المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الى الأخ عيسى الشهري

السلام عليكم اخي عيسى الشهري اولا أشكرك جزيل الشكر على كل ما تقدمه لنا من دعم وأمل الله يجعلها في ميزان حسناتك أنا يا اخي سأكمل السنة مع هذه المعاناة،

قديم 01-03-2015, 06:29 PM   #1
سلمى الحزينة
عضو نشط

الصورة الرمزية سلمى الحزينة
سلمى الحزينة غير متواجد حالياً

الى الأخ عيسى الشهري

السلام عليكم اخي عيسى الشهري
اولا أشكرك جزيل الشكر على كل ما تقدمه لنا من دعم وأمل الله يجعلها في ميزان حسناتك
أنا يا اخي سأكمل السنة مع هذه المعاناة، ابتدأت بنوبة هلع قوية نقلت على اثرها بالإسعاف وتشجنت كليا و فقدت السيطرة على التنفس وووووو وتوقعت حينها انني ساموت لانها كانت مفاجأة من هنا ابتدأت مأساتي ليومنا هذا وسأكمل السنة بداية الشهر المقبل وانا على نفس الموال نوبات وسواس الموت والمرض وأخيرا اكتئاب حاد عملت فحوصات كثيرة لا تعد ولا تحصى بسبب الوسواس ولله الحمد نتائج سليمة اللهم لك الحمد
أنا متابعة مع معالجة سلوكية صار لي تقريبا 4شهور نصحتني بسبرالكس بس أنا رافضة الأدوية هناك تحسن ولكن بسيط جدا
سؤالي اخي هل صحيح يمكن ان يرجع المصاب لحالته الطبيعية 100/100؟ وكيف أتغلب على نوبات الهلع والوساوس ؟ ولماذا تحصل انتكاسات؟
والله يا اخي هذا المرض اثر على حياتي كثير والله عم بكتب ودموعي على خذي نفسي ارجع مثل اول لأنو تعبت كثير بس عندي أمل إنّو ربنا راح يشفينا جميعا
أشكرك اخي جزيل الشكر ولَك مني دعوة في ظهر الغيب
المصدر: نفساني

قديم 01-03-2015, 10:36 PM   #2
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

أتشرف أختي الكريمة سلمى بالرد على موضوعك وإن شاء الله أكون على قدر ما تطلبينه مني من الاستجابة ..

أولاً يا أختي الكريمة : لنعرف ماذا هو الوسواس سنعرف هل نحن سنتخلص منه أم لا .. وأبشرك أنك ستتخلصين منه بإذن الله بل ليس بتخلص بل بزيادة الشجاعة لديك فيما توسوسين عنه ..

فعندما يتخلص الإنسان من وسواس المرض فإنه يكون أفضل من الإنسان الطبيعي من هذه الناحية لأنه قرأ عن الوساوس وقرأ عن الأمراض فصار أقوى وأفضل شجاعة ، وأيضاً الموت وكذلك سترينها في حياتك اليومية عندما تنمين الشجاعة لديك أن أغلب الناس تخاف بزيادة عن الطبيعي إلا أنتي لأنك رجعتي سلوكياً للطبيعي وأقوى .. أما غيرك ممكن السنين نزلت شجاعته وخوفه ولكن لم تصل لمرحلة يحتاج لها علاج النفس ..

أما عندما تتخلصين من الوسواس فالحمد لله لن تكون النسبة 100/100 بل ستكون 200/100 ...

فأما نوبات الهلع .. لها معاك سنة كاملة إلا شهراً .. هل كان تفكيرك وتوقعك فيها صحيحاً ؟ أكيد أختي سلمى أن كل تفكيرك فيها لم يحصل .. أيضاً كل التحاليل سليمة لذلك أيضاً لا يوجد أيضاً مرض عضوي .. أذكر أن النوبات هي التي كانت أسهل من الوسواس .. لأن خلاص أقتنعت تماماً لو صار ما صار في هذه النوبات فإنه فقط أنا جالس أكبر الفكرة براسي إلى أن أحس بأنها ستحصل وبأنه سيصير لي شيء كبير ، عندما أتجاهلها وأسبها وأستحقرها وأشغل نفسي ذلك الوقت بالرياضة بالمشي بالضحك بأي شيء ، فجأة تذهب .. ومع الأيام تأتي أخف وأخف وأخف وتذهب ..

