المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 04-04-2015, 09:43 AM   #16
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بيض الله وجهك اخوي الجنوبي سمعت عن السيروكسات واثاره الانسحابية نفس الايفكسور

قديم 04-04-2015, 09:44 AM   #17
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا رسوم والله ما عاد ندري الوكاد اني بروح للدكتور عشان يشوف لي صرفه مع العلاج

قديم 05-04-2015, 06:03 AM   #18
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اهلا اخي محمد انا جربت الافكسور ..الدواء قوي علي الاكتئاب لكن في مثل حالتك لايجوز لك لان ينشط الذهان وينشط الامراض الاخري مثل الوسواس القهري
فعلا فيه شحنات كهرباء وتمتد فنرة طويلة تمتد 3 شهور وايضا سبب لي فقدان تركيز شرس جدا ..اتخلصت منو بصعوبة بس مع هدا اقولك ان الشحنات تعامل معها عاديء عرض جانبي وشحنات ماهي مؤلمة لكنها مزعجة فقط ويسبب ايضا طنين في الاذن خصوصا في الجرعات العالية ويرفع الضغط ...لكن انا ممكن اقدم لك طريقة كل ماتحس بالشحنات خصوصا اثناء تحريك العيون يمين وشمال خوذ جرعه صغيرة 37 مل تكفي لاختفاء الكهرباء
حسب تقديري هدا الدواء ينفع فقط عند اللزوم
ملخص كلامي الافكسور يفيد الناس اللي عندهم اكتئاب وقلق فقط ..غير كدة الدواء خطير وممكن يسبب نكسات متعبة جدا وانا الان رجعت مرضت بالوسواس القهري وفقدان التركيز والتشتت بسبب الافكسور يعني شفيت من الاكتئاب وطلع عليا شيء مزعج اسمو الوسواس القهري والقلق الشديد والغريب بمجرد اخذ خبة افكسور ارجع طبيعي جدا بعد اربع ساعات بجرعه بسيطة 75 مل

والوسواس القهري اللي عندي نوع سخيف جدا هو ليس مرتبط بالافكار او السلوك هو مرتبط دماغي يركز علي نبض قلبي مثلا ومايتركه او يركز علي منطقة في جسمي ويزعجني واشرس شيء لما دماغي يركز علي نفسو ياويلي يتلخبط واتشتت واصير مجنون الا خمسة..واحيانا احس قمة راسي تنمل من كثر تركيز دماغي عليها والله ياجماعه وسواس تعبني مرة ..لدرجة البكاء وقراءة القران هدا كلو بسبب اللافكسور

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى القطراني ; 05-04-2015 الساعة 06:09 AM

قديم 05-04-2015, 06:50 AM   #19
الضاحك المستبشر
عضـو مُـبـدع
أصعب وأسهل جملة (الله يسامحك)

الصورة الرمزية الضاحك المستبشر
الضاحك المستبشر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
اهلا اخي محمد انا جربت الافكسور ..الدواء قوي علي الاكتئاب لكن في مثل حالتك لايجوز لك لان ينشط الذهان وينشط الامراض الاخري مثل الوسواس القهري
فعلا فيه شحنات كهرباء وتمتد فنرة طويلة تمتد 3 شهور وايضا سبب لي فقدان تركيز شرس جدا ..اتخلصت منو بصعوبة بس مع هدا اقولك ان الشحنات تعامل معها عاديء عرض جانبي وشحنات ماهي مؤلمة لكنها مزعجة فقط ويسبب ايضا طنين في الاذن خصوصا في الجرعات العالية ويرفع الضغط ...لكن انا ممكن اقدم لك طريقة كل ماتحس بالشحنات خصوصا اثناء تحريك العيون يمين وشمال خوذ جرعه صغيرة 37 مل تكفي لاختفاء الكهرباء
ملخص كلامي الافكسور يفيد الناس اللي عندهم اكتئاب وقلق فقط ..غير كدة الدواء خطير وممكن يسبب نكسات متعبة جدا وانا الان رجعت مرضت بالوسواس القهري وفقدان التركيز والتشتت بسبب الافكسور يعني شفيت من الاكتئاب وطلع عليا شيء مزعج اسمو الوسواس القهري والقلق الشديد والغريب بمجرد اخذ خبة افكسور ارجع طبيعي جدا بعد اربع ساعات بجرعه بسيطة 75 مل

