المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ممكن تدخلون

السلام عليكم انا صاحبه هذا الموضوع اذا تذكرونه قبل فترة من معاناتي الي طرحتها لكم رحت المستشفئ ويوم فحصني الدكتور العضلات وعطاني ابر وفيتامينات المهم

قديم 03-03-2015, 07:26 PM   #1
رحماك يا الله
عضو نشط

الصورة الرمزية رحماك يا الله
رحماك يا الله غير متواجد حالياً

ممكن تدخلون

السلام عليكم انا صاحبه هذا الموضوع اذا تذكرونه http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=104321

قبل فترة من معاناتي الي طرحتها لكم

رحت المستشفئ ويوم فحصني الدكتور العضلات وعطاني ابر وفيتامينات
المهم كانت تجيني فكرة ان الدكتور يقص علي وموصحيح وهذا مو من العضلات وبدت عندي الوساوس من جديد وصرت ابكي واعزل نفسي وكنت ابي اروح الطبيب مرة ثانيه عشان يفحصوني واهلي تجاهلو شوي قالو توسوسين الين اصريت عليهم اني
اروح ورحت للدكتورة نسائية وكشفت علي وقالت هذا طبيعي حبيبتي انتي الي فيج وسواس قلت لها والاعراض الي احس فيها وقلت لها انا ادخل قوقل واكتب اعراضي قالت خلي قوقل عنك سوي تحليل هرمون
.
.
المهم بعد ماطلعنا من المستشفئ واحنا بالسياره جتني فكرة ان الدكتورة تقص علي انا اكيد فيني شي ليش كل هالالام فيني اكيد فيني شي

ورجعت لي نوبة القلق مرة ثانيه والتفكير واصبح وجهي شاحب
وبكي وتفكير ... المهم بعد مرور ثلاث اسابيع من القلق والتفكير باعراضي
قلت للوالد بروح لدكتورة ثانيه
ورحت لدكتورة اخرى وشرحت لها حالتي والالام الي احس فيها
فحصتني وقالت انتي من وش خايفه قلت من مرض السرطان عافانا الله واياكم
قالت حبيبتي هذاك ماتحسين بالم وهذي مو اعراضه عشان تطمنين
راح اخليك تسوين سونار عشان ترتاحين وعطتني علاج مسكن
.
.
والموعد كان بعد اسبوعين
ووقتها كنت في حاله هستيريه قلت خلاص اكيد فيني شي وصرت مااكل وتغير شكلي ولا
اهتم بنفسي وكنت احس بالام بالعضلات والصدر والراس والرقبة وبعض الاحيان الافخاذ وكان التفكير بالمرض مسيطر علي كل اهلي وصديقاتي كلموني
وقالولي مافيك شي لاتفكرين
انتي توسوين وكنت اطنشهم وفي شي يقولي بداخلي لايكذبون
عليك ترا انتي مريضه وفيك شي لازم تكشفين بسرعه
وكنت مااسمع كلام احد لان اقتنعت من التفكير ان فيني شي

المهم بعد مرور اسبوعين من المعاناة جا موعد السونار
ورحت واقدامي كانت ماتشيلني من الرعب قلت مصيري راح يتحدد الحين
ودخلت والغرفة ظلمة وانسدحت ع السرير وانا دموعي تصب ومغمضة
عيوني وابكي وادعي وادعي وادعي لين خلصت الدكتورة
التفت عليها كلي رعب وخوف قلت الحين بتقول فيك ورم

شوي قالت الدكتورة الحمدالله سليمه

انا طارت عيوني من الفرحه وحمدت ربي وشكرته نسيت الاامي
ورحت البيت وصليت صلاة شكر ل الله

بس بعد مرور ساعات
في شي بداخلي يقولي لاترتاحين ولاتفرحين انتي فيك شي شوفي
رقبتك تعورك ايدك تعورك راسك يعورك انتي فيك شي
واحس بشي يقولي افحصي رقبتك وراسك