أما الوسواس فهو أيضاً يسير .. والوسواس هو فكرة ملحة ليس مرضاً عضوياً وليست مرضاً نفسياً أحياناً .. فعقلنا مخلوق ليفكر وينتج الأفكار .. وعندما تجعلين العقل يركز على فكرة معينة لفترة طويلة ستجدين كل أفكارك عن هذه الفكرة , فعندما تريدين أن تعالجين هذه الفكرة , إن كانت ضعيفة وممكن إستخراجها فالتجاهل هو الأفضل .. أما اذا كانت قوية وموسوسة مثل ما حل بنا فعلاجها هو أن تزحميها بفكرة أخرى إيجابية ، وتبدأين تنمين الفكرة الإيجابية وتجعلين الوقت ينقسم بينهم ، ومع الوقت تتجاهلين فكرة المرض والموت إلى أن تصبح فكرة عااابرة .. أيضاً واجهي مخاوفك .. فماهو المرض ؟ أمراض نادرة جداً في الطب ليس لها علاج .. وأما أغلب الأمراض ولله الحمد لها علاجات ونسب شفاء متفاوتة في العلاوة ، بل أن هناك أمراض صارت علاجتها على مزاج المريض مع طعم العلاج ، فيصرفون له ما يعجبه من الأذواق .. أما الموت فلماذا نفكر فيه ؟ الموت من الشيء السلبي جداً واللابديهي والمنافي للعقل أننا نفكر فيه . ! نحن إذا كنا نريد الموت الجميل فلنركز على واقعنا فقط ونعمل ونصلح أحوالنا مع الله ، أما التفكير بالموت فهو أساساً مثل ما يقولون انك تسبق وفاتك . أنظر إلى إيجابيتك وإحسبها بحسب تفكيرك السلبي في الموت ، إن كنت تفكر في الموت كثيراً فأنت سلبي جداً ، ركز في لحظتك الحالية ركز في أن تستمتع بها .. لماذا ؟ لأنك الحمد لله مؤمن وموعود بالجنة ما يجب عليك فقط إلا أنك تعمل وتسعد وتتفاءل وأصلا من واجباتك أنك تتفاءل , ومع التفاؤل سيأتي مستقبلك سعيداً بإذن الله .. فلماذا التشاؤم ؟ ولماذا القلق من الغد ؟ عندما نحكم عقولنا ، سنرى أنه لا فائدة أساسا من التفكير في الغد . ماذا سيحصل إذا فكرت في الغد ؟ لن يحصل شيء هو مجرد أنك تهلكين نفسك تفكيراً وقلقاً . إسعدي بلحظتك ، إفرحي بها ، نعم في أول الأيام سأملي لك ما سيقوله لك الوسواس لأنه قاله لنا كلنا ولكننا تجاهلناه .. راح يقول لك تجاهلي كلام عيسى كله كذب المفروض إننا نخاف ، ويقول لك عيسى يبي فقط يخفف عنك وأصلاً أنتي ما راح تشفين وراح تجلسين طول حياتك كذا وما فيه علاج لحالتك .. كل هذا الكلام وأكثر قاله لي وكان كاذب ودائماً عندما أريد أن أفكر أو أتفاءل يقول لي لا تضحك على نفسك ، والحمد لله جاهدت نفسي وصرت لا أضحك على نفسي بل أضحك على الوسواس ولله الحمد ..

أخيراً : نريد ان نعرف من هو الذي يوسوس لنا ؟ كلنا مؤمنين ولله الحمد ونعرف من هو عدونا ، هو الشيطان والنفس .. ونعرف أنه آدم عليه السلام أبوي وأبوك وأبو كل من يقرأ كان بالجنة الله أنزله ( إختبار وإبتلاء ) للأرض لكي يختبره ويختبر ذريته .. ولا في الأساس المفروض أنا وياك وغيرنا نولد في الجنة .. مين كان السبب ؟ الشيطان .. وبيجلس عدو لكل انسان .. صحيح أنه يكرهنا لأن الله سيدخله النار بسببنا ، لكن نحن أيضاً نكرهه لأننا المفروض من أول في الجنة .. ولا يحصل هذا الإبتلاء لأبونا .. لماذا لا نعلن نحن الحرب عليه .. نعرف ما الذي يجعله يحترق ، فمن كرهنا له سنجعله يحترق كل يوم وليلة .. سنجعله يتعذب قبل أوانه . مسكييييين لا يقدر الا على الوسوسة يتحدث في نفسك فقط .. لكن نحن نقدر أن نحرقه كل يوم وكل ليلة وكل وقت .. نقرأ سورة البقرة كل وقت .. نشغل القرآن في كل وقت .. كل ما جاءت فكرة وسواسية نستعيذ بالله بيقين ، وننتهي عما نفكر فيه ونذهب لأي فكرة أخرى . نتجااااااهل فكرته وكأنها فكرة عاااابرة .. ستجدين بعض المتاعب في الأيام الأولى لان الشيطان ينهزم وعقلك يتهيأ للتغير والبرمجة لفكرة جديدة ..

لذلك جاهدي نفسك في الصلاة والقرآن والورد اليومي وأذكار الصباح والمساء أيضاً تمارين الاسترخاء جميعنا يقول سوف أتمرن ويسحب عليها أو ينساها ويتوقع أن ليس لها أثر ، أيضاً حملي جلسات إسترخاء من اليوتيوب ووإستمعي لها بإستسلام ويقين وإرتااااحي تماماً .. الرياضة أيضاً شيء جميل .. الانشغال بالذكر أول ما يأتي الوسواس ينافي الوسواس ويجعل الشيطان يخنس ويجعلك تفكرين في الذكر ، تجاهلي الوسواس تماما وإعتبري أفكاره عابرة وقتيه ستنتهي بإذن الله قريباً ، وستنتهي تدريجياً . لا تستعجلين النتائج ولا تفكرين في النتائج .. ستأتي بإذن الله

