المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 04-07-2017, 04:33 AM   #16
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امتياز مشاهدة المشاركة
هذه وساوس شيطانية ليست منك
ولذلك اصلا انتي منزعجه منها..
فهل رأيت احداً يفكر بفكرة و يقتنع بها ثم ينزعج منها ويمرض منها ؟؟؟
بل هي من وسوسة ، والذي يوسوس لك بهذه الاشياء هو الشيطان فلماذا تهتم له ف والله ان افكاره حقيره جداً
ولا لها من العقل والصحة اصل لذلك انت دائما تاتيك قناعات داخلية بانك بافكارك هذه غلط ..
ايضاً الاعراض التي تأتيك هي في الاساس بسييييييطة جداً ، انما قلقك منها يكبرها و يحسسك بها و ايضاً يجعلك
انت تختلق انها كبيرة وانت لا تدري ،

ف تخيلي يا اختى ان لديك اخ صغير يذهب للمدرسة يومياً ويرجع الساعة 12:30 كل يوم ،
و في يوم من الايام جاءت الساعة 1 و الولد باقي ما جاء ، ف ماذا سيأتي في تخيلاتك ..
تتخيلي انت انه تم اختطافه او ان سيارة صدمته او انه هرب ،
و اتى الاخ من نفسه الساعة 1:30 و جئت انت غضبانه وقلقه من افكارك التي اصابتك
وليس منه ف انت ف الاساس خائفه عليه ف قلتي: وييييينكككك لييشش تأخرررت ؟؟؟؟؟
و بصوت عالي.. ثم يقول لك ان عمي جاء واخذني من المدرسة مع ابنه
واقسم الا ان يغديني و يسلم عليك ، ماذا ستكون ردة فعلك ؟؟
ستضحكي اولاً من الفرحة وتستسخف افكارك التي انت وضعها الشيطان في بالك و انت كبرتها بسبب قلقك ..
فهذه حالة مبسطة و بسيطة مما تعاني منه يا اختي

يا صاحب - الوهم من ان لديك وسواس - انت تقرأ عن علاج وتحاول
و في نفسك يوسوس لك الشيطان يقول ايوه ابحث كمان تراك انت مريض و بتموت خلاص الحق ع نفسك ،
و تجلس كل شوي وانت تبحث وتبحث وتبحث ،
و حالتك تتغير من ابسط مما يكون الى حالة صعبة
وتؤثر على حياتك بسبب انك انصعت وذهبت وراء افكار سخيييييفة ،

نصيحتي بعد كل هذه البشارات بأنك اول ما تأتيك فكرة من هذا الشيطان
انك تتعوذ بالله منه ،
ثم تعرف باعتقادك انه صاحب كيد ضعيييييف ،
فهو لو يقدر بيقوم يضربك من القهر والكره لك لاننا ابنا آدم وحواء الذي خرج من الجنة بسبب انه لم يسجد لابينا آدم
لكن ماله كيد عندك الا انه يقول لك كم كلمة غبية..
وايضاً اعتقد نقيض هذه الفكرة ،
فلو وسوس لك بانك ستموت ف اعرف ان كلام الله وكلام الشيطان لا يجتمعان
و احمد الله ان الله اطال في عمرك بسبب ان الشيطان كذب و قال انك بتموت ،
ايضاً قوي علاقتك مع الله واحسن الظن به ، و الجأ إليه ، و اعرف انك في وهم ،
انت لست مريضاً ولا بك اي علة ، انت وضعت على نفسك عدسة مكبرة بل مجهر على نفسك
فلو حسيت بنعاس سيقول لك الشيطان انها دوخة ويجب ان تذهب للطبيب تعمل تحليل ،
ولو آلمك مفصل من المفاصل بسبب وضعية جلوسك لقال الشيطان ان لديك مرض او كسر ف العظام
مع انه لا يوجد شيء ،

فالعلاج نقدر نقسمه لخطوات تضعها في ذهنك دائماً ..

