المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 24-11-2016, 02:29 PM   #16
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

يا اخ منتقد ممكن تقولي ايه الأفكار والوساوس الي تجيلك وانت ايه الي بتعمله

قديم 25-11-2016, 01:38 PM   #17
صديق المكتئبين
عضو نشط

الصورة الرمزية صديق المكتئبين
صديق المكتئبين غير متواجد حالياً

الوسواس يعذبك اذا عطيته وجهه

طنشه كله كذب ياناس انا مثلكم كذب في كذب بس تجاهلوو نصيحه تزبط اموركم

قديم 25-11-2016, 09:09 PM   #18
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

طب ايه هيا الوساوس الي تجيب عن القلب أخي صديق المكتءبين ممكن بعد انك تقولها

قديم 05-12-2016, 04:18 PM   #19
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

ياجماعه بالله عليكم الحقوني خايفة جدا عملت شويه مجهود وحسيت بوجع في المعده وبعدها راقبت قلبي لقيت في خوارج انقباض ورا بعضها ومن ساعتها خفت اوووي ارجوكم طمنوني

قديم 05-12-2016, 08:45 PM   #20
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ، حبيبي دحيم عفاك الله رعاك ، أعلم علم اليقين ، أن هاذي مجرد ، أفكار ، والافكار تزرع قلق ، والقلق يسبب لك خوارج أنقباض ، لان الانسـان أن أتوتر طبيعي ترتفع ضربات قلبة ، وأن أرتفعت ضربات قلبة نتيجة ،
القلق ، زي مانسان داخل أختبار يقلق وترفع ضربات قلبة ، فهمت الفكرة ؟ والقلق يسبب أعراض فسيولجية ، ينتج عنها الام وأنقضبات في عضلات صدرك ينتج عنها الم طبيعي يعني ، و وخفقان وتعب وخوراج نبض ، ( يعني نبضة قوية زايدة ) يعني القلب يدق ، قبل وقتة المحدد
أو شحنة كهربائيه ، الزيدة ي غالي أنها ماتضر نهائياَ مهما كان ..أنت تعانئ من قلق نفسي وحبتين وسواس بالامراض ، ..
نجي للحل ، الجميل والسهل والرائع أول شيء أعرض عن الفكرة ، وأعلم علم يقين ، أن الله أن كتب شيء بيحصل وكله مكتوب ، عند الله ، ليه تخاف ؟.
ثانياً ..تجاهل الافكار وبدلها بافكار أيجابية ولاتخاف أبداً ..طنش لاتخاف وضعك جداً طبيعي ، وأنا أطمنك مريت بنفس حالتك أوقوئ يممكن بس خلاص مليت ..إلى متئ يعني أخاف ! ؟وتعافيت بفضل الله ..
وضعك بالسمبكتيك وسليم ي حبيبي عيش حياتك وأنبسط بما يرضئ الله ..وأنسئ ي قلبي

قديم 06-12-2016, 12:14 AM   #21
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الأخ تائه انت اكيد قرأت معاناتي انا عندي وسواس الخوف من توقف القلب مع تيقني أن ها الأمر بيد الله فقط .بس احنا الموسوسين ديما عندنا أفكار فأنا لما يتجلى الخوارج بتاكد مخاوفي لاني بلاقي القلب توقف لمده قصيره واشتغل فطبعا الوساوس تمسكني وتقولي ممكن زي ماتوقف واشتغل يتوقف بسبب النبضات دي ومايشتغلش تاني أو يتوقف تماما وطبعا يزداد الخوف.وديما أراقب قلبي .ممكن بعد ازنك تطمني.هل انت مريت بنفس الحاله

قديم 06-12-2016, 09:55 AM   #22
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أهلا أختي أم حكيم ، عفاك الله وشفاك ..وجعل كل خفقة خارجة تكفير ذنب ورفع لدرجاتك ..
أولا : توكلي على الله وأكثري من الدعاء فهو الشافي سبحانة ..
ثانياً : خوراج الانقباض شيء طبيعي ولاتأثر على حياة الشخص ولاتهدد حياتة أبداً أبداً ، والاطباء يقولون أنها لاتسبب جلطات ولاموت فجائي طبياً ..إلا أن يشاء الله
ثالثاً : لاتقرئين عن امراض القلب بتاتاً البتة ولاسطر ولاحرف ولاتبحثين عن الاعراض ، أبداً أبداً ..ولاترقبين نبضك أتركيه وشأنة فهو غير أرادي وينبض على كيفيه أردها الله له ، ولو نبض 200 نبضة لمدة أسبوعين متواصلين ماضر القلب نهائياَ ..
رابعاً : تجربتي مع خوراج الانقباض أو النبض كانت في البداية زيك عانيت ومن مشفئ إلى مشفئ وأستشارين قلب وتخطيط وفحصوصات وقلق ونوم مافيه وحياتي أنقلبت ! تعرفين ليه لاني كان عندي وسواس زيك الان ..ومرت الايام ومليت من كثر ماروح الاطباء ، لكن بعدين تعايشت ونسيت وتناسيت وصارت صديقتي خوراج الانقباض ضيف خفيف علي ، الان يمكن لها 8 سنوات معاي والله وبالله وتالله ماثرت علي نهائياً ولاعمرها سببتلي دوخة أو تعب ، بكون أصلي وبتجي وعادي أكمل صلاة
بكون العب بلاستشين وتجي أكمل لعب ، بكون على اللاب توب أكمل وأعيرها أي أنتبه ، وأنا كذالك مع أصحابي ..أوقات تجي وراء بعض وقت النوم ، عادي أكمل نوم ولا أعطيها مجال ..فهمتي ؟ يعني وضعك جداً جداً طبيعي ..
الخلاصة : خوراج الانقباض لاتعيق الحياة ولاتعيق أستمريتها ولاتسبب وفيات ولاتوقف للقلب ..مجرد نبضة جات قبل وقتها ، أستعيني بالله وأقطعي أفكارك السلبية وأستبدليها بافكار أكثر أيجابية واستفدي من وقتك الضايع لاتبحثين أكثر خلاص كافي
عيشي حياتك وأنبسطي ترا وضعك مرة طبيعي ولا يخوف ..هذا تجربتي مع صديقتي خوراج الانقباض واي سؤال وأستفسار أختي أنا حاضر