قديم 01-03-2015, 11:31 PM   #3
سلمى الحزينة
عضو نشط

أشكرك اخي عيسى جزيل الشكر الله يجعلها في ميزان حسناتك والله يجعلك من المبشرين بالفردوس الأعلى يارب
والله ياأخي كلماتك تبعث الأمل من جديد، لأنني صراحة حاولت مرات عديدة وفشلت وأحبطت ودخلت في حالة اكتئاب لايعلمها الا الله زِد على ذلك اختلال الانية و وسواس التنفس، والحمد لله على كل حال
والله يا اخي نفسي ارجع مثل قبل لأنو هذا المرض اثر علي بشكل كبير وعلى عائلتي، احيانا أقول راح تظلي هيك ويمكن احساس حقيقي، والمشكل خصوصا لما اتذكر القبر خلاص عم بصير في حال لايعلمها الا الله، مع انني ولله الحمد انسانة مؤمنة بس الوسواس غلبني والسبب نوبات الهلع كانت تجيني كتير قوية نقلت على اثرها اكثر من مرة للمستعجلات، الحمد لله على كل حال
يا اخي بالنسبة للاختلال الانية والاكتئاب كمان بروحو، والله يا اخي تعبت، كمان يا اخي شو رأيك بالأدوية ؟
سامحني على كثرة الأسئلة، والله يجزيك كل خير

قديم 01-03-2015, 11:47 PM   #4
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي سلمى حالتك بسيطة جداً ، يحتاج لها عزيمة واصرار قوي و وقف تفكير ،

جربي جلسات الاسترخاء و تمارين الاسترخاء ، و جربي سالفة جميلة فادتني كثير وكتبتها في احد المواضيع و اعتقد ان البعض يراها مضحكة لكن انا مشت معاي تمام ، .. وهو انك تجلسين مع نفسك ، وتقولين هيا فكري بوسواسك ، فكري شوي ثم وقفي نفسك بقوة وحزم ، ثم ارجعي قولي يلا نكمل وسوسة ثم وقففففي اقوى من قبل.. ويالله حبة حبة طولي في التفكير ثم وقفي نفسك توقيف تااااام كأنك تطفين عقلك مو شغااال ابداً ..

ثم زاحمي نفسك بفكرة او افكار ايجابية ، مري ع البيت كامل ، كل شي تشوفينه مو بمكانه او مو مرتب او مو نظيف ضعي له وقت معين من يومك ، واجلسي فكري فيه كيف سترتبينه او تنظفينه ، فكري كيف سيكون نظيف بعد ما تنظفينه وترتبينه ، فكري في المستقبل الجميل و البيت كيف سيكون نظيف لما تخلصين اشغالك كلها ، طبعاً لا تخلينها فكرة واحدة تنظيف وفقط ، انا فقط اعطيك مثال للافكار الايجابية اما كعدد فانها لا تعد ولا تحصى ، ايضاً اريد منك ان تكون ضحكتك بصوت اعلى من قبل و تضحكين على اي شيء يجلب الضحك وليس مجرد الابتسامة ، افتحي مقطع مضحك واضحكي بصوت اعلى وفكري في اللقطات التي شاهدتيها و اضحكي عليها و اخبري من تحبين بها.. ولا تجعلين للهم عليك حيلة ، اتركيه واسعدي وانبسطي الحياة جميلة ، قانونك ومنهجك في الحياة يجب عليك ان تكتبيه في كل شيء امامك.. آية ( قد افلح المؤمنون ) وكلمة التوكل على الله ، وان الحياة تاخذين منها كل ما هو سعيد ، وتنسين كل ما هو محزن من الماضي ، وتعيشين لحظتك ، ولا تفكرين لا ماضي ولا مستقبل ، همك هو الان فقط ، كل ما تهتمين به هو كيف تسعدين نفسك فقط

قديم 01-03-2015, 11:55 PM   #5
سلمى الحزينة
عضو نشط

سأحاول ويارب تكون نتيجة انا طبيبتي بتقولي لا تهربي من افكارك بالعكس فكري فيها وجهيها بتقولي لو ضليت بس تهربي منها راح تتخزن عندك وراح يجي يوم وتتفجر من جديد
الله يعيني ويعين كل مريض، والله يجزيك الجنة يا اخي

قديم 02-03-2015, 12:28 AM   #6
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وما هي افكارك ؟ هل تستحق اساسا المواجهة ؟ هل تستحق التفكير ؟

اختي الكريمة هنا في العالم 7 مليارات انسان غيرك ، اكثر من 70% الان منهم مبسوطين ومنهم النائم ومنهم المرتاح و منهم الذي يشتغل لرزقه ، و 30% او اقل هم يفكرون بالمستقبل ويخافون و مرتعدين ، عندك 7 مليارات نسمة كلهم يمرون بحالات مرض و تعب واكتئاب بسيط ، ليش نشوف الناس كلها مبسوطة وفرحانة هل الخلل فيهم ؟ لا الخلل فينا .. والمشكلة الكبرى اننا نحن مؤمنون بالله ومرتاحون وبالاجتهاد نعرف ان الجنة تنتظرنا ان شاء الله ، فلماذا القلق ؟ لماذا الخوف والتفكير في شيء لم يحصل ولن يحصل ، احتمالية حدوث شيء سيء انتي تفكرين به في المستقبل هي اقل من 0.00001% بالمئة .. اما نسبة حدوث شيء جيد تفكرين به في المستقبل هي 100% حسب اجتهادك.. واذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) ، تجدوووووه لم يضع اي احتمالية ، بل قال تجدوووه.. اذاً تفاءلي ، الادوية مسكنة فقط لكي تعالجي نفسك بهدوء و حالتك لا تحتاج لمسكنات ابداً .. بل بقدر ما تستطيعين ابتعدي عنها

