الموضوع: استفسار؟؟؟؟؟
قديم 18-05-2010, 07:18 AM   #7
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

شوفي اختي.. السيروكسات في علاج القلق والهلع افضل بكثير من البروزاك.. فلو كان القلق والهلع عندك خفيف ممكن تستخدمي البروزاك..ولكن لو البروزاك ما فادك لازم تستخدمي السيروكسات لان اقوى وافضل في علاج القلق

وبنسبه لعلاج الاكتئاب فكلهم البروزاك والسيروكسات ممتازين جدا في علاج الاكتئاب وكلهم نفس القوه تقريبا

والبروزاك ما يزود الوزن ابدا بالعكس هو يخفض الوزن .. حتى لو الواحد استمر عليه سنين طويله ما يزود الوزن

واذا اضطريتي اختي انك تستعملي السيروكسات..فانسي مشكلة زيادة الوزن نهائيا لان الصحه النفسيه اهم الف مره من زيادة الوزن وتقدرين اذا استخدمتي السيروكسات انك تسوين رياضه ورجيم خفيف عشان تكون زيادة الوزن قليله.. وايضا السيروكسات ممكن تستخدميه لمدة سنه او سنتين ولما تحسين بتحسن كبير توقفينه وترجعين على البروزاك وراح يروح كل الوزن الزايد الي سببه لك السيروكسات لما توقفينه وترجعين على البروزاك

ودواء توباماكس ما اعرف عنه اي شي

ولكن لازم يكون عندك حبه مهدئه تستخدمينها عند الضرروه مثل زانكس او ليكسوتانيل.. وتستخدنيها عند بداية تناول الدواء لانه احيانا عند بداية تناول او تغيير الدواء يزيد القلق شوي

ولا تسنين يا اختي جلسات العلاج السلوكي المعرفي لانها مهمه جدا

ونصيحة يا اختي اذا بديتي في استخدام اي دواء لا توقفينه ابدا حتى لو حسيتي بتحسن كامل.. لان اغلب الناس لما يوقفون الدواء يتعبون وترجع حالتهم مثل اول.. ممكن لو حسيتي بتحسن كامل تخفضي جرعة الدواء لكن لا تقطعينه بشكل كامل.. والادويه الي تعالج القلق والاكتئاب وغيرها مصممه للاستخدام الطويل يعني لسنوات طويله او حتى مدى الحياه