المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ساعدووني جزاكم الله الجنة ... حياتي تنهار !

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد انا اعاني من مدة من وسواس الموت انا اعآآآآآآني احس و اكنو

قديم 02-03-2015, 05:16 PM   #1
حمزة رياضياتي
عضو نشط

الصورة الرمزية حمزة رياضياتي
حمزة رياضياتي غير متواجد حالياً

ساعدووني جزاكم الله الجنة ... حياتي تنهار !

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد

انا اعاني من مدة من وسواس الموت انا اعآآآآآآني
احس و اكنو بالاربعين يوم الاخيرة تبعي ما عرف ليش بس احساس بيقولي هيك ...
طباعي كلها تغيرت
اصبحت احس و كاني في علبة صغيييرة و قلبي سينفطر بطريقة لا ارادية
و احس بالرعشة و برودة الاطراف
و مرة شفت فالنت حديث حول طريقة الموت و غدا مباشرة عملهالنا الامام حصة في خطبة الجمعة و الله احساس رهييب صدقوني قلت في نفسي انو هذه اشارة على قرب موتي اكيييد
و المشكلة الاكبر اني اسمع عن الموت كثيرا هذه الاياااام على لسان والدي اصدقائي .... الخ
تراجعت في دراستي و اصبحت شخص آآآآخر تماما اصبحت عصبي و كئيب و اصبحت ارى نفسي مش طبيعي و كانو الحياة تغيرت
انا اعااني ادعولي
و ارجو من المجربين و المختصين تفسير حالتي و بيان ان كانت الامور العجيبة التي تحدث معي دلائل فعلية ام مجرد وسواس
و اضافة فقط المشكل الاكبر انو احيانا لما بفكر بشيىء بعد مدة صغيرة لس بيحدث و هذا زاد رعبي كثيييييرا
جزاكم الله خيرا ساعدوووووني
المصدر: نفساني

قديم 02-03-2015, 05:22 PM   #2
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

وسواس خناس
تحيتي ،،

قديم 02-03-2015, 05:36 PM   #3
حمزة رياضياتي
عضو نشط

بارك الله فيك
ادعولي

قديم 02-03-2015, 05:40 PM   #4
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الصورة الرمزية الاميرة التائهة
الاميرة التائهة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اخي الفاضل
هذا وسواس
مافي حد بيعرف متي يموت هذا وسواس وبيحصل لناس كتتير عادي لاتقلق ولا تفكر فيه

قديم 02-03-2015, 05:59 PM   #5
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

أخوي حمزة ابغاك تقولي هل سويت فحص شامل لنفسك واذا كنت مسوي فحص ممكن تذكر الفحوصات اللي انت مسويها

علشان اجاوبك صح

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 02-03-2015 الساعة 06:03 PM

قديم 02-03-2015, 06:09 PM   #6
حمزة رياضياتي
عضو نشط

انا ما مساوي فحوصات
بس ليش يعني ممكن مايكون وسواس و يكون حق ؟

قديم 02-03-2015, 06:53 PM   #7
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اخوي حمزة انت تبي اغشك واقولك وسواس هذا ما يرضي الله قبل ما يرضيني انا يوم اقولك ابغى اتأكد بعد ما تقولي الفحوصات علشان اقولك وش فيك 100%100 هل اللي فيك وسواس او لا

قديم 02-03-2015, 07:00 PM   #8
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

طيب بما انك ما بعد سويت فحوصات راح اعطيك اسئلة وابغاك تجاوب عليها :

س1 متى بدت اعراض وسواس الموت تطلع عليك اقصد هل بعد وجبه اكلتها او بعد ما قمت من النوم فجأءة وكنت مثقل بالأكل أو جاك ضيق تنفس وكتمة بالصدر .
س2 هل عندك تحسس من بعض الاكل يعني اذا اكلت شي معين تتعب منه .
س3 هل تعاني من مشاكل في البطن انتفاخات بالبطن .

بعد ما تجاوب راح اقولك وش تسوي علشان تأكد هل اللي معك وسواس او حقيقه

قديم 02-03-2015, 09:53 PM   #9
لييان
عضو نشط

الصورة الرمزية لييان
لييان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

تتاكد وسواس والا حقيقه الله يهديك تلقى صاحب الموضوع انهلع واضح انها وساوس وماحد يحس بموته .
تطمن كلها وساوس من الشيطان وهذا اللي يصير كلنا مثلك في بدايه الحاله وبعدها تخف

قديم 02-03-2015, 10:19 PM   #10
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وسواس وصار معانا كلنا ، ..

