نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الصيدلية ،،، (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=74)
-   -   اللي يستخدم سيروكسات يدخل (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=63155)

الـحـآيـر 25-12-2010 03:14 PM

اللي يستخدم سيروكسات يدخل

بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا بدخل فالموضوع على طول حبيت اخذ ارآئكم و استطلاعاتكم حول دواء سيروكسات

اولآ :
انا بديت استخدمه قبل 4 سنوات والحمد لله ريحني كثير بس بعد ما وقفته بالشكل التدريجي على وصفة الطبيب جلست 4 او 5 شهور مرتاح بس بعدها انتكست ورجعتلي الحاله / السؤال : هل الرجوع للحاله كان بسبب اختفاء مفعول الدوا بالدم ؟ او ايش السبب

ثانيآ :
انا صارلي سنة استخدم الدوا اول 8 اشهر كنت منتظم عليه بس لما جيت اوقفه تدريجيا ما قدرت اتحمل الاعراض من قلق و دوخة وصدمات كهربائية وارق وقمت رجعت للدوا مرة ثانيه وانا الحين ابغى اوقفه / السؤال :
ماهي الطريقة للتخلص من هالاعراض والطريقه المثاليه للتوقف ؟

اخيــرآ : ا
نا حولت من العلاج الطبي الى العلاج السلوكي والحمد لله صارت ردود الفعل عندي للهنوبات جدآ كويس انصحكم بالعلاج السلوكي اللي راح تكتشفون في اشياء كثير
غايبة عننا كان من زمان المفروض نعملها عشان نقاوم الحاله ....

انتظر ارائكم و تجاربكم مع هالدوا و جزاكم الله خيــر

الشاكر 25-12-2010 04:27 PM

أنتظر وسوف يرد عليك الأستاذ سامي

عفاك الله

سامي عبد العزيز 25-12-2010 09:20 PM

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

حتى يقلل الإنسان من فرص حدوث هذه الآثار الانسحابية فيجب اتباع الآتي :

1- أولاً : يجب أن يبدأ بتناول السيروكسات بصورةٍ تدريجية.

2- لا بد من التوقف التدريجي أيضاً، وأفضل طريقة هي أن يسحب المريض نصف حبة (10 مليجرام) كل أسبوعين على الأقل.

3- حين يصل المريض إلى نصف الحبة الأخير فيفضل أن يتناول هذا النصف يوما و يوم لمدة أُسبوعين، ثم نصف حبة مرة كل ثلاثة أيام لمدة ثلاثة أسابيع ثم يتوقف عن تناوله.

4- يُعرف عن البروزاك أنه ربما قد يكون الدواء الوحيد من هذه المجموعة من الأدوية (مثبطات استرجاع السيروتونين) الذي لا يسبب أي آثار انسحابية؛ وذلك لأن مشتقاته الثانوية تبقى لفترة طويلة في الجسم، وعليه ينصح بعض الأطباء بأن يبدأ المريض في تناول كبسولة واحدة من البروزاك في اليوم عند بداية تخفيض جرعة السيروكسات، ويستمر في تخفيض السيروكسات بالتدرج، وفي نفس الوقت يستمر في تناول البروزاك، وبعد أن يتوقف تماماً عن تناول السيروكسات يستمر على البروزاك لمدة أسبوعين، ثم يتوقف عنه.

5- هنالك أدوية أخرى تُساعد على تخفيف آثار انسحاب السيروكسات، ومنها عقار يعرف باسم أتراكس، والذي يمكن للمريض أن يتناوله بجرعة 10 مليجرام يومياً مع بداية تخفيض السيروكسات ويستمر عليه لمدة أسبوعين بعد التوقف عن السيروكسات.

6- يجب أن لا يشرع الإنسان في تخفيض السيروكسات إلا بعد أن يكون قد مضى على اختفاء أعراض المرض ثلاثة أشهر على الأقل.

7- لا بد من التدعيم الغير دوائي من ممارسة للرياضة وتمارين استرخائية.

8- على الإنسان أن يتخلص من الجانب والهاجس النفسي حول آثار الانسحاب؛ لأن الجانب الإيحائي لا يمكن تجاهله في مثل هذه الحالات.

استشارات الشبكة الاسلامية .

سامي عبد العزيز 25-12-2010 09:22 PM

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

والتفسير حقيقةً لماذا يعاني البعض ولماذا ينتكس البعض ؟ هي أسباب متفاوتة، وأهم ما في هذه الأسباب هو أن هنالك بعض الناس لديهم الاستعداد يمكن أن نقول الفطري أو البايلوجي أو المتعلق بشخصياتهم، لديهم هذا الاستعداد لأن تحدث لهم هذه الأعراض، والتي لا أحب أن أسميها انتكاسات، إنما هي في الأصل أعراض لم تنقطع عنهم الانقطاع التام.

