نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   غرفه الولاده (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35271)

ابو حفصة 21-08-2006 03:16 AM

غرفه الولاده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

والله اني ماادري كيف ابدأ كلامي لكن الموضوع والله بجد شدني لانه شي واقع وملموس في الحياة ..

فـهل توافق في الدخول على زوجتك وهي في غرفة الولادة ؟؟

يجيب الاول : ( الله يقرفك .. هذا سؤال .. الحمد لله .. والله قرف وع ..)

والثاني : ( انا لو بشوفها على الحالة هذي طلقتها على طول ..)

والثالث .. لا مسكينه والله بدخل معها .. هذا مصير كل البنات وش نسوي هذا قدر ربي اجل اخليها لحالها ..)

اعزائي .. هل توافقون على الأراء السابقه وهل انتم من مشجعي الدخول مع الزوجة في غرفة الولاده ..؟؟

سألت انا بنفسي قريباتي مع انهم فيه المتزوجة وفيهم اللي مابعد ..

وصارت الاجابات كالتالي ..

الاولي.. يؤ يؤ يؤ .. تدري ان فلانه بنت فلان يوم دخلت عليها زوجها وهي تولد طلقها ..

رديت لييييية ..؟؟

قالت لانه قال حامت كبدي منها ..؟؟

غريبة والله ..

والثانيه : ايه يدخل معي وهو مايشوف الجاده عشان يحس بمعاناتي هالخبل يحسب ان الولاده خذني جيتك .. يالرجاجيل مايدرون اننا نتعب وراهم ..

وبجد والله فيه رجال دخل مع زوجته وهي تولد يوم شاف المنظر قال يع مقزز شلون بعدين اقدر اتعامل معها بعدين كيف اشتهييها ؟.؟

فياسبحان الله هل هذا هو جزاء المرأة التي تتعب من اجل الحمل والولادة ؟؟

هل جزائها الاستهتار والسخريه ..

ما ذنبها حين تجد نفسها بعد الولاده طالق ؟؟!!!

بصـراحـة حـبـيـت أسألكـم سـؤال واتمنى أشوف اجابات جادة

والسؤال هنا

للشباب : هل تدخل مع زوجتك في غرفة الولادة ؟

للبنات : هل توافقين ان يدخل معك زوجك الى غرفة الولادة ؟

وتـقـبـلـوا أجـمل تحياتي

منقول

بقعة ضوء 21-08-2006 03:31 AM

لا حول ولا قوه الا بالله
اول مره اسمع بهذا الشي ؟؟
من جد يشمئز المفروض يفرح لانه بيجيه ولد من صلبه ..
سبحان الله
ما اقدر ارد على سؤالك الاول لاني امرأه : )
اما الثاني ايوه ابغاه يدخل لاني اخاف ادخل لحالي المستشفيات او غرف العمليات وكمان ابغاه يحس باللي احس بيه من تعب واوجاع

خطوة جريئة 21-08-2006 03:32 AM

يسعد صباحك ابو حفصه ..

ياالطيب شف انا اتمنى زوجي الي توه ماوصل يدخل معي عشان ادلع عليه بكرى ^_^ واقوله انا تعبت بالولد يعني انا اسميه ^_^ ههههههههههههههههه <<يقهر الرجال الي ما يأخذ رأي زوجته بالاسم مسكينه ماكأنه ولدها او يفرض الاسم قبل الولاده مصيبه..

لا جد تبي رأي الصحيح ابيه يكون معي الي اخر لحظه اكون فيها واعيه بعد كذا ما يهمني وافضل يطلع لانو ماله لازمه ..

السبب في وجوده انه يشاركني شويه ويخفف عني لما يكون معي ويحس معي ..

في تعليق بسيط على ((ما ذنبها حين تجد نفسها بعد الولاده طالق ؟؟!!!)) <<ذنبها انها نست نفسها انها متزوجه رجال ..

والسلام ختــــــــــــــــام .. شكرا خيو ..

طيب انت كيف ردك ..؟؟...؟؟.......

ام عبدالله الاحسائيه 21-08-2006 03:41 AM

هههه موضوع غريب وجريء نوعا ما !
ســـــــاتحدث شخصيا ، بصراحه انا من النوع الذي يؤيد تواجد الزوج مع الزوجه
ليس لرؤية الفيلم ومايحدث فحسب ! بل يساهم في عملية الولادة معنويا
ونفسيا لما له الاثر الكبير في نفسية الطفل وحياته ــ كما ـ ..
ينصح بتواجد الزوجين عند نزوله من بطن امه طبيا ، ولكن بالنسبه
لحالة من معي لااعتقد ذلك ولن ارغب بتواجده مراعاة لنبضات
قلبه لان زوجي عاطفي جدا وحساس ولن استغرب من
أغماءه حتى او موته من هول المنظر !