اذا جاءتك الوساوس الضعيفة والوهنة فافعل ما يلي:
1- استعذ بالله من الشيطان الرجيم
2- اعرف انها من مخلوق يكرهك و يريد لك الشر
3- اعتقد عكسها ، حسيت انك ما قفلت الباب قل الا قفلته يا شيطان و امش ولا تنظر للباب ولو انه امر هام ،
حسيت انك ما قرأت الفاتحة في الركعة و كبر الإمام للركوع كبر للركوع واعتقد اعتقاداً تاماً انك قرأت الفاتحة.. وهكذا
4- اسعد و اجعل نفسك سعيداً و افعل كل شيء يجعلك سعيداً و لو تصنعت السعادة ،
5- انسى من الوسواس وتجاهله و عش حياتك و كل ما جاءك سبه و قل له انقلع انا الحين سعيد و مبسوط الحمد لله
وانا ماني فاضي لك ، حياتي ما تسع لك دور واحد غيري
6- عليك بسورة البقرة بنية الاستشفاء ف والله اننا لا نعرف قيمتها ولا نقدرها حق قدرها
7- اجعل لك ورد يومي من القرآن و خالط الناس المتفائلة والناس الصالحة لتسعد
8- اشغل نفسك ، الوسواس الان لو انت مطبق كلامي من اول لين الان فقد وصل لمرحلة ضعيفة يائسة
يحاول محاولة اليائس انه يؤثر فيك ،
فأقول لك اقتل الغراغ وليس بشرط انك تطلع من البيت مع الاصدقاءولا كل شوي وانت مع اهلك ما تخليهم حتى ينامون ..
لالا بل انت اشغل نفسك بنفسك ،
يعني جاء الشيطان يحاوب انه يؤثر فيك هناك حاجات كثيرة تقدر تشغل نفسك فيها
اولها وافضلها وانجحها هو الاستعاذة والاستغفار والانشغال بذكر الله ،
وبعدها يأتي انك تحل المسائل الرياضية ، او امسك جوالك وسولف مع اي واحد ،
واذا مرة مو عاجبك شيء اسرح وتأمل في ملكوت الله ف اي شيء قدامك ،

9- واخيراً :

هو ان الاعراض الي تحس فيها كل الناس تحس فيها يوميا وطول حياتهم يحسون فيها الناس الطبيعين ،
اللهم انك انت ماسك عدسة مكبرة ع جسمك و جالس تكبر كل صغيرة وكبيرة ،
و ان جاءتك نوبة من الهلع والفزع ف احمد ربك اعلم ان الشيطان جالس ينهزم
واعرف انه ما بيحصل لك شيء ، خذ نفس عميق و زفير اعمق و انسدح وسبح الله وانبسط وافرح ،
ممتااااز

قديم 22-07-2017, 08:25 PM   #17
المهندسه
عضو

الصورة الرمزية المهندسه
المهندسه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
اناااااا كتير بيحصلي كده أحس أن كتير من المواقف بحس اني شفتها قبل كده وطبعا اربطها بلوسواس واخاف .
وعندي شيء آخر ممكن ابقي بفكر فجأه في حد معين وفي نفس الوقت الاقيه اتصل عليا واستغرب وأقول سبحان الله فكرت فيه واتصل علطول في نفس الوقت .ومواقف مشابهه لذلك .كتير.
ومرة قلت لزوجي انا خارجه وخالي هيجيلنا بس انا بقوله كده وخلاص .وفجاه بعد ما خرجت انا وأمي لقيتها تقولي آن علي هالك يجيلنا انا استغربت اني الي قلته لزوجي حقيقه وانا ما كنت أعرف قبلها وطبعا خفت وربطها بوسواسي
وكان في عضو هنا اسمه أبو ريفال حالته كانت قريبه من زلك
بجد طب عملتي اه علشان تعالجيها لان الحاله بتسيطر عليه وكمان حكايه بفكر فحاجه وتحصل بتحصلي جديد بس قليل ممكن تكلمي اكتر علشان اطمن عن الاعراض علشان بطمن من الكلام