والوسواس القهري اللي عندي نوع سخيف جدا هو ليس مرتبط بالافكار او السلوك هو مرتبط دماغي يركز علي نبض قلبي مثلا ومايتركه او يركز علي منطقة في جسمي ويزعجني واشرس شيء لما دماغي يركز علي نفسو ياويلي يتلخبط واتشتت واصير مجنون الا خمسة..واحيانا احس قمة راسي تنمل من كثر تركيز دماغي عليها والله ياجماعه وسواس تعبني مرة ..لدرجة البكاء وقراءة القران هدا كلو بسبب اللافكسور
خذ مني نصيحة يالمصراتي واوعدني انك تطبقها وانا اضمن لك الشفاء باذن الله من الوسواس اللي صابك بسبب الافكسور..
اولا لازم تحتمي عن بعض الاطعمة مثل العدس والفول ولحم البقر واهجر اي مادة غذائية تحتوي على الكافيين وخاصة الشاي والقهوة وايضا ابتعد كل البعد عن المخللات وقلل قدر الامكان من الموالح والاكل الحريف..
ثاني فيه عشبة ممتازة جدا مع مرتبة الشرف في علاج الاوسواس اللعين وهي عشبة لسان الثور استخدما لمدة شهرين صباحا على الريق بشبرب منقوعها..
ثالثا عليك بحمام البخار ثم البخار ثم البخار ادخل الحمام وقفل كل منافذ الهواء فيه وخذ معك غلاية مياه واجعلها تغلي وعرض جسمك لبخار الماء الساخن مع الاستحمام بالماء الفاتر مع مراعاة عدم دخول حمام البخار على الجوع او بعد الشبع مباشرة يعني ادخل بعد الاكل بساعة او ساعتين

التعديل الأخير تم بواسطة الضاحك المستبشر ; 05-04-2015 الساعة 06:52 AM

قديم 05-04-2015, 07:08 AM   #20
الضاحك المستبشر
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

واذا تبغي نصيحتي يالبدراني اترك الافكسور لاني قرأت عنه في كثير من المنتديات العربية والغير عربية انه دواء قاتل ويسبب امراض عقلية حتى بعد تركه واكثر مستخدمين الافكسور يسبونه ولا يمدحونه..

والشي الثاني انصحك بعلاج الانافرانيل صراحة هذا العلاج اقوى علاج لحالات الاكتئاب الشديدة وخاصة الاكتئاب الذهاني لانه اشد انواع الاكتئاب..
فلو مثلا اخذت جرعة انافرانيل 75مج في اليوم فهي تعادل قوة السيروكسات 40 و السيبراليكس 20 وبجرعة 150مج وهي جرعته الوسطية تتفوق على اي مضاد اكتئاب سواءا كان حديث ام قديم
وثاني شي فيه معلومة قالها لي الدكتور النفسي اللي المصري اللي اتعالج عنده وهي ان مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة فعالة في علاج الاكتئاب الذهاني اكثر من غيرها لانها لها تأثير خفيف على الدوبامين في المخ فتقلل اعراض الاكتئاب الذهاني..
انا مثلك ماكانت تفيدني مضادات الاكتئاب العادية الا بعد ما جربت التربتيزول لمدة 6 شهور وخفف عني الاكتئاب بس تركته لانه كان ينشف ريقي بشكل غريب وانا اصلا ريقي طول الوقت ناشف خلقة بدون الادوية وعشان كذا تركته

وحاليا وضعي الحمد لله في السليم صح ان الذهان مأثر عليه في حياتي بس أهم شي عندي انا الاكتئاب انه راح والحمد لله والله لا يرجع ايامه..
يعني الله يحلل اعراض الذهان عن الاكتئاب لان الاكتئاب كان اذا جاني يذبحني واقعد طول الوقت ادور على نفسي في البيت وبكاء وتطريش وسهر والله لا يوريك حالة ملعونة لا تسر لا عدو ولا صديق..