ابو حفصة 21-08-2006 03:43 AM

انا راييى بصراحه

ان اكون معها فى هذه الساعه العصيبه

ونا الصراحه عندما ذهبت بزوجتى الى المستشفى كنت ماسك يدها واذا اشتد عليها الطلق احاول اوسيها واصبرها

ام عبدالله الاحسائيه 21-08-2006 03:48 AM

عزيزي ابو حفصه ........اممممم حكاية مسك اليد ايه بسيطة وهينه ...بس في بعض الرجال مابيعرفو قيمتها حقيقه عند الزوجه ...فكيف لو يحضر غرفة الولادة 00 يعني حتى لو في جسمها
سبعين الف الم بتحاول بوجودك تنساهاااا او ماتحس فيها ...بسبب مخدر التواجد !

ابورهف 21-08-2006 09:03 AM

نعم اخي ابوحفصة

كنت متواجدا معها حتى اللحظة الأخيرة

ممسكا بيدها تارة وماسحا على جبينها تارة اخرى

وقبل لحظات من خروج المولود فضلت الأنسحاب والتواري

وأظن المرأة عند هذه اللحظة بالذات تفضل عدم تواجد الزوج

خالد عباس 21-08-2006 09:45 AM

لا ارى ان بها ما يمنع او يعيب
و قد فعلتها
و اجمل ما في هذه الحظة هو رؤيتك لهذا الكائن الجديد الذي خرج للحياة امام عينك
سبحان الله لحظة غريبة و شعور غريب بخلاف ان يأتيك احد من غرفة العمليات و يحمل طفلا و يقول هذا ابنك كما لو انه احضره من الغرفة او انه كان عندهم من البداية
و لكن لا اخفيكم القول الموقف صعب و شعرت اني سوف اصاب بالاغماء
لا اعرف السبب رغم اني من النوع الذي مر عليه من المناظر الصعبة الكثير و الكثير
منها اني وجدت ذات يوم في احد شوارع القاهرة في وقت متأخر من الليل
رجل ملقى على الارض وبعد محاولتي لافاقته اكتشفت انه مصابا بثلاث طلقات نارية في الرأس
من الخلف

ما اعنيه ان كل ما رأيت شيء و الولاده شيء رغم اني كنت احاول التركيز على مواساتها اكثر من التركيز فيما يحدث و اخترت زاوية وقوفي بحيث لا ارى شيء حتى لا اصاب بالدوار
و ايضا من الاشياء التي يجب ان نعلمها هو ان لا تحاول التدخل بهدف المساعده باي شكل من الاشكال
ففي لحظات قرب الولاده احضر الممرضات بعض الملاءات لتغطية الزوجه و مساعدة مني مددت يدي لفرشها جيدا و ما كان من الجميع الا الصراخ في وجهي ان لا المس اي شيء خوفا من التلوث نظرا لاني لا ارتدي قفازات مثلهن و طبعا وقفت متسمرا في مكاني لا اعرف ماذا افعل

noooor 21-08-2006 01:18 PM

بالفعل المفروض في هذه اللحظه أن يتواجد الزوج مع زوجته وإذا كان راح مايتحمل المنظر يتواجد ويغمض عيونه
وتواجده ضروري خصوصاً إذا من كان يقوم بعملية التوليد رجل

بائعة الهموم 21-08-2006 01:25 PM

اتمنى ان يكون بالقرب مني في تلك اللحظات ...

لان الزواج في السراء والضراء ...

اعتقد بأن الزوج الي تخلى عن زوجته في لحظة الولادة وطلقها ...شخص ما يملك ضمير ..

