المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

للي بيعرف قصتي مع الوسواس وكيف تخلصت منه عشان يعرف ويتعض ويعرف ان اللي فيه قليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وصلاة وسلام على نبيك الشفيع في امته اشهد ان لا اله الا انت وان نبيك

قديم 10-06-2015, 04:47 AM   #1
محور إرتكاز
عضو نشط

الصورة الرمزية محور إرتكاز
محور إرتكاز غير متواجد حالياً

للي بيعرف قصتي مع الوسواس وكيف تخلصت منه عشان يعرف ويتعض ويعرف ان اللي فيه قليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وصلاة وسلام على نبيك الشفيع في امته اشهد ان لا اله الا انت وان نبيك محمد ابن عبدالله بلغ الرساله وادى امانته ونصحنا خير نصح وجاهد فيك خير جهاد فاللهم اجزه عنا خير الجزاء

راح اقسم الموضوع ثلاث اقسام وهي:

كيف اصبت بالوسواس
الطريقه التي اتخذتها لكي اتخلص منه
ماذا احس الان

كيف اصبت بهذا البلاء اللعين :-

عندما كنت في المرحله الثانويه كانت لدي اخت كبيره مصابه بجميع انواع الوسواس القهري في الصلاه والوضوء والموت ايضا ، كانت تصيح باعلى صوت ونا في عز نومي وتقول ابموت رجلي بارده ماقدر احرك اصابعي رجلي تنمل الروح انسحبت من رجلي كانت تفزعني جدا وكنت احيانا افكر اضربها بسبب هذا الامر واقول اش التخلف ذا وكنت من كثر ماتفزعني اجري مسافة ١٠ كليو انادي ابي من المدرسه كان معلم وتعب جدا وكنت احيانا اروح له حافي من كثر ما اخاف عليها للمعلومه الكلام ذا له الان تقريبا ١١ سنه فخفت على اختي وقريت عنه وعرفته وبعد فتره تقريبا ثلاث سنوات خفت كثير وانا تخرجت وصرت ما اشوف ذي التصرفات بس تبكي ودايم خايفه وتتوضأ الف مره ، مرت السنوات وتزوجت قبل خمس سنوات ورحت بيتي وهي تزوجت ونسينا ذي السالفه ، قبل تقريبا سبع اشهر توقفت العمل واصبحت شخص عاطل وجالس فالبيت ، جا يوم من الايام رحت لامي وكانت هناك لان عمل زوجها خارج جده نمت قيلوله فجأه قمت على زعيق غير طبيعي خوفتني جدا عليها من العصبيه قلت موتي وريحينا ورجعت نمت.

كنت اتابع اي شي حروب واخبار مقتل وبعض مشاهد القصاص وهذي الامور كنت ما اخاف لين شفت مقطع بصراحه دب الرعب في قلبي كان مقطع قصاص من هنا بدأت القصه كنت اقول يارب لاتبتليني واموت في قصاص (هنا بدت فكرة الموت التي اخترعها ابليس وبدا يلعب ) في فترة ما انا عاطل صرت اكثر الصلاه وصرت ااذن في المسجد اللي جنبنا [COLOR="rgb(160, 82, 45)"](هنا ابليس زعل مره )
وبدأ وسواس الموت الفعلي والتفكير عندما دخلت زوجي وقالت تحلمت ان سني اللي قدام طاح وهذا يعني احد قريب يموت هههههههههههه تصدقون جاني الم في بطني يوم تذكره هههههههههه المهم اللي اعماني عنه ابليس ان سنها اللي حلمت فيه كنا نراجع دكتور اسنان عشانه وهذا طبيعي لانها تفكر فيه واغلب اللي يحشون او يلبسو سن دايم يتحلمو انه يطيح ، المهم هنا ابليس قال هاي انا جيت .

صرت اسمع ايات موت ويوم تجي اركز عليها دخلت البيت مره وسورة البقره شغاله ماركزت يوم جات ايه موت تفرج عاد تركيز وقلت اكيد الموت هذي علامه اخرج بالسياره اشوف سيارة موتى اقول موت مقبره موت كل شي صار علامه لدرجه اني اقراها على بعض الشاحنات اقول هذي رساله لي صارت حياتي رسايل موت بس صار تفكيري ٢٤ ساعه موت صارت حياتي مدمره تماما ، ما افكر في مستقبل واحس اعراض الموت وبدأت تجيني احلام الله لايوريكم شي لايوصف
من الاخر كل اعراضكم اللي تحسونها صارت تجيني واكثر لدرجة اني فكرت اذبح نفسي استغفر الله العظيم .

