نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   التفكير بالموت ذبحني (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=66396)

احب الله 08-05-2011 08:19 PM

كنت افكر مثلك في الموت ونفس الكلام كنت اقول ليش اتعب نفسي وادرس واتزوج ويصير عندي اولاد وانا في الاخير باموت لكن وش استفدت من هذه الفكرة الوسواسية غير الهم والنكد
احقري هذه الفكرة الوسواسية
نعم مصير كل كائن حي الى الموت ولكن هل من العقل والمنطق ان اتعب نفسي وافكر في الموت واستمر في التفكير وافكر مابعد الموت واضيق صدري والناس عايشين في سعادة ووناسة ولا يجي في بالهم مثل هذه الفكرة
يعني الموضوع كله أساسه فكرة زائفة فليش اتعب نفسي واصير اعيش على فكرة ليست صحيحة

لانه صحيح ان الفكرة الوسواسية مزيفة ولكن المشكلة أن الوسواس لايمكن ان تتغلبي عليه وتقاوميه
والوسواس يزيد مع تجاوبك معه فاحقريه من البداية وفكري دائماً في العكس فكري في مستقبلك فكري في شبابك فكري في سعادتك فكري في أبنائك
لاحظت شي غريب في االفكرة الوسواسية أنه على قدر الالم والضيق اللي تسببه لمدة سنوان في بعض المرضى الا ان ا الا انه ممكن ان تتخلصي منها ولكن المشكلة انها تتحول الى فكرة وسواسية ثانية
والحمد لله انك بدأتي في العلاح
وحاولي انك تذهبي للطبيب المختص في العلاج السلوكي ففيه فائدة عظيمة جدأ خاصة في مرضى الوسواس القهري
الله يشفيك ويكتب لك الاجر ويلبسك ثوب الصحة والعافية

ام الهلع 09-05-2011 12:20 AM

فرج ربي قرييب والله العطيم كانت حالتي اكثر منك ولا اقولك الان اني تحسنت 100% لا طبعا لسه عندي وسواس وهلع ولكن والله اجت عليه فتره تحسنت كثير بسبب ارقيه وماء زمزم والدواء كنت اخذ سيبرالكس 20 لكن حملت واوقفت ادواء شوفيني الان الوسواس لاعبي لعب والهلع طبعا مايقصر معي بس والله خلاص الي حولي عارفين اني خلاص اتشافيت من زمان مو عارفين اني يروح ويرجع لاني بطلت اتكلم مع اي شخص الا الله ثم في هذا المنتدى الرائع اصبري ادعي وتابعي مع الدواء الي تاخذيه في البدايه بيتعبك بعدين بتتحسني كثير باذن الله

أمل الروح 14-05-2011 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع (المشاركة 646295)
فرج ربي قرييب والله العطيم كانت حالتي اكثر منك ولا اقولك الان اني تحسنت 100% لا طبعا لسه عندي وسواس وهلع ولكن والله اجت عليه فتره تحسنت كثير بسبب ارقيه وماء زمزم والدواء كنت اخذ سيبرالكس 20 لكن حملت واوقفت ادواء شوفيني الان الوسواس لاعبي لعب والهلع طبعا مايقصر معي بس والله خلاص الي حولي عارفين اني خلاص اتشافيت من زمان مو عارفين اني يروح ويرجع لاني بطلت اتكلم مع اي شخص الا الله ثم في هذا المنتدى الرائع اصبري ادعي وتابعي مع الدواء الي تاخذيه في البدايه بيتعبك بعدين بتتحسني كثير باذن الله

والله يا ام الهلع انا مثلك بطلت احكي همومي للناس لانو ما احد راح يفهم عليك الا الي يعاني مثلك
الشكوى تكون لربي سبحانه مغير الاحوال

ان شاء الله يغير احوالنا جميعا للاحسن و يطول عمرنا على طاعته و حسن عبادته

ايام وبنعيشها 14-05-2011 07:39 PM

السلام عليكم

والله انى نفس الموضوع واستخدم السيروكسات ولا يوجد تحسن لى الان 25 بوم ياريت تفيدينا بحالتك فرج ربى قريب ايه صار معكى الان هل غيرتى الدواء ام مستمره عليه ؟

فرج ربي قريب 14-05-2011 09:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن على (المشاركة 648116)
السلام عليكم

والله انى نفس الموضوع واستخدم السيروكسات ولا يوجد تحسن لى الان 25 بوم ياريت تفيدينا بحالتك فرج ربى قريب ايه صار معكى الان هل غيرتى الدواء ام مستمره عليه ؟

حيآك آخـوي

صار لي 3 شهور على سيروكسات والحمدلله حسيت بتحسسسسسن ..

آخوي لاتحكم على الدواء من 25 يوم .. آستمر وإن شاء الله بتتحسن وبترجع لك العافيـة ..

انهيار كاتب 15-05-2011 12:08 AM

وانا مثلكم بعد ..

