المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 14-09-2014, 12:20 AM   #16
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

سارة و الله انا اخرج اذهب للعمل اشتري ملابس اضحك لكن دائما الموت و الوسواس في بالي هذا ما يقتلني .. تماما كما قال لك والدك قالته لي الطبيبة لازم لما تجيني الحالة و الفكار اقول اني ما راح اموت و انه عبارة عن افكار جراء القلق فقط .. لكن مجرد ان نعيش هذا الوهم فهو عذاب ...

قديم 14-09-2014, 12:35 AM   #17
زهور المدينه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهور المدينه
زهور المدينه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ي حبـآيبي آنتو
آنــآ كمـآن مريت بحـآلتكم لدرجة آنو رجولي كرمتو صـآرت تلصق فبعض
من شدة الوسوآس يعني آحس آني خـلآص من جد حموت دآم رجولي لصقت فبعض
مـآعـآد في مفر ....
بس بعدين الحمدالله شديت على نفسي وصرت آتلآشـآ دي الحـآجـآت
آوقـآت آقدر آتجـآهلهـآ وآوقـآت آضعف
بس الحمدالله حـآولت .. وبعديت روحت للدكتوره والحمدالله صرفتلي سبراليكس
وحولتني على دكتور سلوكي وآدآني تمـآرين
والحمدالله آنـآ دحين آحسن من آول بكتير
صرت آنــآمم آول عيني مـآتذوق النوم ولونمت نوم ارهاق ساعتين وبس
شدو حيلكم ومن جد دحين آتـآكدت آنو شي ممرآ تـآفهه
وآنو نحنـآ ندخل آنفسنـآ بدوآمه مالهـآ آول ولآ آخر
وربي حتى غرفتي ليـآ 3 شهور هـآجرتهـآ مـآ آنـآم فيهـآ
آستهدو بالله وشدو على انفسكم وقولو يـآكريم

قديم 14-09-2014, 12:55 AM   #18
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

انا ان شاءالله بروح لطبيب نفسي انا مالي خلق اروح اشتري حتي ملابس اقول ليش اشتري وا وا وا

الله يشفينا من مابتلانا

قديم 14-09-2014, 12:57 AM   #19
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين

ايه والله يامحمد عذاب مجرد ماتفكر تحس بخوف وخفقان وانك خلاص الحين بتموت احساس مؤلم جدا

قديم 14-09-2014, 12:59 AM   #20
ساكن طيبة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساكن طيبة
ساكن طيبة غير متواجد حالياً

كلنا نعاني مثلك او اكثر يا اخي
اسال الله لي ولكم الشفاء العاااجل

قديم 14-09-2014, 01:10 AM   #21
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

ام حنين الشهري و الله احساس اكثر من صعب ما مر علي كان من اسوا ايم حياتي .. مرض ليس له حل .. مرض فلسفي .. انت مريض لكن لست مريض .. و اللله من اخطر الامراض في الدنيا وسواس الموت

قديم 14-09-2014, 02:25 AM   #22
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
ام حنين الشهري و الله احساس اكثر من صعب ما مر علي كان من اسوا ايم حياتي .. مرض ليس له حل .. مرض فلسفي .. انت مريض لكن لست مريض .. و اللله من اخطر الامراض في الدنيا وسواس الموت
مالومك وانا اكتبلك الحين احس بخووف واتجاهل وربي بس احضن بنتي ويتقطع قلبي اخاف حتي من الوحده الله يصبرنا احساس يذبح يخليك تفقد لذه الحياه انا ماكنت كيذا لي شهر فقط اعاني ولا اعلم هل نتيجة صدمه مريت فيها او انه وسواس او مرض والله اعلم

قديم 14-09-2014, 02:52 AM   #23
ابوصقر
عضو نشط

الصورة الرمزية ابوصقر
ابوصقر غير متواجد حالياً

اخي محمد عندي سؤال لك والرجاء الرد عليه لو تكرمت. سؤالي هو لما انسحبت من الادوية ماهي الاثار السلبية التي عانيت منها وهل الانسحاب من الادوية صعب ام سهل وكم هي فترت الانسحاب التي استغرقتها للانسحاب من الادوية وشكرآ للك

