الموضوع: آه ياقلبي
قديم 08-10-2012, 03:49 PM   #6
فكرة مجهولة
عضو فعال

الصورة الرمزية فكرة مجهولة
فكرة مجهولة غير متواجد حالياً

السلام عليكم هذا شرح لحالتي بالتفصيل ،
انا شاب ابلغ من العمر 21 عاماً ، ،
ربما دلني رب العزة اليك لكي تنقذني مما انا فيه من بعد الله ،
فقط قبل اربع سنوات او تزيد كنت كأي شاب سعيد طموح ومتفائل ومحب للحياة ، جل اهتمامي ينصب عن كيف سأكوّن حياتي وماذا سأنجز ، اراقب احلامي البسيطه مليئ بالتفاؤل واثق بربي وشديد اليقين به ومتوكل عليه دائماً في كل شيء ، لكن حتى اتى ذاك اليوم الذي داهمني فيه الوسواس بلا سابق انذار وكان ذلك في اواخر الاجازة الصيفية ، لم اعد استطيع التنفس بعمق هناك شيءٌ يقبض صدري ، الأفكار والوساوس تأكل رأسي وقلبي حتى ظننت اني سأموت على الكفر والإلحاد والعياذ بالله وأني سأدخل النار وقريباً سأموت ، لا استطيع البوح بهذا لأي احد ، لا أستطيع ان اكف عن البكاء ، لم تعد لي رغبةٌ في اي شيء بهذه الحياة ، حتى الأكل والنوم لا استطاعة لي بهما , اصبحت لا استطيع النوم ما السبب لم ا تحمل فكرة أني أعاني من شيء نفسي فأختلق الاعذار ، وبكيت كثيراً ودعوت الله كثيراً ان يخلصني مما انا فيه ولكن ذلك الوسواس لايدعني حتى وانا في دعائي يؤذيني ويشكك في عقيدتي ، لا استطيع ان اقول لك شيئاً من تلك الافكار خوفاً من سخط الله فهي والله لاتقال ولا تنطق ، حتى عندما اقرأ القرآن يقوم الوسواس بتفسير الآيات بشكل آخر والعياذ بالله ، يوماً بعد يوم ازداد احتضاراً وتألماً ، كرهت كل شيء اقاومها بكل ما اوتيت من قوة ، اصبحت ادقق في كلمات الناس عندما يدعون الله او يذكرونه وكيف اني كنت مؤمن مثلهم ادعو الله بثقه وبدون شك والآن الوسواس لم يتركني كما كنت ، انا إلى هذا اليوم لا ينفك لساني عن دعاء الله بالفرج وانا واثق به لكن الوسواس يقول لي لا انتِ لستِ كما كنتِ ، لم اعد كالسابق حينما ادعو الله اكون متيقن ومنشرح صدري الآن الوسواس يقول لي انتِ فقط تدعي الله بلا إيمان , جسمي ينتفض طيلة الوقت وأحس بأني فارغ من الداخل وفكري مشوش ولا استطيع التوقف عن البكاء , عندما ارى الناس اقول في نفسي كم انتم محظوظون فلم تذنبو كهذا الذنب الذي اذنبته , افكر لماذا انا اصابني هذا الشيء فبالتأكيد ان الخلل من عندي !! وكيف سأعيش بقية عمري !! كرهت حياتي وكل شئ اقاوم تلك الافكار بقوة شديدة كأني في حرب معها حتى اتعب والله من المقاومة الشديدة العقيمة واتعب واذهب للنوم واقول في نفسي غدا سأكمل مقاومتي الى ان تزول هذي الافكار غدا ماذا كان ينتظرني !! من قوة مقاومتي لها احسست بشئ غريب في جسمي فقدت قوتي تركيزي احساسي رغبتي في المقاومة قلت في نفسي ؟؟؟؟ .. حاولت ان اشغل نفسي ببعض الأمور لكنها لاتزيدني الا تعقيداً فتفتح لي ابواب جديده من الأسئلة والوساوس التي لاتنتهي
بحثت في النت فعرفت انه مرض يسمى الوسواس القهري الديني ) عندما قرأته شعرت بشيء من الراحه وهذه الافكار تأتيني رغماً عني ، واللحين معد تأتيني هالافكار تأتيني الان افكار في كل شئ على قد مافيني بضيق واكتئاب وفقدان احساسي ومشاعري واسلوبي ضحكي حياتي الطبيعة
اريد مساعدتك ، فرِّج عني فرّج الله لك ورزقك من حيث لاتحتسب فلربما جعل الله علاجي وشفائي لا ارغب اكون محل شفقة لأحد , ؟! طمئني هل هذا ممكن ؟
هل لك بمتابعتي بدقه حتى النهاية !!