الموضوع: من انا
قديم 13-08-2012, 02:38 PM   #1
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

من انا

من انا
بسم الله الرحمن الرحيم
انا انسان اعاني من مرض لم اعرفه منذ تسع سنوات ونصف بداية المرض كنت جالس في البيت اطالع في التلفزيون مع اخواني فاءذا بشئ غريب يحدث لي هو ان هناك افكار تتوارد علي وبدأت افكر في الذات الالهيه وكل فكري في هذا الشيئ وبدأت تاتيني شكوك في وجود الله وفي الدين بشكل عام مع خوف واكتئاب هكذا فجاة وحاولت وقتها اتذكر نفسي واتذكر ما كنت عليه قبل هذه الحاله وعن حياتي السابقة فلم استطع ان اتذكر شيئ بتاتا ثم جلست ابكي فذهبت اقرا القران واذا بشيء داخلي يقول لي ان هذا القران كذب وكاني اقرا الايات بالعكس وتاتيني تصورات عن الله سبحانه وتعالى وامور تضيق الصدر بل هي في الاصل كفر لكن دون ارادتي مجبور علي هذا التفكير جلست قرابة خمسة اشهر على هذه الحاله ذهبوا بي اهلي الى شيخ يقرا علي فلم يفيد لاني وقتها كنت في عالم اخر غير عالم الناس عالم الافكار منقطع عن الواقع تقريبا مع هذا كنت احس ان هناك فراغ في راسي والتهاب وحرارة داخل الراس وتاتيني كوابيس وقتها كان عمري قرابة السبعة عشر سنه المهم مرت علي خمس شهور عجاف اسوا خمس شهور في حياتي اصابني فيها من الهم ما الله به عليم حتى اني كانت تاتيني وساوس اني اسب الله ثم اذا جئت اصلي تاتي وساوس اني لن تقبل لي صلاة لاني كافر وهكذا امتنعت عن الطعام الا قليل ضعف جسمي وتغيرت حياتي كلها حتى لاحظوا علي في المدرسه المدرسين هذا الشيء لاني قبل هذه الحاله كنت انسان كثير المزح كثير الطرفه اكثر وقتي هزل ما اعرف الجد الا قليل امزح مع جميع الناس حتى مع المدرسين كانوا يحبونني لاني ادخل السرور على الجميع ولكن انقلبت حياتي تماما بعد هذه الحاله فصرت معتزل الناس لا اضحك ولا اتكلم مع احد بعد خمس شهور فجأة كاني صحيت من حلم فرجعت لحالتي الاولى ورجعت كما كنت قبل هذا المرض ودخل علي السرور وبدات انسى تلك الحاله التي مرت علي وكنت اتذكرها واضحك لسخافة الافكار التي فيها ومشت حياتي طبيعية ثم جلست سنه ونصف تقريبا وانا انسان طبيعي ثم في نفس الشهر الذي جاءتني فيه الحاله بعد سنه ونصف بدات اشعر بضيق في صدري واحسست ان الحاله السابقة ستأتيني فبدأت اخاف واذا نفس الافكار ونفس الحاله اتتني وبدا الاكتئاب والحزن والضيق والارق وعدم النوم فكنت اجلس يومين لا ياتيني النوم وانا حزين بعض الاحيان انظر الى اخوتي وهم نائمين فابكي لاني لا استطيع النوم اهلي لم اعلمه عن تفاصيل هذا المرض فهم لهم الظاهر فقط كانوا يقولون لعله سحر او عين او مس وانا كنت اخفي عليهم امور كثيرة تحصلي المهم اني تبت الى الله وبدات ابتعد عن الاغاني والمسلسلات وكل المحرمات واصلي بخشوع شعرت بلذت الايمان واستانست بالله هذا ونحن في قرية لايسكنها غيرنا فكنا شبه منعزلين كنت اصلي في مسجد القرية القديم فاشعر بالسعادة واللذة لمدت تسع شهور نسيت اني مريض من لذة الايمان وما وجدت من القرب من الله لا اطيل عليكم نقلنا بعدها المدينة اختلطت بالناس كثير بدات لذة الايمان والصلاة تقل لاحتكاكي بالناس والمخالطة تشددت في الدين في بداية التزامي حتى اني صرت اكفر فلان وفلان ومتشدد في امور الدين طلبت العلم وحضرت دروس عند مشائخ المهم بعد سنة وعليها بدات اشعر اني لازلت مريض وان المرض لم يفارقني وانما هي لذت الايمان طغت على المرض وانا التزامي بالدين والتشدد لم يكن غيره على دين الله او قوة ايمان في انما حاله مرضية وجهل