قديم 22-07-2017, 08:30 PM   #18
المهندسه
عضو

الصورة الرمزية المهندسه
المهندسه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امتياز مشاهدة المشاركة
هذه وساوس شيطانية ليست منك
ولذلك اصلا انتي منزعجه منها..
فهل رأيت احداً يفكر بفكرة و يقتنع بها ثم ينزعج منها ويمرض منها ؟؟؟
بل هي من وسوسة ، والذي يوسوس لك بهذه الاشياء هو الشيطان فلماذا تهتم له ف والله ان افكاره حقيره جداً
ولا لها من العقل والصحة اصل لذلك انت دائما تاتيك قناعات داخلية بانك بافكارك هذه غلط ..
ايضاً الاعراض التي تأتيك هي في الاساس بسييييييطة جداً ، انما قلقك منها يكبرها و يحسسك بها و ايضاً يجعلك
انت تختلق انها كبيرة وانت لا تدري ،

ف تخيلي يا اختى ان لديك اخ صغير يذهب للمدرسة يومياً ويرجع الساعة 12:30 كل يوم ،
و في يوم من الايام جاءت الساعة 1 و الولد باقي ما جاء ، ف ماذا سيأتي في تخيلاتك ..
تتخيلي انت انه تم اختطافه او ان سيارة صدمته او انه هرب ،
و اتى الاخ من نفسه الساعة 1:30 و جئت انت غضبانه وقلقه من افكارك التي اصابتك
وليس منه ف انت ف الاساس خائفه عليه ف قلتي: وييييينكككك لييشش تأخرررت ؟؟؟؟؟
و بصوت عالي.. ثم يقول لك ان عمي جاء واخذني من المدرسة مع ابنه
واقسم الا ان يغديني و يسلم عليك ، ماذا ستكون ردة فعلك ؟؟
ستضحكي اولاً من الفرحة وتستسخف افكارك التي انت وضعها الشيطان في بالك و انت كبرتها بسبب قلقك ..
فهذه حالة مبسطة و بسيطة مما تعاني منه يا اختي

يا صاحب - الوهم من ان لديك وسواس - انت تقرأ عن علاج وتحاول
و في نفسك يوسوس لك الشيطان يقول ايوه ابحث كمان تراك انت مريض و بتموت خلاص الحق ع نفسك ،
و تجلس كل شوي وانت تبحث وتبحث وتبحث ،
و حالتك تتغير من ابسط مما يكون الى حالة صعبة
وتؤثر على حياتك بسبب انك انصعت وذهبت وراء افكار سخيييييفة ،

نصيحتي بعد كل هذه البشارات بأنك اول ما تأتيك فكرة من هذا الشيطان
انك تتعوذ بالله منه ،
ثم تعرف باعتقادك انه صاحب كيد ضعيييييف ،
فهو لو يقدر بيقوم يضربك من القهر والكره لك لاننا ابنا آدم وحواء الذي خرج من الجنة بسبب انه لم يسجد لابينا آدم
لكن ماله كيد عندك الا انه يقول لك كم كلمة غبية..
وايضاً اعتقد نقيض هذه الفكرة ،
فلو وسوس لك بانك ستموت ف اعرف ان كلام الله وكلام الشيطان لا يجتمعان
و احمد الله ان الله اطال في عمرك بسبب ان الشيطان كذب و قال انك بتموت ،
ايضاً قوي علاقتك مع الله واحسن الظن به ، و الجأ إليه ، و اعرف انك في وهم ،
انت لست مريضاً ولا بك اي علة ، انت وضعت على نفسك عدسة مكبرة بل مجهر على نفسك
فلو حسيت بنعاس سيقول لك الشيطان انها دوخة ويجب ان تذهب للطبيب تعمل تحليل ،
ولو آلمك مفصل من المفاصل بسبب وضعية جلوسك لقال الشيطان ان لديك مرض او كسر ف العظام
مع انه لا يوجد شيء ،

فالعلاج نقدر نقسمه لخطوات تضعها في ذهنك دائماً ..