ويوم تحسست برقبتي مع الضغط حيل والفرك حسيت مثل كور صغيره تتحرك
وتحسست الجهه الثانيه ولقيت نفس الكورة تتحرك بس ماتبين الا باللمس والفحص
وحسيت مثل شي يقولي شفتي انتي فيك ورم بالراس انتي فيك مرض
روحي فحصي مرة ثانيه
وترجع لي الوساوس من جديد والتفكير بالصداع والم العضلات والرقبة

جننت الوالد من كثر مارحنا مستشفيات وصرف بالمبالغ وكله يقولون
اذا قلت له بروح راح يعصب ويقول توسوسين

تخيلو ياجماعه ايدي ماتنزل من رقبتي كله افصحها والمس الكور الي طالعه بس ماتبين وافرك براسي وايدي وكل شي اطالع بالمرايه اشوف وجهي تغير ولالا
واشوف اذا فيني شي انتفخ او لا
والوسواس ملازمني 24 ساعه وكله يقولي لاتصدقين الدكاترة انتي فيك شي

شسوي والله نفسيتي تعبت :( :(
المصدر: نفساني

قديم 03-03-2015, 07:42 PM   #2
رحماك يا الله
عضو نشط

يا الله وش صارلي
توني تحسست رقبتي من جديد لقيت كورة صغيره اسفل الفك تحت الاذن

والله احس نفسي مجنوونه وش اسوي :(
رجعت لي الوساوس بالمرض بمكان ثاني
يااربي ذبحني التفكير

قديم 03-03-2015, 07:56 PM   #3
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اختي الكريمة رحماك يا لله

والله شوفي حلف بالله ما كنت ابرد الا يوم شفت الرابط وشفت وش انتي كاتبه عن امك المسكينه يعني ردي كله علشان امك عسى الله يخليها لك

حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــاب أطمنك من الحين ما فيك الا العافيه ورح اذكرك اذا فحصتي بأذن الله كل شي سليم بس فيه أشياء بسيطه ابغاك تسوينها اختي وراح تشوفين التغير بعد اسبوع :

1- انسي شي اسمه امراض ولا ابغاك تدخلين على اي موقع فيه امراض ما فيك الا العافيه بأذن الله .
2- اختي يظهر لي ان عندك سوء تغذيه وفيه عندك مشكله بالقولون يعني فيه اكلات راح تسبب لك الم بالصدر والم باليد اليسار وعندك انتفاخات بالبطن وتبين تأكدين من الكلام اللي اقوله جربي اكليها وشوفي راح يزيد الالم مثل الالبان كاملة الدسم والبقوليات الطماطم وكثرة الدهون عند ك سوء امتصاص لمشتقات الالبان وكذلك حساسية لبقوليات .
3- اتركي جميع الاطباء ما عدا اخصائية تغذيه واسأليها عن الاكلات المناسبه لك وخليها تشوف وش العناصر اللي جسمك فاقدها وحاولي تقولين لها انا ما ابغى حبوب ابي اكلات تساعدني علشان ارجع العناصر اللي فاقدها جسمي .

وبأذن الله خلال ما تطبيقين الكلام هذا راح تشوفين التغير وترجعين افضل من اول ،،،

قديم 03-03-2015, 08:17 PM   #4
رحماك يا الله
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي يحبك مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة رحماك يا لله

والله شوفي حلف بالله ما كنت ابرد الا يوم شفت الرابط وشفت وش انتي كاتبه عن امك المسكينه يعني ردي كله علشان امك عسى الله يخليها لك

حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــاب أطمنك من الحين ما فيك الا العافيه ورح اذكرك اذا فحصتي بأذن الله كل شي سليم بس فيه أشياء بسيطه ابغاك تسوينها اختي وراح تشوفين التغير بعد اسبوع :

