المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 13-12-2014, 09:45 PM   #16
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

مستـــــشاري كيف اقــــنع اهلي ع الطبيب النفسي؟ ):

قديم 14-12-2014, 12:14 AM   #17
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه مشاهدة المشاركة
مستـــــشاري كيف اقــــنع اهلي ع الطبيب النفسي؟ ):
ان شاء الله ماتحتاجي طبيب نفسي ...

انتي طبيبت نفسك صدقيني ... بالخصوص اذا كنتِ ترغبين بالعلاج السلوكي ..
راح يقولك نفس كلامنا ويضع لك جدول ليومك ..
مو معنى كلامي ان الدكتور النفسي غير جيد او مفيد لا .
لكن اقصد انتي تقدرين تغيري شي كثير من حياتك ومن تفكيرك بس المطلوب انك تجلسي مع نفسك ولو ربع ساعه
تاملي فيها رحمه الله واعلمي ان كل شي من الله فهوا خيرر
تهربين يمين او يسار كل شي بعين الله وهوا لطيف بحالنا ويرا ما بنا
عندما ندعوه في جوف الليل او نصلي له ركعتين حبا لله ثقي انه يقلب كيانك ويجعل الحياة متعه لك كيف وهو الله سبحانه وتعالى ارحم الراحمين وهو الرؤوف بنا

ممكن فكرة الطبيب النفسي الى الان بالمجتمع مازالت تعني انك مجنونه وتروحين تاخذي علاج يهديك ..
لكن الان بعض الاطباء الذين يركزون على العلاج السلوكي هم فعلا مفيدين لكن وينهم وكيف قدرتهم .. هذا المهم

للاسف البعض من الدكاترة النفسين مجرد ماتدخلين عنده على طول يكتب لك دواء معين
المفروض يحاول معك يشوف شنو وسواسك من اي نوع ياخذ ويعطي معك
يضع لك جدول وجلسات مره ومرتين واكثر وبعدها يكون القرار اما الاستمرار بالعلاج السلوكي او لابد من الادوية

من كلامك واخلاقك وروحك العالية معنا بالمنتدى اشعر انك ان شاء الله بقدرة الله قادرة على التخلص من هالمشاعر السلبيه
فقط عليك ان تثقي وتحسني الظن بالله وتوكلين امرك عليه

وقولي لنفسك ما اصابني هو خير .. والدليل انه خير اتجهت الى الله اكثر او اصبحت استغفر الله اكثر
وهذا هوا الخير الكثير والفوز الكبير .. ( وماخلقت الجن والانسى الا ليعبدون )

راجعي جدولك اليوم وراجعي اوقات فراغك تجدين انه فعلا بحاجة الى اعادة تنظيم
وان شاء الله امورك الى خررر .. فلا تخافي الله معك

الله يسعدك يارب ويشافيك ويطيل في عمرك ياااااااااااااااااااارب

قديم 14-12-2014, 01:02 AM   #18
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

غريب طيب القلق والتوتر يسب ضعف الشهيهه؟ لان اليوم اكلت واستفرغت حتى المويا استفرغته الله يكرمك) : خايفه

قديم 14-12-2014, 11:37 AM   #19
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الجنس ~
Male

اقتباس:
غريب طيب القلق والتوتر يسب ضعف الشهيهه؟ لان اليوم اكلت واستفرغت حتى المويا استفرغته الله يكرمك) : خايفه
إذا مو القلق والتوتر يسبب ضعف الشهييه مين يسببهاا غيرهم ..
انا لما اتوتر واقلق احس مالي نفس اكل ولا ابغا شي
السبب لان القولون يتوتر ويشعرك بالانتفاخ وعدم الرغبه بالاكل هذا اولا
بالاضافه ان القلق يؤثر على المعدة مما يجعلها الله يكرمك تسبب لك الاستفراغ لانها مضطربه من القلق والتوتر هذا ثانيا

مجرد ماتشعرين بالتوتر والقلق استرخي ومعك سبحه واكثري من الاستغفار
وقولي اانا تحت رحمه ربي وهوا الرحمن الرحيم ... واللي الله كاتبه لي الحمدلله على قضائه

انا احاول اشغل نفسي على طووول اخرج بالسيارة او اروح لشخص ارتاح له او اللعب بلاستيشن أون لاين كرة قدم طبعااا

على فكرة تعالي نلعب كرة قدم بلاستيشن نشوف مستووواك كيف ههههههه

مادري انتي كيف حياتك وليس من حقي ان اسالك عن امورك الخاصه
مثل موظفه طالبه متزوجه الى اخره لاني احترم خصوصيات واراء الاخرين ..........

