نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   ايش ااعمل 💔 (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=113066)

تبلد احاسيس 07-02-2016 02:46 PM

ايش ااعمل 💔

تعبت من الواسواس عمري 25 سنه وعندي وسواس النوبه القلبيه 24ساعه افكر ف الشي داه كمان بعد ما سمعت انو الي يفكر ف الشي كثير يجيلو زاد خوفي حنفجر تعبت طبعا قبلها كان عندي نوبات هلع وقلق مستمر مادري ايش الحل كل تفكيري ف قلبي لازم اتعالج ؟ نفسي بس يوم واحد اعيش مرتاح يوم بس 😭

ღ طوق الياسمين ღ 07-02-2016 03:25 PM

أهلا أخي، هو فعلا بعد التعرض لنوبات الهلع يتبعها الوسواس ويبقى الإنسان يدور في دوامة ، إن شاء الله ما فيك شي ما تشوف شر يارب، الوسواس هو اللي يخليك مو مرتاح وتتوقع حدوث شيء خطير ، أعلم أنك قلق وغير مرتاح طول اليوم لأني مثلك ومريت من هذه التجربة، الله يشفيك أخي ويطمن بالك

ماندوزا 07-02-2016 08:11 PM

الله يشفيك ويعينك

ريحانة الغد 07-02-2016 09:02 PM

الله يعين نفس الحالة عندي وسواس الموت ونوبات هلع
والحين كل ماحسيت بنبضة قوية خفت واذا حسيت بألم بقلبي وكتفي خفت وسوست بالذبحة الصدرية :(

وائل وائل 07-02-2016 10:49 PM

جربت العلاج النفسي السلوكي؟

يارب عفوا ورضاك 07-02-2016 10:51 PM

أتطمني اختي وحده من قرايبي عندها نفس الوسواس من أكثر من 25 سنه وماشاء الله مافيها إلا العافيه الآن بس هي استخدمت دواء نفسي وتحسنت وأحس هالوسواس أهون من غيره من الوساويس الله المستعان لاتخافين مافيك إلا العافية بإذن الله دعواتك الله يشفيني

استغفر الله وأتوب اليه

تبلد احاسيس 08-02-2016 02:17 AM

يعطيكم العافيه ويشفيكم يارب ❤️

تبلد احاسيس 08-02-2016 09:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب عفوا ورضاك (المشاركة 1133017)
أتطمني اختي وحده من قرايبي عندها نفس الوسواس من أكثر من 25 سنه وماشاء الله مافيها إلا العافيه الآن بس هي استخدمت دواء نفسي وتحسنت وأحس هالوسواس أهون من غيره من الوساويس الله المستعان لاتخافين مافيك إلا العافية بإذن الله دعواتك الله يشفيني

استغفر الله وأتوب اليه

يعطيك العافيه معليش بس ايش اسم الدووا

ماندوزا 08-02-2016 09:39 AM

فيك قلق اخوي مو وسواس قهري

الوسواس القهري مختلف عن اعراضك اخوي

ارجو ان تتابع مع طبيب نفسي وهو يعرف علاجك بارك الله فيك

تبلد احاسيس 08-02-2016 09:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب عفوا ورضاك (المشاركة 1133017)

استغفر الله وأتوب اليه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا (المشاركة 1133104)
فيك قلق اخوي مو وسواس قهري

الوسواس القهري مختلف عن اعراضك اخوي

ارجو ان تتابع مع طبيب نفسي وهو يعرف علاجك بارك الله فيك

طيب ايش هيا اعراض الوسواس القهري يامندورا

ماندوزا 08-02-2016 10:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبلد احاسيس (المشاركة 1133105)
طيب ايش هيا اعراض الوسواس القهري يامندورا

الوسواس هي فكره قهريه تغير حياتك بناءا عليها مثل

وسواس الترتيب ،،، ممكن تغير حياتك بناءا على ترتيب معين واذا ما كان بالترتيب المطلوب ما تكون مرتاح وتحس ان شي داخلك بينفجر

مثل وسواس الجراثيم،، تخاف من الجراثيم وتتغير حياتك كلها بسبب هالشي وتصير معك مطهرات وتلبس قفازات وهكذا