1- انسي شي اسمه امراض ولا ابغاك تدخلين على اي موقع فيه امراض ما فيك الا العافيه بأذن الله .
2- اختي يظهر لي ان عندك سوء تغذيه وفيه عندك مشكله بالقولون يعني فيه اكلات راح تسبب لك الم بالصدر والم باليد اليسار وعندك انتفاخات بالبطن وتبين تأكدين من الكلام اللي اقوله جربي اكليها وشوفي راح يزيد الالم مثل الالبان كاملة الدسم والبقوليات الطماطم وكثرة الدهون عند ك سوء امتصاص لمشتقات الالبان وكذلك حساسية لبقوليات .
3- اتركي جميع الاطباء ما عدا اخصائية تغذيه واسأليها عن الاكلات المناسبه لك وخليها تشوف وش العناصر اللي جسمك فاقدها وحاولي تقولين لها انا ما ابغى حبوب ابي اكلات تساعدني علشان ارجع العناصر اللي فاقدها جسمي .

وبأذن الله خلال ما تطبيقين الكلام هذا راح تشوفين التغير وترجعين افضل من اول ،،،
جزاك الله خير اخوي ( ربي يحبك )

ان شاءالله راح اسوي الي قلت عليه
واحاول ماافكر بشي
صحيح انه صعب علي بس احاول

الحين اكتب وانا احس بالم في اماكن الكور الي طلعت لي والم والرقبة
وشغاله علي الوسوسه

الله يعين :(

ان شاءالله انسى واتغلب ع الحاله

قديم 03-03-2015, 08:48 PM   #5
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اختي وهذي ردي علشان ابوك وامك الله يخليهم لك

اختي بالنسبة للي تشعرين فيه تقولين انتي مثل الكور هذي اشياء عاديه هذي اختي غدد بكل شخص وهذي تعتبر جهاز مناعي لجسم الانسان يعني لو تحسين بشي عادي كل شخص يحس باللي انتي تحسين فيه وانا ابصم لك بالالف ولا صرتي تشوفين الحين الغدد هذي الا عقب ما ضعفتي واذا كنت غلطان اتمنى تقولين انت غلطان عندك سوء تغذيه اختي انتي حارمه نفسك من الاكل وكل ما حرمتي نفسك راح تأثرين على القولون وبعدين عاد القولون هو اللي يقعد يتشرط عليك يعني ما راح تاكلين اللي انتي تبغيه لأن القولون عندك خلاص عودتيه على غذاء معين وحرمتي جسمك الغذاء السليم وعلشان كذا الحين صار معك مشكله بمشتقات الالبان مع انك قبل عادي والبقوليات بعد صار عندك مشكله وقبل عادي اختي انتي الحين اذا قعدتي كذا ترا تدمرين نفسك وامورك كلها بأذن الله سهله .

اختي روحي لأخصائية تغذيه وخليها تقولك الاكلات والمشروبات الصحيه اللي تمشين عليها وتعوضين جسمك الحين جسمك بحاجه لعناصر انتي حارمته منها لذلك انصح تروحين لأخصائية تغذيه فقــــــط

اختي الكريمة
تدرين متى يدخل الشيطان ويوسوس فيه وخلاص عاد يتمكن منه بثلاث امور اذا دخل عليه فيها خلاص راح يدمره وبدال ما تكون الاعراض اللي يحس فيها الشخص وهم تصبح امراض جسديه والطرق هي :

1- يخلي الواحد يحرم نفسه الأكل علشانه متزاعل مع احد وهذي دخلت الشيطان الأولى يبدأ يضعف الانسان في جسمه علشان يقوى هو والامراض تجي الانسان المدخل الأول .
2- يخلي الواحد يبدأ يناظر في جسمه يقول في نفسه ابغى شكلي يكون افضل من قبل وعاد يحرم نفسه الاكل وراح تنقصه عناصر ما كان يدري ان اللي قاعد يسويه غلط لو انه صحيح كان راح وقعد يستشير اخصائين تغذيه لكن هذا الشيطان يبي يدمر جسم الشخص علشان يضعف المدخل الثاني .
3- يجي الشيطان عن طريق بعض الاكلات اللي فيها جراثيم المدخل الثالث وخلاص من عقب التسمم يبدا الانسان يوسوس ما يصير ياكل شي المدخل الثالث والرسول عليه الصلاة والسلام يقول ان الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم وبعض العلماء فسروه أن الشيطان هذا عباره عن الجراثيم الضارة اللي تكون في الاكل الغير صحي من المطاعم وغيرها .