قديم 02-03-2015, 01:41 AM   #7
سلمى الحزينة
عضو نشط

والله يا اخي انا رافضة الأدوية مع انو الطبيبة تقولي ليش بتعذبي حالك ليش ما تاخذي الأدوية كنت تحسنت وقالت لي حالتك يمكن تأخذ وقت طويل اذا ما ساعدت حالي بالأدوية واحبطتني

قديم 02-03-2015, 02:13 AM   #8
سلمى الحزينة
عضو نشط

بس أنا باذن الله ماراح أخذ أدوية وراح أتغلب على هذا المرض بإذن رب العالمين

قديم 02-03-2015, 10:14 AM   #9
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

شكر خاص من الإدارة للأخ - عيسى الشهري على مساعدته الدائمة للأعضاء

سلمت اناملك اخي الكريم

قديم 02-03-2015, 10:54 AM   #10
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الشكر لله اخي الكريم الشاكر ،

وانا تحت امر وفي خدمة الجميع..

اختي في الله سلمى ، قلت في بعض مواضيعي بعض الأطباء وصافون للدواء فقط ، اذا رأيت طبيب يصف لك الدواء قبل ان يجرب معك العلاج السلوكي والادراكي فهذا وصاف للدواء فقط ، انا حالتي كانت مثل حالة الاغلب هنا وممكن زيادة قليلاً ، و الحمد لله تخلصت من الوسواس بدون حبة دواء واحدة.. والامر نعم يحتاج الى وقت ، و حسب قوة ايمانك و تعاملك مع الوسواس من قلب ستكون سرعة اختفائه.. سيذهب ويرجع ويذهب ويرجع و ولكن كل مرة اخف من التي قبلها وهكذا حتى يزوووووول تماما باذن الله

قديم 02-03-2015, 03:04 PM   #11
سلمى الحزينة
عضو نشط

صراحة يا اخي هي حاولت معي واحترمت قراري لرفضي للدواء بس شافتني ما بتحسن بالشكل المطلوب عشان هيك قالت لي خذي دواء لأنو شافت الحال لوصلتلو وقالت لي بدون دوا راح تاخذي وقت كثير واكدت لي إنّو دوا مالو أضرار بس انا مع هيك رافضة الأدوية، لكن مع هيك في تحسن انا حالتي كانت صعبة لدرجة أني كنت بس طريحة الفراش وإذا حاولت اخرج يا اما اتشنج وَيَا إما بسقط الان ولله الحمد على كل حال صرت اطلع شوي بس لما يصير مع ضيق التنفس عّم بصيرو ايديا وجهي كل يرتعش يعني النوبات اخف ولله الحمد بس هذا الملعون وسواس الموت والمرض معرفت أتخلص منو، الحمد لله على كل حال
أشكرك اخي عيسى على دعمك لي والله يا اخي مهما شكرتك فلن اوفيك حقك، بس أكيد إنّو ربنا راح يجزيك على وقفتك معي ومع الجميع

قديم 02-03-2015, 03:30 PM   #12
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اختي سلمى

يعلم الله أني ما تشعرين فيه انه حاصل معي واللي فيك مرض عضوي واقسم لك بالله العظيم ان اللي فيك اللتهاب بالمعده والقولون واللتهاب هذا هو سبب ما تشعرين فيه

واذا كان كلامي عاري عن الصحه اتمنى تقولين كلامك غلط وأنا راح اطلع من المنتدى صراحه تعبت و تعبت وتعبت الناس ليه ما هي راضيه تفهم ما الومها لأن اللي جاها شي بسيط بداية الاعراض ما جاها شي اكبر من كذا علشان تعرف تشخص الناس صح .

ابيك تجاوبين على الاسئلة هذي وتعرفين هل اللي فيك وسواس او مرض جسدي ومن خلال اجابك راح تعرفين وش فيك :

س / أسألك بالله يوم تتعرضين نوبة الهلع ما كانت بعد وجبه اكلتيها تذكري وابيك تجاوبين .
س/ اختي انتي تقولين سويتي فحوصات كامله وجميعها سليمة وراح اقولك ما سويتي فحوصات كامله وابصم مليون بالميه والدليل هل اخذتي فحص بالمنظار على معدك وقولونك طبعاً ومن الحين لا يمكن اخذتي يمكن بس فحص جرثومة فقط .
س/ أسألك بالله ما نقص وزنك .
س/ ماصارت تجيك الالم من شدتها تحسين أنك راح تموتين .
س/ ما عندك أعزك الله واللي يقرون امساك او اسهال .
س/ هل مره سألتي اللي فيهم اللتهاب بالمعده والقولون وش الاعراض اللي يحسون فيها طبعاً لا وحاب اقولك كلهم مثلك واشد على حسب شدة اللتهاب اللي فيك وفيهم .

والله اني ناصح لك روحي وافحصي المعده والقولون واجزم بل اكد ان اللي فيك اللتهاب بالمعده والقولون وسبحان الله خلاص اذا حصل اللتهاب فيهم خلاص الانسان تطلع فيه كل يوم اعراض الى درجة انه يكره الدنيا لكن من يوم يتم علاجها يرجع مثل اول وافضل لذلك اختي للمره المليون والله اني ناصح خوذي منظار عن دكتور شااااااااااااااااطر ويده خفيفه ولا تخلينه ياخذ خزعه من المعد ه تراها تألم وخليه يشوف اللتهاب اللي فيك .