استشارات الشبكة الاسلامية .

الـحـآيـر 25-12-2010 10:44 PM

شكرآ لك أخوي الشاكر وأيضا شكر للأستاذ سامي على هالمعلومات القيمة

وننتظر من اخواننا المستخدمين للدواء ان يفيدونا بآرآئهم و تجربتهم و خبرتهم

(نوفا) 02-01-2011 06:24 AM

انا بستخدم السيروكسات من 3 شهور والجمد لله

كويس معايا ...بس كلامك قلقنى من انى ممكن اتعب مرة اخرى

بعد ايقافه !!!!

سامي عبد العزيز 02-01-2011 12:50 PM

لا تقلق فالناس يتفاوتون ، وكلاً حسب حالته ..

الـحـآيـر 03-01-2011 05:43 PM

الاخت نوفا لا تقلقي

و زي ما قال الاستاذ سامي الناس يتفاوتون يعني انتي ممكن ما تظهر لك نفس الاعراض اللي عندي

بس انتي استمري على العلاج بالطريقه السليمة وعلى وصفة الطبيب

وان شالله ما يصير الا كل خير

مرام سامي 09-01-2011 02:40 PM

احببت اشارك معكم فالحمدلله انا استخدمت السيروكسات وتركته وبدون تدرج مع اني استخدمت السيروكسات العادي والCR والستخدمت الجرعة اللي هي 25مل والحمدلله ماكان هناك اي مشاكل من لطف الله سبحانه وتعالى ورحمته بس نصيحة لا أحد يسوي مثلي

أسامة الهاشمي 17-03-2013 01:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أعتقد وحسب تجربتي الشخصية أن هنالك مبالغة جدا قوية ودعاية كبيرة بخصوص فاعلية السيروكسات , واقترح على الاطباء ان يعيدوا النظر في وصف هذا العقار بالنسبة لنوبات الهلع .
هذا عقار فاشل بنسبة 80% في علاج الهلع . وله اثار احب ان اسميها جنونية وليس انسحابية من شدتها وقسوتها على النفس والجسد .
مع التقدير

العيوي 17-03-2013 01:56 AM

السيروكسات ممتاز معي وما ناسبني الا هو مشكلته الوحيدة رفع عندي الضغط ما ادري الاخوان مثلي او لا
تركته مرتين مستعين بالله ثم بالبروزاك واعراضه الانسحابيه مره شديدة لكن البروزاك خففها نوعا ما

كناري 08-04-2013 07:50 AM

السيروكسات قوي جدا وفعال جدا في اغلب الامراض النفسيه من قلق وتوتر واكتئاب ووسواس
لكن لديه مشاكل منها واهمها انه يضعف جنسيا فلا اعتقد انه ينفع للمتزوجين وانما مناسب للعزاب ومنها ايضا زيادة الوزن وزيادة العرق ومشكلة الاعراض الانسحابية انا استخدمته 3 سنوات وبدات بالتوقف بالتدريج لكني تعبت جدا
الدواء يحتاج فترة 6 شهور للانسحاب بالجسم واختفاء الدوخة والكهرباء وللاسف انا مثلك رجع على الاكتئاب والوسواس بعد 6 شهور من ايقاف الدواء بالتدريج ورجعت مره ثانية لدكتور وغير لي الدواء والحمدلله على كل حال

رعد القلوب 23-04-2013 02:56 AM

ياجماعه الي يخلي الاعراض ترجع هو قلق المريض من الانتكاسه وهو انك اذا وقفت العلاج رايح ترجع مثل اول . وهذا بحد ذاته خطاء العامل النفسي اهم من العلاج خلك متفائل وباذن الله توقف العلاج ولايرجع مرضك مره ثانيه ..

غرااام وبس 22-07-2013 03:04 AM

انا لي 7 سنين استعمل هالعلاج وهو سيئ جدا جدا جدا اقسم بالله العظيم انو حول حياتي لجحيم جاب لي اعراض ماكانت عندي
ولما احاول اوقفه اصير كانو مجنونه حاولت عشرات المرات توقفه وبمساعده الاطباء لكن للاسف
نصيحه للي باقي في بدايه الطريق ينقذون انفسهم نصيحه من اخت ضاعت طفولتها وشبابها رهينه للسيروكسات حسبي الله ونعم الوكيل
دعواتكم
انا ماارجع لردودي الي يبغا يستفسر عن اي شي يستفسر خاااص

الساعة الآن 11:06 AM