نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الصيدلية ،،، (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=74)
-   -   الى الدكتور يحيي الزهراني لو تكرمت ممكن استفسار (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=78499)

المليحي 19-07-2012 04:16 AM

الى الدكتور يحيي الزهراني لو تكرمت ممكن استفسار

السلام عليكم
بارك الله فيك انا في حيره من امري
تصدق اتناول دواء دورميوكم بجرعة 22 ملم بسبب ارق شديد ولا انام بعده تناولت دواء زولبديم وهوا ايضأ منوم بجرعة 30 ملم وحتى الدواء الثاني لم ينومني
ولكن عندما اتناول دواء الريمرون وانت تعلم ان ليس منوم ولكن على طول انام وهذا الشي يتكرر كل مره يصادفني عدم النوم والارق
حاجه غريبه يعني تعرف ان دواء دورميوكم وزلبديم ادويه منومه وغريبه لا انام عليه وداء رميرون مضاد اكتئاب ينومني وانا عارف ان يسبب نعاس لكن لايعادل الدورميوكم والزلبديم في موظوع النوم

ايش تتوقع تفسير السبب بحكم عملك كما قرات دكتور صيدلي
هل تتوقع احتاج جرعات عاليه من دورميوكم او زولبديم وكم الجرعة القصوى
اتمنا ان يتسع صدرك الطيب لستفساري الذي حيرني وانا اساسأ في حيره من امري
وفقك الله دكتور:يحيي الزهراني

يحيي الزهراني 19-07-2012 04:30 AM

حياك الله اخي الكريم واهلا وسهلا بك ... من المعروف ان هناك ادويه يستجيبها الجسم وهناك ادويه لا يستجيبها الجسم وانت تقول لي باانني انام بالرميرون وهذا شئ ممتاز انك مرتاح مع هذه الدواء اود ان افصل لك اشياء ...

إن اضطرابات النوم لا بد أن نحدد سببها، فالنوم هو غريزية بيولوجية طبيعية، ومتى ما اضطرب النوم فلا بد أن يكون هناك سبب لذلك، وأكثر الأسباب الشائعة هو: وجود الاكتئاب النفسي, وإن كان الاكتئاب قد لا يحدث في مثل عمرك، ولكن لا أقول أنه غير متواجد.

السبب الثاني هو: سوء استخدام الصحة النومية، فبعض الناس تجدهم يتناولون الشاي والقهوة والمثيرات الأخرى في فترة المساء، والبعض قد يكثر من النوم في أثناء النهار، والبعض قد يكون متأرجحًا في وقت ذهابه إلى الفراش، تجده يذهب مرة مبكرًا, ومرة أخرى متأخرًا، هذا يخل تمامًا بالدورة النومية الطبيعية.

بجانب الاكتئاب بعض الناس يكون لديهم قلق، والقلق أيضًا قد يؤدي إلى اضطراب في النوم.

الآلام الجسدية الشديدة أيضًا قد تؤدي إلى اضطراب النوم، وهنالك حالات أخرى نادرة، لكن هذه هي الحالات الشائعة.

عقار ريمارون والذي يعرف علميًا باسم «مرتازبين» والذي وصفه لك الطبيب هو دواء جيد جدًّا لعلاج الاكتئاب النفسي, وكذلك القلق، ومن ثم فإنه يحسن النوم، وما دمت قد استجبت للدواء بصورة جيدة، فهذا دليل أنه ربما لديك درجة من القلق, وكذلك الاكتئاب البسيط.

فإن كان لديك أي مضايقات وتوترات نفسية حاول أن تحتويها، وذلك من خلال التفكير الإيجابي، والشعور بقيمتك الذاتية، التفاؤل، والتوكل على الله تعالى، والنظرة بأمل ورجاء للمستقبل، وأن تعيش الحياة بقوة وفعالية.

أرى أنه لا مانع أبدًا من أن تستعمل الريمارون، والدواء دواء سليم, وليس خطيرًا أبدًا، أريدك أن تتناوله بجرعة نصف حبة – أي خمسة عشرة مليجراما – تناولها يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، ثم بعد ذلك اجعلها نصف حبة يومًا بعد يوم لمدة شهر، ثم نصف حبة كل ثلاثة أيام لمدة شهر آخر، ثم توقف عن تناول الدواء.

وخلال مدة العلاج لا بد أن تتجنب النوم أثناء النهار، ولا بد أن تمارس الرياضة، خاصة الرياضة في فترة النهار، أو في وقت مبكر من المساء، ويجب أن تتجنب تمامًا تناول الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين, مثل: البيبسي والكولا والشكولاتا، تجنب تناولها؛ لأن هذه تثير اليقظة لدى الناس.

كن حريصًا على أذكار النوم، ويجب أن تثبت وقت الذهاب إلى النوم، وحاول أن لا تذهب ليلاً إلى الفراش إلا بعد أن تشعر أنك تريد أن تنام, هذا ضروري، لأن المبدأ العلمي الصحيح هو أن لا نبحث عن النوم، بل ندعه يبحث عنا.

بارك الله فيك، وأسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد ونومًا سعيدًا وهانئًا.

مفتفش 20-07-2012 01:11 PM

المليحي لو ما تحتاج الزولبديم انا احتاجه

مفتفش 21-07-2012 11:08 AM

المليحي فينك

المليحي 25-07-2012 01:38 PM

هلا اعذرني مادخلت الموقع لي فتره
طيب مو مشكله اعطيك الدواء بس انا ساكن بالخبر انت وين ساكن

مفتفش 26-07-2012 12:18 AM

انا ساكن في مكة تدبر وانا اخاوك لو اجيك خصيصا آخذها من المطار

مفتفش 26-07-2012 12:20 AM

او لو تسمح الادارة بتواصلنا مع بعضنا البعض وهذا رقمي لو سمحت الادارة
0560901090

المليحي 30-07-2012 09:47 AM

هلا يالغالي انا في الشرقية طول الشهر اللي راح مرابطين في القطيف بسبب الاوظاع الامنيه
وماقدرت ادخل الموقع

طيب مو مشكله بس صعبه عليك المشوار بعيد عليك
طيب انت جربت الدواء هل ينومك
خلاص انا اللي اقدر اعطيك كل اللي عندي 50 حبه عيار10 مل

طيب ماتى تحب تجي الشرقية
واقسم باالله العظيم امام الجميع يشهدون على لااريد منك مال ولا سلطان بل تكفى دعوه في ضهر الغيب خاصة انت في مكه المكرمة لاوصيك الدعاء لي ولجميع الاعضاء بالشفاء
والله الموفق

مفتفش 30-07-2012 08:50 PM

اعطيتك رقمي ارجوا الاتصال للتفاهم 0560901090

مفتفش 01-08-2012 09:56 PM

رقمي هو صفر خمسة ستة صفر تسعة صفر عشرة صفر تسعة صفر ارجو منك التواصل يالمليحي

الساعة الآن 11:07 PM