و حاب اوجهه رسالة عتب محب لخوي العزيز عيسى لأني لاحظت من خلال كتاباته اوده بفعل الخير باللي يقدر عليه واهنيه على الشي هذا بس اخوي عيسى اتمنى منك وارجوك رجاء من اخ لأخوه قبل ما يتم تشخيص اي واحد يذكر مشكلته تسأله هل سوى فحص بالمنظار لمعدته اوالقولون وابن على كلامي قل هذا كلام العضو ربي يحبك وأنا خصمك عند الله اذا كان كلامي غير صحيح.

اسلوبك بالتخلص من الوسواس رائع بس للشخص اللي فيه وسواس لكن اخوي عيسى الناس قاعده تشكي من امراض جسديه ونقول لها عليك انك تسوي عمليات استرخاء مثل واحد عنده نزيف ونقول له سو عمليه استرخاء ياعمي هذا اللي فيهم مرض مو عرض حدث العاقل اخوي عيسى .

حرام والله
رب العالمين راح يسأل كل شخص عما يفعل انت اخوي عيسى تقول انه جاك اشد من الاعراض اللي هي تحس فيها طيب ما سألت نفسك أسألك بالله الحين كل شي تقدر تاكله لا تقعد تمنع نفسك من بعض الاكل بسبب الالتهاب اللي فيك ومن بديت تجنب بعض الاكل اللي يتعب معدك خلاص تشافت وكذلك اختي سلمى اتحدى انها تحسنت شوي ولا سوت حمية غذائية لنفسها .

وأنت تقول أن الاعراض اللي فيك اشد من اي شخص ابسـالك اخوي عيسى انت الان ما تقدر تصلي بالمسجد وتسوي باقي الواجبات عليك وما تقدر تروح وتجي ولا يجيك دوخه ولا نغزات بالقلب ولا الم بالكتوف ولا رعشه ولا هلع ولا حرارة بالبطن ولا رهاب ولا هلع ولا وسواس الموت ولا الم بمنتصف الظهر ولا حرارة بمنتصف الصدر كتمة بالصدر وضيق بالتنفس صداع الم بمؤخرة الراس خفقان بالقلب عدم القدره على المشي ووااووا كان اعراضك كذا انا ارفع يدي وما راح اكتب تعقيب على كلامك ورح اقول كل كلمه تكتبها صح .

وانا ما ودي اذكر واكتب قصتي بالتفصيل لأني ابي الأجر من الله الناس تبي تطلع من اللي هي فيه بالتشخيص الصحيح .

وانت الى الان ما بعد اقتنعت انت من كلامي وحاب اقولك اخوي عيسى ترا بداية اللتهاب المعده والقولون ان الواحد يصير يتحسس من بعض الاكلات وبعدين يتطور الوضع للأعراض اللي الاخوان الحين يذكرونها .

أقسم با لله أن جميع ما كتبته أني صادق فيه لذلك اخوي لازم تقول لناس وتنبهم هذي معلقه برقبك يوم القيامة تقعد تقول لهم وسواس واللي فيهم مرض خلهم يعالجون انفسهم عجزت وانا اقولك .

وأتمنى من اختي سلمى تعقب على كلامي وتقول هل كلامي صحيح او لا وهذا رابط اتمنى تدخلين وتشوفين

http://www.alriyadh.com/665787

اعذرني اخوي عيسى على قساوتي بالكلام يعلم الله عتب محب وما اود لأي شخص هنا الا مثل ما اود لنفسي ولك كل تحيه وتقدير ،،،،،

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 02-03-2015 الساعة 03:45 PM

قديم 02-03-2015, 09:46 PM   #13
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي الكريم ربي يحبك ، حياك يا غالي و بياك و اشكرك على كتابتك هذا الرد..

نعم اخي الكريم اسباب نوبات الهلع والوساوس ممكن تكون امراض عضوية ، وانا لا اقول للشخص او اي شخص هنا لا يروح المستشفى يفحص.. بالعكس الكل لازم يفحص ويتأكد.. اخي القولون والجرثومة يسببون تهيج في الاعصاب ف يزداد القلق ، طيب وانا خوك اذا كان القلق نفسي ؟ و ما كان عنده اكرمكم الله اسهال او امساك او آلام في البطن ولا يأتيه بعد وجبات معينة بل بالعكس كل الوجبات معاه سليمة وما فيها شيء ، بل مجرد قلق نفسي شديد واكتئاب.. اسوي له منظار ؟ في عشرات الامراض تسبب تهيج الجهاز العصبي ، السكر والضغط والجرثومة وغيرها ، انا لما اقول لواحد روح افحص ما افكر في الجرثومة اساسا ، فيه عشرات الاسباب غيرها.. حتى الحموضة ممكن تسبب قلق.. وعندما يأتي القولون او الجرثومة لشخص فانها تهيج له اعصابه و من هنا ترى طبيعة الشخص القلقة افترى اغلب من لديهم قولون طبيعيين و يجيهم الام وشوية زعل ويروح ، وبعضهم تجيه وساوس لان شخصيته قلقة وتهيجت زيادة فسببت وساوس ،