مثل وسواس المحافظه،، يعني مثلا تحافظ على منزلك وكل شي ولو سافرت ونسيت انت طفيت نور المخزن او الحمام او لا قد تقطع الرحله كلها عشان اللمبه بس وتتأكد منها

مثل وسواس مرض القلب،،، تغير حياتك وتعيش انك فعلا مريض بالقلب وتاخذ حمية مرضى القلب والناس كلها تقولها انك مريض قلب وتتعامل بحياتك انك فعلا مريض قلب

هذا هو الوسواس القهري ،، هي فكره حياتك كلها تتغير بناءا عليها وكل تصرفاتك تتغير بناءا على الفكره الي قاهرتك

اما اغلب الي هنا فيهم قلق ومخاوف ولهذا ما يجدون العلاج الصحيح لانهم يعتقدون ان كلهم فيهم وسواس قهري وعلاج الوسواس القهري السلوكي يختلف عن القلق المرضي

قدامك العافيه

تبلد احاسيس 08-02-2016 10:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا (المشاركة 1133108)
الوسواس هي فكره قهريه تغير حياتك بناءا عليها مثل

وسواس الترتيب ،،، ممكن تغير حياتك بناءا على ترتيب معين واذا ما كان بالترتيب المطلوب ما تكون مرتاح وتحس ان شي داخلك بينفجر

مثل وسواس الجراثيم،، تخاف من الجراثيم وتتغير حياتك كلها بسبب هالشي وتصير معك مطهرات وتلبس قفازات وهكذا

مثل وسواس المحافظه،، يعني مثلا تحافظ على منزلك وكل شي ولو سافرت ونسيت انت طفيت نور المخزن او الحمام او لا قد تقطع الرحله كلها عشان اللمبه بس وتتأكد منها

مثل وسواس مرض القلب،،، تغير حياتك وتعيش انك فعلا مريض بالقلب وتاخذ حمية مرضى القلب والناس كلها تقولها انك مريض قلب وتتعامل بحياتك انك فعلا مريض قلب

هذا هو الوسواس القهري ،، هي فكره حياتك كلها تتغير بناءا عليها وكل تصرفاتك تتغير بناءا على الفكره الي قاهرتك

اما اغلب الي هنا فيهم قلق ومخاوف ولهذا ما يجدون العلاج الصحيح لانهم يعتقدون ان كلهم فيهم وسواس قهري وعلاج الوسواس القهري السلوكي يختلف عن القلق المرضي

قدامك العافيه

سامحني تعبتك بس معليش دوبي قاعد اتصفح ف قوقل وكتبت الخوف من النوبات القلبيه قرات موضوع ووسوست زياده وخفت وجاتني كتمه نوبه هلع خفيفه قرات انو اغلب النوبات القلبيه تجي بسبب الامراض والضغوطات النفسيه والتفكير الزايد عن حدو والخوف الزايد 😭 مثل القلق ونوبات الهلع انشاء الله تريحني بكلامك لاني ندمت اني قرات الموضوع

ماندوزا 08-02-2016 11:51 AM

مافي هنا سامحني وسامحتك

انت تحتاج مساعده واحنا هنا كلنا نساعد بعض

بس انت تقرأ كثير ولا تروح للطبيب المتخصص الى على الاغلب رح يقولك انك سليم باذن الله

هذا هو القلق والخوف يخليك كذا عايش وحياتك تتعطل ولا تلاقي سبب للي فيك

يا رب تشفى ونشفى جميعا

تبلد احاسيس 08-02-2016 12:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل (المشاركة 1133015)
جربت العلاج النفسي السلوكي؟

لا والله ماجربت شي

وائل وائل 08-02-2016 12:33 PM

أنصحك تجرب العلاج النفسي السلوكي فرايح يفيدك ويساعدك كثير
قابل أخصائي (معالج) نفسي
وإذا ما تقدر في في المنتدى عيادة دكتور ناصر الحوسني اكتب موضوع وهو بيساعدك
بالتوفيق

الساعة الآن 06:59 PM