اذا جاءتك الوساوس الضعيفة والوهنة فافعل ما يلي:
1- استعذ بالله من الشيطان الرجيم
2- اعرف انها من مخلوق يكرهك و يريد لك الشر
3- اعتقد عكسها ، حسيت انك ما قفلت الباب قل الا قفلته يا شيطان و امش ولا تنظر للباب ولو انه امر هام ،
حسيت انك ما قرأت الفاتحة في الركعة و كبر الإمام للركوع كبر للركوع واعتقد اعتقاداً تاماً انك قرأت الفاتحة.. وهكذا
4- اسعد و اجعل نفسك سعيداً و افعل كل شيء يجعلك سعيداً و لو تصنعت السعادة ،
5- انسى من الوسواس وتجاهله و عش حياتك و كل ما جاءك سبه و قل له انقلع انا الحين سعيد و مبسوط الحمد لله
وانا ماني فاضي لك ، حياتي ما تسع لك دور واحد غيري
6- عليك بسورة البقرة بنية الاستشفاء ف والله اننا لا نعرف قيمتها ولا نقدرها حق قدرها
7- اجعل لك ورد يومي من القرآن و خالط الناس المتفائلة والناس الصالحة لتسعد
8- اشغل نفسك ، الوسواس الان لو انت مطبق كلامي من اول لين الان فقد وصل لمرحلة ضعيفة يائسة
يحاول محاولة اليائس انه يؤثر فيك ،
فأقول لك اقتل الغراغ وليس بشرط انك تطلع من البيت مع الاصدقاءولا كل شوي وانت مع اهلك ما تخليهم حتى ينامون ..
لالا بل انت اشغل نفسك بنفسك ،
يعني جاء الشيطان يحاوب انه يؤثر فيك هناك حاجات كثيرة تقدر تشغل نفسك فيها
اولها وافضلها وانجحها هو الاستعاذة والاستغفار والانشغال بذكر الله ،
وبعدها يأتي انك تحل المسائل الرياضية ، او امسك جوالك وسولف مع اي واحد ،
واذا مرة مو عاجبك شيء اسرح وتأمل في ملكوت الله ف اي شيء قدامك ،

9- واخيراً :

هو ان الاعراض الي تحس فيها كل الناس تحس فيها يوميا وطول حياتهم يحسون فيها الناس الطبيعين ،
اللهم انك انت ماسك عدسة مكبرة ع جسمك و جالس تكبر كل صغيرة وكبيرة ،
و ان جاءتك نوبة من الهلع والفزع ف احمد ربك اعلم ان الشيطان جالس ينهزم
واعرف انه ما بيحصل لك شيء ، خذ نفس عميق و زفير اعمق و انسدح وسبح الله وانبسط وافرح ،
انا بحاول أطبق اللي بتقوله بس مشكلتي بقيت اوهم نفسي لو حتي مشوفتش الموقف قبل اقنع نفسي اني شوفته لحد ماهتجنن والحكايه وصلت لو شفت خبر علي الفيس الوساس يلعب اني شوفته قبل كده واي حاجه كده

قديم 22-07-2017, 11:33 PM   #19
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسه مشاهدة المشاركة
انا بحاول أطبق اللي بتقوله بس مشكلتي بقيت اوهم نفسي لو حتي مشوفتش الموقف قبل اقنع نفسي اني شوفته لحد ماهتجنن والحكايه وصلت لو شفت خبر علي الفيس الوساس يلعب اني شوفته قبل كده واي حاجه كده
موضوع ان يحصل موقف وتحسي انك شوفتيه قبل كده ده مش بسبب الوسواس ديه حاله علميه بيقولو ان الواحد بيشوف الموقف ويحصل ان الدم يتاخر لغايه ما يوصل الفص الايمن من المخ فالموقف يوصل لادراك الانسان متاخر ثواني عن الوقت الحقيقي اللي شافه فيه علشان كده الشخص يشعر ان شاف الموقف ده قبل كده هو بيكون شايفه فعلا قبل مخه ما يدرك الموقف ده بثواني
اتمني تكوني فهمتي من كلامي

