخصياً..
و لدهشتي الشديدة
وجدتُ أنّ من وقف بيني و بين هذه اللحظة هو........ نفسي!
نعم تركتُ المسكنات و قررت الاكتواء بنار الألم لينتهي لكن شيئاً بداخلي راح يقاوم و بشدة..
ربما هذا الشيء ليس مستعداً بعد لتقبل النتيجة أياً كانت تلك التي سأتحصل عليها في النهاية..
و لا أقصد "موت الرهاب" فهذه نتيجة مطلوبة و إنما أقصد التضحية المترافقة مع ذلك..

لأنه بعد خوض هذه اللحظة سأجدني شخص بدون رهاب نعم لكن هل سأكون نفس الشخص الذي أعرفه الآن؟

ـــــــــــــــــــــــــــ

ماذا عنكم؟

mirror 08-10-2004 08:53 AM

حسناً..
للدقة يجب إصلاح هذه العبارة:

( لكنك حينما تفيق ستكتشف أنه "الرهاب" من مات و ليس أنت..)

حسناً.. في الواقع قد تموت منك أشياء مع موت الرهاب..
"خسائر حرب" يعني..

و هذا هو سر مقاومة نفسك لك

ثااامــــر 08-10-2004 08:54 PM

فجرتِ ياميرور براكين لهابه حسبت ان الدهر قد أطفأها ...

موضوعك مُرعب مُخيف .. !

أحتاج الي تصفح مواضيع اخرى حتى تهدء النفس وتقبل من جديد لرد هنا

mirror 09-10-2004 12:05 AM

يا ساتر يا ثامر
لماذا ما الأمر؟

لا أعرف هل هذا جيد لك أم لا يا ثامر
ـــــــــ

حسناً في الحقيقة أريد توضيح فكرة "خسائر الحرب" هذه، فأنت ستموت عن "إدارك" سابق..
الإدارك الجديد يعني أنك قبلتَ بوجود أشياء فيك ربما كنت تتهرب من الإقرار بها.. بل ربما أنت لم تصل لتماس حقيقي معها بعد..

الإدراك الجديد يعني أنك سترى نفسك من جديد و قد لا تعجبك هذه الرؤية..

ـــــــــــ
أنتظرك يا ثامر

بانتظار الخلاص 09-10-2004 06:47 AM

سبحان الله يا ميرر
هذا ما قررت ان افعله حين تركت كل المسكنات و الادوية قبل اسابيع

قررت ان اواجه نفسي نعم
ان اتعرف على الاكتئاب والرهاب عن كثب
لا سيما واني تعرضت لمواجهة خاسرة حين فقدت تجربة عمل رائع مناسب لي بسبب الرهاب القاتل

نعم

سافقد اشياء من نفسي ولدت معه وتشكلت عبره
وخشيت ذلك والله
خشيت ان افقد حساسيتي وتوحدي مع الام البشر وهو شيء احببته في نفسي
خشيت ان افقد عادة التامل العميق في كنه الاشياء وليس تجاوزها في زحمة الحياة

لكن

حين خضت المواجهة وانا لا ازال في اتونها : وجدت ان الاكتئاب والرهاب لا يمكن ان يموتا بالكامل
سكنت اليهما يا ميرر
اتكأت عليهما كأقرب نفسين لي
وكانا أحنى من كل من عرفت
وأصدق من كل من رايت وحدثت

عرفت ان صدقهما هو المؤلم / زانني لن ابيع الصدق بفرح وغبطة الزيف والسطحية

اخترت بارادتي ان اتعايش معهما وبدون ادوية
أصدقاء
أحرر حرارة الالتماس بيننا باالتسامي
شعرا و سردا ورسما واحيانا غناء / مع ان صوتي ضعيف لكني اسمعه كموج هادر حين يخرج من فوهة بوح صغيرة

هل ثرثرت بما يكفي ؟
هل
نسيت ان اقول ان العزلة التي كانت من اعراض الاكتئاب السيئة في نظري صارت ضرورة وملاذا في هذا الزمن الرديء

الطائر 09-10-2004 07:10 AM

الإخوة الأعزاء

هناك علاج طبيعي للكآبة وهو مستحضر S . T . JOHNS

ويباع في شركة GNC وهو مأمون تماما كما أكد لي الأطباء لأنه لا يحتوي أي مواد كيماوية....جربوه وادعولي.

ملاحظة هامة: لا يستخدم المستحضر المذكور مع أي دواء نفسي نهائيا

الحساس 09-10-2004 10:20 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلين ميرور وثامر والطائر وكل الأصدقاء

الطائر ماشاء الله عليك مقطع كل المنتديات الله لايغير عليك

عرفتني ولا لا ؟

انا الحساس الي نصحتك بالأوروركس الي سبب لك الهوس11:))

والله مت من الضحك على سوالفك مع الهوس

المهم يا أخواني انا الآن متوقف عن الادوية النفسية حقت الرهاب بعد أدمان استمر خمس سنوات ونص
وقفتها من اربعة شهور تقريبا والحمد لله أحس بتحسن أكثر من ذي قبل

لان عندي فلسفة في الأدوية وهي أنك طالما أنك تتناول الادوية وتنجح في بعض المواقف الحاسمة أو المثيرة للقلق الأجتماعي والرهاب فأنك ستعزو هذا النجاح بعد الله للدواء وسوف تقلل من أهمية أنجازك ودورك في هذي العملية
وهذا الي يسبب لك نقص في الثقة بالنفس وتبقى معتمد على الدواء

الطائر أبي مسنجرك أبي اتواصل معاك
وعندي فكرة ياشباب نسوي غرفة في البالتوك ونحدد مواعيد للقاء فيها ونطرح أقنعة الخوف والخجل ونتناقش في مشاكلنا وفي الرهاب وتجاربنا وغيرة من الامور وتكون تجربة أقتحام مخاوف انترنتية تمدنا بكثير من الدعم والتعزيز واذا فية أحد المستشارين أو الأخصائيين يتبرع بالدخول في أوقات معينة معنا أحسن وأحسن

وش رأيكـــم ؟؟؟؟؟؟

ام احمد 09-10-2004 11:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام من الله ورحمته وبركاته عليكم جميعا

مرمر ... كيفك اخيتي .. اتمنى ان تكوني بحال طيب

مرمر... سؤال عمري ما فكرت فيه... حيرتيني والله

ظليت مدة افكر... واقلب الموضوع في بالي... واتخيل النتائج

في الوقت الحالي .. وانا جالسة اكتب ...ما عندي ادنى استعداد اني اكون في وموقف محرج او صعب في مقابل

