المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كيف حالكم .. أنا رجعت فقط لطلب واحد من الأخوان اللي تشافوا ويطلبني أكتب ع الأقل موضوع مبسط للكل ..

قديم 10-05-2015, 12:57 AM   #1
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حالكم .. أنا رجعت فقط لطلب واحد من الأخوان اللي تشافوا ويطلبني أكتب ع الأقل موضوع مبسط للكل ..

المهم تلبية لطلبه بأسوي اللي على أقدر عليه .. ثم أخرج مجدداً بإذن الله والله يوفقكم ويعطيكم الصحة والعافية ..

غالباً تحتار أنت يا من تقرأ تقول في نفسك : هل ما عندي نفسي أم عضوي ؟ عيسى يقول اللي عندي عضوي وانا ما احس انه عضوي بالعكس نفسي !!

أنا أجاوبك بالتفصيل يا من لديك عضوي تماماً ونسبتهم كثيرة :

الفرق بين المرض العضوي والمرض النفسي هو أن المرض النفسي هو مرض في النواقل العصبية والمريض النفسي لا يمكن أبداً أنه يرى نفسه مريض ، أغلب المرضى النفسيين يؤتى بهم للعيادات بواسطة أقاربهم .. أيضاً المرض النفسي غالباً ما يكون منذ الصغر وبالإمكان تحفيزه من المواقف المناسبة له ثم يرجع لحالته الطبيعية ..

بينما أنت أيها القارئ تحس بعلة نفسية لست مصدقاً لها بل هي تزعجك مما يعني أنه هناك ما يحفـز عقلك للتفكير بهذه الأشياء ، أما عقلك فسليم لأنه يخاف منها ويعاملها أنها أفكار غريبة .. فهمت معي الآن ؟ بينما المريض النفسي يكون مصدقاً لهذه الأفكار بل يرى جميع البشر خطأ وهو الصحيح ...

أنت بدأت معك الوساوس على شكل نوبة هلع ( هكذا سماها الجميع ) بينما هي في الأساس تهيج سريع في العصب الناقل بين المعدة والدماغ vagus nerve فتحس بدوخة واضطراب بضربات القلب وتحس بأنك سوف تسقط الآن وتبدأ بالقلق حيال وجودك لوحدك وتهرع للقرب من أي شخص لكي يساعدك .. هنا تبدأ حالة قلق نفسي بسبب حالتك الصحية وتكرار الاحساس بالدوار فتبدأ بالشك في كل الماضي أو بالخوف من المستقبل ..

بينما أنت خائف من هذه المشكلة يتولد ألم في الصدر ، فتربطه بمشكلة الخفقان السريع الذي هو في الاساس بسبب القلق لا أكثر .. هذا الألم في منتصف الصدر مائلاً لليسار قليلاً تحس به أحيانا كألم عادي وأحيانا ألم حارق أو تحس بأن هناك شيء في صدرك يتحلل أو يتقطع ، تربطه بالخفقان فتقول هناك مشكلة في قلبي فترجع نوبة الهلع سريعاً بسبب القلق فتسبب لك دوار فتربط المشكلة بالقلب وهكذا .. بينما المشكلة كلها هي ( حموضة المعدة رجعت على المريء فقط )

المشكلة الآن أنك دااااااايخ ومو عارف تركز والوسواس يلعب فيك وياخذك يمين يسار ، تروح تكلم طبيب نفسي يعطيك سيبراليكس ويهديك كم شهر وتوقفه ترجع تنتكس . تروح لطبيب عضوي تقول له انا عندي وساوس وقلق يقول لك يا ابني ما فيك الا العافية روح بس لطبيب نفسي وهو يضبطك ، وهو طبعاً ما يبي يدخل في دوامة الفحوصات ، .. تروح ل عيسى يقول لك المشكلة في البطن تقول الله يقلعك انت وش دخل ام البطن انا دايخ وتعبان وما عندي ألم في بطني وتجيني وساوس وأفكار غريبة وأنت تقول لي المشكلة في المعدة ؟؟ ي شيخ طييير ..

حبيبي ، والله المشكلة أبسط مما تتصور .. ما راح أوصف لك دواء أبداً .. 90% منكم جرب الثوم والزبادي ( وهم مو علاج هم فقط للتجربة ) ومعظمكم تحسن .. يعني أنا بكاش . ؟ وفيه البعض والله ما أدري كيف يفكر .. ؟ أقول له روح إفحص يقول ياخي عندي جرثومة من زمان .. ولا يقول عندي قولون من زمان .. طيب ياخي إنت شايف بنفسك إن عندك مرض عضوي ليش ما تعالجه . ؟ ما يرد عليك .. والبعض مسكت معاه يوم أعجبه الثوم والزبادي يحس بتحسن م عاد راح لا مستشفى ولا شيء وطايح في الثوم والزبادي وأقول يا ليتني ما وصفتهم له .. والبعض يقول تشافى من الثوم والزبادي وانا اقول لك لا ما تشافيت إنت سويت جزء من مشوار العلاج ، وباقي لك تروح لدكتور يشوفك ويوصف لك العلاج ..