لكن اذا طالبه ركزي على دراستك وشوفي مواد تساعدك في النجاح اعملي لنفسك طموح انه تكوني بالمستقبل شي مهم او شي تحبينه دكتورة او استاذه ...
اذا بالبيت جالسه استغل الفراغ الطويل اضافه شي جديد لحياتي بكسب لغه جديدة انجليزيه او فرنسية
او التعلم على برامج المونتاج والتعلم لتصميم المقاطع والصور لعائلتكم

اذا متزوجه اعمل تغير في الروتين اليومي مع الزوج تخرجون يوم فندق او شاليه او .... ( الامور بين المتزوجين ماريد اتكلم فيها كثيرر لاني رومنسي مرره واخجل اقول كل شي خطيررر ههههههههههه )

وكل ماتعملينه راح يضغط عليك الوسواس انا عااااارف لكن اضغطِ على نفسك وقولي انا انتصر عليك ياوسواس وماخليك تقف في طريقي وتعيقني

المعذرة مارديت عليك البارح لاني نمت
الان بالعمل وشفت ردك

الله يسعدك يارب ويوفقك ويشااافيك ويشاااافي الجمييع ياااااااااااااارب

قديم 14-12-2014, 03:52 PM   #20
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

بدري ع الزواج انا لسا صغيره و قدامي 5 سنوات ههههه الله يســــعدك ي غريب دام كذا افهم من كـــلامك انك متزوج خبــــــره م شــــاء الله هههههه ي ليت عندي بلاستيشن اشغل نفسي فيهه »تبي تتهرب من الوساوس ب اي طريقه yahoo
اتذكر قـــــبل رحت المستشفى لان كان عندي التهاب ب الحلق ومر من جنبنا دكــــتور نفسي
شعره منكوش ومبتسم بدون سبب يعني تحسبه هو اللي عنده مشكلة نفسية ههههههه عاد قلت خلاص الواحد يقدر يطلع نفسه من دوامة الوساوس بدون طبيب نفسي
ب احاول اتغلب ع هالشــــي بنفسي والله الشافيء ...
الحمدلله سرت امارس رياضةة المشي صرت اهتم ب الموضه سرت خبيرة في عالم الموضة والأزياء والأناقة
ههههه لان ادخل ع مواقع وعندي مجلات.. طبعا" منظمه وقتي وقت لذكر الله وكمان لما احس بضيقه اقراء القران قسم راحة سلبية إلى طمأنينة وجودية.. الحين ب اغير ديكور غرفتي وكمان بغير لون الأبوجورات
(: دام السالفه فيها هدر وقت ف التفكير ب استخدم هالطاقه في هالشغلات ابرك..واسفه اطلت عليك ب الكلام بس حبيت افضفض لكك واكرر شكري لك ي غريب
يسعدك والله مو مخفف عني هالهلع الا انت الله يرضى عليك ويفرح قلبك ويشــــــفيكك ويشفي كل من يعاني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 14-12-2014, 06:41 PM   #21
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الجنس ~
Male

ابدا من حيث انتهيتي لاتعتذرين على الاطاله لان الانسان بالكلام يريح عن نفسه الكثير والكثير
خذي راحتك ابغاك تكتبي مجلدات عن حياتك .. لاني انا كمان مثلك احب اتكلم كثير عن نفسي وافضفض كل شي ..

والمعذرة على بعض التدخل في الخصوصيات الخاصه فيك طالبه او متزوجه او او او ... مابحب التدخل في الاخرين ومؤمن ايمان تام بحريه كل شخص
لكن احيانا الكلام يكون فيه اساله وتوضيحات وفهم لوضع الاخر .

نعم انا متزوج . والحمدلله . احاول احيانا اغير في روتين حياتنا الزوجيه ومع الاطفال
لكن نكون واقعيين الان قليل اللي يتحمل الاخر . وزوجتي تعرف هذا الشي اني ادخل منتدى واشارك وكذلك الشات
واخبرتها اني ادخل الشات اوقات عشان اسولف واغير جو لان تعرفين الشات الكلام فيه بشكل مباشر سريع مثل المسن باختلاف المنتدى فيه تاخر بالرد
قالت لي خذ راحتك لانها تقول هيا ماتعرف تتعامل مع الاشخاص اللي مثلي يعاني من شي معين ويشتكي تقول ماحب الشكوى ....
وكلام كثير احتفظ فيه المعذرة .... لانه مهما كان تظل زوجتي ولازم احترمها لو انه بيننا اختلاف احيانا .. لاني مابحب اتكلم عليها بشكل انتقاد وسلبي
الله يوفقها ويستر عليها وكويس منها انها متحملتني مع الوسواس ههههه لابد ان ننتظر الى الجوانب الايجابيه في الطرف الاخر سواء زوج او زميل او اخ او ........الخ