اني اتخلص من الرهاب... او اني اتوقف عن اخذ نصف حبة من العلاج

بداية علاجي ...نعم كنت متضايقة .. مو متقبلة اني انا استخدم علاج نفسي

بعدين قلت( وهذا سبق وكتبته اكثر من مرة) خليني اعتبر نفسي مريضة سكر او ضغط

هذا هم يستخدمون علاج طوال حياتهم... ليه اكبر الموضوع

وخاصة انه حسب ما يقولون الاطباء انه الاعراض الجانبية على المدى الطويل ليسة خطيرة

اخواني حتى البنادول مضر بالكبد

غاليتي مرمر.. وغاليتي روح الامل ( انا قلقة عليك جدا وفي انتظار معرفة اخر اخبارك) يمكن لو العلاج

كان جاب معاكم نتيجة احسن من اللي حصلتوا عليها كانت نظرتكم تغيرت للعلاج... ما رأيكم؟؟؟

خلاصة كلامي ... انا مرتاحة جدا في هذا الوضع وما عندي استعداد اغيرة... (ظروفي لا تسمح بالمغامرة)

لكم منى اطيب التحايا

اختكم ومحبتكم ام احمد

mirror 10-10-2004 01:35 AM

أهلاً بك عزيزتي بانتظار الخلاص

أتعلمين..
طرحت ما طرحته و في مخيلتي كل أنواع الخسارة الممكنة إلا ما ذكرتيه أنتِ..

موت إحساسنا بالألم!

الحقيقة استبعدتها هذه الخسارة و التي هي كارثة عظيمة لو حدثت..

نحن لم نكن لنشعر بآلام الآخرين لولا أننا نحن نتألم و كلما زاد حجم ألمنا كلما زاد إحساسنا بآلام الآخرين..

لكن هل موت الرهاب يعني موت الألم بالضرورة؟ لا

عندما تحدثتُ عن الرهاب كنت أقصد الضعف المترافق مع الألم و بمواجهة الرهاب ينقلب الضعف قوة دون أن يموت الألم، فقط نصبح نحن أكثر قوة في تحمله و لكن بالتأكيد على حساب أنفسنا..
أي مزيداً من التضحية..
لكنها تضحية من أجلنا نحن في المقام الأول و الأخير
تضحية نستحقها

لكن هل يمكن أن تكون الخسارة هي فقدان الإحساس بالألم نفسه؟؟ هذا وارد لكن لنفكر به على أنه أسوأ احتمال يمكن أن يحدث..
و هو إن حدث فذلك يعني أننا ضعفنا و تراخينا..
لأنّ الإنسان لا يتنازل عن قدرته على الإحساس بالألم إلا عندما يبلغ به الألم درجة لا تطاق

و بالتأكيد لا أحد يرغب في أن يصبح إنساناً فاقداً القدرة على الألم

أشكرك كثيراً لمشاركتك حقاً سعدت كثيرا بمداخلتك

بانتظار الخلاص 10-10-2004 03:58 AM

فكرة البالتوك جميلة
ان فكرتم واستقريتم اخبروني
سموها : بنتظار الخلاص
ههههههههههه

بجد جميل ان يكون هناك لقاء مباشر مفتوح نلقي في اعباء الحياة اليومية
لاسيما وان الثرثرة والفضفضة مع شخص يعرف ما تقول ويشعر به يخفف كثيرا

ام احمد
تركت العمل ما قدرت
انهرت يا ام احمد
والله اللي يشوفني انا راكبة السيارة الصبح يقول رايحة تموت / اما لما ادخل المدرسة والعرق يسيل في عز البرد والرجفة والتأتأة وكل اللي يعجبك
عاد اخرتها صرت ادوخ واطيح من طولي من كثر الاحراج من استغراب الناس من شكلي واسئلتهم
تدرين عاد : اللي يقول مس واللي يقول ضعف ما اكلت واللي واللي

الله المستعان

ميرر

يعجبني طرحك جدا
بس طلب صغير
لغتك مو واضحة / بمعنى انها تركيبتها ما تعطي معناها المقصود / وانا شخصيا اتعب عشان افهم القصد ويا ليت يطلع صح
لا تفهميني غلط انا ما اعني الاسلوب والتنميق / لالا
اعني العلاقات النحوية بين الكلمات بالتحديد / الجملة عندك ما تكتمل وتظل مفتوحة على ما يليها مما ينتج استطراد دلالي يضيع المعنى المحوري / ومعروف عندنا اهل اللغة ان هذا ينتج عادة عن عمق تفكير الكاتب وسعة اطلاعه وتدفق غني لافكاره / بحيث تتوالد بسرعة ولا يستطيع التحكم فيها وتحديد كل فكرة واعطائها ما تستحقه / يعني هي ميزة عقلية ينتج عنها تعقيد لغوي

ميرر / اكتب ما قلته لاني معجبة جدا بطرحك وابغى له الكمال وان يحقق اهدافه الرائعة

الله يسعدك في الدارين

الطائر 10-10-2004 08:52 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الحساس

هل أنت صريع الجبال؟

mirror 10-10-2004 09:45 AM

أهلاً هناء أنا بخير و أتمنى لك الخير أختي الغالية

طالما الدواء يناسبك هناء فلا بأس إذن، أنا لو وجدته مناسبا لي لاعتمدته أيضاً
المشكلة ليست في خطورة الأدوية، ليس هذا ما يبعدني عن الدواء.. فدعينا من نقاش الأدوية تماماً.. ليست القضية هنا

هي ليست لحظة هينة، و لن تكون أبداً كذلك، بل هذا هو المطلوب أن تكون لحظة قاسية جداً بنفس مستوى قسوة الرهاب الذي تعانينه، أن يبلغ التوتر حداً ينهي بعدها نفسه بنفسه، و لكن عندما ينقشع الغبار فيجب أن نكون مستعدين لكل الاحتمالات..