قديم 23-07-2017, 12:20 AM   #20
نور الحميدي
عضو نشط

الصورة الرمزية نور الحميدي
نور الحميدي غير متواجد حالياً

انا ايضاً مثلك اختي بدات هذه الحالة منذ شهر اصبحت اخاف من كل شي لدرجة يوما ما دق جرس الباب بالليل متاخرا قلت يداخلي شكله ملك الموت <<شفتي كيف الشيطان يخوفك باشياء غير منطقية حتى ولاحظت كلما عبدت اللّه اكثر زادت هذه الوسواس لدرجة اني مرضت واصبحت مناعتي ضعيفة حتى بعض الامور التي تبت عنها يقول لي الشيطان لن يغفرها اللّه لكِ وستعذبين بالقبر والنار اصبح لدي سوء ظن بالله غير طبيعي يارب سامحني واغفرلي وايضا اشعر ان حالتي استثنائية ولست مثل الباقي وانها ليست وسواس ودائما اقول عند النوم اذا استيقظت وانا حية سادمر الوسواس وانساه لانه كاذب لكن في اليوم التالي يقول لي الشيطان ما ادراك ربما يكون غدا موتك وعلى هذه الحال كل يوم هل انتي مثلي اختي ؟ اذا الادارة تسمح بوضع حساب الانستقرام ساضع لك حسابي ولنبقى على تواصل

قديم 23-07-2017, 12:32 AM   #21
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الحميدي مشاهدة المشاركة
انا ايضاً مثلك اختي بدات هذه الحالة منذ شهر اصبحت اخاف من كل شي لدرجة يوما ما دق جرس الباب بالليل متاخرا قلت يداخلي شكله ملك الموت <<شفتي كيف الشيطان يخوفك باشياء غير منطقية حتى ولاحظت كلما عبدت اللّه اكثر زادت هذه الوسواس لدرجة اني مرضت واصبحت مناعتي ضعيفة حتى بعض الامور التي تبت عنها يقول لي الشيطان لن يغفرها اللّه لكِ وستعذبين بالقبر والنار اصبح لدي سوء ظن بالله غير طبيعي يارب سامحني واغفرلي وايضا اشعر ان حالتي استثنائية ولست مثل الباقي وانها ليست وسواس ودائما اقول عند النوم اذا استيقظت وانا حية سادمر الوسواس وانساه لانه كاذب لكن في اليوم التالي يقول لي الشيطان ما ادراك ربما يكون غدا موتك وعلى هذه الحال كل يوم هل انتي مثلي اختي ؟ اذا الادارة تسمح بوضع حساب الانستقرام ساضع لك حسابي ولنبقى على تواصل
يمنع وضع حسابات للتواصل فقط بقسم الشكاوي ضعي طلبك هناك وبإذن الله حيردوا عليك بالتوفيق

قديم 24-07-2017, 02:51 AM   #22
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