تفكير بالموت وخوف ووسواس حتى اني اوسوس بامراض مالها اي وجود ..

افكر اني اروح للصحة النفسية اتعالج ..

اظن انه بسبب القولون العصبي ..

ربي يشفينا ويشفي جميع المسلمين ..

ايام وبنعيشها 16-05-2011 03:37 PM

الله يبارك فيكى اختى فرج ربى قريب

بس الاعراض تعبتنى مش عارف من الدواء ولا من حالتى وخايف بكون مرضى بيتطور والدواء ما جايب فايده وكم تستمر اعراضه هل ستختفى مع التحسن
الله يخليكى ويشفيكى افيدينى

(نوفا) 16-05-2011 03:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن على (المشاركة 649053)
الله يبارك فيكى اختى فرج ربى قريب

بس الاعراض تعبتنى مش عارف من الدواء ولا من حالتى وخايف بكون مرضى بيتطور والدواء ما جايب فايده وكم تستمر اعراضه هل ستختفى مع التحسن
الله يخليكى ويشفيكى افيدينى

يا أخى ...اصبر ..وإن شاءالله ستكتب موضوع قريب جدا

تكتب فيه عن تحسن حالتك ...أحسن الظن بربك ...يا أخى

وتذكر دائمًا إن بعد العسر يسرًا ...ولاتنسى نفسك من الدعاء

وثق بربك الكريم أنه لن يضيعك ,,ولن يضيع أى من كان

طالما رفع يديه إليه متذللا فالله يستحى أن يرد يدى العبد

صفرًا خائبتين ....والله يا أخى هذا الكلام اذكر نفسى به قبلك ...

l,uiture67

(نوفا) 16-05-2011 03:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انهيار كاتب (المشاركة 648258)
وانا مثلكم بعد ..

تفكير بالموت وخوف ووسواس حتى اني اوسوس بامراض مالها اي وجود ..

افكر اني اروح للصحة النفسية اتعالج ..

اظن انه بسبب القولون العصبي ..

ربي يشفينا ويشفي جميع المسلمين ..

أكيد يا أخى لا بد أن تبدأ بالعلاج ...

ويمكن لدكتور رعد هنا أن يفيدك ...

فلا تترك نفسك فريسة للوسواس والأوهام ...

فنفسك تستحق أن تحيا بخير ....

(نوفا) 16-05-2011 03:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرج ربي قريب (المشاركة 648172)

حيآك آخـوي

صار لي 3 شهور على سيروكسات والحمدلله حسيت بتحسسسسسن ..

آخوي لاتحكم على الدواء من 25 يوم .. آستمر وإن شاء الله بتتحسن وبترجع لك العافيـة ..

الحمد لله على التحسن ...إن شاءالله

عن قريب تتشافين تمامًا ...

ايام وبنعيشها 16-05-2011 08:03 PM

اقتباس:

يا أخى ...اصبر ..وإن شاءالله ستكتب موضوع قريب جدا

تكتب فيه عن تحسن حالتك ...أحسن الظن بربك ...يا أخى

وتذكر دائمًا إن بعد العسر يسرًا ...ولاتنسى نفسك من الدعاء

وثق بربك الكريم أنه لن يضيعك ,,ولن يضيع أى من كان

طالما رفع يديه إليه متذللا فالله يستحى أن يرد يدى العبد

صفرًا خائبتين ....والله يا أخى هذا الكلام اذكر نفسى به قبلك ...

شكرا على كلامك الاخت الكريمه نوفا والله ان كلامك يريحنى انتى خير معين وسأصبر والله انى افتكر كلامك فى كل وقت اشكر لكى دعمك لى وردودك الكريمه ادعو الله ان يشفيكى ويعافيكى ويبعد عنكى كل شر امين يارب العالمين

سررررراب999 17-05-2011 02:03 AM

سبحان الله نفس تفكيري بالظبط

اخذت سيروكسات لمده شهرين وبطلت الحين الحمدلله ازين من اول بس فكرة الموت تجي وتروح واكثر شي تجي لاجيت بنام

ايام وبنعيشها 19-05-2011 09:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سررررراب999 (المشاركة 649318)
سبحان الله نفس تفكيري بالظبط

اخذت سيروكسات لمده شهرين وبطلت الحين الحمدلله ازين من اول بس فكرة الموت تجي وتروح واكثر شي تجي لاجيت بنام

ربى يشفيك ويعافيك طيب انت حسيت باعراضه الجانبيه فى الاول وكم المده واختفت اعراضه معك ولماذا بطلت الدواء فى خلال شهرين وهل تستخدم دواء اخر ؟

ايام وبنعيشها 13-06-2011 02:24 PM

اختى فرج ربى قريب ما اخبارك الان هل تحسنتى على الدواء ام غيرتى الى دواء اخر ارجو الافاده

المتوكله بالله1 13-06-2011 11:46 PM

نفسيييي تماما. ويمكن انا اششششد منك

يارب يشفينااا يارب.

الساعة الآن 11:32 AM