هي مغامرة بالفعل و يعود لكِ القرار في خوضها من عدمه لكن عليكِ تحمل تبعات قرارك.. أيا كان

هناء إن كنتِ مرتاحة مع وضعك الحالي فهذا هو المطلوب
الله لا يغير عليك

mirror 10-10-2004 10:02 AM

الطائر مرحباً بك

المستحضر المذكور لا أنكر استفادتك منه لكني هنا أبحث عن شيء آخر بعيدا عن الأدوية سواء كانت كيماوية أو طبيعية

أشكرك لاهتمامك

ــــــــــــــــــــ

الحساس أهلا بك

حول فكرة البالتوك فعن نفسي أنا مقيدة بالتواصل الكتابي هنا

شاكرة لك مرورك

mirror 10-10-2004 10:52 AM

أهلاً بك من جديد بانتظار الخلاص
معكِ حق فيما قلتيه لكنه وليد هذا الموضوع فقط، ففعلاً الأفكار هنا تتوالد في عقلي بسرعة و أنا أخشى كثيراً تشعب الموضوع،، حرصي على عدم تشعب الموضوع هنا جاء على حساب الاهتمام بالفكرة و إعطاءها حقها في التوضيح، أرجو أن تعذريني و تطلبي مني مباشرة إعادة كلامي.. فليس عندي مشكلة في هذا أبداً

ولا يهمك يا ستي نفصّل في الأمر أكثر..

من بين كل الخسائر التي قد نتكبدها في مواجهتنا مع الرهاب، الخسارة الأكبر على الإطلاق هي خسارة الجزء الحساس منا، هذا الجزء الذي آثرتِ أنتِ السكون إلى الرهاب من أجله، أليس كذلك

انتظريني..
سأعود

ثااامــــر 10-10-2004 10:53 AM

أقتباس من ميرور

اقتباس:

نحن لم نكن لنشعر بآلام الآخرين لولا أننا نحن نتألم و كلما زاد حجم ألمنا كلما زاد إحساسنا بآلام الآخرين..
ميرور ..

ألام اللاخرين او لنقل الذين بدت عليهم بوادر خلاص ونجاة من محرقة الرهاب ومارده الهولاكي البشع

لايطيقون العودة من جديد الي قلب المعارك لمواجهة المارد الهولاكي البشع ولو كان بتخيل ولو كان بحسبان الخسائر

المارد الهولاكي لايترك لااحد فرصة التفكير الي مابعد المحرقة النفسية

المارد الهولاكي فضيع بشع لا يملك اي رحمة لمرضاه لايعطيهم فرصة الاسترخاء والراحة والتقاط الانفاس

انا نجيت بأعجوبة منه لكن حتى وقت عرضك للموضوع لم يخطر ببالي كيف اعيش بعد المحرقة النفسية

المارد لايترك لنا مجرد التفكير بتحسن واقامت بناء نفسي جديد لان مجرد التفكير بالخسائر يرهب المريض

ويعيده الي قلب المحرقة مع من مع المارد الهولاكي البشع والفضيع

mirror 10-10-2004 12:22 PM

الله أكبر يا ثامر
لقد وصفتَه بما يستحق!

حقاً ..

إن كان الموضوع أثار في نفسك الرعب و الخوف فكذلك أثار وصفك بداخلي!

لكن أخبرني ..
كيف نجوتَ من الرهاب؟ كيف نجوتَ من محرقته؟

أنا حقاً مندهشة من كونك تخلصتَ من الرهاب و مع ذلك لا زلت تحسب له ألف حساب؟ هذا لا يعني لي إلا شيء واحد، أنك لم تنجح إلا في الاختباء منه؟ و قد وجدك الآن بفضل هذا الموضوع؟؟؟

مهمتمة كثيرا بتجربتك فلا تتركني
أخبرني..

ــــــــــــــــــــــــــ

أخي الكريم الحساس
أرجو أن تعذرني نسيت التعليق على ما ذكرته من تجربتك في ترك الأدوية، جميلة جداً فلسفتك و تروقني كثيراً، و أتمنى لك مزيداً من التحسن بإذن الله، أهم شيء أنك مقتنع بما تقوم به و تلمس آثاره بنفسك

أصدق تحياتي لك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عودة لكِ بانتظار الخلاص..

قلتِ أنك واجهتِ الرهاب و منعكِ من إكمال المواجهة خشيتك من خسارة حساسيتك تماماً، و قلتِ أيضاً أنّ الرهاب لا يمكن أن يموت بالكامل..
فماذا تقصدين بأنّ الرهاب لا يمكن أن يموت بالكامل؟؟

الرهاب كما أفهمه هو ضعف شديد في تحمل الألم الناتج من الاحتكاك بالناس، و هو ضعف له ما يبرره إذا ما وضعنا بعين الاعتبار أنّ معانقة الألم قد تحدث بداخلنا تغييرات لسنا بعد مستعدين لها، أو نرفضها هكذا خوفا من التغيير..

في حالتك أنتِ و كما فهمت منك كنتِ على بينة من هذا التغيير، فأنتِ أحسستِ أنّ المواجهة قد تكلفك خسارة القدرة على الإحساس بالألم، و لذلك تراجعتِ، و هنا معك حق في خشيتك هذه لأنه لا أحد يريد أن يخسر حساسيته..

لكن هل الحق معكِ عندما تعتبرين هذه النتيجة نهائية؟ يعني لاحظي أنك خسرتِ عملاً مناسباً لك و تركتِ التدريس و هذه نتائج غير سارة أبداً، لذلك.. ألا يستحق منك الأمر كرّة أخرى مع الرهاب قد تتفوقين فيها على نفسك و تقهرين الرهاب دون أن تخسري حساسيتك؟

((أبوعلي)) 10-10-2004 03:36 PM

اختي mirror

تحية طيبة

ليس هناك شيء اشد على النفس من ان يعيش الانسان في صراع مع نفسه أو ان ينظر الى المرض وكانه كائن غريب اتى من الخارج فيتحول العقل الى ساحة للمعارك مما يؤدي الى اشد عوائق الشفاء الذاتي وهو التوتر000

الالم النفسي اتى من انفسنا وينتهي بانفسنا000

هذه باختصار هي معادلة الالم النفسي000

والعيش بتناغم مع النفس يؤدي الى افراغ العقل من التوتروهو الخطوة الاساس في طريق الشفاء000

أما الادوية فهي احيانا جزء مهم في الشفاء بشرط ان تكون تحت اشراف طبي وبشرط ان نغير نظرتنا لها لان النفس تمرض وتشفى كما يمرض الجسد ويشفى00

ام احمد 10-10-2004 10:54 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام الله عليكم جميعا اخواني اخواتي

مرمر ... روح الامل... الله يجمعنا مع بعض عند النبي وفي الجنة ...

سعيدة جدا بحوارنا مع بعض ...

