نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الوسواس (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   الوسواس اشتد علي (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=142646)

وفاء المغربية 11-03-2024 03:49 AM

الوسواس اشتد علي

السلام عليكم رمضان مبارك كريم أهله الله علينا وعليكم بالخير واليمم والبركات. اخواني اخواتي انا من سنين طويلة وانا أعاني من الوسواس يخف مرات ويشتد مرات. وصارلي فترة طويلة قدرت أسيطر عليه الا مؤخرا رجعلي وبقوة حصلت لي بعض المشاكل الصعبة وتعصبت جدا جدا بعدها طلعت لي حبة في الثدي الأيسر لما شفتها كان بيغمى علي لأنه معي وسواس المرض كمان إضافة إلى وسواس الموت، خلاص جا في بالي ذلك المرض الخطير واسودت الدنيا بعيوني وصرت اتخيل سيناريوهات كلها سودة واطلع في اولادي وأبكي، خاصة انها مسوية لي آلام في الصدر وايدي ابيسرة وذراعي... سألت صديقاتي عن مصدر تلك الحبة أغلبهم قالولي انه عادي حصل معهم هم كمان كذا وانها بتطلع بسبب الأعصاب أو تغير في الهرمونات اطمنت شوي بس عقلي ما يريد يقتنع. واشتريت مرهم وصرت أذهن بيه تلك الحبة بعد أسبوع صارت تصغر بس لسى مستمرة معي الآلام في جل أنحاء جسمي مدري اذا كانت هذه الآم حقيقية أو جالسة أتوهم لأنه جسمي كله مهدود وأحس بتعب وخمول والام في عظامي وعضلاتي. والوسواس يشتد علي بالليل وفكرة المرض في صدري ما تريد تروح من بالي. وبالنسبة انه ليش ما رحت الطبيب حايفة جدا مو قادرة أروح خايفة خوفي يطلع صح وأتعب أكثر وانا حاليا كل تفكيري بس في أولادي😭😭😭

الهجام 11-03-2024 07:11 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، قرأتُ هذا المنشور لأحد الأشخاص فأعجبني ، اقرأيه فربما يكون فيه جواب لمشكلتك :

وقوع البلاء ولا انتظاره!

واجه مخاوفك واذهب إليها، فالحياة بترقب وخوف وقلق، هي حياة مدمرة لكل جمال لحظاتك، وهل الحياة سوى لحظات نعيشها؟!

قطعًا لا أتحدث عن الصبر ومنه الانتظار، فهو فضيلة، ولكني أتحدث تحديدًا عن كل أمر، حرفيا كل أمر(مشروع، علاقة، دراسة، ..)معلق بمحض إرادتك كل ما يمنعك من إنهائه هو الخوف من نتائج لا تسعدك، وعليه تعيش لحظات القلق والتفكير الدائم، التي تحرمك من لذة الحياة.

نعم (اقطع عرق وسيح دم)، من أجمل الأمثال الشعبية التي تدعوك لتكون حاسما في كل أمورك، صدقًا فانتظار الموت هو موت بحد ذاته.

رحماك يا الله 11-03-2024 01:47 PM

وربي انتي نفس مشكلتي بس انا فيني اعرااض تخررع ونفسيتي حيييييل متدمرررة انا عندي الااام بالثديين والصدر والايد والظهر وكل مكان بجسمي وفيني وسواس امراض وسواس قهرري الخوف من الامراض بعدين طلعلي في حلقي مثل قطع اللحم خلف اللهات وكل مالها تزيد وخفت ورحت الطبيب شافوها قالو التهاب وعطوني مضادات لكن الوسواس سيطر علي انه شي خطير واسوي سيناريو براسي وميته خوف خلص المضاد ولا راح بعدين اللثة عندي انعدمت صارت سودة انا اسناني اساسا تعبانه من زمان ونصها مكسره ومحفوره قالو لي يمكن االثه التهبت من الاسنان ولا رحت الطبيب بسبب الخوف وصلت الاعراض حق الرقبه غصة بالحلق احيانا وحرقه باللثه والحلق والنفسيه عندي صفررررر تحت الصفر وسواس وخوووف الحين انا اكتب واحس بالاام بكل مكان صدري رقبتي ايدي راسي تعبت من الوسواس تعبنيييي حيييل بس مضطرة اروح المستشفى واشكي لهم مره ثانيه لاني خايييفه😭😭😭 وهم خايفه منهممم تكفون ادعوولي بالسلامهه وانتي الله يحفظج يارب ويبعد عنا الامراااض ولا يحملنا فوق مالا طاقة لنا به