أغلبكم الآن لو مسكت له وعملت له منظار او فحوصات راح نلقى عنده ( gastritis ) .. إلتهاب في جدار المعدة .. وأغلبكم وصف لي في أغلب حالاتكم إنه يحس أنه خايف ولما يشرب ماي مثلا يحس بالماي من فمه ليييين توصل لمعدته وهو حاس فيها وهذي إشارة إن جدار المريء متحسس بسبب حموضة المعدة الي ترجع له .. وأيضاً البعض من ياكل شيء مقلي أو بقوليات وخاصة العدس أو يشرب حليب يقول أحس بعد م آكله بخمس دقايق أني راح أستفرغ .. وهذا سبب واااضح لتأثر المعدة ، ,, وهذا المرض مو بسبب فقط جرثومة المعدة ، لكن جرثومة المعدة تزيد لما يجي هالالتهاب تزيد معاه .. لذلك الأغلبية راح يكتشفون إن عندهم جرثومة .. فهو أيضاً بسبب شرب الكافيين بكثرة ( أو في بعض الحالات مثل حالة شخص أعرفه يشرب منشط رياضي لأنه يلعب حديد والمنشط مليان كافيين .. ف مرة من المرات شرب المنشط على معدة فاضية وبدأ عنده المرض وجلس فترة يتعالج ) ..

وهالكلام لكل من كلمني وقلت له التشخيص وطلع صح .. وأغلب الناس يقولون الثوم تمام معانا لكن مو رايحين نشخص بالمستشفى ، ليييش ؟ ما ادري .. أو البعض مو مقتنع بكلامي .. أنا الحمد لله ما صربت على أيد أحد وقلت له تعال صدقني . أنا أتعب وأكتب وأنزل مواضيع للشخص الواعي الفاهم العاقل الي يعرف شنو أقصد ..

الوساوس هي نتيجة نفسسية للدوخة أو الغثيان الي تحس فيهم ، من تعالج المعدة يتوقف إحساس الvagus nerve وهذا العصب هو المسؤول عن شعورك بالجوع أو بالإمتلاء أو القرف أو اللوعة أو الغثيان والخوف والانسحاب وغير ذلك .. لذلك أغلب من يقرؤون الآن من الموسوسين مصابين بإلتهاب في جدار المعدة ( معناه إن هذا العصب متهيج وتتضاعف الرسائل العصبية فيه ) فتلقى نفسك تجوع بقوووووووة ، ثم تأكل أكل بسيط فتشعر بالإمتلاااء وما تقدر تتحرك والاحساس بالقرف واللوعة ما يفارقونك ولما تخاف تخاف بقوة شديدة ولما تريد أن تنسحب من شدة الخوف تحاول بأقصى الطرق إنك تنسحب وما إلى ذلك .. أعرف أن أغلبكم يبي يقطع ذا العصب الآن 46th .. لكن المشكلة مو منه من الالتهاب ، والإلتهاب علاجه أسهل ممل تتصورون .. مضاد للحموضة , وإذا كان فيه جرثومة يزيدون عليه كم مضاد حيوي يقتلها .. الحمض بالمعدة زااايد بسبب الالتهاب ويطلع للمريء فيسبب لك ألم الصدر ، إذا أخذت المضاد تقل حموضة المعدة ويبدأ الالتهاب ينكشف ويعالج نفسه ويروح كل شيء بفضل الله وبكرمه ثم تعود الحياة لمجاريها ولا كأنه صار شيء .. المشكلة النفسية الي سببها المرض ستتضاءل بشكل عنيف وسريع وفجأة ترى نفسك رجعت للطبيعي خاااااصة عندما تقضي على الدوار والغثيان لأنهم هم سبب الوسوسة ..