قديم 14-09-2014, 11:51 AM   #24
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنين الشهري مشاهدة المشاركة
مالومك وانا اكتبلك الحين احس بخووف واتجاهل وربي بس احضن بنتي ويتقطع قلبي اخاف حتي من الوحده الله يصبرنا احساس يذبح يخليك تفقد لذه الحياه انا ماكنت كيذا لي شهر فقط اعاني ولا اعلم هل نتيجة صدمه مريت فيها او انه وسواس او مرض والله اعلم
هذا الوسواس ياتي نتيجة تحملك الكثير من المشاكل او صعوبات الحياة .. لما اعقل الجسم لا يعود يتحمل ينتفض و يبدا على شكل نوبة هلع و هي قمة الضغط النفسي .. بعدها ياتي وساوس او اختلال الانية و يبدا الجسم كل مرة في الانتفاض .. و هذا القلق العام يخف يشتد ... لكن كلما زاد قلقك او اعصابك عن شيء كلما زاد الوسواس و الضيق
انا منذ البكالوريا عانيت من مشاكل عدة بعدها ب 4 سنوات لم يعد الجسم يتحمل .. و ما زلت اعاني من مشاكل الحياة الى يومنا هذا حتى الابتسامة غائبة عني
اللهم اشفينا يا رب

قديم 14-09-2014, 11:56 AM   #25
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أملي الجنة
أملي الجنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنين الشهري مشاهدة المشاركة
ايه والله يامحمد عذاب مجرد ماتفكر تحس بخوف وخفقان وانك خلاص الحين بتموت احساس مؤلم جدا
ام حنين الله يشفيك و يحفظلك بنتك و يفرحك بيها
انتي اكيد اول الوسواس و اعرف معانتك مررت بيها و عندي ولدين و فهماك مليح
صارلي سنة تقريبا مع الوسواس بدات حالتي بنوبة هلع. و تكررت و كنت اجهل انها نوبة هلع ذهبت لكل الاطباء تحاليل فحوص و الحمد لله كل شي على ما يراملكن الوسواس كان ف قمته
اخذت دواء لمدة عشرين يوما رغم الجرعة الضعيفة كنت احس حاليًطول اليوم نايمة وقفتو و اعطوني السرترالين وو قفته بعد عشرة أيام لاعراضه الجانبية
لجات لرب العباد و بالدعاء خفت الاعراض الجسدية وساعدني الوضوء و لله الحمد قرات عن احد الاعضاء اذا جاته النوبة يروح يتوضأ و يرتاح و الله ارتحت يعني مثل وضوء الصلاة من البسملة الى الاخر و بدات العلاج السلوكي الذي ساعدني لحد ما بمعرفة نوبة الهلع و اعراضها كيفية وقوعها مما يساعد على. تقليل حدتها على نفسية الانسان
كنت مثلك لا اشتري شي لا اكل الا عند الحاجة الماسة حزن بكاء شفقة على اولادي لكن و لله الحمد خفت حدة نوبات الهلع لكن الافكار باقية و كل يوم الوسواس يجيني بافكار لكن الحمد لله على كل حال
الله يمن علينا بالشفاء ويصلح احوالنا
اذا فيه سوال اتفضلي و ان شاءالله اقدر اساعدك و لو بكلمة

قديم 14-09-2014, 11:59 AM   #26
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوصقر مشاهدة المشاركة
اخي محمد عندي سؤال لك والرجاء الرد عليه لو تكرمت. سؤالي هو لما انسحبت من الادوية ماهي الاثار السلبية التي عانيت منها وهل الانسحاب من الادوية صعب ام سهل وكم هي فترت الانسحاب التي استغرقتها للانسحاب من الادوية وشكرآ للك
اخي الانسحاب من الادوية يكون حسب نوع العلاج لي تاخذه و حسب الجرعة .. و اخطر هذه الادوية في النسحاب هي مضادات القلق من نوع الزناكس و البرازولام .. انا كنت اتناولها بجرعة حفيفة بعد التدرج في النسحاب و بعد شهر او شهرين من التدرج تعرضت لاشرس نوبة هلع حتى خلاص كل اعراض الموت ظهرت فيني .. ذهبت للمستعجلات قالو لي يا تزيد الجرعة و هذا خطر على حياتك في المستقبل خصة انك ما زلت شابا .. او تصبر على هذا الحال حتى تنسحب لكن ستعاني كثيرا في النسحاب لكن لا بد من الصبر .. و الطبيبة النفسية قالت لي نفس الشيء و منعتني زيادة الجرعة .. و قالت لي لازم تصبر .. عانيت لمدة شهرين من نوبات هلع و من وسواس شديد للغاية .. اكثر من البداية .. كل يوم في المستعجلات و التحاليل و الاطباء المهم صبرت رغم اني اعيش وحدي كنت في معاناة لا يعلمها الا الله .. في نفس الوقت قررت البقاء على الافكسور 37.5 حتى انسحب من سم الزناكس .. نعم انه سم ليس دواء ..
بعدها انسحبت تدريجيا من الفكسور حتى هو عا،نيت معه من الوسواس و الدوخة و ضيق التنفس .. و اختلال في التفكير و العقل .. الدوية النفسية بقدر ما هي نافعة لكنها مدمرة للجسم في نفس الوقت من الفضل تجنبها
الله يشافيكم جميعا يا رب