انا ولله الحمد راضية بهذا الوضع وسعيدة... واتمنى لك وللكل السعادة بالطريقة التي تتمنونها

روح الامل ... حبيبتي... كان الله في عونك ويعوض عليك بالاحسن .. ويمن عليك بالشفاء العاجل

اخواني ... لا تيأسوا ... اكيد راح يجي اليوم اللي تحصلوا على الطريقة اللي تريحكم من هذا الهم

اختكم ام احمد

آساير 11-10-2004 10:56 AM

غاليتي ميرور ..

قرأت جميع الاحرف هنا .. وودت لو كنت املك القدرة على وضع شيء بسيط
يليق .. لكني عاجزة وقد اكون بحاجة للمتابعة اكثر

لايبقى سوى الدعاء للجميع بأن ُينتزع هذا الألم و ُتنتزع ذكراه معه إلى الأبد

كونوا بخير

الحساس 11-10-2004 02:07 PM

اقتباس:

الأخ الحساس

هل أنت صريع الجبال؟

لا ماهو انا

mirror 12-10-2004 01:01 AM

مرحبا بك أخي الكريم عمران
ــــــــــــ
الالم النفسي اتى من انفسنا وينتهي بانفسنا000

صحيح تماماً..
لكنك رأيت في كلامنا ما يخالف ذلك، لماذا؟ لأننا نتحدث عن الرهاب و كأنه عدو خارجي؟ هذا لتبسيط التعامل معه و إلا فنحن نعي جيداً أنه بداخلنا، و نحرص على أن نبقي المعركة بيننا و بينه بداخلنا، أن نشقى وحدنا بسببها دون أن نشرك فيها أشخاصاً حقيقيين حولنا لا ذنب لهم سوى أننا ضعفنا و رحنا نخفف عن أنفسنا على حسابهم..

إفراغ العقل من التوتر و الوصول للتناغم مع النفس هو الهدف لكن كيف الوصول إليه؟ عندما يتحول العقل لساحة معركة بينك و بين نفسك و تفشل كل محاولاتك في الحل السلمي فلا مفر من المواجهة و هذا نوع معروف من أنواع العلاج النفسي يسمى "الإغراق" كما أعتقد

للإنسان أن يختار ما يناسبه من طرق العلاج وفقاً لاعتبارات كثيرة تخصه
ــــــــــــ
حياك الله أخي
أشكرك كثيراً لمداخلتك

mirror 12-10-2004 01:24 AM

عمران..
قد تكون رأيتنا مسئولين عن تحويلها لساحة معركة، و أنه الأفضل بنا أن نعود و نتقصى الأسباب الأولية ما الذي أثار هذه المعركة من البداية..
هذا ما تقصده أليس كذلك؟
لكن هذا الاستقصاء ليس دائماً ينجح، صدقني أنا عدت و تهت تماماً، و كان المارد الهولاكي البشع دائماً هناك يسخر من كل محاولة بائسة لي للفهم
لقد خسرت الكثير بسبب الرهاب و لعل هذا ما يجعلني أكثر قسوة و اندفاعاً الآن..
لا نستطيع أن نتحكم تماماً في طريقة حوارنا مع نفسنا.. بل هي تفرض علينا بدورها كيفية الحوار

الطريقة التي ننهي بها الصراع الدائر بداخلنا يجب أن لا نتوقف عندها كثيراً، فهي الغرض منها إنهاء الصراع فقط، ليست منهجاً سوف نعامل به أنفسنا على الدوام

mirror 12-10-2004 02:35 AM

آمين يا هناء
الله يسعدك و يوفقك

هنا أحببت أسمع آراء فقط، لعلنا نستفيد، أبداً ما كانت نيتي أقنع أحد بأي شيء
لكل إنسان أن يختار ما يناسبه، الشيء الذي يحقق له ما يريد
و هو ليس ملزماً بتبريره للجميع

الله يزيدك هناء
سعيدة بتواصلك كثيراً
ــــــــــــــــــــ
آساير
أهلاً بك أختي العزيزة
فرحت بتواجدك هنا..

لا عدمتك

((أبوعلي)) 12-10-2004 07:17 AM

اشكرك اختي mirror

كلنا في مركب واحد وجميعنا نسعى لهدف واحد وهو الطمانينة والسعادة وهذا شيء لا يتم الا بالسلام الداخلي وهو شيء يمكن الاقتراب منه كثيرا ومن ثم الحصول عليه بوسائل عديدة,,,

والعقل البشري اعجوبة وهو حساس لجميع الايحاءات سواء كانت سلبية او ايجابية وعندما يتبرمج على فكرة الصراع بمعناه المعروف سوف يتوتر والتوتر هو عائق الشفاء الاول لانه سيعمي ابصارنا عن تلمس الحلول,,,

وكلامك عن المواجهة شيء جميل ومطلوب لان الصراع غير المواجهة والتي تعني ان يكون لديك اصرار على تغيير وضعك ولكن بهدوء ودون توتر اما زرع فكرة المعركة والصراع في العقل فبدون شك سيؤدي للتوتر,,,

وانا هنا اسألك؟؟

هل كسبتي شيئا من هذا الصراع؟
هل حصلتي على راحة البال؟
هل كسبتي الاهم وهو السعادة؟
وهل وصفك(المارد الهولاكي) يدل على التضخيم بحيث انه لا يقهر؟
هل تشعرين كثيرا بيأس محبط وكأن وضعك حكم عليه بالتأبيد؟

اسالي نفسك هذه الاسئلة وستخبرك بصدق عن نتيجة هذا الصراع سلبا او ايجابا,,,

واذا كانت النتيجة غير مرضيةفاسألي نفسك ماالبديل؟؟

هناك مقولة تقول:ان العقل يرجع اليك ما تغذيه فتغذيته بافكار التفاؤل والامل يعود علينا بالتفاؤل والامل والعكس بالعكس,,,

وانا لا اقول هذا الكلام لاجل التنظير ولكن اقوله من واقع تجربة وكل انسان يختار الطريقة التي يريدها لانه هو من سوف يسعد او يشقى في النهاية واشد انواع الشقاء هو ما نجلبه بايدينا,,,

اختي,,,

واجهي وضعك لكن بهدوء,,,

الطائر 12-10-2004 09:17 AM

نص مقتبس من رسالة : الحساس
اقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلين ميرور وثامر والطائر وكل الأصدقاء