اختي الكريمة
انا اشوف الآن ما فيك الا العافيه صدقيني ولو فيك شي اصلاً كان ما رديت عليك لكن سبحان الله اذا شفت وحده تقول امي تبكي او ابوي يبكي اي واحد غصب عليه يتأثر عسى الله يخليهم لك ويستر عليكم .
اختي انا منصح لك انتبهي هذي طرق الشيطان لا يقعد يوسوس فيك وانا قلت لك وعلمتك الطرق انتبهي يجيك مع الطرق هذي

اتجهي لأخصائية تغذيه أسال الله انه يشفيك ويشفيني وكل مسلم اللهم آمين ،،،،

قديم 03-03-2015, 09:03 PM   #6
رحماك يا الله
عضو نشط

اقتباس:

اختي وهذي ردي علشان ابوك وامك الله يخليهم لك

اختي بالنسبة للي تشعرين فيه تقولين انتي مثل الكور هذي اشياء عاديه هذي اختي غدد بكل شخص وهذي تعتبر جهاز مناعي لجسم الانسان يعني لو تحسين بشي عادي كل شخص يحس باللي انتي تحسين فيه وانا ابصم لك بالالف ولا صرتي تشوفين الحين الغدد هذي الا عقب ما ضعفتي واذا كنت غلطان اتمنى تقولين انت غلطان عندك سوء تغذيه اختي انتي حارمه نفسك من الاكل وكل ما حرمتي نفسك راح تأثرين على القولون وبعدين عاد القولون هو اللي يقعد يتشرط عليك يعني ما راح تاكلين اللي انتي تبغيه لأن القولون عندك خلاص عودتيه على غذاء معين وحرمتي جسمك الغذاء السليم وعلشان كذا الحين صار معك مشكله بمشتقات الالبان مع انك قبل عادي والبقوليات بعد صار عندك مشكله وقبل عادي اختي انتي الحين اذا قعدتي كذا ترا تدمرين نفسك وامورك كلها بأذن الله سهله .

اختي روحي لأخصائية تغذيه وخليها تقولك الاكلات والمشروبات الصحيه اللي تمشين عليها وتعوضين جسمك الحين جسمك بحاجه لعناصر انتي حارمته منها لذلك انصح تروحين لأخصائية تغذيه فقــــــط

اختي الكريمة
تدرين متى يدخل الشيطان ويوسوس فيه وخلاص عاد يتمكن منه بثلاث امور اذا دخل عليه فيها خلاص راح يدمره وبدال ما تكون الاعراض اللي يحس فيها الشخص وهم تصبح امراض جسديه والطرق هي :

1- يخلي الواحد يحرم نفسه الأكل علشانه متزاعل مع احد وهذي دخلت الشيطان الأولى يبدأ يضعف الانسان في جسمه علشان يقوى هو والامراض تجي الانسان المدخل الأول .
2- يخلي الواحد يبدأ يناظر في جسمه يقول في نفسه ابغى شكلي يكون افضل من قبل وعاد يحرم نفسه الاكل وراح تنقصه عناصر ما كان يدري ان اللي قاعد يسويه غلط لو انه صحيح كان راح وقعد يستشير اخصائين تغذيه لكن هذا الشيطان يبي يدمر جسم الشخص علشان يضعف المدخل الثاني .
3- يجي الشيطان عن طريق بعض الاكلات اللي فيها جراثيم المدخل الثالث وخلاص من عقب التسمم يبدا الانسان يوسوس ما يصير ياكل شي المدخل الثالث والرسول عليه الصلاة والسلام يقول ان الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم وبعض العلماء فسروه أن الشيطان هذا عباره عن الجراثيم الضارة اللي تكون في الاكل الغير صحي من المطاعم وغيرها .