* ما شاء الله ماشاء الله جميل جداااا عندك اهتمامات بالموظه والازياء تخصص مناسب للانثى يعني ان شاء الله راح تكوني مبدعه فيه
ان شاء الله تاخذي خبرة اكثر واكثر وان شاء الله تقدرين تفتحين مشغل خياطه او كوافيرا او مجال تبدعين فيه
منها هوايه ومنها دخل مادي جيد لك ..فقط اعزمي وابدائي من الان صدقيني ربنا ما يخيب احد ابداااا لانه رؤف رحيم بعباده .

بالنسبة لتغير الديكورات ممتاز جداا اانا احيانا ادخل النت عشان اشوف الديكورات والفلل اااااااااه بعضها ما شاء الله جونان
فلل تصميم حلو وعلى البحر واجواء رووووعه وشروق الشمس ياسلالالالام
خذي راحتك في اختيار الديكور لا تتعجلين ابحثي كثير بالنت فكري صممي على اشكال واللوان .. المهم تكون غرفه جميله تليق فيك

واذا خلصتي ارسلي لنا صورها نشوووف ذووقك كيف ..
اكيد حلو طالع لك

* عجبتني كلمتك دام الوقت ضايع بالتفكير والقلق نحوله الى الانشغال باشياء نحبها ونشوف هواياتنااا
كل شخص عنده هوايات وامنيات لكن للاسف مضيعين الوقت في التفكير في الوسواس والقلق وننسى انفسناااا

ان شاء الله جميعا نقدر نساعد بعض ونخفف عن بعض
لاتخلي شي على قلبك اكتبي مجلدات اذا ما سمعنا لك مين يسمع لك

ربي يوفقك ويطيل في عمرك ويرزقك الصحه والعافيه
ويشافيك ويشافي الجميع يااااااااااااااااااارب

قديم 14-12-2014, 06:51 PM   #22
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

سلام عليكم
ايش تقصدون بارتجاع المري انا عندي ارجع كثير ومر بي فتره اكل وارجع من هنا الله يكرمك انا عندي جرثومة المعده وارتخا بفتحة المري مع المعده فيها ارتخا عشان كذا يرجع الاكل اذا تعرفون علاج لها الارتخا خبروني
شكر الله للجميع

قديم 14-12-2014, 08:02 PM   #23
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

تجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة –- الغنية بالدهون . تناول وجبات صغيرة الحجم وكثيرة العدد تفاديا لتوسع المعدة وبالتالي زيادة إفراز العصارة المعدية . 2. عدم الذهاب إلي الفراش بعد الأكل مباشرة ويفضل أن يكون ذلك بعد مرور ما لا يقل عن ساعتين . 3. تجنب ممارسة الأنشطة العضلية العنيفة بعد تناول الطعام مباشرة . 4. تجنب ارتداء الملابس الضيقة قبل مرور ثلاث ساعات من تناول الطعام . 5. النوم على السرير رافعا الرأس والصدر بعلو يتراوح بين 15 إلي 20 سنتيمتر عن باقي تخفيف الوزن في حالة السمنة . تجنب المشروبات المنبهة المحتوية على مركب المكافئين مثل الشاي والقهوة ومشروبات الكولا والشوكولاتة . 10. تجنب شرب عصائر الحمضيات كالبرتقال والليمون والطماطم لأنها قد تسبب تهيجا في جدار المريء نتيجة ارتفاع نسبة الأحماض العضوية فيها. 11. تجنب الأطعمة المحتوية على التوابل . 12. التقليل قدر المستطاع من الانحناء ك ربط الحذاء الابتعاد عن بعض الأغذية المحرضة مثل: الشوكولاته والمواد الدهنية والتوابل والحوامض والقهوة، رفع رأس السرير عند النوم واستعمال وسائد متعددة وتجنب الملابس الضيقة وتجنب النوم بعد الأكل الا بعد مرور 3ساعات على الأقل. العلاج بالأدوية وذلك برعاية ومتابعة الطبيب فقط، ومنها مضادات الحموضة كعلاج أولي، ومن ثم الأدوية المقللة والمانعة لافراز الحمض المعوي، والأدوية المنظمة لحركة الجهاز الهضمي والمريء.العلاج الجراحي: وذلك لتصحيح التوسع المعده واستمر ع العلاج الدوائي والله يشفيك ويشفيني يـــــــــــــــــارب