الطائر ماشاء الله عليك مقطع كل المنتديات الله لايغير عليك

عرفتني ولا لا ؟

انا الحساس الي نصحتك بالأوروركس الي سبب لك الهوس11:))

والله مت من الضحك على سوالفك مع الهوس

المهم يا أخواني انا الآن متوقف عن الادوية النفسية حقت الرهاب بعد أدمان استمر خمس سنوات ونص
وقفتها من اربعة شهور تقريبا والحمد لله أحس بتحسن أكثر من ذي قبل

لان عندي فلسفة في الأدوية وهي أنك طالما أنك تتناول الادوية وتنجح في بعض المواقف الحاسمة أو المثيرة للقلق الأجتماعي والرهاب فأنك ستعزو هذا النجاح بعد الله للدواء وسوف تقلل من أهمية أنجازك ودورك في هذي العملية
وهذا الي يسبب لك نقص في الثقة بالنفس وتبقى معتمد على الدواء

الطائر أبي مسنجرك أبي اتواصل معاك
وعندي فكرة ياشباب نسوي غرفة في البالتوك ونحدد مواعيد للقاء فيها ونطرح أقنعة الخوف والخجل ونتناقش في مشاكلنا وفي الرهاب وتجاربنا وغيرة من الامور وتكون تجربة أقتحام مخاوف انترنتية تمدنا بكثير من الدعم والتعزيز واذا فية أحد المستشارين أو الأخصائيين يتبرع بالدخول في أوقات معينة معنا أحسن وأحسن

وش رأيكـــم ؟؟؟؟؟؟

أخي الحساس

للأسف لا يوجد عندي ماسنجر ولا أعرف كيفية إستخدامه....فمنذ دخولي للإنترنت منذ عدة سنوات وأنا أشارك في المنتديات فقط .

بامكانك التواصل من خلال المنتدى أو طلب بريدي من الإدارة وأنا أعلن لهم موافقتي على ذلك .

مع أطيب التمنيات أخي العزيز

mirror 12-10-2004 04:18 PM

يا عمران ..
فهمتني خطأ
أنا لن أحارب نفسي، أنا سأترك نفسي تحاربني دون أي مقاومة مني ..
أنا سأحارب " مقاومتي " !
و هي مقاومة بسيطة لم ترقى لتحارب المارد بنفس قوته، كل ما تستطيعه هذه المقاومة هو الهرب !

أنا كلاهما معاً في ذات الوقت ..
أنا المارد الهولاكي و أنا الضحية التي يحرقها

جزء واحد مني فقط من سوف يزمجر- و تذكر أنه يزمجر رغماً عني - أما الجزء الثاني فسوف يستكين تماماً، أنا سوف أحاول أن أبقيه مستكيناً ..
أما لو زمجر الاثنان فبالطبع سوف أضيع أنا حتماً و سوف تكون الخسائر أكبر

اقرأ رأس الموضوع مرة أخرى ..
هل رأيت؟ هذا يعني أن أستسلم للمارد الهولاكي بداخلي ليأخذ مني ما يشاء حتى لا تعد له بعد ذلك حاجة عندي فيتركني وشأني..
أو على الأقل هذا ما أتمناه

أبداً لم أقصد أن أواجه المارد الهولاكي بآخر مثله ..
أبداً لم أكن أتحدث إلا عن مارد واحد طوال الوقت

فهمتني .. ؟

و هذا المارد يا عمران تكون و انتهى الأمر، أنا لم أصنعه عن وعي، و هو يسعى للثأر مني الآن، فماذا أفعل؟ أتمنى حقاً أن يسامحني و يتراجع عن وحشيته معي، لكن إن كان يرفض فماذا أفعل؟ أعيش حياتي كلها أهرب منه؟

أنا المارد و أنا الضحية

الفرق بيني و بيني في الحالتين هي في أنني
كمارد..................... أتصرف بدون وعي
أما كضحية...................فأتصرف بوعي

أن أكسب وده؟ حاولت و لم أستطع.
إذن ماذا بقي؟ بقي أن أدعه يعبر عن نفسه بدون أي قيود، و سوف أتبرع أنا باستقبال شراسته كلها بتلقي ضرباته كلها..
و كلي أمل أن لا تفقدني شدة الضربات وعيي فتتحول ضربات المارد لأناس حولي أبرياء لا ذنب لهم في شيء

فهمتني الآن يا عمران؟ نعم العقل يعيد لك ما تغذيه به، لكن هل أنت دائما على بينة من كل ما تغذيه به؟ قد أكون أنا صنعت هذا المارد لكن من المؤكد أنني لم أفعل ذلك عن عمد، المهم الآن أنه هنا، لقد تكون و انتهى الأمر، لا أملك الآن أن أمسحه من الوجود هكذا آمره فيُطعني، لا، هو يرفض أن يتركني وشأني قبل أن يقتص مني، هذا ما أعتقده، و لذلك كل ما أملكه هو أن أصبر و أتخير اللحظة المناسبة تلك التي أجدني فيها قوية و مستعدة كفاية كي أستدير له و أواجه غضبه و بأسه

و هذا الاستسلام ليس أمراً سهلاً، فكما المارد ينهشني رغماً عني، هنالك مقاومة له بداخلي تعمل أيضاً رغماً عني، شيء أشبه بالقوس الانعكاسي عندما تنسحب يدك تلقائياً رغماً عنك من سطح ساخن،،
هنا أنا أحارب كي لا أنسحب من ضربات المارد ..
أحارب مقاومتي
أحارب كي أستسلم

هذا هو دوري في المعركة .. أن أستسلم!

نعم يا عمران
سوف أتعب كثيراً كي أكبح مقاومتي

فهمتني ؟

ماذا لو كان هذا كل ما يريده مني يا عمران.. ؟ أن يقتص مني؟ رافضا كل محاولاتي للتسوية و التعويض، أفلا أخلي له السبيل ليقتص مني

هكذا هو الأمر يا عمران
أنا لا أملك تغيير الأسباب الماضية
أملك تقبل نتائجها أو رفضها
و في الحالتين هناك ثمن يجب دفعه
و لي مطلق الحرية لأختار أي ثمن مستعدة أنا لدفعه

المارد الهولاكي " نتيجة " أعايشها في الحاضر لـ " أسباب " أجهلها، فات الأوان لتوخي الحذر من وقوع آثارها السلبية

أرجوك أعد قراءة موقفي من جديد، يهمني أن تفهمني جيداً..
رائعة مداخلاتك يا عمران لا تحرمنا تواجدك هنا
أنتظر منك تعقيب ..