بسمك اللهم 11-03-2024 02:09 PM

انا عارف الوسواس شيئ متعب للفكر والنفس (لاني مجرب الوسواس الفكري والجري وراء اجترار الافكار وتغير السيناريوهات .كلمة واحدة تبقى تجر القصص السلبية ومايصاحبها من هم وحزن) علاج الخوف من الموت .انصحك تكثري من مشاهدة تجارب الاقتراب من الموت وتؤخذي منها الشيئ الايجابي ان الحياة بعد الموت جميلة جدا وهناك رحمن رحيم واغلب من عاشوها احسو بمشاعر اكثر من رائعة افضل من المشاعر والاحاسيس الايجابية في هذه الدنيا نفس تقريب جاء في الحديث المتفق عليه, واللفظ للبخاري عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الله: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، فاقرؤوا إن شئتم: (فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين). انتى خذي منها الامور الايجابية بان كلنا ميتين شاء من شاء وابى من ابى الا الله عز وجل .ولي يحصل يحصل

وفاء المغربية 11-03-2024 09:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يا الله (المشاركة 1458452)
وربي انتي نفس مشكلتي بس انا فيني اعرااض تخررع ونفسيتي حيييييل متدمرررة انا عندي الااام بالثديين والصدر والايد والظهر وكل مكان بجسمي وفيني وسواس امراض وسواس قهرري الخوف من الامراض بعدين طلعلي في حلقي مثل قطع اللحم خلف اللهات وكل مالها تزيد وخفت ورحت الطبيب شافوها قالو التهاب وعطوني مضادات لكن الوسواس سيطر علي انه شي خطير واسوي سيناريو براسي وميته خوف خلص المضاد ولا راح بعدين اللثة عندي انعدمت صارت سودة انا اسناني اساسا تعبانه من زمان ونصها مكسره ومحفوره قالو لي يمكن االثه التهبت من الاسنان ولا رحت الطبيب بسبب الخوف وصلت الاعراض حق الرقبه غصة بالحلق احيانا وحرقه باللثه والحلق والنفسيه عندي صفررررر تحت الصفر وسواس وخوووف الحين انا اكتب واحس بالاام بكل مكان صدري رقبتي ايدي راسي تعبت من الوسواس تعبنيييي حيييل بس مضطرة اروح المستشفى واشكي لهم مره ثانيه لاني خايييفه😭😭😭 وهم خايفه منهممم تكفون ادعوولي بالسلامهه وانتي الله يحفظج يارب ويبعد عنا الامراااض ولا يحملنا فوق مالا طاقة لنا به

سلامتك أختي وآلام الثديين مستمر معك ولا راح؟؟ وهل سبق وكشفتي عنه؟ ايش قالولك الدكاترة؟؟
بالنسبة للغصة بالحلق وآلامه كان معي زمان وراح كله بسبب الوسواس لا تخافي اختي.

