المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

هل مابي يعتبر مرض نفسي!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالبة جامعية عمري 20 سنه اخصائية مختبرات تخصص احياء جزيئي وتقنية حيوية عندما كان عمري 12 سنه بدأت اتوهم امراض بمعدتي بغرض الدلع وذهبوا

قديم 26-08-2013, 04:17 AM   #1
أخصائية مختبرات
عضو جديد

الصورة الرمزية أخصائية مختبرات
أخصائية مختبرات غير متواجد حالياً

Icon9 هل مابي يعتبر مرض نفسي!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالبة جامعية عمري 20 سنه اخصائية مختبرات تخصص احياء جزيئي وتقنية حيوية
عندما كان عمري 12 سنه بدأت اتوهم امراض بمعدتي بغرض الدلع وذهبوا بي اهلي للمشفى وكانت نتائج فحوصاتي سليمة، بعدها ب 3 سنين عندما بلغت من العمر 15 سنه تعبت مره بالمدرسة واصابني مغص اكرم الله قارئ ولم يأتي احد لأخذي من المدرسه
واصبحت اكره الذهاب للمدرسه والخوف من الآم المعده و المغص والبطن وكل يوم عند ذهابي للمدرسه اعاني من الآم حاده بمعدتي وخوف شديد ان اتعب ولا يأتي احد لاخذي
انهيت دراسه ثالث متوسط وبإجازة النصف زادت حالتي سوء واصبحت اتوهم بعض الامراض التي اقراها بالروايات
وادى بي الى ذالك الي الخوف من الاكل و العزله والنحافة الشديدة
وفي احد الليالي وصلت حالتي الى اسوء حاله وكان الكون اظلم بعيني واصبحت اكره كل شئ حتى العبادة والتقرب الى الله واهلي ذهبت الى المشفى واخذوا الفحوصات ونتائجي جيده وهذا مازاد خوفي اكثر ومن اين مصدر الالم!؟ واكتشفوا نزول بسيط بفقر الدم فقط
لكن حالتي كانت عليها لا استطيع المشاركه مع الناس باقتراحاتهم او الوقوف امامهم والتحدث ولا استطيع الاكل خوف الام المعده واحيان تأتيني حاله اني مكروهه من قبل الكل كانت عندي اهتمامات وافكار لكن لا استطيع عملها بسبب سيطرة المرض عليّ وهذا غير الاهمال الجسدي واهمال النظافة الشخصيه واهمال الترتيب
استمرت حالتي 4 سنين ولم اجد العلاج وكانت حالتي بسوء
بعد اربع سنين اضطريت للذهاب الى المشفى النفسي للدكتور سليمان الصغير بالرياض وتم تشخيص حالتي على انها اضطراب بالمزاج وان ما بي اعصاب ترسل للمعده ان هناك مرض وليس هناك مرض
واخذت دوائين المرتزابين ودواء السامبلتا استطعت ترك دواء المرتزابين لكن دواء السامبلتا لم استطيع لي الان 3 سنين عليه عندي تركي له اشعر بان نفس الاعراض ترجع لي
مع العلم ان حالتي تحسنت الحمدالله وزاد وزني و اصبحت اهتم بنفسي وتغيرت كثيراً الحمممدالله
لكن عندي سؤال هل انا مصابه بمرض نفسي!؟ هل يعتبر ما بي مرض نفسي!؟ وهل عندما يتقدم شخص لخطبتي اخبره بامري وامر العلاج!؟
اجيبوني جزاكم الله خيراً
المصدر: نفساني

قديم 26-08-2013, 12:49 PM   #2
عشقي الامارات
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عشقي الامارات
عشقي الامارات غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female

هلا اختي الله امر المعده والالم كلنا نشتكي منة انالي سنة اشكي من الم المعده حاولي تبتعدين عن الاكلات اللي فيهازيت لان تزيد الم المعده شربي بابونج وبيخف الم المعده
الله يشافيج هاه امر مب شرط تخبرين فية

قديم 26-08-2013, 01:43 PM   #3
قلب الطفل
عضو جديد

الصورة الرمزية قلب الطفل
قلب الطفل غير متواجد حالياً

اختي الغاليه

قالو قديما ان الوهم نصف المرض ....وصدقو ولله

مثال بسيط كلنا نعرف ان في الامتحانات يصيبنا مغص عند دخول قاعة الامتحان وهذا المغص ليس عضوي
انما من التاثير النفسي على الجسد ...

انا اعتقد ان الالم الذي عندك نفسي لان ليس لديكي امراض عضويه وكثير من الناس لديهم ضيق في التنفس
والألم في الصدر والسبب امراض نفسيه وليست عضويه

انا من تجربتي في المرض النفسي انصحك في العلاج السلوكي في البدايه
يعني دائما كوني واثقه بلله سبحانه ودائما قولي لنفسك انا بخير والحمدلله ولا يوجد فيني امراض
واشغلي نفسك بكثرة الاذكار ( اذاكار الصباح والمساء - الاستغفار - التهليل - الحمد ) في كل مكان في المطبخ
والعمل والسياره ... وان شاء الله سوف تشاهدي ان نفسك اصبحت مطمئنه ومرتاحه بأذن الله

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيك

قديم 28-08-2013, 01:32 PM   #4
يوسف بن تاشفين
عضو نشط

الصورة الرمزية يوسف بن تاشفين
يوسف بن تاشفين غير متواجد حالياً

لكن عندي سؤال هل انا مصابه بمرض نفسي!؟ هل يعتبر ما بي مرض نفسي!؟ وهل عندما يتقدم شخص لخطبتي اخبره بامري وامر العلاج!؟لاتخافين هذا يعتبر مرض مثل اي مرض نفسي وانتي الان وصلتي لوصفة العلاج الصحيحه لحالتك وانا مثلك الان بستخدم سيروكسات مع علاج سلوكي معرفي والحمد لله في تحسن ولاتوسوسن تقولين لنفسك انا مريضه ولا لا ؟
اتركي عنكي هالخرابيط والوساوس وانظري لقدامك واطوي صفحة الزمان الماضي الاليم لكي ينحرق للابد ولن يعود ابدا
وطالما انك تركتي العلاج ورجعة حالتك لكي مثل اول هذا يدل ع انه لسه العقل والاعصاب مااخذت الكمية الكافيه من الدواء وممكن تستمرين عليه اكثر واسالي دكتورك ولا تقطعيه لازم تراجعيه من فتره لفتره لو تكلميه بالتلفون نفس طبيبك اللي رحتي له افضل لانه شخصك صح
لا تقولي لخطيبك اذا تقدم لك للخطبة وخلي سرك في نفسك لاتخبرين احد غير اهل بيتك فقط فقط اهل بيتك فاهمه ؟؟