انا كان لدي وساوس شديدة جداً وكنت طريح الفراش وكنت لا انام الا بصعوبة شديدة وممكن ما انام الا يكون احد بجانبي ، و كان عندي انحلال او اختلال الآنية ، وكان عندي دوخة شديدة ، لكن اسئلتك الي فوق كلها اجابتها عندي ( لا ) .. هل غصب اسوي منظار ؟ طيب انت تعرف ان الثوم منظف طبيعي للمعدة ، ليش م تقول للمريض الي تعتقد ان عنده جرثومة انه يتناول الثوم ويرى هل تخف معاه الاعراض ام لا ، ابشركم مرة وسوست ان عندي جرثومة ههههههههههه صرت ارتاح لما اكل ثوم ، بعدين رجعت لطبيعتي وعرفت اني اصلا موسوس والحمد لله اختفت الاعراض تماما

قديم 03-03-2015, 05:27 AM   #14
سلمى الحزينة
عضو نشط

اخي ربي يحبك أشكرك على مداخلتك والله يجزيك كل خير

بالنسبة لأسئلتك هل أتتني النوبة بعد اكل وجبة ؟ صراحة لا، كنت فطرت الساعة ثمانية وفطوري كان كثير صحي لأنو كنت عاملة رجيم اما النوبة جاتني الساعة 11او 11:30
بالنسبة للألم البطن كان معي وكمان إسهال وغثيان اكرمكم الله وأخذت موعد لعمل المنظار" ولما ذهبت جهزوني وضعولي هذا الرشاش بفمي ولانو نفسيتي كانت كثير تعبانة بدأت بالغثيان والطبيبة مافهمت شو عّم بصير معي وأعطوني حقنة في ذراعي ونمت فورا لما استيقظت قلت لها شو طلع معي قالت إنتي نفسيتك كثير تعبانة قالت اتصوري مع انك واخذة حقنة ومخدرة شلتي المنظار وحاولنا معك اكثر من مرة بس قالت لي عقلك رافض وكانت كثير مستغربة وقالت لي إنتي لازمك تخدير كلي عشان يعرفو يعملو المنظار بس انا رفضت، تعرف لما فقت بعدما أخذت الحقنة رجعت طبيعية 100/100 وكنت كثير فرحانة وبقول اللهم لك الحمد رجعت لطبيعتي بس ياريتها دامت بس ساعة زمن ورجعت أسوأ والمشكل كل هذه المعاناة صارت معي وحنا بس في زيارة لبلد اول مرة أزور
المهم لما رجعت سويت كثير فحوصات لأنو الأعراض مو بس معدة تقريبا كل شي سويت رنين تخطيط غذة صدر كلي ووووو الطبيبة تاكدت إنّو نوبات هلع وتسببت لي في كل مايحصل لي وحولتني عند معالجة سلوكية وبالفعل لما صارت تشرح لي الطبيبة العلاقة الوطيدة بين الجهاز الهضمي و القلب والرأس ووو وكيف بصير والله يا اخي اتحسنت ما عاد فيه غثيان وإسهال اكرمكم الله وخفت اعراض كثيرة واكدت طبيبتي والمعالجة السلوكية إنّو الخوف الزائد هو اللي يسبب كل هذا الشيء وانا متفقة معها ليش لأنو انا قبل المرض كنت في ايام الاختبارت يصير معي هيك(إسهال الم المعدة ومرات غثيان مو بس انا كمان الوالدة الله يطول بعمرها اذا سمعت خبر مو حلو يصير معها هذه الأعراض وأختي كمان) بس أكيد هالمرة زايد بسبب اللي حصل معي من تشنجات وسقوط ....
انا ما بقول إنّو كلامك غلط بس يا اخي الحالات كثير عّم تختلف وكيف ما قالت لي الدكتوة لو كان عندك شي بمعدتك راح يكون بشكل يومي مو يوم يجي وثلاثة لا
راح أسالك سؤال اذا كانت المعدة والقولون عندها علاقة بنوبات الهلع شو دخل وسواس الموت والمرض واختلال الانية؟
لأنو انا مو بس المعدة انا تقريبا كان كلشي ووجع راس كان عندي لا يحتمل وسويت رنين وتخطيط اللهم لك الحمد طلع سليم
بنسبة لفقد الوزن بالفعل فقدت الوزن بس مو بسبب المعدة بسبب الخوف لأنو الوسواس كان خلاص سكني وأمنت إنّو انا يا اما فيني مرض خطير لا سمح الله وَيَا اما في أيامي الاخيرة، إذن في رأيك كيف راح تكون شهيتي أكيد مقفولة انا بس فترة الاختبارات عّم بصير خايفة وفاقدة شهية ووزني بينقص ما بلك يا اخي لما عّم كون آمنت إنّو خالص انا في أيامي الاخيرة، شوف يا اخي لما صارت المعالجة تشرحلي علميا شو عّم يصير خفت الأعراض اللهم لك الحمد صرت عّم بطلع شوي واكل أحسن، وصرت لما تجيني النوبة مرة اقدر اتحكم في نفسي ومرة تغلبني وبتجيني النوبة من غير ما كون اكل شي وكانت تجيني خصوصا لما استيقظ
على أين انا ما بقول إنّو كلامك خطأ بس بقول الحالات تختلف في ناس صح سببها المعدة وناس لا، وانا لما قريت كلامك اليوم الصبح كان بعد الظهر عندي موعد مع طبيبتي وسألتها قالت لي الحالات كلها اللي عندها ما عندهم مشكل بالمعدة وأعطتني ورقة فيها تفصيل شو عّم بصير معنا وقت النوبة، كمان يا اخي لا تستهين بالخوف الزائد والله يعمل أشياء كثيرة
أشكرك يا اخي جزيل الشكر على مداخلتك و حسن نيتك وتعاونك الله يجزيك الجنة

قديم 03-03-2015, 04:04 PM   #15
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اختي الكريمة سلمى

أولاً :

انتي تقولين ان النوبة ما جك بعد الوجبه وكنتي تفطري الساعة 8 الصبح وجات النوبة الساعة 11.30 اختي هذا أكبر دليل على صحة كلامي وراح ابين لك كيف أن المشاكل كلها عندك من المعده والقولون
اختي انتي ما تدرين أن عملية الهضم بالمعده تستمر من 4 ساعات بالمعده يعني نوبة الهلع بعد الوجبه هذي والوجبه اللي انتي اكلتيها متأكد فيها شي .