ونصيحة راجع الدكتور في اقرب وقت وقله يعطيك انافرانيل بدل الافكسور والخرابيط اللي ماتفيد وصدقني الذهان تقدر تتعايش معه مع الوقت بس الاكتئاب ياخي هو اللي يدمر كل شي جميل في الحياة واذا عالجت الاكتئاب صدقني راح تتعالج كل مشاكلك الباقية من بعده

قديم 05-04-2015, 09:59 AM   #21
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة

=======================
هلا وغلا مصراتي الحمدالله على سلامتك اخوي الحبيب

المشكلة ما قدرت انزل الجرعة ابدا حاولت بس ما قدرت يسبب كهرباء قوي واكتئاب فضيعة ودوخة واغماء وتعرق شديد بالنسبة للضغط الحمدالله سليم وطنين الاذن سليم الجرعة الصغير ما تكفيني لذلك اخذ الجرعة الكبيرة 300 ملجم ولم اتاخر على موعد الجرعة ادوخ واتعب

طبعا هل حاولت تغير العلاج صراحة افكر اغير العلاج

قديم 05-04-2015, 10:01 AM   #22
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضاحك المستبشر مشاهدة المشاركة
واذا تبغي نصيحتي يالبدراني اترك الافكسور لاني قرأت عنه في كثير من المنتديات العربية والغير عربية انه دواء قاتل ويسبب امراض عقلية حتى بعد تركه واكثر مستخدمين الافكسور يسبونه ولا يمدحونه..

والشي الثاني انصحك بعلاج الانافرانيل صراحة هذا العلاج اقوى علاج لحالات الاكتئاب الشديدة وخاصة الاكتئاب الذهاني لانه اشد انواع الاكتئاب..
فلو مثلا اخذت جرعة انافرانيل 75مج في اليوم فهي تعادل قوة السيروكسات 40 و السيبراليكس 20 وبجرعة 150مج وهي جرعته الوسطية تتفوق على اي مضاد اكتئاب سواءا كان حديث ام قديم
وثاني شي فيه معلومة قالها لي الدكتور النفسي اللي المصري اللي اتعالج عنده وهي ان مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة فعالة في علاج الاكتئاب الذهاني اكثر من غيرها لانها لها تأثير خفيف على الدوبامين في المخ فتقلل اعراض الاكتئاب الذهاني..
انا مثلك ماكانت تفيدني مضادات الاكتئاب العادية الا بعد ما جربت التربتيزول لمدة 6 شهور وخفف عني الاكتئاب بس تركته لانه كان ينشف ريقي بشكل غريب وانا اصلا ريقي طول الوقت ناشف خلقة بدون الادوية وعشان كذا تركته

وحاليا وضعي الحمد لله في السليم صح ان الذهان مأثر عليه في حياتي بس أهم شي عندي انا الاكتئاب انه راح والحمد لله والله لا يرجع ايامه..
يعني الله يحلل اعراض الذهان عن الاكتئاب لان الاكتئاب كان اذا جاني يذبحني واقعد طول الوقت ادور على نفسي في البيت وبكاء وتطريش وسهر والله لا يوريك حالة ملعونة لا تسر لا عدو ولا صديق..

ونصيحة راجع الدكتور في اقرب وقت وقله يعطيك انافرانيل بدل الافكسور والخرابيط اللي ماتفيد وصدقني الذهان تقدر تتعايش معه مع الوقت بس الاكتئاب ياخي هو اللي يدمر كل شي جميل في الحياة واذا عالجت الاكتئاب صدقني راح تتعالج كل مشاكلك الباقية من بعده
===========================================

هلا وغلا اخوي الزهراني المشكلة موعدي بعد ثلاثة اشهر وانا راح اكلم الدكتور عشان يغير العلاج بس بصراحة اخاف من الادوية القديمة واعراضها الجانبية الكثيرة

قديم 05-04-2015, 12:06 PM   #23
الضاحك المستبشر
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة

هلا وغلا اخوي الزهراني المشكلة موعدي بعد ثلاثة اشهر وانا راح اكلم الدكتور عشان يغير العلاج بس بصراحة اخاف من الادوية القديمة واعراضها الجانبية الكثيرة
صدقني الادوية القديمة افضل من الادوية الحديثة وخاصة الانافرانيل لان اكثر الناس اللي استخدموه يمدحونه كثير واذا قطعته ماله اعراض انقطاع شديدة مثل الافكسور والسيروكسات..
وصراحة هذي العلاجين عليها دعوات قضائية كثيرة من مستخدمينها وكثير من الناس ما قدرو يتركون السيروكسات والافكسور من شدة اعراضها الجانبية الشديدة..