((أبوعلي)) 12-10-2004 05:59 PM

mirror

مشكلتنا ان الالم النفسي قد اوصلنا_بوعي او بدون وعي_الى مرحلة القنوط والاحباط والتسليم التام ,,,

وما اكثر ما نجيد فن التحطيم الذاتي وكاننا بذلك نحصل على الراحة, ولكننا لا نعطي لانفسنا ولو بصيصا من الامل والتفاؤل,,,

انفسنا عطشى لقطرة ندى تهزها وتنعشها لكي تورق بذرة الامل,,,

اختي,,,

لا يهمني ان افهم التفاصيل بقدر فهمي للواقع العام,,,

لي عودة قريبة لمزيد من التعقيب,,,

جروح الوقت 12-10-2004 06:41 PM

الاخوة الاعضاء تحية طيبة
اود اخباركم باني اتابع كل ماكتبتموه
لكن سوالي لكم المفروض انا اعطيكم مثال من نفسي لكن راح اعطيكم مثال الاخت بانتظار الخلاص
ذكرت الاخت بانتظار الخلاص انها تركت عملها بسبب الرهاب سوالي لكم من يداويييييييييييييي هذا الجرح ارجوكم تخيلو وضع اختكم بانتظار الخلاص دققوا كثيرا في هذا الموقف انسان يترك عمله وهو خارجيا سليم ياكل يشرب ينام لكن مايستطيع يقوم بعمله ارجوكم تخيلوووووا هذا الموقف
انا عندي مواقف كثيرة خسرتها يعني لاتزعلين اخت بانتظار الخلاص فيه ناس مثلك لكن استشهدت بك لاني اعلم قدر هذا الموقف في نفسك
ارجع لكم ايها الاخوة الاعضاء واقول لكم الله يحميكم من المصايب والفشل في الدنيا صدقوني ماراح تتناقشون بهذا لااسلوب الي انتم قاعدين تتناقشون به
بصراحة اخت ميرور الوضع يحتاج الي حلول طبية بس ونصائح عملية في الحياة

mirror 13-10-2004 03:39 AM

يا عمران أنا أفهمك تماماً لكن لا أدري هل تفهمني أنت أيضاً؟ معك الحق لتكتب ما تراه حتى لو لم توافقني على أسلوب العلاج لكن دعني أعرف أولاً هل فهمتني؟ وصفك ما أتحدث عنه بتحطيم الذات لا يبشر أبداً بفهمك لي، هو أسلوب للعلاج يا عمران و ليس تحطيماً للذات

نعم لا للتفاصيل هنا، ليست تهمك و ليست تهمني أيضاً، إنما أطلت في مداخلتي أعلاه كي أوضح لك الوضع العام

أنت تتحدث في نطاق الرهاب، كيف تشكل و كيف يمكن أن نثنيه عن شراسته معنا، بينما نطاق حديثي أنا يتجاوز قضية تشكل الرهاب

لا أمانع من الدخول في نطاقك لكن يهمني أن تقرأ مداخلاتي أعلاه كلها في نطاقها الصحيح

لا أسعى لجعلك تتفق معي، و لكن يهمني أن لا تكون مخالفتك لي مبنية على سوء فهم لمرادي هنا

ــــــــــــــــــــــــ

جروح الوقت لا بأس أخي لك ما تراه لكني حقاً يهمني أن تكون فهمتني هنا أولاً

القضية ليست مناقشة أي الطرق هي الأصح، فطالما هي طرق صحيحة لكل إنسان أن يختار الأصح له هو

وفقك الله و رعاك أخي

((أبوعلي)) 13-10-2004 05:12 AM

اختي الفاضلةmirror

اشكرك على الوقت الذي منحتيه للرد على مداخلاتي وتأكدي ان كل كلامك مقدر عندي وقراته عدة مرات ولكن كان قصدي اني بشكل عام قد انتهجت الاسلوب الحالي في المواجهة وذلك لوجود قاسم مشترك يضم كل انواع الالم النفسي وهو انها تزيد بالتوتر والتضخيم فلا تتوفر بيئة التصحيح المناسبة,,,

وانا عندما تكلمت عن التحطيم الذاتي والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة فانا اتحدث عنهما باعتبارهما من اهم آثار الالم النفسي فلا اقصد احدا بعينه وكما قلت نحن جميعا في مركب واحد ولا ازكي نفسي فقد جربت كلا النوعين,,,

ربما اني لم افهم طرحك بشكل كافي وربما اني لم استطع توصيل ما اريد بشكل وافي ولن تتضح لك الصورة الا اذا طرحت افكاري بشكل كامل وهذا يحتاج الى وقت وجهد,,,

ملخص ما اهدف اليه اننا_جميعا_قد نصل في مشوارنا مع اوصاب النفس الى مرحلة الياس والتسليم فنرثي لانفسنا كثيرا فيتسلل الحزن الينا ومن ثم نفقد الاهم وهو السعادة,,,

اذا كان المارد لا يزال موجودا فلا تنتظري القضاء عليه حتى تحصلي على السعادة والهدوء ولكن قزميه وانظري له باحتقار واركنيه جانبا وشيئا فشيئا سوف يضعف حتى يتلاشى,,,

جميعنا نبحث عن الحقيقة وان اختلفت الاساليب وانا حتى الآن لا اعلم ان كنتي مرتاحة لتطبيقك هذا الاسلوب فان كنتي كذلك فهذا هو الاهم,,,

اعتذر لك واتمنى لك التوفيق

بانتظار الخلاص 13-10-2004 07:11 AM

ربما اني لم افهم طرحك بشكل كافي وربما اني لم استطع توصيل ما اريد بشكل وافي ولن تتضح لك الصورة الا اذا طرحت افكاري بشكل كامل وهذا يحتاج الى وقت وجهد,,,

هذا لب التععثر في الحوار

ميرر
فقط لان كلامك درر وافكارك ألماس سأدلك على طريقة لكي لايفهمك احد خطأ

عندما تكتبين استعملي جمل مباشرة / ابتعدي عن المجازات و التصوير : مثل المارد وانا احارب نفسي ... الخ
الجملة المباشرة ستحقق الهدف
مثلا : حددي من هو المارد الرهاب ام انت بدلا من استخدام المجاز اكثر من مرة ولاكثر من دلالة