قديم 14-09-2014, 12:11 PM   #27
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أملي الجنة
أملي الجنة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي محمد
لغيابك عن المنتدى قلت اكيد حالتك اتحسنت
اخي ما انت فيه طبيعي بعد هذا الوسواس و انا اعاني منه احس انه ليسدعندي مشاعر او جفاف في المشاعر احس انني بدون شعور لا اعرف مشاعري تحاه الشخص حتى. الي فثقريبين لي
ماتت جدتي قبل رمضان الله يرحمها قبل رمضان ولمل تلقيت الهبر حنيت لكن دموعي لم تنزل الا بعد اربع شهور من موتها يوم زرت بيتها قلبي من الداخل يتالم لانها كانت بمثابة ام لكن مشاعري مكبوتة وهذا في كثير من امور الحياة
اخي خفت عني نوبات الهلع و لله الحمد بفضله ابارك وتعالى. ثم العلاج السلوكي و اصبحت اخرج شوي لكن الوسواس اربعة ووعشرين ساعة شغال مرة بشكل حاد و مرة يخف شوي
حاول اخي و جاهد نفسك دون العودة للادوية ان امكنك و اكثر من الرياضة انت رجل ووتستطيع عملها في الهواء الطلق والمعالجةوالسلوكية اكدت على ضرورة الوثرياضةوفي مثل حالتنا
فلا توسوس اخي باختلال العقلي هو اقرب لاختلال في الانية وهذا حالة مصاحبة للوسواس ووالقلق ووالاكتئاب
و اخي الضغوط النفسية تفعل الكثير و و هذا عن تجربة حالتي تتيحة ثمان سنوات ضغوط نفسية ووخصوصا اذا كان لا يمكنك الهروب منها
الحمد لله على كل حال. والله يشفينا جميعا و يقدرنا على حسن طاعته

قديم 14-09-2014, 02:48 PM   #28
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي الجنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي محمد
لغيابك عن المنتدى قلت اكيد حالتك اتحسنت
اخي ما انت فيه طبيعي بعد هذا الوسواس و انا اعاني منه احس انه ليسدعندي مشاعر او جفاف في المشاعر احس انني بدون شعور لا اعرف مشاعري تحاه الشخص حتى. الي فثقريبين لي
ماتت جدتي قبل رمضان الله يرحمها قبل رمضان ولمل تلقيت الهبر حنيت لكن دموعي لم تنزل الا بعد اربع شهور من موتها يوم زرت بيتها قلبي من الداخل يتالم لانها كانت بمثابة ام لكن مشاعري مكبوتة وهذا في كثير من امور الحياة
اخي خفت عني نوبات الهلع و لله الحمد بفضله ابارك وتعالى. ثم العلاج السلوكي و اصبحت اخرج شوي لكن الوسواس اربعة ووعشرين ساعة شغال مرة بشكل حاد و مرة يخف شوي
حاول اخي و جاهد نفسك دون العودة للادوية ان امكنك و اكثر من الرياضة انت رجل ووتستطيع عملها في الهواء الطلق والمعالجةوالسلوكية اكدت على ضرورة الوثرياضةوفي مثل حالتنا
فلا توسوس اخي باختلال العقلي هو اقرب لاختلال في الانية وهذا حالة مصاحبة للوسواس ووالقلق ووالاكتئاب
و اخي الضغوط النفسية تفعل الكثير و و هذا عن تجربة حالتي تتيحة ثمان سنوات ضغوط نفسية ووخصوصا اذا كان لا يمكنك الهروب منها
الحمد لله على كل حال. والله يشفينا جميعا و يقدرنا على حسن طاعته
اختي املي الجنة
حالتي تماما مثل حالتك .. نعم غبت في رمضان كن عندي مشكل في الانترنت .. و تفرغت للعبادة و كان عندي شغل كثير في العمل .. لهذا غبت عنكم
فعلا لا انكر تحسنت عما قبل الحمد لله خصوصا اني مررت باسوا مراحل حياتي في النسحاب من الدواء كرهت فيها نفسي
الحمد لله الآن خفت نوبات الهلع لم تعد تاتيني الحمد لله رغم اني احيانا اتخيلها ان سوف تبداني لكن لابد من الثبات و عدم الخوف و تتوقف نوبة الهلع في الفور ... كما قالت لي الطبيبة ان القلق نوبات الهلع لا تقتل .. و جسمي في تلك الحالة يكون عاديا و سليما و هذا كفيل بجعلك تشعر باطمئنان و تضع حد لنوبة الهلع .. لكن انا ما يخيني و يهلكني ضيق التنفس حتىالآن اصبح عندي سواس في التنفس بشدة ..
احيانا انا بدوري تغيب عني المشاعر .. تصوري امس و الله لم اعد اشعر بشيء .. حتى تعصبت و لو اني تلقيت خبر وفاة شخص عزيز علي و الله ما كنت راح اقلق او ابكي .. احيانا اصبح بدون مشاعر حتى اهلي اكررههم في تلك الحالة ..
الوساس شغال عندي كذلك 24 ساعة كل يوم اقول خلاص راح يحدث هذا و ذاك .. راح اموت مثل مات هذا بهذه الطريقة .. او راح ينقطع تنفسي .. التفكير سلبي جدا .. ما اخافه اكثر هو موت الفجاة او موت بضيق التنفس او مثل نوبة هلع .. تصوري لو قالو لي الآن تصعد طائرة لكن فيها مشكل في محركها و الله اصعد لن اخاف .. لو قالو لي تروح مع شخص يسوق ب 200 كيلو في الساعة لن اخاف .. ما يخيفني موت الفجاة او موت بطريقة نوبة هلع اكثر ..
الدواء لم اعد افكر فيه لانه هلاك و ليس دواء .. كنت انام حتى الظهر احيانا حتى العصر و تضيع ايامي و عبادتي .. هذا هلآآك جدا جدا
نعم انا هذا المرض كذلك اتاني بسبب ضغط نفسية لمدة اكثر من 4 سنوات .. خصوصا ني خرجت للغربة لوحديي ا يجب ان اوفق بين دراستي و البحث عن العمل لكي اعيش لم اجد عملا و دراستي صعبة ما كنت افهم شيء .. مشاكل عديدة تعرضت لها ..
اللهم اشفينا يا رب عافينا يا ارحم الراحمين