واما بالنسبة للادوية القديمة صح ان اعراضها الجانبية كثيرة ولكن انت سوي فحوصات كاملة واذا مافيه عارض طبي يمنعك من استخدامها اتكل على الله واستخدمها..
وللمعلومية اذا الانافرانيل ماتجاوزت جرعته 75مج في اليوم ماله اعراض جانبية تذكر .. واما اذا قارنته بالتربتيزول والتفرانيل فهو اخف منهم في خاصية حصر الكولين يعني تاثيره على مستقبلات الكولين اقل من التربتيزول والتفرانيل..
وصدقني انشاء الله انك تستجيب على جرعة 100مج من الانافرانيل او جرعة 75 او 125مج ولا يحتاج انك تزيد عنها لانه علاج فعال للاكتئاب الشديد اللي ما يستجيب للادوية خاصة اللي مثل حالتك..

واما بالنسبة للافكسور خذ الحبة عيار 75مج واقسمها نص واقسم النص ربع يعني كل اسبوعين اترك منها ربع حبة وهكذا الين ما تتركه نهائيا انشاء الله
واذا استمرت معكم الاعراض انت والمصراتي سافروا امريكا وقدموا دعوات قضائية على الشركة المصنعة للافكسور يمكن تكسبون القضية ضد الشركة ويجيكم تعويضات ff3w

التعديل الأخير تم بواسطة الضاحك المستبشر ; 05-04-2015 الساعة 12:07 PM

قديم 05-04-2015, 06:51 PM   #24
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضاحك المستبشر مشاهدة المشاركة
صدقني الادوية القديمة افضل من الادوية الحديثة وخاصة الانافرانيل لان اكثر الناس اللي استخدموه يمدحونه كثير واذا قطعته ماله اعراض انقطاع شديدة مثل الافكسور والسيروكسات..
وصراحة هذي العلاجين عليها دعوات قضائية كثيرة من مستخدمينها وكثير من الناس ما قدرو يتركون السيروكسات والافكسور من شدة اعراضها الجانبية الشديدة..

واما بالنسبة للادوية القديمة صح ان اعراضها الجانبية كثيرة ولكن انت سوي فحوصات كاملة واذا مافيه عارض طبي يمنعك من استخدامها اتكل على الله واستخدمها..
وللمعلومية اذا الانافرانيل ماتجاوزت جرعته 75مج في اليوم ماله اعراض جانبية تذكر .. واما اذا قارنته بالتربتيزول والتفرانيل فهو اخف منهم في خاصية حصر الكولين يعني تاثيره على مستقبلات الكولين اقل من التربتيزول والتفرانيل..
وصدقني انشاء الله انك تستجيب على جرعة 100مج من الانافرانيل او جرعة 75 او 125مج ولا يحتاج انك تزيد عنها لانه علاج فعال للاكتئاب الشديد اللي ما يستجيب للادوية خاصة اللي مثل حالتك..

واما بالنسبة للافكسور خذ الحبة عيار 75مج واقسمها نص واقسم النص ربع يعني كل اسبوعين اترك منها ربع حبة وهكذا الين ما تتركه نهائيا انشاء الله
واذا استمرت معكم الاعراض انت والمصراتي سافروا امريكا وقدموا دعوات قضائية على الشركة المصنعة للافكسور يمكن تكسبون القضية ضد الشركة ويجيكم تعويضات ff3w
هلا وغلا اخوي الزهراني

راح اقترح على الدكتور علاجك باذن الله

بس المشكلة لما خفض جرعة الايفكسور من 300 الى 150 اصابني خوف واكتئاب وتعرق شديد واعياء شديد واستفراغ واحس عظامي مكسرة فرجعت للجرعة 300 بسرعة حتى اليوم ما داومت بسبته

اما اسافر امريكا ليش انا اختي هناك وش رايك اقدم معروض على اميرهم هناك ESWVG

قديم 06-04-2015, 02:54 PM   #25
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لازم تصبر على الأعراض الجنابية
والأفضل انك تخفف جرعات الدواء القديم تدريجي وفي نفس الوقت تبدأ الدواء الجديد وترفع الجرعة تدريجي وهذا يخفف من الأعراض الانسحابية للدواء القديم
ولازم تتحمل شوي