ميرر
لولا اني مشدودة بالكامل للفكرة ولطرحك العميق لما توقفت هنا
فهل تقبلين طلبي :
كوني مباشرة لنفهم ونستفيد من الحوار المبدع لصاحبته ذات التفكير الخلاق

جروح الوقت
مو زعلانة بالعكس انا اطرح تجربة ليستفيد غيري
والتمثيل بتجربتي يفيدني انا ايضا

بانتظار الخلاص 13-10-2004 07:22 AM

اكتشفت ان المارد الهولاكي صناعة ثامرية اصلية

تصويرك جميل بني ثامر وكان في موقعه بحيث لم يشتت فكرتك

لكن ميرر استخدمتها في تعقيب طويل نسبيا / وكما قالت هي الافكار تتوالد وتنشعب بحيث تفقد السيطرة عليها في موضوعها هذا

لذلك حبيت اترك لبقية المحاورين حرية التعبير عن تجاربهم بالصورة والكلمة والايقاع حتى

اما انت ميرر
فلانك مديرة الحوار هنا وصاحبة الفكرة وحق التحليل الاول ممنوع عليك استخدام غير الاسلوب المباشر
خاصة انك معترفة بتشوش الافكار في هذا الموضوع لانك واقعة تحت تأثير سخونة المحرقة الهولاكية

وانا سأعين نفسي مراقبة عليك
احم اححححممممم

يالله
كملوا انا انتظر بشغف
ولي عودة مع تجربتي التي امارسها الان بلذة اكتشاف والفضل بعد الله لموضوعك انت ميرر

فلا تتركيني في نصف الطريق

frat_64 13-10-2004 11:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله

اجابة لسؤالك اخت ميرور

لو كان علاجك من توترك الاجتماعي يكمن في "لحظة" تعيش فيها التوتر إلى أقصى درجة ممكنة، بعدها تنتهي المعاناة للأبد.. فهل أنت مستعد لخوض هذه "اللحظة" ؟

.....
هذه اللحظه لم توجد ولن توجد ابدا فالرهاب يحتاج الى لحظات ولحظات او ربما اوقات ...ولو قلنا بوقوع هذه اللحظه فلن نجد من يستعد لخوضها ..لماذا .لانه ستتغير نظرة الناس اليه او بمعنى اصح الصورة التي رسمها الناس عن هذا الشخص ستتعرض للاهتزاز وهو غير مستعد لخسارة هذه الصورة الجميله عنه ..

((أبوعلي)) 13-10-2004 07:41 PM

استاذنك اختي ميرور في التعقيب على اختي بانتظار الخلاص

بانتظار الخلاص

تحية طيبة

اشكرك على اقتباس كلامي وكم تمنيت لو خاطبتيني بشكل مباشر بعد الاستئذان من اختنا ميرور صاحبة الموضوع الاصلي

بالنسبة لسوء الفهم فهو وارد بشكل كبير في النقاشات المكتوبة وانا واختي ميرور قد نختلف على الاساليب ولكننا نتفق على الغاية وهو ان نتوصل للحلول ونستفيد من تجاربنا قدر الامكان

انا ذكرت اني اهدف الى اساليب علاجية عامة تفيد في جميع المشاكل ولذلك انا لا اكتب او اعالج حالة معينة

اما بالنسبة لاستخدام المجازات والاستعارات والاساليب البلاغيةفهي جيدة لكنها احيانا لا توصل المعنى المقصود بشكل كافي

شكرا جزيلا

mirror 14-10-2004 07:55 AM

عمران أشكرك كثيراً لاهتمامك و مداخلاتك الرائعة و أعتذر لأني توهتك معي..
هنالك حلقة مفقودة بشأن هذا المارد، سأركز عليها في هذه المداخلة

ــــــــــــــــــــــــــ

بانتظار الخلاص أهلاً بكِ أنا تحت أمرك.. وصف المارد جاء في ثنايا الحديث و استخدمته لم أقصد أن أتوهكم معي

( مثلا : حددي من هو المارد الرهاب ام انت بدلا من استخدام المجاز اكثر من مرة ولاكثر من دلالة )

المارد هو الرهاب..
و الرهاب نابع من داخلي من اللا وعي
الرهاب ليس شيئا طارئا من الخارج، بل هو ينبعث من داخلي

تابعيني و ستفهمين الكثير عن هذا المارد

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

رائع يا فرات- 64 ، هذا هو مربط الفرس في الموضوع :.

( لانه ستتغير نظرة الناس اليه او بمعنى اصح الصورة التي رسمها الناس عن هذا الشخص ستتعرض للاهتزاز وهو غير مستعد لخسارة هذه الصورة الجميله عنه )

بالفعل هنالك تغيير سيحدث لا شك في ذلك، تغيير في الصورة الذاتية، فالصورة التي نعتقد الناس يكونونها عنا تستند بدرجة كبيرة على الصورة التي نحملها عن أنفسنا..
و لكن علينا قبل أن نجزع لخسارة الصورة الجميلة أن نتساءل أولاً.. من أين ينبع جمالها هذا؟ هل هو جمال حقيقي أم متوهم؟
نعم هنالك أجزاء جميلة فينا، و أيضاً هنالك أجزاء قبيحة، و علينا أن نقبل بالقبح و الجمال، لأننا لو تطرفنا في القبول بالجمال، سوف يتطرف القبح بنفس الدرجة و يهاجمنا ليذكرنا بوجوده كي يعود التوازن للنفس و تصبح الصورة الذاتية حقيقية.. إذن الرهاب بضخامته و شراسته هو تراكم لسلسلة طويلة من هروبنا من الإقرار بأجزاءنا التي لا تعجبنا، هذه الأجزاء تلاحمت و تمردت و كونت مجتمعة المارد و لذلك نعرف الآن لماذا يزورنا الرهاب، كي يعيد التوازن لنا.. تحديداً هو سيعيد صياغتنا من الداخل، سيعيد رسم تضاريسنا لتستوعب كل الأجزاء بالعدل..
و هذه العملية مؤلمة و لكنها في صالحنا، قد نجزع في البداية من التغيير لأننا سنعانق القبح فينا و قد ننسى معه أجزاءنا الجميلة، لكن هذه نتيجة طبيعية و هي مؤقتة فقط، فنحن سوف ندفع ثمن تشبثنا الماضي بالجمال على حساب القبح، بأن نتشبث الآن بالقبح على حساب الجمال، كي يعود التوازن للصورة الذاتية، بعدها سوف ننعم بجمال من نوع آخر، جمال الرضا

إذن التغيير في بدايته صعب، لكن علينا أن نصبر و لا نتعجل النتائج

الهروب إياه الذي مارسناه طوال سنينا الفائتة مارسناه في معظم الأحيان دون وعي، فللعقل قدرة عجيبة حقاً على التحايل و الخداع و تشويه المدركات، و لذلك أكاد أجزم أن كثيرا منا الآن لم يصافح أجزاءه القبيحة بعد و لا يدري بوجودها. تجاهلناها سهواً طوال الفترة السابقة و لذلك لن تكون مقابلتنا معها الآن هينة، فهي غاضبة نتيجة كل ذاك التجاهل و الرفض الواعي و غير الواعي، و لذلك علينا أن نتحمل المسؤولية و نقف بشجاعة و ندعها تقتص منا، لندع الرهاب يغيرنا من الداخل فهو يعرف ما الذي يفعله..