ديني الأسلام 11-03-2024 09:46 PM

اختي نصيحه مني اليك حاولي الذهاب للطبيب للسببين اولا للأطمئنان لعدم وجود مرض وثانيا لا سمح الله اذا كان في بدايته يتعالج كثير من اهلنا اصيبوا بهذا المرض وتماثلوا للشفاء الأن له علاج ليس كالسابق
وانا اعتقد ان هذا وهم فأنا ايضا احسب مل بثره وتورم هو المرض ذاته لا سمح الله ولكن لا اشغل بالي كثيرا بالتفكير معه
هذه نصحيحتي لك وسارعي بالكشف والعلاج افضل

الوردة المغربية 13-03-2024 03:02 AM

اختي بتجربتي الشخصية انا صار لي كورة بالحلق بالعنق وحسيت حتى بحبة صغيرة بالعنق
ما كنت مهتمة بالامر ولكن في بداية عام كورونا اشتد علي الالم لين صرت اصرخ باعلى صوتي واشوف الحياة سوداء امامي
المهم وصلت لمرحلة استعجاليةبكترة الالم اخدوني بصفة استعجالية لمدينة اخرى ودخلني الطبيب بدون دور لاني اصرخ بالالم الم حاد لين حسبته سرطان
بقول لهم احس الدود ياكل بعنقي
دخلني الطبيب عملي فحص قالي اطمنك ما في سرطان ولا اي شي ولكن طلع المرض نفسي قالي هذا بسبب الاكتئاب والوسواس القهري
هو بنفسه عرف بدون ما اخبره
واعطاني دواء
وعلى فكرة مرضى الاكتئاب والوسواس شي طبيعي يطلع عندنا حبة او كورة والسبب هو نفسية والكورة تلك ما تعمل اي شي .
هذا من جهة من جهة تانية ارى لازم تعملي فحص عند طبيب فقط لتطمني
واقولك انا من اهلي كتير مريضين بالسرطان وعايشين سنين طويلة ولازالوا احياء ومنهم من شفي تماما والله العظيم يعني ان مرض السرطان لا يعني انه بعده موت
الموت والحياة ليس لها علاقة بالمرض

وفاء المغربية 13-03-2024 04:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية (المشاركة 1458556)
اختي بتجربتي الشخصية انا صار لي كورة بالحلق بالعنق وحسيت حتى بحبة صغيرة بالعنق
ما كنت مهتمة بالامر ولكن في بداية عام كورونا اشتد علي الالم لين صرت اصرخ باعلى صوتي واشوف الحياة سوداء امامي
المهم وصلت لمرحلة استعجاليةبكترة الالم اخدوني بصفة استعجالية لمدينة اخرى ودخلني الطبيب بدون دور لاني اصرخ بالالم الم حاد لين حسبته سرطان
بقول لهم احس الدود ياكل بعنقي
دخلني الطبيب عملي فحص قالي اطمنك ما في سرطان ولا اي شي ولكن طلع المرض نفسي قالي هذا بسبب الاكتئاب والوسواس القهري
هو بنفسه عرف بدون ما اخبره
واعطاني دواء
وعلى فكرة مرضى الاكتئاب والوسواس شي طبيعي يطلع عندنا حبة او كورة والسبب هو نفسية والكورة تلك ما تعمل اي شي .
هذا من جهة من جهة تانية ارى لازم تعملي فحص عند طبيب فقط لتطمني
واقولك انا من اهلي كتير مريضين بالسرطان وعايشين سنين طويلة ولازالوا احياء ومنهم من شفي تماما والله العظيم يعني ان مرض السرطان لا يعني انه بعده موت
الموت والحياة ليس لها علاقة بالمرض

فعلا أختي كثير شخصو حالتي أنه بسبب الوسواس القهري والحالة النفسية لي بعيشها فصرت كل مرة أتوهم المرض كل مرة بمكان بجسمي. الله يشفينا واياكم من الوسواس في هذا الشهر المبارك يارب العالمين

الوردة المغربية 14-03-2024 06:35 PM

المهم فيه طريقة فقط لتخفيف من الضغط
لما يزيد عليا الوسواس وارى نفسي لا استطيع اصلي او اصوم او مثل كذا
احط يد على جبهتي ويد على صدري واقول اعود بالله من الشيطان الرجيم تلات مرات وادعو ربي ارفع عني الوسواس

الساعة الآن 05:46 AM