كيف تخلصت منه :

هنا لازم تركز معي ،،،،،،،

عندما وصلت لهذي المرحله كان هناك ثلاث عوامل مهميه ساعدوني بعد الله عز وجل ساعدوني في اختراع الطريقه

العامل الاول انا انسان من طبعي قوي عزيمه :
عندما اتذكر حياتي السابقه قلت كنت ابكي بحرقه اقول ليه انا صرت كذا اطالع في الناس اقول ليه ماهم زيي وبديت بالطريقه اللي حقولها لكم بعد قليل

العامل الثاني المشوره :
استشرت كم صديق فلاحظت انهم مرو بنفس الحاله تقريبا بس فتره بسيطه ونسوها

العامل الثالث هو منتدى نفساني
كنت ادخل قبل ان اسجل واقرا حالاتكم وكنت اقول هذا بلاء وليس حقيقه

تخلصت منه بالتفصيل اني تاكدت انه جاني بسببين اولا واهمها الفراغ فهو بيئته الخصبه وثانيا وهي مصيبتنا العولمه وتوارد الاخبار التي كنا نسمعها قبل الوسواس من قتل وجرائم وهي قنبله سلبيه تنفجر في مثل هذا الوقت وتصبح تفتكر كل شيء منها بعد دخول الوسواس تفجرت واضرتني كثيرا لذا قاطعت جميع الوسائل التي تنقل لي هذه الاخبار
بدات اكلم وسواسي واقول له طيب يعني لو جاني الموت اش بسوي حشرد مستحيل لو جا فهذا قضاء ربي واكلمه بعصبيه .
كل ماجاني اقوله حصدقك بس جيب شاهدين صرت اعارضه واخترع له طلبات تعجيزيه .
جاتني وظيفه بفضل الله وبدأت انشغل وانسا وفي اي بريك او جلسه لوحدي بدون شغل يشرف الوسواس استمريت كم يوم على ذا الحال عرفت اني قطعت ٣٠ فالميه من الحل بس كان برضه متعبني فصرت ابحث عن ٧٠ فالميه ولقيتها وصدقوني هي هذي الحل الاول والامثل والاجمل والمريح .

[COLOR="rgb(160, 82, 45)"](الا بذكر الله تطمئن القلوب)[/COLOR]

احيانا ياتيك الوسواس ليس عذاب انما هدايه من الله

فقرأة حديث انه في ما معناه طول العمر بصله الرحم وطول العمر ببر الوالدين

اصبحت بارا بشكل كبير وهذا هدي من الخالق جل وعلى وتواصلت مع ذو رحم لي كنا متقاطعين وهذي اول بداية الراحه فالرسول عليه الصلاه والسلام كلامه لاينطق عن الهوى يعني الله عز وجل قاله قول لعبادي كذا من الاخر صل رحمك وبر بوالديك امد في عمرك

قرأت حديث ان الصدقه تدفع ميتة السود يعني ماتموت ميته مو طيبه في حادث او حريق او موت الفجأه اللي نصكم يقول احس ان الموت جاني وهو سليم ومافيه اي مرض وايضا انها تطفئ غضب الله جل في علاه جعلنا واياكم من الذين رضا الله عنهم فاصبحت اتصدق لا سيما اعظم انواع الصدقه وهو شربة ماء يعني كرتونين ثلاثه اوديهم المسجد بدات الراحه تزيد وبديت احس الوسواس ضعف لان عندي ايمان بربي وبراهين من ربي اني لو سويت كذا ربي بينجيني تصدقت باشياء لا استطيع قولها يعلمها هو سبحانه يعني الصدقه مهمه جدا

قرادة سورة البقره بنية الشفاء والله والله والله والله لايعلم فضلها الا قليل فهي تشافي امراض خبيثه مابالكم بوسواس ابليس وابليس يكره المكان اللي تقراء فيه هذه السوره الكريمه

