قديم 19-01-2024, 07:45 AM   #2063
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

الصورة الرمزية معوض خير ياقلبي
معوض خير ياقلبي متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أخي الكريم أنت انتكست على أبليفاي 15 مجم فوصف لك الطبيب إبرة الهالدول وأيضاً الزيبركسا !!

أنا لا أعلم هل هناك تفاصيل أخرى لم تذكرها أم لا ولا أعرف فيما يفكر طبيبك ولكن بالوصف الذي حكيته الآن فلا مبرر أبداً لاستعمال كل هذه الأدوية معاً ،وفي الحقيقة أنا أشعر أنك تعتبر الزيبركسا دواء منوم فقط وهذا خطأ بالطبع لأنه دواء للفصام بل من أقوى أدوية الفصام تقريباً وأنت تتناوله بجرعة علاجية 10 مجم تكفي لعلاج بعض مرضى الفصام وحده بدون أدوية مساعدة سواء أبليفاي أو هالدول ، أي أنك تأخذ ثلاثة أدوية للفصام معاً بجرعات علاجية ثم تشتكي من الملل والكآبة وعدم الإحساس بالمتعة ! الزيبركسا بالجرعة التي تتناولها وحده يكفي لجعلك تشعر بفقدان المتعة والدافعية للحياة فما بالك لو أضفت إليه دوائين آخرين للفصام .

في كل مشاركاتي السابقة كنت أنصحك بتقليل هالدول أو حتى تركه لأنه هو الذي يساهم بشكل أساسي فيما تشعر به من فقدان المتعة وأنت لم تذكر وقتها شيئاً عن استعمال زيبركسا ، ولكن الآن حتى لو تركت هالدول وأبليفاي بالكلية واستعملت زييركسا وحده بالجرعة التي تتناولها الآن فقد يستمر نفس ما تشعر به من كآبة وغيرها . لتتخلص من الآثار الجانبية التي تشتكي منها أنت تحتاج لتعديل جذري في أدويتك أخي الكريم وليس إلى تقليل هالدول فقط أو حتى تركه .
بارك الله فيك

وش تنصحني يا اخي الهجام يعني تنصح اني اقول لدكتور يخفف الابره تدريجيا الى ان يوقفها ويستبدل الزيبركسا بدواء ثاني للنوم هل كواتبينا تنصح فيه للنوم

ا