تحياتي

فوضى مبعثره 21-08-2006 02:19 PM

على بال ما أتزوج راح أكون تعودت على هالمنظر
شخصياً راح أساعد في العملية ولن أكون فقط متفرج
فهذه اللحظة ستكون من أهم اللحظات في حياتي ولن أفوت منها حتى ثانية.

noooor 22-08-2006 02:51 AM

اقتباس:

على بال ما أتزوج راح أكون تعودت على هالمنظر
شخصياً راح أساعد في العملية ولن أكون فقط متفرج
فهذه اللحظة ستكون من أهم اللحظات في حياتي ولن أفوت منها حتى ثانية.
أخوي خالد
الله أمرنا بغض الأبصار و إذا كان هناك إمرأه تقوم بالتوليد فالمفروض أي دكتور مايقوم بالتوليد إلا في حالة الحاجه
لأنكم ماشاء الله عليكم في كلية الطب مخلينكم على راحتكم المرأة تلد وأنتم تدخلون عليها بدون إستإذن والعذر لأنكم تتدربون وهذا للأسف حصل لنساااااااااااء كثيرات فتجد عندهم تبلد إحساس
فياليتك لو شفت مثل هالمواقف تنصح من معك
بصراحه لو الأمر بيدي لأنشأة مستشفى خاص للنساء والولاده لايعمل فيه إلا نساء

معليش يمكن أنفعلت لأني تذكرت موضوع عن هذا الأمر

daisy 22-08-2006 06:05 PM

موضوع حساس كتير ..ومؤثر بتعرف خطرلي لوكان الرجل "بعيد الشر عن الكل "بدو يعمل عمل جراحي ..وشافتو مرته بمنظر مش حلو .. بتكرهو .. ولا بتحس بدموعها عم تحكي خوفها عليه وزعلها منشانو ...؟؟؟
من ناحيتي بتمنى بس أتزوج يكون معي هو بس بغرفة الولادة.."لأنو أكيد رح كون خايفة " ...والمح خوفه عليي ...وفتح عيوني شوفو بجنبي ..وحس أنو فرح ..
وما ننسى الرسول صلى الله عليه وسلم أوصيكم بالنساء خيرا ..
رفقا بالقوارير ....
وحتى في مسألة نفسية المرأة بعد الولادة فهي بحاجة الى حنان وعناية خاصة .. خوفا من اصابتها بالحمى النفاسية أو الاكتئاب ...

نسرين الرياض 24-08-2006 05:39 AM

انا عن نفسي احب اواجه مصيري لوحدي

ما احب احد دخل معاي ولا حتى امي

حتى اذا دخلت للمستشفى ما احب احد يرافق معاي

معقده عاد وش نقول

تحياتي

فوضى مبعثره 24-08-2006 02:59 PM

بعد إذنك أخي أبو حفصة أريد أن أعقب على رد أختي نور.

(معليش يمكن أنفعلت لأني تذكرت موضوع عن هذا الأمر)

حاولي قد الإمكان أن لا تردي وأنتي منفعلة...لأننا حين ننفعل قد نقول كلام نندم عليه
. . .
(بصراحه لو الأمر بيدي لأنشأة مستشفى خاص للنساء والولاده لايعمل فيه إلا نساء)

يوجد مستشفيات خاصة للنساء والولادة ولكن لا يوجد عدد كافي من الطبيبات
. . .
(الله أمرنا بغض الأبصار و إذا كان هناك إمرأه تقوم بالتوليد فالمفروض أي دكتور مايقوم بالتوليد إلا في حالة الحاجه)

الضرورة أختي نور تبيح المحرمات...وأنا كطالب طب يفترض بي أن أتدرب على هذه الحالات لأنني قد أوجهها في المستقبل
. . .
(لأنكم ماشاء الله عليكم في كلية الطب مخلينكم على راحتكم المرأة تلد وأنتم تدخلون عليها بدون إستإذن والعذر لأنكم تتدربون وهذا للأسف حصل لنساااااااااااء كثيرات فتجد عندهم تبلد إحساس )

إن كان المستشفى جامعي فيحق لي أن أكشف على المريض وإن رفض يبحث له عن مسشتفى آخر لأن هذا النوع من المستشفيات الهدف الأساسي منها هو تعليم الطلاب وهناك وثيقة يوقع عليها المريض عند دخوله المستشفى تنص على أن من حق طلاب الطب أن يفحصوه...
لكن أنا اتدرب في مستشفى غير جامعي لأن جامعتي حتى الآن تبني المستشفى الخاص بها..وأحدثك عن تجربتي طوال السنة الماضية..لم أكشف على مريضة دون أخذ الإذن منها ولكن في بعض الأحيان نلجأ للحيل لنأخذ منها الإذن بذلك

في الفترة القادمة لدي كورس نساء وولادة ولا بد أن أحضر هذه العمليات وهذه من الأشياء المهمة التي لابد أن يتدرب عليها طالب الطب

الساعة الآن 07:41 PM