أخيراً : هذا الكلام للي سمع كلامي أول وراح للمستشفى وطلع كلامي صحيح .. أما الي جالس ينتقدني أو جالس بالبيت ويقول ياخي أنت بكاش أقول نعم أنت صادق خلك جالس بالبيت وكمل مع الوسواس أنت الصح وكل الناس الي حولك غلط وموفق مع الوسواس .. وشكراً ff3w

المصدر: نفساني

قديم 10-05-2015, 08:40 AM   #2
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

أخي عيسى الشهري
اهلا بعودتك
والبيت بيتك..ما نستغني عنك وعن نصائحك القيمة وتجاربك الحقيقية مع الأمراض
وأنت تأتي بالخُلاصة.. بارك الله فيك
ومن يسمع النصائح ويعمل بها فأهلا به..
ومن لا يكترث لها..نقول له الله يهديك ويشفيك
ولا نسمح ابداً بالتطاول والتمادي في الكلام لأيّا كان..
يكفي انك تهدر من وقتك وجهدك لتقديم المساعدة..
ربي يجزيك كل خير اخي عيسى ويرفع عنك البلاء
نأمل أن نراك باستمرار هنا..
تحياتي لك ايها الطيب :)

قديم 10-05-2015, 10:33 AM   #3
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الله يعطيك العافيه اخوي عيسى وبارك لك في جهدك

تقريبا كلامك مطابق لكلام الاخ ربي يحبك

بمعنى الان استفدنا منكم كثيرااا

بس عندي سؤال بخصوص الثوم والزبادي .. اذكر اخي ربي يحبك يقول انتبه تاخذ ثوم وعندك التهاب راح يتعبك زيادة .. فمادري ....

ايضا بالنسبة للالتهابات سواءً في المعده او القولون مالها علاج الا الادوية

لو انسان مثلا استمر على شرب الماء على الريق ومعه عسل مثلا مع القراءه على الماء ما يكون فيه نتيجة لعلاج الالتهاب ..؟؟

وجزاك الله كل خيرررر

قديم 10-05-2015, 02:58 PM   #4
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

رأيت كلام اخونا ربي يحبك عن الثوم وبحثت عنه ولقيت ان الثوم ممكن يسبب آثار جانبية اذا ( داومت على أكله على الريق ) .. بينما انا اقول لك تناوله مرة مرتين فقط عشان التجربة وشكراً

قديم 10-05-2015, 03:05 PM   #5
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والقولون او التهاب المعدة ممكن تنحل مشكلتها اذا غيرت في نمط الحياة تبعك ، تمشي كثير وتاكل اكل صحي كثير ، و الشباب والبنات الي تواصلت معهم أسألهم ايش اكلت اليوم اللي يقول لي بروست ، واللي تقول ما اكلت الا شيبس وبيبسي ، طيب واكل صحي ؟؟؟؟ ما فيه ابداً .. اما الادوية للقولون فهي أدوية مزيلة لأعراض القولون مثل دواء للغازات ودواء للإمساك ودواء للاسهال وهكذا ، والمعدة راح يكون الدواء خافض للحموضة لان الالتهاب يزيد من الحموضة ويسبب ارتجاع في المريء .. ومن أفضل أنواع العلاجات عائلة مثبطات مضخة البروتون ( PPIs ) وهي لن تخفض الحموضة فقط بل تعالج الأثر الحاصل للمريء بسبب ارتجاع الحموضة له ( بعد توفيق الله ) ..

واخيراً .. انا عندي اختبارات نهائية ولا استطيع التواصل كثيراً .. وسوف أرجع لترك المنتدى والكل يعرف السبب لكن دخولي بينته فقط بسبب احد الاخوان ، .. ومن يريدني يعرف وسائل التواصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وشكراً ..

قديم 10-05-2015, 08:17 PM   #6
برهوووم
عضو نشط

الصورة الرمزية برهوووم
برهوووم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يسعدك اخوي عيسى , وكل هذا الي تسويه ربي بيجازيك فيه خير الجزاء بإذن الله , الله يوفقك باختباراتك , ESWVG

قديم 10-05-2015, 08:48 PM   #7
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أهلين دكتور عيسى ربي يوفقك و يفتحها عليك
لا تقول بتترك المنتدى ترى والله و يشهد الله على رغم انشغالي هالأيام إلا إني مفتقدة وجودك بيننا
أنا حقيقة فخورة فيك و مبسوطة بما تبذله ربي لا يحرمك أجر كل مريض ساعدته وخففت عنه ..

طمنا عليك و بشرنا عن اختباراتك وقت تفضى الله يسعدك
أنت صرت مننا واحد من أفراد عائلتنا قد تكون آخر العنقود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لك الدلع و الاهتمام

ربي يحفظك

قديم 10-05-2015, 08:54 PM   #8
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اهلا بالاخ عيسى الشهري ،،
اكيد كثيرون استفادوا من كلامك و نصائحك ،،،
اما من يتكاسل على النهوض و الخروج من حالته و معاناته ،،،نسأل الله ان يعينه على نفسه ،،

موفق في اختباراتك ان شاء الله ،، و يا رب نسمع عنك دايما اخبار طيبة ،،