قديم 04-06-2017, 11:08 PM   #17
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
انا لم اقل ان مضادات الاكتئاب علاج بشكل قاطع بل قلت ان العلاج يختلف بحسب سبب مهيج الاكتئاب

نأتي لموضوع الجرثومه وارتباطها بالمرض النفسي .... لاحظ ان موضوع جرثومة المعده لا يسبب اكتئاب بل ان اصحابه يربطونه بالهلع .... حسنا هل يعني ان جرثومة المعده سبب الهلع ؟ لا طبعا ... انا مثلا مصاب بالسكري هل عندما ينخفض السكر و اصاب بالهلع والتعرق يعني الانخفاض سبب الهلع لا طبعا ... هذا يعود لطبيعة الشخص ... وقد ضربت مثالا سابقا عن شخصين يقطعون بصلا بالسكين والاثنين جرحت يدهم اثناء التقطيع فأحدهم عقم الجرح و وضع لاصق طبي و اكمل التقطيع والاخر اصيب بالذعر و ذهب للمستشفى و يريد التأكد انه لا يوجد جراثيم و بعد علاجه اصبح يتجنب التقطيع بل انهم قد يصاب بالذعر بمجرد رؤية السكين .... هل فهمت المثال ؟ وهذا بالضبط ما يتم في جرثومة المعده بالضبط

موضوع ان البعض شفي بالرقيا او شفي بالدواء او شفي بشربة ماء تعود للعقل فالعقل البشري اقوى مما نتصور .... بمجرد اقتناعه بأن الشئ الفلاني سيشفيه فسيجد نفسه شفي .... ولكن دائما يعود الشخص مره اخرى لنقطة الصفر لانه اتخذ الاجراءات الخاطئه

الرقيه الشرعيه مطلوبه فالرسول الكريم كان يرقي نفسه بالمعوذات ( لم يثبت عنه انه رقى نفسه بالبقره او قال اربعين يوما متتاليه البقره وما شابه ) بل الثابت عنه بالمعوذات .... وقد رقى نفسه عندما لدغ فوضع الملح كي يسحب السم ( العلاج في ذاك الوقت ) و رقى نفسه ... وكان يرقى نفسه عنده الحمى ... وكان يأمرنا بالرقيه حتى نحفظ انفسنا من الوساوس والبلاء ..... اذا الرقيه موجوده .... كان ايضا في وقته عندما يجرح شخص ما يحرق قماش ويأخذ الرماد و يضعه على الجرح حتى يتوقف النزيف ( العلاج واللاصق الطبي ذاك الوقت ) و كانوا يرقون انفسهم ويسألون الله الشفاء

الرقيه و سؤال الله الشفاء شئ مفروغ منه و اخذ العلاج اللازم شئ مفروغ منه فلا اعلم ما بال مجتمعي لا يريد ان يفتح عينيه

هذا يا اخي الفاضل يجعل الشخص ينفر من الدين ... انظر حولك هنا ... كثير من الناس يقولون انا اصلي واصوم واقرا البقره يوميا و تركت الاغاني والتدخين واصبحت معتكفا .......الخ..... لماذا ما زلت مريض ؟ لاحظ انه بدأ يشكك بالدين !! وهنا المصيبه !! مع العلم ان ما قاله كله ويعمله كله هي عبادات لها حسناتها و حسابها الاخره ولهذا انا اقول افعل كل شئ بالاضافه للعلاجات المتوفره ان اصبح المرض مشخص

ثم سامحني ان اقول لك ، انا ك شخص مكتئب لا اقوى ابدا على القيام بمهامي الدينيه اليس هذه مشكله !! هل هذا قرين؟ شيطان؟ ما هو .... لا ابدا هذا مرض وانا عندما اخذ ادويتي بانتظام اصلي و اتعبد الله بشكل جيد ... اما الشيطان فكيده على نفسه يجمل لي الاعمال السيئه ويغويني هذا كل شئ وانا اعطيه ( بالجزمه العتيقه )

الحياة الدنيا وجدت حنى نعبد الله لم توجد حتى نجد ذريعه نترك العبادات ومن ضمنها التهيؤ بأن الشيطان يجعلني لا اصلي وما شابه

اما موضوع العلاجات من الاكتئاب فقلت انه سيروتونين او اي موصل اخر او يجب تغيير حياته كليا ....

واخيراً لقيت موضوعناا راح اكمل نقاشنا بعد ما تمر الازمه الي انا فيها لأني حالياً امر بنوبة هلع وتبعاتها وانتظر ردك ب الموضوع الآخر اخوي ماندوزا الله يجزاك الجنه .
دعواتك لي .