اختي الكريمة
انا اشوف الآن ما فيك الا العافيه صدقيني ولو فيك شي اصلاً كان ما رديت عليك لكن سبحان الله اذا شفت وحده تقول امي تبكي او ابوي يبكي اي واحد غصب عليه يتأثر عسى الله يخليهم لك ويستر عليكم .
اختي انا منصح لك انتبهي هذي طرق الشيطان لا يقعد يوسوس فيك وانا قلت لك وعلمتك الطرق انتبهي يجيك مع الطرق هذي

اتجهي لأخصائية تغذيه أسال الله انه يشفيك ويشفيني وكل مسلم اللهم آمين ،،،،

الله يجزاك خير يارب
فعلا انا ضعيفة من زمان
واكلي ماكان صحي واغلب اكلي شوكلاتات والمسليات
وماكنت انام زين واسهر للصبح ولا اسوي رياضه ولا اشرب الماء مااشربه الا مره ويمكن يمر يوم كامل مااشربه حليب وكله كسلانه ومالي خلق ولا اتحرك واجد واغلب وقتي جالسه ع الجوال

فجاه بدت اعراضي السابقة تطلع شي ورا شي

واصبحت وسواسيه ادقق بكل الم ونغزه في جسمي حتى صار عندي انتفاخ بالذراع والصدر الايمن الاعلى وسوست فيه بس مو كثر وسوسة الرقبة

فعلا انا احتاج
تغذية صحيه وابي اصحح الاخطاء السابقة
وعشان امي والله مسكينه كانت تبكي على حالي تقولي مرضيتيني معاك وهي كبيرة بالسن

راح ابحث عن التغذية الصحيه واغير روتين حياتي للافضل

والله يساعدني ان شاءالله

كل الشكر لك اخوي ربي يحبك

قديم 06-03-2015, 09:37 PM   #7
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

انا ما ابي شكر ابغى بس دعوه في ظهر الغيب لي ولك مسلم من ابوك وامك

قديم 07-03-2015, 02:10 PM   #8
رحماك يا الله
عضو نشط

اقتباس:
انا ما ابي شكر ابغى بس دعوه في ظهر الغيب لي ولك مسلم من ابوك وامك

ان شاءالله
اسال الله ان يوفقك في حياتك ويرزقك كل ماتتمنى يارب
وييسر لك اموورك وكل عسير

قديم 17-04-2015, 07:25 PM   #9
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

جزاك الله الف خير والله يجعلك ما تشوفين شر

قديم 18-04-2015, 08:30 AM   #10
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يا الله مشاهدة المشاركة
يا الله وش صارلي
توني تحسست رقبتي من جديد لقيت كورة صغيره اسفل الفك تحت الاذن

والله احس نفسي مجنوونه وش اسوي :(
رجعت لي الوساوس بالمرض بمكان ثاني
يااربي ذبحني التفكير

حبيتي الله يشفيك ويشفي كل مسلم

انا جتمي وبنفس مكانك الي قلتي وكنت اوسوس وشي والام فظيعه برقبتي
ورحت الطبيب وطمني انها غدد لمفاويه عطامي مظاد ومسكن وراحت وخف الم اارقبه والحمداالله
مريض الوساس سبحان الله كل شي يخووفه ويتعبه

الله يرحمنا برحمته ويجعلها تكفير لنا

تحيتي لروحك

قديم 18-04-2015, 01:28 PM   #11
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

اللي يعاني من وسواس قهري شديد أنصحه بالذهاب للطبيب النفسي لأخذ أدوية الوسواس القهري
وأنصحه يذكرالله كثير ويسمع قرآن