ولكن بحيلة نفسية حولتها الى الدين والناس كانوا يحسبون اني مهتم بامر المسلمين وان هذا كله دين وغيرة وشجاعة حتى انا نفسي كنت احسب هذا الشيء والامر خلاف ذلك تماما انما حاله مرضية عكسية لما كنت فيه من الوسواس والتشكيك في الله وكاني اريد ان اثبت عكس ذلك المهم صابني حالة اكتئاب شديد حتى اني اردت ان انتحر بل اردت ان اذهب لاستشهد في سبيل الله كنت اخدع نفسي اني اريد الشهادة في سبيل الله والحقيقة اني اريد التخلص من الدنيا باي طريقة بعد ذلك ايقنت اني مريض نفسي وذهبت لمستشفى النفسية وشرحت حالتي قالوا لي عندك اكتئاب حاد واعطوني حبوب لا اعلم اسمها لكن لم تفيد معي فعندما اخذ منها ياتيني ضيق وكتمه واريد ان افعل في نفسي مكروه مثل ان اطعن نفسي او غير ذلك المهم من الحالات التي جائتني في مرضي كنت بعض الاحيان ارى النساء كانهم رجال والعكس في هذه الفتره كلها اكتشفت اني فاقد للذاكره ولا اعلم اهلي الذي انا معهم واحس انه لا يربطني بهم اي شيء ولكن ساكن معهم هكذا اين اذهب وهم يحسبون الحاله التي في من الهذوي والصمت والالتزام ان هذا تغير طبيعي بسبب التزامي وهذا خطأ لا اتذكر حياتي السابقة التي قبل هذه التسع سنين احس اني لي ذاكره جديده او اني انسان جديد عمري تسع سنوات فقط لاني اذكر قبل ذلك شيء الا بعض الاحيان اذكر القليل ومن الحالا ت التي تاتيني اني اتقمص شخصيات مشهور واعيش بها فترة من الزمن اقلدها في كل شيء انا انسان حائر ولا اعلم انا في اي عالم تمر علي بعض الاحيان شهور والله لا ادري اين انا ومن انا وماذا يعني الحياة احيان افقد الاحساس بجسمي وبنفسي احس اني ليس لي قلب ولا روح انا ماذا هل انا بشر جماد حيوان لاادري والله ما اقول لكم الا الصدق وما خفي اعظم ولكن انسى كثير مما يحدث لي لان الذاكره عندي تقريبا لا تحفظ شيء الا البسيط مرت بي ظروف واحداث عجيبة جدا لو اقول بعضها اتوقع لن تصدقوني احيان اصاب بغيبوبه احيان احس ان اطرافي ليست معي احيان تتصلب رقبتي احيان احس اني طفل احيان احس اني شيخ كبير احيان اريد ان اسب امي وابي احيان تاتيني عاطفه قوية فاتاثر من اي شيء حتى لو كان الشخص بعيد عني في التلفزيون اتاثر به ايام احيان لا ابالي بمن حولي ولا بالاحداث مات عمي قبل فتره فلم اتاثر وكان الامر عادي ولو يموت ابي احس الامر عادي ممكن اضحك حتى انا من انا احيان اسرح في الخيال واعيش خيالات بعيد اتصور الجنة واعيش كاني في الجنة اتصور الصحابه وكاني معهم احيان اقول انا من اهل الجنة واحيان اقول انا من اهل النار احيان ابكي بدون سبب ولكن لاحظت ان الناس في هذه الفترة كثير ممن اعرفهم او تعرفت عليهم يحبونني ويكنون لي كل المحبه تعبت من الحياة المتقلبه لاني انسان ضعيف لا اتحمل هذا كله وهناك امور عجيبه تحدث لي لكن نسيت بعضها لان الذاكره شبه معدومه عندي هذا ما استعطت ان اوضحه واريد منكم الاهتمام بحالتي فوالله لقد تعبت وما تعلمون ما اعانيه وها انا اعيش على هامش الحياه ليس داخلي اي دافع وماهي الحياه اصلا انا في حلم مزعج ماهي حالتي انقذوني فو الله ان افكر في الانتحار احيان كثيره وماخفي من حالتي اعظم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا الاهتمام بحالتي فو الله لقد تعبت .
عشر سنين من عمري لا اعلم من انا فوالله اني اتمنى احيان كثيره الموت وانا ما اخفيكم سالت احد الدكاتره في احد المنتديات قال حالتك هي اختلال الانيه يعني الغربه عن الذات فيا اخوان من يعرف علاج هذا المرض لايبخل علي
اخوكم الغريب
المصدر: نفساني