الدعاااااااااااااااااااء
فقال عليه الصلاه والسلام [COLOR="rgb(255, 140, 0)"](لايرد الباء الا الدعاد ولا يزيد العمر الا البر)[/COLOR] الدعاد في السجود بقلب صادق ونية خالصه وايمان ان لامنجي الا الله عز وجل وطريقه الدعاء ذكر الله والثناء عليه ثم الصلاه على نبينا محمد ثم الشكوى له بالحال ثم طلب مساعدته ف والله لا مساعد اكبر منه ولا معطي اجزل منه ولا ولا وجه اكره منه فاننا عبيده ناصيتنا بيده والله انه يحبنا ويحب عباده ، واهم مافي الدعاء ان تحسن الظن به تبارك وتعالى فهو عند ظننا به اقرأو هذا الحديث

قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي وَأَنَا مَعَهُ إِذَا ذَكَرَنِي ؛ فَإِنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي ، وَإِنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَإٍ ذَكَرْتُهُ فِي مَلَإٍ خَيْرٍ مِنْهُمْ ، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ بِشِبْرٍ تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا ، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعًا ، وَإِنْ أَتَانِي يَمْشِي أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً

ظن به خير واذكره يذكرك وتقرب اليه يتقرب اليك اكثر واذهب اليه بقلبك يلبي حاجتك بالله من يقرا هذا الحديث ومايرتاح؟؟؟؟

واخيرا الحجامه فاحيانا يرتبط العامل النفسي بالدم الفاسد او القلون في الجسم وهي امور سلبيه تؤثر على التفكير والجهاز العصبي هذا ما استنتجته عندما عملت حجامه بنية الشفاء زال البلاء مني نهائيا وان الحجامه اوصى بها الملائكه نبينا محمد عليه الصلاه والسلام في المعراج وقالو ابلغ امتك ان يستطبو بالحجامه ولها افضال نعلمها ولا نعلمها

ماذا احس الان :

زوال هذه الوساوس ولكن لازال هناك اثر لا يكاد يذكر وهذا طبيعي لانه امر نفسي وانقضائه تماما يكون بمرور الوقت ولكن عدت طبيعي جدا مثل سابق العهد بل اكثر لاني عرفت ان لنا عدو لدود يحاول ان يحزننا ويقلقنا
فقال تعالى
( إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئاً إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ)

وقد فسر بعض اهل العلم النجوى انها تاتي بمعنى الوسوسه

فاتقو الله والله ان ابليس يلعب بنا لكي نقول الموت قرب والموت من علم الغيب التي لم يطلع الله عليها احد فتصديق ابليس يعني مخالفة ان الموت من علم الغيب وهذا كفر
نفعني الله واياكم بما قلت واي سوال انا في خدمتكم[/COLOR]

المصدر: نفساني

قديم 10-06-2015, 09:05 AM   #2
سارونز
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سارونز
سارونز غير متواجد حالياً

الحمدالله انك تشافيييت منه و ان شاء الله عقبالنا

قديم 10-06-2015, 12:45 PM   #3
راضية بالقدر
عضـو مُـبـدع
و ما كان ربك نسيا

الصورة الرمزية راضية بالقدر
راضية بالقدر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

الحمد لله الذي شفاك .. أساله أن يديم عليك الصحة و العافية و يرزقنا شفاء عاجلا يا رب

قصة مرضك تشبه قصتي بشكل كبييييير
و أنا تأثرت بعمتي الله يرحمها و عايشة فراغ و انعزال عن المجتمع و كنت ما أخاف مشاهد القتل و الدم خاصة الحرب الأخيرة على غزة و مجزرة رابعة و أجلس أبكي عليهم بالساعات و حتى فيديوهات موت الفجأة ما كنت أخافها و الي أثر فيني و مرضت بعدو بأيام موت الوزير الفلسطيني زياد أبو عين الله يرحمه أمام عدسات كامرات الصحفيين
و قبل مرضي أنا أيضا التزمت أكثر و بدأت أحفظ القرآن
يعني تقريبا نفس الشيء صار معي

أسأل الله أن يشفيني و كل مرضى المسلمين و يطيل أعمارنا على طاعته و حسن عبادته

قديم 10-06-2015, 01:19 PM   #4
باكريمه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية باكريمه
باكريمه غير متواجد حالياً

[
العامل الاول انا انسان من طبعي قوي عزيمه :
عندما اتذكر حياتي السابقه قلت كنت ابكي بحرقه اقول ليه انا صرت كذا اطالع في الناس اقول ليه ماهم زيي وبديت بالطريقه اللي حقولها لكم بعد قليل

العامل الثاني المشوره :
استشرت كم صديق فلاحظت انهم مرو بنفس الحاله تقريبا بس فتره بسيطه ونسوها

العامل الثالث هو منتدى نفساني
كنت ادخل قبل ان اسجل واقرا حالاتكم وكنت اقول هذا بلاء وليس حقيقه

نفس الاشياء الي سويتها وصارت معاي

.