قديم 14-09-2014, 02:51 PM   #29
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
سارة و الله انا اخرج اذهب للعمل اشتري ملابس اضحك لكن دائما الموت و الوسواس في بالي هذا ما يقتلني .. تماما كما قال لك والدك قالته لي الطبيبة لازم لما تجيني الحالة و الفكار اقول اني ما راح اموت و انه عبارة عن افكار جراء القلق فقط .. لكن مجرد ان نعيش هذا الوهم فهو عذاب ...
انا مثلك اخي
لما تيجي الفكره انسى كل الكلام الايجابي وخصوصا لما اسمع ان احد مات
طيب اسألك محمد ممكن توصفلي الحاله اللي تجيك كيف يعني بيصير لك سحب الروح وتنميل ؟؟؟؟

قديم 14-09-2014, 03:12 PM   #30
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

نعم يا سارة
يعني مثلا انا جالس عادي اضحك .. او انا خارج في الشارع .. او انا في طريقي للمنزل .. مثلا .. فجاة حتى تتسلط علي فكرة الموت او قرب الاجل .. و هنا يبدا الفيلم في الاشتغال .. يجيني اني راح اموت مثل بعض الناس اعرفهم ماتو فجاة او بمرض سريع .. و هنا يخيل لي اني في نفس حالت احد منهم مثلا و ان احساسه قبل الموت كان بهذه الطريقة .. ثم يبدا ضيق التنفس .. و هنا يبدا الهلاك .. ان استمريت مع الافكار يبدا بعد ذلك القلب في الخفقان .. ثم ابدا اشعر باني انسحب من الدنيا و الدنيا تبدو غريبة اتوجه للاستلقاء غالبا اشعر ببرودة في جسمي .. اشعر بصعوبة في التكلم .. احس كانها دوخة لكن هي ليست دوخة .. يعني فقط احاسيس كاذبة .. ان استلقيت و بدات اغير التفكير بايجابية سرعان ما تمشي الحالة .. لكن ان استمريت تشتد علي الحمد لله سحب الروح خف علي .. لكن الافكار تهلكني و اهص بان الدنيا صغيرة و ليس لي مجال للهروب .. اريد ان اهرب لكن اين ؟؟ .. يجيني تفكير ان الله سيعذبني و كانه ليس رحيم بعباده استغفر الله .. و يبدا الخوف .. و اقول من سينقذني الآن ؟؟ كاني ان مت ساذهب لوحش و ليس لرب العالمين و هذ كله خرج عن ارادتي لاني لما اكون في عقلي احب ان القى الله خصوصا لما اسمع مقاطع فيديو دينية او اتلو القرآن و اجد آيات كريمة تثلج الصدر اتمنى في تلك اللحظة ان اموت و القى الله لكن لما يكون وسواس تتغير الصورة ..
كذلك اقول كيف راح اسمح في هذه الدنيا الناس راح تعيش و انا راح اموت .. و افكار غريبة كثيرة
هذا ملخص ما يحدث لي يا اختي سارة