( هذه اللحظه لم توجد ولن توجد ابدا فالرهاب يحتاج الى لحظات ولحظات او ربما اوقات )

من يدري يا فرات .. من يدري؟ لن أتوقف معك كثيراً حول هذه النقطة لكني سأقول لك أنّ ظروف هذه اللحظة الزمنية و المكانية و حتى قوة و شدة الألم الذي سيعترينا خلالها تختلف من شخص لآخر، قد تستطيل مع البعض و تكون على دفعات فعلاً و قد تكون لحظة خاطفة مع البعض الآخر، المهم أن تؤدي غرضها.. هذا هو كل ما يهمنا منها

mirror 14-10-2004 10:20 AM

و طبعاً عملية إعادة الصياغة الداخلية هذه قد تكلفنا بعض الخسائر ..
علينا إذن إن قررنا خوضها أن نقدم بعض التنازلات ..
و أن نتحلى قبل ذلك بروح المغامرة فالنتيجة النهائية ليست مضمونة أبداً، لذا علينا أن نكون مستعدين لكافة الاحتمالات ..

هذه النقطة بحاجة لبعض التفصيل
لي عودة

((أبوعلي)) 14-10-2004 05:53 PM

ميرور

هناك خطوط عريضة الكل يتفق عليها وهناك تفاصيل دقيقة قد يختلف عليها

اذكاء فكرة الصراع في العقل ستؤدي للتوتر حتى لو شعر الانسان براحة مؤقتة هذه حقيقة مسلم بها وعقل الانسان بيئة خصبة لكل ما يلقى فيه من افكار والعبرة في النهاية بموسم القطاف حيث تكون الثمار اما حلوة يانعة او مرة ذابلة!

شكرا جزيلا

بانتظار الخلاص 15-10-2004 08:04 AM

اما بالنسبة لاستخدام المجازات والاستعارات والاساليب البلاغيةفهي جيدة لكنها احيانا لا توصل المعنى المقصود بشكل كافي

عمران
يا اخي هذا ما عنيته
ثم ان الاستشهاد بفقرة من حوار عام لا يحتاج لاستئذان من احد بارك الله فيك
وانا لم اخاطبك اصلا بل استشهدت بكلامك لاوصل قصدي لميرر وهذا عمل مشروع حتى القيود الاكاديمية لا تمنعه

بوركت في اسلوبك المهذب لكن ايضا احببت ان ازيل اللبس

بانتظار الخلاص 15-10-2004 08:37 AM

عزيزتي ميرر
كتبت قبل لحظات وصف دقيق عن تجربتي مع الرهاب وانقطع الاتصال فانمسحت بالكامل
على كل حال يتمحور الكلام حول كون الرهاب في جزء منه هو خوف من انكشاف القبح فينا امام الناس
وان تجربتي انا كانت مختلفة نوعا ما

فانا ارهب نفسي فقط
واشرس مواجهاتي مع الرهاب كانت بين جدران غرفتي حيث لا احد الا انا وانا اخرى تحصي علي انفاسي

و ما يحدث ليس خوف من انكشاف شيء امام تلك الانا فهي تعرف عني كل شيء
بل تعرف مالا اعرفه انا عني
انما لحظات الرقابة والاحصاء وتكوين المعايير ومتابعتها ثم الحساب والعقاب والتوبيخ هو ما يحدث
متى ؟ مع كل شهيق وزفير
كيف ؟ باعادة برمجة كاملة لكل مراحل الرقابة التي ذكرتها مع كل حركة جديدة
يعني هيئة رقابة كاملة تعمل وتكرر العمل بدقة وشدة / وتتداخل وظائفها لان العينة المراقبة هي كل نشاط يصدر عني : فعلا كل شهيق وزفير ونبضة وفكرة ..... الخ

هذا النشاط الهائل هو جزء من خوفي
اخاف من شدة وطأته على عقلي المحدود وضميري البشري
اخاف مرتين : اخاف منها / وهي تخاف من تعب المراقبة بكل تفاصيلها المجهدة
ونحن معا نخاف التوقف قبل ان نصل لنتيجة دقيقة

/ ثم قارنتها بالنفس اللوامة وانها تضخم لها
وهذا التضخم تشويه
وسبب التشوه ان المعايير تختلف
فبينما تحاسب اللوامة صاحبها على محارم الله
تحاسبني نفسي على كل شهيق وزفير
كيف ومتى واين يجب ان يكون

ميرر
لي عودة اوضح
والف شكر مرة اخرى

((أبوعلي)) 15-10-2004 01:27 PM

اختي بانتظار الخلاص

تحية طيبة واهنئك واهنيء اختي ميرور وجميع الاعضاء بقدوم هذا الشهر الفضيل...

انا جديد على المنتدى وربما اجهل قوانينه وكنت اقصد ان يتم الاستئذان من صاحب الموضوع الاصلي عند مخاطبة عضو آخر حتى لا يتم الخروج عن النسق العام الذي اراده صاحب الموضوع الاصلي...هكذا فهمي وقد اكون جاهلا بقوانين المنتدى..فبصريني اختي...

اما بالنسبة للاقتباس فليس عندي اي اشكال لكن كان قصدي بما انك قد خاطبتي اختنا ميرور في نقطة مشتركة بيننا ان تخاطبيني ايضا حتى اوضح لك وجهة نظري من باب سماع وجهة النظر الاخرى...اليس كذلك؟

مع اعتذاري لك ولاختي ميرور على هذا الخروج

الف شكر

الساعة الآن 07:03 PM