نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الصيدلية ،،، (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=74)
-   -   الى الاخ ابوفهد والاخ حسن (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=63248)

حسن 2010 08-01-2011 03:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميررر (المشاركة 578868)
ابوحسن انا متزوج مثلك وتعبت من هالتأخير عموما لا تخاف هذا الدواء ممتاز للاكتئاب والقلق والرهاب وهذا عن تجربة وايضا لا يؤخر القذف بالعكس راح تلقى تحسن المدة اقل من 10 دقائق ويمكن خمسة بعد بس كمان ما ودنا بسرعة القذف عموما العلاج راح يريحك كثير ..

ياحبيبي يا سميررر هاذا الرد اللي يرد الرووح ( :
الله يجزاك خير انك رديت عشاني واهتميت بالموضوع والله يزيدك شفاء ويرزقك الذريه الصالحه يارب 00 بس كمان عندي استفسار انت كم تاخذ حبه منه في اليوم وكم قوة الجرعه وسؤال ثاني لك اخي سمير واخوي سامي عبدالعزيز انا الان استخدم الفايفرين واخذ حبتين بقوة 200 حبه ضهر وحبه مساء معا الزانكس يعني ويلبوترن نفس الفايفرين يعني اذا وقفت الفايفرين واخذت ويلبوترن ماراح احس بصداع وغثيان واتعب ولا عادي اتمنا من اخوي سامي خصوصا الرد علي 00 وشكرا لكم جزيل الشكر

سميررر 08-01-2011 10:31 AM

اهلين ابوحسن اهم شي انك مبسوط ..

اخي ابوحسن ويلبوترين يفيد الاكتئاب والقلق والرهاب عن تجربة واضافة زانكس راح يكون سحري في نظري ..

اما اذا كان عندك وساوس ترى ويلبوترين ما يساعد كثير ...بس برضو تقدر تضيف لوسترال يوم لا ويوم نعم مفيد للهلع والوسواس وبنفس الوقت يزيد من الفعالية ..لوسترال افضل دواء من المجموعة من ناحية عدم تأخير القذف كثيرا ..

اما الفافرين هذا الدواء اكرهه كره العمى ممتاز للوساوس بس مزعج للبطن وحموضة لا تطاق وما احسه يفيد المكتئب كثيرا ..وعموما الفافرين لا يلزم ان تتركه بالتدرج للانتقال الى دواء اخر ولكن الافضل التدرج حتى تعطي فرصة للدواء الاخر ليعطي مفعوله ...

انا اعطيتك الحلول السابقة مع اني خبير ومجرب وليس طبيب .. والافضل ان تسمع كلام الاطباء ولكن لا يمنع ذلك ان تستفيد من التجارب والخبرات ..

سميررر 08-01-2011 10:37 AM

وازيدك ويلبوترين تشعر به من ثالث يوم تقريبا وراح يصيبك ارق ولكن لا تحزن راح يتحسن مع الوقت .. بعد 10 ايام راح تجد ان الاكتئاب خف كثيرا ..مع العلم ان الجرعة 150 ملجم في الصباح وايضا في المساء (العصر مثلا) حتى ما يسهرك بالليل وما بين الجرعتين لازم يكون 8 ساعات يعني الجرعة الاولى اخذتها 7 صباحا احسب 8 ساعات وخذ الجرعة الثانية .. لكن اعيد واكرر انا مجرد خبير ومجرب فقط وبالنسبة للمعلومات الصحية والدراسات فهي صحيحة وانا مجرد ناقل لها ومثقف بها فتجربتي شأن والدراسات شأن أخر

سامي عبد العزيز 08-01-2011 01:15 PM

الفافرين لا يسبب أعراض إنسحابية عموماً ، ولكن الأفضل تركه بالتدريج لاسيما أن جرعة 200 ملي كبيرة ،،

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

الإيقاف بالتدرج حقيقة يعتبر حكمة طبية جيدة جدًّا حتى بالنسبة للأدوية التي لا تسبب آثار انسحابية، فالتدرج لا يعطي فرصة للآثار النفسية، وهنالك بالطبع آثار انسحابية عضوية وهنالك آثار انسحابية نفسية، فالآثار الانسحابية النفسية ناشئة من الرفقة والمصاحبة التي تحدث بين الدواء والمريض .

استشارات الشبكة الاسلامية .

حسن 2010 10-01-2011 08:11 AM

هلا بعزيزي سمير وعزيزي سامي
اخي سمير حاب اقولك انا مافيني وسواس ابدا لله الحمد انا فيني توتر ورهاب واكتئاب بس استخدم الفايفرين عشان اخف الادويه اللي انا جربتها مايأخر القذف وبعد الزواج راحة تضحيتي باسيروكسات والزولفت هباء منثور لانها افضل الادويه لي 00 وماصار اللي انا ابيه ولم يحصل القذف 00 يعني ان شاء الله ويلبوترين هو الدواء المثالي لحالتي ( :
وحبيت اسأل ويلبوترين يشتغل علي زيادة السيروتونين مثل السيروكسات لانه زيادة هاذي المادة تأخر القذف 00
ولا ويلبوترين يشتغل علي شنو بالضبط لاني خايف اذا نقص عندي السيروتونين اتعب واصاب في الام نقصان هاذي الماده انتم اي رايكم