الله يشفينا جميعا يارب

قديم 26-07-2017, 09:13 AM   #23
أفتخربإسلامي
عضو نشط

الصورة الرمزية أفتخربإسلامي
أفتخربإسلامي غير متواجد حالياً

أختي المهندسة نسأل الله لكي الشفاء والسعادة عاجلا غير آجل ، قال أفضل الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم " عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ ". فهذا الحديث العظيم يا أختي يبين أن أمر المؤمن كله خير سواءا مسه الخير أو الشر وهذا من نعم الله سبحانه وتعالى علينا ومن رحمته بنا ولعل ما أصابك يا أختي كان سبب من أسباب رجوعك إلى الله تبارك وتعالى وتذكرك الدار الآخرة وهذا أعظم شيء في الوجود فقد أنعم الله عليكي به ورزقكي إياه فإحمديه وأشكريه على هذه النعمة العظيمة نعمة الإسلام التي ستدخلك الجنة بإذن الله ولا تحزني ولا تيأسي من سوء يصيبك في دنياك فالله عز وجل من رحمته جعل ما يصيبنا كفارة لنا من ذنوبنا قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((ما يصيب المسلم من نَصَب، ولا وَصَب، ولا هم، ولا حزن، ولا أذى، ولا غم، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه)) وإستشعري يا أختي رحمة الله سبحانه وتعالى في الخلق وتأملتي قليلا في الكون وفي الخلق وإبتداءا من نفسك وستجدي أن الله قد غمرنا برحمته قال الله عز وجل مخبرا عن نفسه {وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ } فإستشعري هذه الرحمة التي أنزلها الله علينا وتذكري أن لله تبارك وتعالى مئة رحمة فهذه رحمة واحدة فقط والتسعة والتسعون رحمة الأخرى جعلها الله لنا في الآخرة قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إن لله مائة رحمة أنزل منها رحمة واحدة بين الجن والإنس والبهائم والهوام، فبها يتعاطفون، وبها يتراحمون، وبها تعطف الوحش على ولدها، وأخر الله تسعا وتسعين رحمة يرحم بها عباده يوم القيامة) فلا تسيئي الظن بالله يا أختي وتذكري النعيم الذي أعده الله لعبادة فأي نعيم أعظم من أن ترتقي الروح إلى بارئها وتنظر له وتستئنس به وتُرزق بالخلود في جنته فنحن لهذا خلقنا ولهذا نصبر في الحياة على أي أذى يصيبنا لأننا في إنتظار أن يأذن المولى لروحنا بالخلود الأبدي في جناته التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فلا تخافي من الموت يا أختي إذ أنه واقع لا محالة ولا تفكري فيه وإنسيه تماما وحقي الوساوس التي تأتيتي وإياكي أن تتراسلي معها وإشغلي وقتك بما هو طيب ومباح وأكثري من تلاوة القرآن ففيه شفاء لما في الصدور وإتبعي مرضات الله تعالى وإجتنبي كل ما يغضبه وإصبري على هذا الإبتلاء وإسئلي الله تعالى أن يرفعه عنكِ وخاصة في مواطن الإستجابة وخذي بالأسباب كما أمرنا الله تعالى وإذهبي لطبيب نفسي وتناولي الدواء فهذه أدوية أثبتت فاعليتا وهذا الداء بحاجة إلى دواء من جانب ومن جانب آخر بحاجة إلى تغيير سلوكي فلا تهمشي جانب وتهتمي بآخر بل إهتمي بكليهما حتى يحصل الشفاء التام بإذن الله وأبشركي يا أختي فقد عانا من هذه الوساوس لسنوات طويلة كثير مثلك وبفضل الله بعد أن أخذوا بالأسباب المتاحة تعالجوا تماما وأصبحوا أفضل من قبل ونحن هنا معظمنا لنا تجارب مع الإكئتاب والوساوس القهرية ونوبات الهلع والرهاب وغيره فإجعلي هذا حافز أيضا لأننا نتحدث عن تجربة وسنقف جنبك يا أختي ونسأل الله أن يصرف عنكي هذه الوساوس وأن يثبتنا على دينه ويملأ قلوبنا شوقا للقائه وأن يكتب لنا الموت عاجلا غير آجل إن كان فيه خيرا لنا

قديم 07-12-2017, 03:14 AM   #24
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

الله يصلح حالك اخي شاطيءً الراحه والأخت امتياز

قديم 07-12-2017, 03:59 AM   #25
اسيره الدموع
عضو نشط

الصورة الرمزية اسيره الدموع
اسيره الدموع غير متواجد حالياً

والله مثلك اناخايفه ف انه مووسواس خاصه الاحلام