[COLOR="rgb(160, 82, 45)"](الا بذكر الله تطمئن القلوب)[/COLOR]

هذا كلام دوم اذكرها كل ما حسّيت بحاله

ماذا احس الان :

زوال هذه الوساوس ولكن لازال هناك اثر لا يكاد يذكر وهذا طبيعي لانه امر نفسي وانقضائه تماما يكون بمرور الوقت ولكن عدت طبيعي جدا مثل سابق العهد بل اكثر لاني عرفت ان لنا عدو لدود يحاول ان يحزننا ويقلقنا
فقال تعالى
( إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئاً إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ)

وقتها احس كل رسائل الي تجي لي كأنها رساله ان الي في بس الوسواس وابتلاء وهدايه ومنها كانت هذي الايه وبعد كانت مكتوب تحتها كلام "تعكير صفو حياتنا ..وادخال كأبه فينا ..هدف للشيطان الرجيم" تأملتها كثير وفكرت فيها

وقد فسر بعض اهل العلم النجوى انها تاتي بمعنى الوسوسه

فاتقو الله والله ان ابليس يلعب بنا لكي نقول الموت قرب والموت من علم الغيب التي لم يطلع الله عليها احد فتصديق ابليس يعني مخالفة ان الموت من علم الغيب وهذا كفر
نفعني الله واياكم بما قلت واي سوال انا في خدمتكم[/COLOR][/CENTER][/QUOTE]

مشكور وجزاك الله خير وان شاء الله انا قريب بحط لكم قصتي

قديم 11-06-2015, 07:00 PM   #5
انعكاسات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية انعكاسات
انعكاسات غير متواجد حالياً

ما شاءالله الله يتمم عليك
صح الوسواس يلعب دور كبير و الفراغ يخلينا نفكر أفكار سلبية
و الاحداث من حولنا تأثر علينا
حرق قتل تفجير
حتى رسايل الواتس اب و التويتر أثرت علي بشكل كبير لدرجة أخاف أفتحها و اقرا
بس صرت أطنش وأقنع نفسي انها مجرد أفكار و وسوسة

قديم 22-11-2015, 08:20 AM   #6
ويبقى الأمل
عضو نشط

الصورة الرمزية ويبقى الأمل
ويبقى الأمل غير متواجد حالياً

جزاك الله خير

قديم 22-11-2015, 01:29 PM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

سلمت الأنامل اخي الكريم

قديم 22-11-2015, 02:19 PM   #8
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي
المليحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

بخصوص تقول في اثر من الوسواس طبعا بحكم السنين لازم يبقى اثر سرعنا مايزول من خلال عدم التفكير فيه
انا معي وسواس في الصلاة والوضوه ولكن في امور الموت لا واستغرب الكثير من اخواني واخواتي يعانون من ذالك لكن اسال الله تعالى الشفاء لي ولكم
انا ايضاء اعاني من نوبات هلع وفزع لاتزول الا بلمهدىات يعتبر الوسواس القهري الذي اعاني منه لا شي يذكر له عشرين سنه واكثر
الله تعالى المستعان

التعديل الأخير تم بواسطة المليحي ; 22-11-2015 الساعة 02:25 PM

قديم 23-11-2015, 10:22 AM   #9
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ماشاءالله إصرار جميل منك على التغيير
جميل أن يكن لدى شخص يقين بالله انه سيذهب عنه كل أمر عسير
الله يرفع عنا الوساوس والهموم والضيق
وبإذن الله سٲتخذ خطوك وربي المعين

اللهم صل وسلم على الحبيب محمد

قديم 25-11-2015, 02:39 AM   #10
ღ طوق الياسمين ღ
عضـو مُـبـدع
إن الله معنــا

الصورة الرمزية ღ طوق الياسمين ღ
ღ طوق الياسمين ღ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

الحمد لله انك تشافيت اخي محور ارتكاز جزاك الله خيرا لانك طرحت تجربتك ، اسأل المولى عز وجل ان يشفينا جميعا