ربي يحبك انا ما بيني وبينك شيء ولله الحمد.. لكن كيف انت منكر فكرة الوسواس ، يا اخي الكريم ايوه هذا وسواس ، حتى لو عنده جرثومة مهدة تهيج الاعصاب و تجيب له وساوس ، تهلع الناس بكلامك ما يصير يا اخي ؟

يا اخي الكريم انت شايف صاحب الموضوع كاتب لك انه يتألم من بطنه ؟ شايفه بنفسه يؤكد لك انه شاف كم مقطع وبالخطبة و زاد عليه الوسواس و خاف فقط.. ان كنت تراعي الله في كلامك و تراعي الناس فلا تتكلم بما يخوفهم و يهلعهم وتقول انك تراعي الله في حديثك ، يا اخي من افضل الاعمال ان تدخل السرور على اخيك المسلم ، خلاص عرفنا ان الوساوس تجي احيانا مع الجرثومة و اذا شفت واحد يشتكي من بطنه ثم جاته الوساوس او القلق او العصبية الزائدة قول له لو سمحت سوي كشف منظار و تأكد ، لكن ان تجزم ان كل الناس عندها جرثومة ليه ي اخي ترى السالفة ف الجهاز العصبي و النفسي ما لأم أمها صلاح بالجرثومة الجرثومة فقط تهيج الاعصاب ،

بعض الكلام يستحى منه ولا يقال ، اتق الله فيما تقول ، ادخل السرور على اخيك المسلم حتى بنصحك بالمنظار وعادي لو تبسط له المسألة بدل ما تقول عشان نعرف فيك وساوس او لا ، قطعاً مئة بالمئة هذه وساوس سواء بجرثومة او بغيرها..

اخي الكريم صاحب الموضوع كلمة ان الشخص يعرف قبل اربعين يوماً من وفاته فهذه غير ممكنة علمياً ولا دينياً ، قال تعالى ( وما تدري نفس ما تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت ) .. ولو كان صحيحاً ما لحق فرعون بموسى ، و لو كان كذلك كل الناس ستتوب في هذه الاربعين يوماً ، و لكن هذا مما لا دليل له اساسا و مما استأثر به في علم الغيب عنده ،

اخي الكريم انا وانت لسنا ملاكاً ، نحن مخلوقون من طين ، الله كرمنا على الشيطان بوضع من آمن منا في الجنة ومن عصى معه في النار ، الله لم يخلقنا ليبطش بنا او ليعذبنا ، حتى بذنوبنا فرحمته سبقت غضبه ، و لديك 7 مليارات انسان الان كلهم سيموتون ولكنهم سعيدون ومرتاحون وكل سعيد بلحظته التي يعيشها و الموت في المستقبل لا احد يفكر به و المؤمن ايضاً لا يفكر بالمستقبل انما يكون عمله في اللحظة الحالية ، اما المستقبل والماضي ليس له علاقه بهما وانما الشغل الشاغل هو الحاضر ، عود نفسك علئ التركيز في الحاضر واترك المستقبل تماما ، و ان كان لديك قلق ف تذكر نعمة االله و حاول ان تعدها .. اقوى نعمة اراها في نفسي انه اساسا اوجدني انا واياك ومن يقرأ من العدم ، من العدددمممم لم يكن لنا وجود اساسا ، وهو ربنا و هو ارحم بنا من انفسنا ، فتخيل ماذا ستفعل بالمستقبل لو انت الذي تدير مستقبلك ، وتأكد انه هو يختار افضل مستقبل لك.. فلا تفكر اساسا في المستقبل انت شيء اوجده الله من العدم ، ورحمته وسعت كل شيء و انت شيء من الاشياء هذه ، وهذا اولاً عندما تفكر بالقلق ، ثانياً اقرأ عن قوة عقل الانسان و كيفية تفكيره ، ستجد الكثير مما يثبت لك ان ما تفكر به هو مجرد افكار سلبية و ليست صحيحة ، تجاهل افكارك السلبية ، زاحمها ب افكار ايجابية كثيرة ، فكر في امور مستقبلية تتمناها في المستقبل البسيط واسعى جاهداً في تحقيقها ، و اعلم ان الله ارحم بك من نفسك اساسا ، ف لا تسلم امر مستقبلك لخيالاتك ، الله ارحم بك من خيالاتك و وسوسة الشيطان لك ، كم مرة قال لك انك ستموت ولم تمت ، كم مرة كذب عليك تفكيرك السلبي و الشيطان ؟ ستجعله يستحوذ على حياتك كاملة و يجلس يوسوس لك يومياً ؟ لا والف لا بل اردعه ردعاً شديداً .. وفقني الله واياكم لما يحبه ويرضاه انه ولي ذلك والقادر عليه

قديم 02-03-2015, 10:24 PM   #11
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

هذا كلامك أختي لييان
تتاكد وسواس والا حقيقه الله يهديك تلقى صاحب الموضوع انهلع واضح انها وساوس وماحد يحس بموته .
تطمن كلها وساوس من الشيطان وهذا اللي يصير كلنا مثلك في بدايه الحاله وبعدها تخف .

هذا ردي عليك اختي العزيزة لبيان
قال الرسول عليه الصلاة والسلام (( من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه )).

اختي إذا كان عندك علاج للشخص ومتأكده من كلامك 100%100ليه ما تقوليه له الله يقويك بالعكس اشد على يدك لكن تبين انا اقول للأخ حمزه مافيك شي ابد وسواس واذا جاء الرجل شي اكون أنا خصمة يوم القيامه اذا كنتي كذا انا منا بزيك آآآآآآآآآآآآآآسف . الوسواس له علامات بس بعد ما اتأكد من فحوصات الشخص الله يصلحك.