ثانياً :
هذا الدليل الثاني ان كل مشاكلك من المعده والقولون عندك الم بالبطن والدليل أنه عندك اسهال وغثيان اعزكم الله وهذا دليل على أنه فيه مشكله عندك بالمعده واكيد راح تكون نفسيك تعبانه من الالم اللي تشعرين فيه ما الومك من معدك وقولونك وتقولين يوم خدروك وفقتي حسيتي انك رجعتي طبيعيه اكيد ما راح تحسين بشي لأنه نسبة المخدر في جسمك ما بعد راح وعلشان كذا ما راح تحسين بالالم لكن يوم راح المخدر رجع الالم عندك اتمنى تكونين فهمتي الحين لأن المشكله الى الان مابعد انحلت .

ثالثاً :
تقولين عملتي كثير فحوصات كل الفحوصات هذي ما لها اي داعي اختي ومتأكد لو تفحصين راح يقولون ما فيك شي سليم لكن المشكله الان عندك في المعده والقولون اختي سلمى بدليل انك ما كل شي تقبله معدك وقولونك فيها اكلات لو تاكلينها راح يرجع لك الم المعده والقولون وراح ترجع نفسيك تعبان بدليل ان النفسية مرتبطه بالمعده والقولون لكن انتي بديتي تمشين على حمية غذائية وبدت تحسن حالك وصدقني اختي اقسم لك ان عندك مشكلة بالمعده والقولون ممكن ان عندك تحسس من بعض الاطعمة فيه فحص عن حساسية القمح هذا فيه ناس اذا كان فيهم اثر على نفسيتهم يعني لازم من حمية غذائية علشان يشفون وخلاص يرجعون مثل اول واحسن او عندك اللتهاب بسيط مع العلاج والحمية وقراءة القرآن بأذن الله راح يطيب.

ثالثاً :

اختي سلمى صراحه اشك في شهادة الدكتورة هذي ما هي دكتوره صراحه وراح اثبت لك تقول لو فيه شي بالمعده ليه ثلاث ايام يجي وبعدين يومين يختفي مع احترامي لها ما تفقه بالطب اختي اذا كان الالم يجي ثلاث ايام ويروح هذا دليل على ان المشكله عندك في القولون واذا كان الالم يجي بعد الاكل على طول هذا اللتهاب بالمعده واذا كان يجي بعد الاكل بساعه هذي تقرحات او اللتهابات في الاثنى عشر وكل الامور هذي بـأذن الله لها علاج مع الحمية الغذائية وقراءة القرآن لأن مشاكل الباطنية اكثرها يجي بسبب العين وبأذن الله راح تشفين وتكونين افضل من قبل وراح يكون اللي تشعرين فيه من اطلال الماضي.

رابعاً :
تقولين اختي سلمى
راح أسالك سؤال اذا كانت المعدة والقولون عندها علاقة بنوبات الهلع شو دخل وسواس الموت والمرض واختلال الانية؟
لأنو انا مو بس المعدة انا تقريبا كان كلشي ووجع راس كان عندي لا يحتمل وسويت رنين وتخطيط اللهم لك الحمد طلع سليم

ههههههههههه راح اجاوبك وش العلاقه وبأذن الله راح تفهمين راح اضرب لك مثال الحين انتي تقولين راسك يوجعك صح ورحتي وفحصتي واخذتي تخطيط وكل شي سليم صح طيب اختي لو عندك الم بالاسنان ما راح يوجعك راسك من الالم اللي في اسنانك اكيد راح يوجعك راسك ولو تروحين وتاخذين تخطيط راح يطلع سليم لأن المشكله عندك في اعصاب الاسنان اللي مرتبطه بالراس وراح ابين لك كيف الاعصاب لها دور في تنقل الاوجاع .

اختي من المعروف فيه عصب اسمه العصب المبهم الحائر مرتبط في كل اعضاء الجسم وهو المسؤول عن تنبيه الدماغ لما يحصل في الجسم وأذا كان فيه اللتهاب بالمعده والقولون راح العصب هذا ينبه الدماغ أنه فيه مشكله عندك واذا كانت عاد المشكله في المعده والقولون وهن يعتبرن العقل الثاني للجسم لأنهم المسؤولين عن تغذيه الجسم اذا حصل فيهم اللتهاب راح تقل العناصر في الجسم ويحصل نقص في بعض الهرمونات مثل هرمون السيرتونين اللي في الامعاء المسؤول عن السعادة غير العناصر الثانية وتقولين ليه يجي وسواس الموت واختلال الانية بسبب اللتهاب اللي سبب نقص العناصر في الجسم وصار فيه سوء امتصاص بالامعاء اختي واذا اللتهاب في المعده او القولون الامتصاص راح يكون ضعيف لذلك اختي اذا نقصت العناصر بالجسم تقوعي اي شي لكن اذا الواحد عالج اللتهاب هذا راح يرجع الامتصاص بالجسم طبيعي وراح يعوض الجسم العناصر اللي يفقدها يعني الواجب عليك تحاولين تشوفين العناصر اللي جسمك بحاجتها وتوفرينا بالأكل الطبيعي مثل الموز والاسماك والبعد عن البهارات والطماط والكاتشب والشطه ومعجون الطماط وكذلك البعد عن الخمائر مثل الفطاير والدهنيات والزيوت ووواواوا وبعد ما توفيرين جميع العناصر اللي جسمك فاقدها راح ترجعين زي قبل وافضل بأذن الله اتمنى تكون الفكره وضحت .