قديم 06-04-2015, 02:59 PM   #26
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة

المشكلة موعدي بعد ثلاثة اشهر وانا راح اكلم الدكتور عشان يغير العلاج بس بصراحة اخاف من الادوية القديمة واعراضها الجانبية الكثيرة
بعد 3 شهور، ليش؟ وين تتعالج؟
لا تقبل بفترات طويلة بين المواعيد وحالتك لم تستقر ولم تبدأ الأدوية تعطي النتيجة المرجوة
أنا أحيانا يكون موعدي بعد 3 اسابيع
مرة فقط كان موعدي بعد شهر ونص لأن الدكتور كان عنده إجازة ومرة بسبب إجازة العيد
لكن عادة يا مرة بالشهر ولما بكون مرة تعبان الموعد بعد 3 أسابيع
طبعا هذي المواعيد مع الطبيب النفسي وطبيعي تكون كل 3 او 4 اسابيع على الأقل بسبب طبيعة عمل الأدوية
أما المعالج النفسي فيفضل مرة بالأسبوع لكن انا مقتصر على التواصل مع دكتور ناصر هنا في المنتدى

قديم 06-04-2015, 03:05 PM   #27
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
بعد 3 شهور، ليش؟ وين تتعالج؟
لا تقبل بفترات طويلة بين المواعيد وحالتك لم تستقر ولم تبدأ الأدوية تعطي النتيجة المرجوة
أنا أحيانا يكون موعدي بعد 3 اسابيع
مرة فقط كان موعدي بعد شهر ونص لأن الدكتور كان عنده إجازة ومرة بسبب إجازة العيد
لكن عادة يا مرة بالشهر ولما بكون مرة تعبان الموعد بعد 3 أسابيع
طبعا هذي المواعيد مع الطبيب النفسي وطبيعي تكون كل 3 او 4 اسابيع على الأقل بسبب طبيعة عمل الأدوية
أما المعالج النفسي فيفضل مرة بالأسبوع لكن انا مقتصر على التواصل مع دكتور ناصر هنا في المنتدى
================================================== ==============================

هلا وغلا اخوي وائل

انا اتعالج في مستشفى الامل في الرياض والموعد كان اقتراح من الدكتور وانا وافقت بس يوم رجعت البيت ندمت في الغلط مني انا شخصيا

كذلك اراجع عند دكتور سليمان الصغير في عيادتها الخاصة بالملز بس زحمة وان شاء الله ازوره قريب

اما المعالج النفسي كنت اراجع القحطاني في مستشفى الامل بس ما يصلح ابدا غير متقن لعمله

قديم 06-04-2015, 03:07 PM   #28
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
لازم تصبر على الأعراض الجنابية
والأفضل انك تخفف جرعات الدواء القديم تدريجي وفي نفس الوقت تبدأ الدواء الجديد وترفع الجرعة تدريجي وهذا يخفف من الأعراض الانسحابية للدواء القديم
ولازم تتحمل شوي
وهذا الفعل الصحيح والى ناوي اسويه بس ابي اراجع الدكتور عشان يضيف علاج بديل للايفكسور

قديم 06-04-2015, 10:20 PM   #29
ريم الحزينه
عضو نشط

الصورة الرمزية ريم الحزينه
ريم الحزينه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اييييه من الافيكسور انا استخدمه لي اكثر من ثلاث سنوات
اذا تاخرت عن موعد الجرعه احس بكهرباء براسي
خصوصاً اذا كانت الجرعه 300
خلك على 150 وحاول تتناول الجرعه بالوقت المحدد وراح تختفي باذن الله
وسلامتك

قديم 06-04-2015, 11:13 PM   #30
محمد الرهابي
عضو نشط

الصورة الرمزية محمد الرهابي
محمد الرهابي غير متواجد حالياً

انا جنني الافيكسور كان يسبب لي تاخر في القذف وكان يسبب لي نعسان
ودواء يعتبر سيء جدا وقطعته والان فقط بروزاك وفاليوم عند اللزوم ولريكا والوضع تمام