اختي انا ماراح اتكلم بشي ما اعرفه لذلك سألته الاسئلة هذى حتى اعرف اشخص حالته بالشكل الصيحيح أما تبين اقول لا ما فيك شي فيك وسواس ومن الكلام الفاضي هذا والرجل ما اخذ فحوصات على نفسه انا ما تطاوعني نفسي اني اكذب على اي شخص .

وبعدين لو في اي شخص حاجه ثقي تمام الثقه كل اللي في المنتدى هذا مثل اخواني مستحيل اقول شي يضرهم أو اصدمهم وأنا ما اتكلم الا في الشي اللي انا اعرفه تبين اكون زيك الحين تقولين وسواس كيف عرفتي انه وسواس والرجل ماذكر حالته بالتفصيل تدرين انك آثمه على كلامك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا ذكر ان كان يستخدم علاجات او اكل علاجات معينه الله يصلحك بس .

أخوي حمزة انا بالخدمه اذا كنت تبي تشخيصي لحالك ابشر انا حاضر .

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 02-03-2015 الساعة 10:25 PM

قديم 02-03-2015, 10:41 PM   #12
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

أنا لي تعقيب على كلامك أخوي عيسى ولي رد عليك في كل كلمه قلتها انت

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 02-03-2015 الساعة 10:42 PM

قديم 02-03-2015, 11:05 PM   #13
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

رد بما شئت ، و عدل في ردودك بما شئت و افعل ما شئت و اعتبرني مخطى و ليعتبرني الجميع مخطئاً في كلامي ، ولكن ان تنفر الناس بطريقة كلامك و اسئلتك وهم احوج ما يحتاجون الى الكلام الطيب ، اهذا اسلوب ناصح ؟ اشكر لك مشاركتك الآراء وحبك للخير لكن اختر كلامك واختر طريقة تحدثك و لا تنفر الناس وتهلعهم فوالله لن ترضاها على نفسك ، عندما تزور مريضاً تقول له لا بأس طهور ان شاء الله قبل ان تتحدث عن مرضه هذه تعاليم ددينناوهذه آداب الزيارة فكيف بمن جاءك يستنجدك يرى ان عندك من العلاج ما يطمئنه.. فهمت كلامي الآن ؟عرفت ما أقصد ؟ اكرر لك اشكرك على حبك للخير و مساعدة اخوانك ولكن كل من قال لك عندي قلق قلت رح اكشف على بطنك ، اش رايكم نقفل عيادات النفسية و نقلبها مناظير ؟ واحد انخفض عنده هرمون السيروتونين بسبب صدمة عصبية هيا نشوف بطنه ممكن هعنده التهاب.. مريض سكر ارتفع عليه السكر وزادت عصبيته ، هيا تعالوا نفتح بطنه نشوف وين الالتهاب ، مريض ضغط عصب على اولاده جيبوووه نفحص بطنه .. واحد عنده مشاكل نفسية من يوم هو صغير تعاااال حبيبي افتح فمك وهاتوا المنظار ي عيال.. !!!!!!!!!

قديم 02-03-2015, 11:10 PM   #14
لييان
عضو نشط

الصورة الرمزية لييان
لييان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انا ماقلت انك تضره كل اللي قلته ان كلامك يخوف يعني انا حطيت نفسي مكانه لو كانت حالتي مثله وجاني رد زي كذا اكيد بخاف وبتزيد الوسواس وانا ماغلطت يوم قلت كذا ولاشككت فيك او بتشخيصك انا بس اقول كان المفروض ماتقول كذا .
وانا متأكده انها وسواوس لاني كنت مثله بالضبط .

قديم 03-03-2015, 12:25 AM   #15
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اخي الكريم عيسى

لا توتر ولا تقلق وش فيك ((الا بذكر الله تطمئن القلوب )) .

لا تكتب كانك على حق علشان اذا رديت على كلامك هذا نترك الحكم للزوار والاعضاء بس رجاء خاص انا من طبعي اذا رديت على اي شخص اقول اللي في خاطري علشا ن ما اتحسر واقول يا ليت ما قلت الكلام هذا لو سمحت انت كتبت وكثرت وراح ارد مو كل شوي طالع بكلام ومعصب وين الدين اخوي او الدين ساعه وساعه عندك وين تطبيق حديث الرسول اللهم صلي على محمد تحرم النار على كل هين لين سهل.

أهم شي لا توتر ولا تقلق سو عمليه استرخاء مثل ما تقول للي عندهم وسواس وابشر بالرد اللي يرضي الله قبل ما يرضيك الحين اهم شي الاسترخاء لا يدخل عليك الوسواس وتفكر .

وسع صدرك راح والله ارد على كل كلمه قلتها والكلام اللي كتبته الحين خلاص انت هذا كلامك كله مكتوب خلاص اتركني ارد عليك .