قديم 19-04-2015, 02:09 AM   #12
غيمه ممطره
عضو نشط

الصورة الرمزية غيمه ممطره
غيمه ممطره غير متواجد حالياً

مشكلتك بسيطة حبيبتي .. لا جاك تفكير بمرض طنشيه حتى لو جا وقال تفحصي تاكدي بس .. اذكر جاني وسواس يخوف والله اتحدا اذا جا احد منكم .. عموما كيف تخلصت منه مع انه كان قوي علي لاحول ولاقوة الا بالله .. اول شي توكلت على ربي وبالدعاء والالحاح فيه وتطنيش الافكار حتى لو جتني الالام طنشتها بالبداية ماقدرت كنت بين فترة وفترة المس منطقه الالم وافكر فيها واسلك لنفسي اقول من المشي تعبت من الشب الفلاني تعبت عادي واذا خفت وبديت اصدق قلت بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم واقوم واشغل نفسي باي حاجه والله بدت تخف الالام بشكل ! كل هالالام كانت من التفكير ، الله يشفيك ويعافيك ويطمن قلبك لاتنسين الرقية ترا كويسه حتى لو مافيك حاجه .

قديم 19-04-2015, 03:02 PM   #13
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أختي الكريمة ، الذي تحسين بها ( مثل الكور ) هذي ما تسمى بـ Cervical lymph nodes العقـد اللمفاوية ..

وهذه أماكنها التي أنا وأنتي وغيرنا كل الناس يحسون بها فيها :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذه الغدد مسؤوليتها تنقية السائل اللمفاوي الذي بوظيفته ينقي الدم وهو هي من الجهاز المناعي ..

ومشكلتك مثل ما ذكر لك أخونا ربي يحبك هي من سوء التغذية وليس للغدد اللمفاوية أي سبب في حالتك النفسية ..

وإن كنتي لا تأكلين بسبب أن الحالة النفسية تزداد سوءاً بعد الأكل فهذا يؤكد لك التشخيص بأن المشكلة موجودة في الجهاز الهضمي العلوي وأكبر سبب لها هو إرتجاع حمض المعـدة للمريء مسبباً ألم في منتصف الصدر ( مائلاً لليسار ) وسبب إرتجاع الحمض هو إما أن يكون عدوى مثل جرثومة المعدة وغيرها من البكتيريا والطفيليات . أو العادات السيئة للأكل ( وهذه ليست لك على ما أظن ) كالإفراط في الأكل ، أكل وجبة دسمة ثم الاستلقاء ، التدخيـن ، الافراط في المشروبات الحمضية والغازيات ، الكحول ..

ويبقى سؤال واحد : هذه الحالة التي عندك تسمى Medical student syndrome وهي باختصار التوهم المرضي ، هل من الممكن أن يكون سببها مشكلة بسيطة في الجهاز الهضمي ؟

نعم وهي من أكثر الحالات المؤكدة لأمراض الجهاز الهضمي ، وتفسيرها أنه بسبب إلتهاب ( وتقرح في بعض الحالات ) جدار المعدة ترسل الأعصاب المحيطة بالالتهاب إشارات تحفيزية لوجود خطر ( Sympathetic stimulation ) لأعصاب المخ ، ولكن لا يوجد أعراض لكي يحللها المخ ، فلذلك المخ يقع في ما يسمى sympathetic storm وهي عاصفة من التوقعات والتفكيرات والشعور بالخطر القادم دونن أن تعرفين ماهو ، فتصبح عندك توقعات مخيفة لأي شيء ونظرة تشاؤمية قوية ، فعندما تقرأين عن مرض فلاني تشعرين به في جسمك ..

هناك شيء أخير أود أن أعلق عليه .. وهو السؤال عن الأعراض في النت ، وهو أكبر وأشنع خطأ نقوم به وهو عندما نشعر بعرض فلاني نكتب عنه في النت .. وهنا أريد أن أذكر مثال لكي يتضح لمن يحبون أن يقرؤون عن أعراضهم :

أحد الأشخاص تواصل معي وقال لي : يا عيسى أنا أخاف عندي فشل كلوي أو نوبة قلبية بسبب الغثيان والدوار الي عندي ، فتجاهلت هذين العرضين وبدأنا بالتشخيص وإتضح أن عنده إلتهاب في جدار المعدة فقط وعندما تحسن سألته عن الأعراض التي قالها لي ، أعطاني رابط لموضوع قرأه عن (أسباب الغثيان والدوار ) ودخلت الموقع وأنسخ لكم الأسباب :

