نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الصيدلية ،،، (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=74)
-   -   مدمن زناكس (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=60040)

فاطمه 3 20-09-2010 07:12 PM

مدمن زناكس

ماهي اثار استخدام الزناكس من شخص يستخدم الزناكس منذ 6 سنوات 10 حبات باليوم واحد مل ابي اثاره على المدى البعيد ماهي هل انسان طبيعي الي مدمن على الزناكس وكيف التعامل معه ارجوكم افيدوني

التنومي 21-09-2010 02:47 AM

اذا يمديك تتركيه بالتدريج او الدكتور يقدر يفيدك.
اعتقد ينوموك عندهم بالمستشفى وعندهم طريقة والله اعلم

فاطمه 3 21-09-2010 07:01 AM

لا مو انا زوجي الي يستخدمه ومراضي يتركه ابي ماهي اثاره

الشاكر 21-09-2010 09:03 AM

أنتظري الأستاذي سامي عبد العزيز بالنسبة للأثار الجانبية

وبالنسبة لبقية موضوعك اللي نقلته ألى المشاكل الأسرية هناك سوف تجدين الإخصائي كي يساعدك

فيصل2010 21-09-2010 11:33 AM

لالالااختي انتهبهي
تسحبي من زوجك الدواء فجأه
بعدين هذاا الدواء في الاصل هو دواء ادماني

هل زوجك مع تنااول هذا الدواء في حاله ممتازه
لأن في بعض الاطبااء يشوف المريض محتاج هذاا ادواء ويصرفه له حتى لو مدي البعيد يكون المريض في حاجه هذاا الدواء

الشاكر 21-09-2010 11:34 AM

شكراً أخي فيصل على النصائح بس لازم ننتظر الأستاذ سامي عبد العزيز كي يقوم بالرد على الدواء

شاكر حسن تعاونك مع الأعضاء

سامي عبد العزيز 21-09-2010 06:09 PM

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

إن استعمال الزانكس لفترة طويلة لا ينصح به لأنه يؤدي إلى التعود، وهذا التعود والإدمان وجد أيضًا أنه قد ينتج منه ضعف في الذاكرة أو التركيز، وبالرغم من أنه يؤدي إلى الاسترخاء في لحظته ولكن استعماله على المدى الطويل ربما يولِّد قابلية للانفعال والميول إلى العنف لدى بعض الناس.

استشارات الشبكة الاسلامية .

فاطمه 3 22-09-2010 01:05 AM

مشكورين جميعا
ذهبنا اكثر من مره لدكاتره نفسيه لكن زوجي رافض يترك العلاج وهو يستخدمه من تلقاء نفسه مالحل معه احس زوجي وصل مرحله صعبه

مسيرة أحد 22-09-2010 02:41 PM

استاذ سامي انا رحت لموعدي واخبرت الطبيب اني اقوم مفزوعة من النوم بالرغم من استخدام السيركوسات فكتب لي زناكس لمدة تلاث اسابيع الاسبوع الاول حبة بعد الفطور وحبة بعد العشاء وبعدين حبة بعد العشاء لمدة اسبوعين فقط وقال بعدين عند الضرورة وانا لما قرات عنها هنا احس اني خايفة منها الله يجزاك خير مالحل في نظرك؟

ابتهااال 23-09-2010 03:02 AM

السلام عليكم .. آختي مسيرة آحد .. تدرين اكبر غلط سويته اني قرأت كثييييير جدا عن دواء الزانكس وهو الدواء الذي وصفه لي الطبيب .. لما قلت للطبيب اني خايفه اني اصير مدمنه عليه .. قال اصلا ليش تقرأين عنه وانا قلت لك لا تقرأين .. يقول الدواء لا يسبب ادمان الا اذا بدأتي بزيادة الجرعة بين كل فترة وفترة ، لكن انا اشوف يا اختي العزيزة انك انتي تقللين الجرعة مو تزيدينها .. وبعدين ٣ اسابيع أكد لي الدكتود انه مافيها اشكال ان شاءالله .. انا صار لي شهر ونص استخدمه ومتوكله على الله .. صحيح احيانا تصيبني مخاوف اني ما اقدر استغني عنه .. لكن ارجع اذكر نفسي بكلام الطبيب و أجدد توكلي على الله ....
ولو قرأتي موضوعي تلقين كتبت سؤال عن ادمان الزانكس واجاب عنه الاستاذ سامي .. واذا كان في كلامي لك ما يشوبه ، آتمنى من الاستاذ سامي تصحيحه ..

أخت فاطمة .. اسآل الله الشفاااااء العاجل لزوجك وان يغنيه الله بفضله عن هذا الدواء ..
تقبلوا مروري

سامي عبد العزيز 23-09-2010 06:10 AM

طالما أنكِ تأخذين العلاج بأمر ومشورة من الطبيب ، فلا تخشي من الإدمان .

سامي عبد العزيز 23-09-2010 06:14 AM

والأخت : ابتهااال كلامها صحيح .

مسيرة أحد 23-09-2010 11:44 AM

جزاك الله خير اختي ابتهال على ردك ،وشكرا استاذ سامي 0

الساعة الآن 08:26 PM