د.رعد الغامدي 10-01-2011 02:04 PM

أشكر دعوة الأخ سامي لي للمشاركة بما لدي من علم

أخي الكريم حسن:

الويلبوترين لا يعمل على مادة سيروتونين أبدا

وإنما على دوبامين ونورادرينالين

ولهذا فهو لا يصلح للإكتآب المصحوب بقلق

أو للوساوس لأن هذه الأمراض مشكلتها مع السيروتونين

أما البدائل التي لا تؤثر على العلاقة الزوجية فهي

البروزاك فهو الأفضل في مجموعته ويقال

أن الذي يستعمل بروزاك ولديه مشاكل

فإن مشاكله غالبا بسبب آخر

وبديل آخر أفضل ويعمل على سيروتونين

ولا يؤثر إطلاقا على الجنس لأنه لا يعمل على

سيروتونين المتعلق بالجنس هو دواء ترازودون

ولكنه بجرعة 100 ملجم وهي اقل جرعة

علاجية، يسبب نعاس وخمول ونوم خاصة في

بداية العلاج ويفضل أخذه مساءا لتقليل الآثار وقت

النهار. ولازلت أنصح بالبروزاك بجرعات 40 و60 فهي

لاتؤثر برواية الكثيرين ممن يستخدمونه

وربنا يوفق

سميررر 10-01-2011 09:41 PM

انصحك يا اخ حسن اسمع للدكتور رعد ..

سميررر 10-01-2011 09:47 PM

ترازودون ... اخي الدكتور هل يعالج الوسواس..؟ ولا يؤخر القذف؟

حسن 2010 15-01-2011 12:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.رعد الغامدي (المشاركة 580408)
أشكر دعوة الأخ سامي لي للمشاركة بما لدي من علم

أخي الكريم حسن:

الويلبوترين لا يعمل على مادة سيروتونين أبدا

وإنما على دوبامين ونورادرينالين

ولهذا فهو لا يصلح للإكتآب المصحوب بقلق

أو للوساوس لأن هذه الأمراض مشكلتها مع السيروتونين

أما البدائل التي لا تؤثر على العلاقة الزوجية فهي

البروزاك فهو الأفضل في مجموعته ويقال

أن الذي يستعمل بروزاك ولديه مشاكل

فإن مشاكله غالبا بسبب آخر

وبديل آخر أفضل ويعمل على سيروتونين

ولا يؤثر إطلاقا على الجنس لأنه لا يعمل على

سيروتونين المتعلق بالجنس هو دواء ترازودون

ولكنه بجرعة 100 ملجم وهي اقل جرعة

علاجية، يسبب نعاس وخمول ونوم خاصة في

بداية العلاج ويفضل أخذه مساءا لتقليل الآثار وقت

النهار. ولازلت أنصح بالبروزاك بجرعات 40 و60 فهي

لاتؤثر برواية الكثيرين ممن يستخدمونه

وربنا يوفق

هلا دكتور رعد شكرا جزيلا علي ردك واهتمامك بي واخواني بمنتدا نفساني 00
بس حبيت اقول انا فيني توتر عصبي وطبعا مسببلي اكتئاب ورهاب بس مشكلتي الاساسيه التوتر وانا اتعالج من 7 سنوات افضل علاج لي كان السيروكسات لاكن غيرت وغيرت لين استقريت علي الفايفرين يعني دكتور ماتنصحني استخدم ادويه لاتشتغل علي سيروتونين لان حالتي بحاجه لزيادة هاذي الماده فيني حتا تستقر حالتي 00
وهل الدواء الجديد فالدوكسان ماراح يفيدني اذا نزل للأسواق لانه مايشتغل علي مادة سيروتونين لاني اسمع كلام طيب عنه فما رأيك دكتور

سميررر 16-01-2011 12:03 AM

والله والحمدلله ارتحت على ويلبوترين من ناحية القذف لا يؤثر ابدا .. شي مفرح صراحة وبفضل الله ثم دكتورنا رعد عرفت الطريقة العلاجية واضفت فلوناكسول واعجبني جدا بصراحة يعطي استرخاء جميل ...

خطير الشبكه 04-03-2012 06:28 PM

خاصه المتزوجين مشكله اذا جاك دواء يسبب ضعف او عدم رغبه جنسية وموفق ان سالله

ابوفهـــد 08-03-2012 01:50 AM

اخوي سميرر ممكن تزودني برقم اللي يرسلك ادوية من مصر ... محتاجه ظروري

الشاكر 08-03-2012 08:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهـــد (المشاركة 760318)
اخوي سميرر ممكن تزودني برقم اللي يرسلك ادوية من مصر ... محتاجه ظروري

ممنوع وضع أرقام الهواتف أخي الكريم

محمد الهاشمى 17-03-2012 12:12 AM

الاخ سمير مشكوررر

مدرى هل مع الافيسكر بدايه استعماله هل احسست بتعب. وارهاق .
لانه بعانى منه قبل العلاج ويمكن زاد مع العلاج.
ودوائى الان افيكسر 75 ملم .

وماذا عن دواء ويلبيترين هل يعمل على ناقلين او ناقل واحد.

الولهان الولهان 13-04-2013 06:00 AM

ياشباب في علاج للاكتئاب يؤخر القذف بس مايضعف الانتصاب ؟افيدوني

الساعة الآن 11:59 AM