خامساً :

تقولين فقدت الوزن بس مو بسبب المعدة بسبب الخوف لأنو الوسواس كان خلاص سكني وأمنت إنّو انا يا اما فيني مرض خطير لا سمح الله وَيَا اما في أيامي الاخيرة، إذن في رأيك كيف راح تكون شهيتي أكيد مقفولة انا بس فترة الاختبارات عّم بصير خايفة وفاقدة شهية ووزني بينقص ما بلك يا اخي لما عّم كون آمنت إنّو خالص انا في أيامي الاخيرة، شوف يا اخي لما صارت المعالجة تشرحلي علميا شو عّم يصير خفت الأعراض اللهم لك الحمد صرت عّم بطلع شوي واكل أحسن، وصرت لما تجيني النوبة مرة اقدر اتحكم في نفسي ومرة تغلبني وبتجيني النوبة من غير ما كون اكل شي وكانت تجيني خصوصا لما استيقظ.

اختي الشيطان ما يقدر يأثر على الشخص ويسبب له امراض الا عن طريق الأكل بالطرق التاليه :
1- عن طريق الزعل أو اي موقف مثل المذاكر أثناء الاختبارات بحيث يوسوس للأنسان أنه ما ياكل علشان يبدأ الجسم يفقد العناصر فيه ويكون عند الشخص سوء تغذيه ويبدا يضعف الجسم .

2- يوسوس له انه يحافظ على صحته ويخليه ما ياكل اي شي وبالحاله هذي الحين دخل عليه تدرين كيف خلاص الانسان راح يحرم نفسه الاكل صحيح راح ينزل وزنه بس ما درى الانسان ان نزول وزنه فيه ضرر عليه تدري كيف راح اقولك اذا قل اكل الشخص وصار ما ينوع بالأكل راح يعود نفسه على كذا والمعده خلاص راح تضعف وما راح تقبل اي أكل وراح ينقص الجسم عناصر بحاجه لها ومع الوقت راح يضعف جدار المعده ويحصل فيها اللتهاب وبعدين تبدا الاعراض تطلع على الشخص وبالطريقه هذي الشيطان سبب له مرض عضوي وبأذن الله علاجه سهل مجرد علاج مع حمية غذائية وقراءة قرآن وترجع افضل .

اختي انا ايدك لازم تاكلين ولا تطاوعين الشيطان وراح تتحسنين لأن الاكل راح يخلي العناصر اللي فاقدها جسمك راح ترجع بس لازم اكل فيه جميع العناصر والشي اللي يضر الجسم ابعدي عنه وتقدرين تبحثين بالنت وتشوفين الاشياء اللي لازم تكون متوفره بالجسم وصدقيني مع العلاج والحمية الغذائية ولازم تروحين لأخصائية تغذيه وتشوف العناصر اللي ناقصه في جسمك وتقولك كيف تتحصلين عليها وبالنسبة لنوبة الهلع اختي هذي بسب اللتهاب وهذا بسيط مع العلاج وقراءة القران والحمية اللي راح تاخذينها من عند اخصائية تغذيه راح ترجعين افضل من قبل.
والنوبه تقولين تجيك عقب ما تقومين من النوم شي طبيعي لأن المعده تكون فاضيه والحمض تفرزه على اللتهاب وراح تجيك نوبه هلع بس لو تاكلين راح تروح لأن الحمض ما راح ياصل اللتهاب بسبب الاكل .

سادساً :

اختي صراحه اشك في قدرات الطبيبه اللي انتي تراجعينها انا ما ادري كيف قيمة الناس هل هي سوت دارسة على اللي يعانون من الهلع بالمنظار يوم تقول الكلام هذا والا حابه تفتي لك من راسها اختي صدقيني اي شخص عنده مشكله بالمعده والقولون والله انه يعاني والاعراض تزيد وتنقص على حسب شدة الالتهاب وارسلت لك رابط اتمنى انك تفتحينه وتتأكدين مع العلم انا مسوي دراسات على كثير من الحالات
قبل ما اشوف الرابط هذا والرابط هذا هو :
http://www.alriyadh.com/665787

اتمنى تكون الفكره وصلك لأن سبحان الله العظيم الطب عن الغرب وصل سطح القمر وحنا قاعدين نحفر بالارض اختي انا هذا كلامي واتمنى تركزين بكل كلمه قلتها وتطبقينها واترك لك حرية الاختيار وانتي براحك وكل له عقل يفكر فيه .

شاكر لك ومقدر وأسال الله العظيم رب العرش الكريم انه يشفيني ويشفييك ويشفي كل مسلم ،،،،،،
[/CENTER][/SIZE][/COLOR]