نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الصيدلية ،،، (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=74)
-   -   سؤال عن هذا العلاج لحالتي !!! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=93563)

أطياف الأمل 13-02-2014 12:08 PM

سؤال عن هذا العلاج لحالتي !!!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالبدايه سأشرح لكم حالتي التي على اساسها صرف لي الطبيب العلاج

اعاني من 3 سنوات تقريباً من انقباضات او تشنجات تصيب اصابع القدمين عند الوقوف تسبب في ثقل كبير في الحركه تستمر لثواني فقط
ثم تطورت واصبحت احس بها في اصابع اليدين ايضاً
الان اصبحت عند العصبيه والنرفزه احس بها كثيراً
وايضاً عندما اريد ان اضغط على شئ باصابعي بقوه او حتى عند فتح صنبور الماء بقوووه احس بانقباض يستمر لثواني

بعد فحوصات وتحاليل الحمد لله سليمه ولكن اعاني من توتر وقلق واضطراب في النوم فقط

صرف لي الطبيب علاج tryptizol
10 ملجرام فقط
لمره واحده في اليوم بعد العشاء
3 اشرطه فقط

بصراحه انا درست في علم النفس كثيراً ولكن ليس لدي اي خبره من الناحيه الطبيه او العلاجيه

وقد قررت ان لا استخدم العلاج خصوصاً انني بخير كما قال الطبيب خوفي من الادمان عليه اولاً

ثانياً اخشى من تطور الحاله حتى اضطر لاخذ كميات اكبر

وان قررت تناوله فقد استعمله لفتره بسيطه ثم اتركه

ما نصيحتكم لي خصوصاً انني اعاني قليلاً من الرهاب الاجتماعي
وانفعل جداً عندما اريد ان اتحدث مع احد علاقتي به سطحيه او غريب عني

هل سيفيدني العلاج ؟

انتظر منكم اجابه

معاناة الم سنين 14-02-2014 04:26 AM

هلا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
علاجك الكل يمدحه وتمنيت الدكتور يصرفه لي بس كتب لي فالدوكسان لتحسين النوم

توكلي على الله وأخذي العلاج
واحمدي ربك لو تشوفين علاجاتي تقولي الحمد لله. حتى الدواء الي كتبه لي الحمد لله والشكر ماجاب نتيجه
الله يشفيك يشفيني ومرضى المسلمين. والمسلمات

أطياف الأمل 15-02-2014 05:26 AM

تسلمين اختي ..ربي يعطيك العافيه

لازلت متخوفه واحتاج رأي متخصص بالادويه

المليحي 16-02-2014 04:15 PM

اختي اطياف اصلنا تربزتول نادر ماتجدينه في الصيدليات وحتى الصيدلي لا يصرفه الا بوصفه طبيه
طيب اختي اطياف اقسم لك بالله قبل سنوات كنت لا استطيع النوم من دون التربتزول واذ لم اتناوله لا استطيع النوم ولكن بعده قررت ترك الدواء حيث ان يسبب تلعثم في الكلام والمشي وجفاف في الحلق صحيح جلست ايام بدون مانام لكن سرعان ماذهبت اثار الدواء وقلت توبه معاد استعمل هذا الدواء حيث ان مادة الهاستمين متواجده فيه بكثره مما يسبب لكي النوم
بعدين اختي اللعلاج قديم وله اعراض جانبيه كثيره ويوجود الان ادويه حديثه بل ممتازه
والنهايه يرجع لكي ول طبيبك بس حبيت اخبرك من باب التجربه مع هذا الدواء
واسال الله ان يشفي جميع المسلمين

ابوعمر المصري 19-02-2014 09:48 AM

تربتيزول من الادوية الممتازة جدا لكن اعتقد ان الجرعة التي وصغها لكي الطبيب صغيرة جدا ففي بعض الحالات تصل الجرعة الى 300 والمدة التي حددها لكي الطبيب صغيرة فلذلك اعتقد ان هذا الطبيب غير كفء فانصحكي بالذهاب الى طبيب غيره

كتاب حياتي 25-02-2014 12:12 PM

توكل على الله واستخدم العلاج وان لم يكن فيه منفعه لك يتغير كل الي بالقسم جربو علاج او علاجين لجل يوصل لنتجيه المرغوبه

-محمد- 05-04-2014 08:40 PM

بالنسبة للرهاب الاجتماعي لاينفع التربتزول (الإميتريبتيلين) هو دائما يستخدم مضادا للاكتئاب ومنوم قوي فقط ، وهو من الادوية القديمة ، ومن آثاره زيادة الوزن والقلق .

الساعة الآن 12:34 AM