أسباب الغثيان والتقيؤ
الغثيان إحساس مزعج في المعدة قد ينجم عن أمور عدة، والواقع أن لائحة الأسباب المحتملة تطول وتطول، ونذكر منها:
• الالتهاب الفيروسي
• الصداع
• الحصى في المرارة
• التسمم من الطعام
• الدوخة، الدوار ودوار الحركة
• الاكتئاب
• العلاج بالأشعة، العلاج الكيميائي
• التخدير العام
• الحمل
• الخوف والقلق
• الرهاب الاجتماعي
• الإفراط في الأكل
• التعرض لروائح قوية
• خزل المعدة (شلل خفيف)
• فيروس الروتا : نوع من الفيروسات المعوية التنفسية تصيب الجهاز الهضمي، وتسبب القيء والاسهال
• مرض أديسون
• التهاب الكبد الكحولي
• تأق : تظاهرات شديدة وفورية للحساسية تصيب عدة أجهزة حيوية من الجسم
• فقدان الشهية العصبي
• التهاب الزائدة الدودية
• التشوهات الشريانية في الدماغ، نزيف في الدماغ، ورم في الدماغ، واحتشاء في الدماغ
• الشره العصبي : نوبات متواترة من الإفراط في الطعام
• الفشل الكلوي المزمن
• تضخم الغدة الكظرية
• داء كرون : التهاب مزمن للامعاء
• حمض الكيتون السكري
• التهاب الاذن الوسطى
• اصابات الراس
• الارتجاع المعدي المريئي
• نوبة قلبية، سكتة قلبية
• مرض هيرشسبرينج : اضطراب في تطور و نمو الجهاز العصبي المعوي
• استسقاء دماغي : تراكم السوائل في عمق تجاويف الدماغ
• فرط نشاط الغدة الدرقية، قصور الغدة الدرقية
• نقص تروية الأمعاء
• انسداد معوي
• الورم الدموي داخل القحف في الدماغ
• انغلاف الأمعاء عند الأطفال : انغماد القسم القريب من الأمعاء ضمن القسم القاصي منها
• متلازمة الأمعاء المتهيجة عند الاطفال
• سرطان الكبد ، فشل الكبد
• مرض مينيير: اضطراب في الأذن الداخلية يؤثر على السمع والتوازن
• التهاب السحايا
• حساسية الحليب عند الأطفال والرضع
• ألم المعدة غير القرحي
• التهاب البنكرياس، سرطان البنكرياس
• القرحة الهضمية
• بورفيريا: مجموعة من الاضطرابات الموروثة أو المكتسبة لانزيمات معينة في مسار التخليق الحيوى للصباغ الذي يعطي اللون الأحمر لخضاب الدم
• ورم مخي كاذب
• تضيق بواب المعدة عند الأطفال الرضع
• انسداد المعدة
• التهاب الحلق لدى الأطفال
• تليف خلف الصفاق : تليف الأنسجة خلف الغشاء المصلي الذي يبطن جوف البطن
• صرع الفص الجبهي: نوبات من المنطقة الأمامية من الدماغ
• نوبة أو صرع الفص الصدغي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنا أعتقد أن من لديه وسواس لن يستطيع إكمال اللائحة بسبب ما فيها من مصائب .. وهو لو ذهب للطبيب وعمل كشف لمدة عشر دقائق لاستنبط السبب البسيط وراء المشكلة ... لماذا القرآءءءءءءءءة ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة Eissa ; 19-04-2015 الساعة 03:06 PM

قديم 19-04-2015, 08:29 PM   #14
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اختي رحماك يا الله

صدقيني بإذن الله ما فيك الا اللي قلت لك عليه بس طبقي كلامي وراح تشوفين التغير بعينك