قديم 15-12-2014, 06:32 AM   #24
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

امييييين
مشكور اختي
لكن كذا صعب ماخلوا شي ناكله او نشربه
لاحول ولاقوة الا بالله

قديم 15-12-2014, 03:24 PM   #25
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

العـــــفوو - بعض الاحيان التزم بهالنظام لكن م استمر عليه اخربه الحمدلله ع كل حــــــال .. اهم شي خد الدواء بوقته وتجنب النوم بعد الاكل مباشره و الله يشفينا ي رب ..*

قديم 15-12-2014, 04:35 PM   #26
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

يا روفه تكلمت معك عن ارتجاع المري أو الأكل . وسبحان الله اليوم جاني .أكلت غداء دسم وصار لي انو أحس الأكل وده يطلع برا احسو كله بحلقي. وكتم نفسي وضيق تنفس . انتي كذا يصير معك بليز جاوبني

قديم 15-12-2014, 07:10 PM   #27
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
يا روفه تكلمت معك عن ارتجاع المري أو الأكل . وسبحان الله اليوم جاني .أكلت غداء دسم وصار لي انو أحس الأكل وده يطلع برا احسو كله بحلقي. وكتم نفسي وضيق تنفس . انتي كذا يصير معك بليز جاوبني
ابعد عن الاكلات الدسمه والدهوون

الفاكهه مافيه اطعم منها ... ليه ما تتناولها باستمرار ..

رياضه المشي حاول كل يوم لو نص ساعه
ترتيب وقت العشاء او النوم بحيث يكون فيه وقت .. مثلا خلي عشاك بدري اذا كان نومك مثلا 10 او 11

العسل على الريق مع ماء زمزم اكيد له تاثيررر

الله يشافيك يارب

قديم 15-12-2014, 07:48 PM   #28
روفه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روفه
روفه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
والله نفس حالــــتي ب الضــــبط وكل اللي ذكرته من اعراض ارتجاع المريء اكـل الدســم يزيد من اعراض الارتجاع.. ابعد عنه ي اخوي.. والله لدرجه احس مو قادره اخذ شهيق واضطر م اكمل الاكـــل لان يكتم ع انفاسي ماقدر انام في الليل لان الاكل
يتعبني واحسه يطلع لفوق واعاني من حرقه في المعده سمعت عن الزنجبيل و البابونج بعد الاكل على طول ينزل الاكل الناشب في المرئ
كمان حبــــــــــــــــــوب لوزك للحموضة جـــــدا" ممتازهه
والله يشفينا يــــــــارب .~

قديم 15-12-2014, 08:30 PM   #29
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الهواء مشاهدة المشاركة
ابعد عن الاكلات الدسمه والدهوون

الفاكهه مافيه اطعم منها ... ليه ما تتناولها باستمرار ..

رياضه المشي حاول كل يوم لو نص ساعه
ترتيب وقت العشاء او النوم بحيث يكون فيه وقت .. مثلا خلي عشاك بدري اذا كان نومك مثلا 10 او 11

العسل على الريق مع ماء زمزم اكيد له تاثيررر

الله يشافيك يارب
جزاك الله خير اخوي وفعلا الدسم يمرض الأصحاء فضلا عن التعبانين مثلنا

قديم 15-12-2014, 08:34 PM   #30
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
والله نفس حالــــتي ب الضــــبط وكل اللي ذكرته من اعراض ارتجاع المريء اكـل الدســم يزيد من اعراض الارتجاع.. ابعد عنه ي اخوي.. والله لدرجه احس مو قادره اخذ شهيق واضطر م اكمل الاكـــل لان يكتم ع انفاسي ماقدر انام في الليل لان الاكل
يتعبني واحسه يطلع لفوق واعاني من حرقه في المعده سمعت عن الزنجبيل و البابونج بعد الاكل على طول ينزل الاكل الناشب في المرئ
كمان حبــــــــــــــــــوب لوزك للحموضة جـــــدا" ممتازهه
والله يشفينا يــــــــارب .~
لا جبت خبرها اليوم رحت حللت طلع مع جرثومه المعده بنسبه 55% وقال لي الدكتور لازم كورس علاج 8 أسابيع