قديم 06-12-2016, 10:54 AM   #23
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اسأل الله لكم جميعا الشفاء العاجل

قديم 06-12-2016, 06:43 PM   #24
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

والله العظيم يا اخ تائه انا كنت تااااءهه علطول خوف وقلق وتوتر ومكنتش لاقي حد افضفض معاه لأن محدش هيفهمني بس الحمد لله ان ربنا سخركم ليا لتطمنوني والله فرحتي بكم كبيرة جدا .الله يحفظكم ليا يااارب

قديم 06-12-2016, 06:58 PM   #25
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

انا من بعد نوبه الهلع جالي وسواس الخوف من ااموت ثم وسواس السرطان ثم وسواس الخوف من توقف القلب وعلطول أراقب نبضي لو وجدته سريع اقول بس السرعه هتوقفه لو لقيته هادي اقول بس هيظل يهدي بلتدريج لغاية مايتوقف لو لقيته غير منتظم يعني شويه سريع وشويه هادي اقول بس ده نبضه ملخبط مش طبيعي وده دليل انه هيتوقف واكثر حاجه تجنني لو جت واقول خلاص الخوف من توقف القلب ده مش وسواس ده حقيقه لو لقيت خوارج انقباض اقوول خلااص ده الدليل انه حقيقه وخلاص هيتوقف أي وقت والله ده تفكيري يا اخ تائه .ولو طلعت سلم البيت أو عملت أي مجهود أو اخت أي دواء أو ضحكت أو جريت أو أي سبب اقول قلبي هيتوقف للسبب ده .انا في دوامة لا يعلمها إلا الله .ويحس بخوف رهيب لو سمعت أحد من الشباب أو الشابات مات بسكته.

قديم 06-12-2016, 07:01 PM   #26
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ولولا ي أم محمد أحنا أخوانك ..شدي حيلك وأعلم أن الفرج قادم بأذن اللهِ ..زي ماقلت لك لاتقرئين الاعراض والامراض ، البسي قلبك ثوب اللامبالاة من الخوف ، ومع الايام تلقين نفسك متأقلمه ، لان النفس تحتاج تدريب وفهم
وطمنينا عليك ، ..

قديم 06-12-2016, 07:13 PM   #27
تائه ،
عضو نشط
لاحول ولاقوة إلا بالله

الصورة الرمزية تائه ،
تائه ، غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
انا من بعد نوبه الهلع جالي وسواس الخوف من ااموت ثم وسواس السرطان ثم وسواس الخوف من توقف القلب وعلطول أراقب نبضي لو وجدته سريع اقول بس السرعه هتوقفه لو لقيته هادي اقول بس هيظل يهدي بلتدريج لغاية مايتوقف لو لقيته غير منتظم يعني شويه سريع وشويه هادي اقول بس ده نبضه ملخبط مش طبيعي وده دليل انه هيتوقف واكثر حاجه تجنني لو جت واقول خلاص الخوف من توقف القلب ده مش وسواس ده حقيقه لو لقيت خوارج انقباض اقوول خلااص ده الدليل انه حقيقه وخلاص هيتوقف أي وقت والله ده تفكيري يا اخ تائه .ولو طلعت سلم البيت أو عملت أي مجهود أو اخت أي دواء أو ضحكت أو جريت أو أي سبب اقول قلبي هيتوقف للسبب ده .انا في دوامة لا يعلمها إلا الله .ويحس بخوف رهيب لو سمعت أحد من الشباب أو الشابات مات بسكته.
طيب ي أختي ، أنتِ تعانين وسواس وخوف من الموت و الامراض ، فالاصل كلها من الشيطان مايريدك تعشين مرتاحة ..
الشيء الثاني والاهم ، لازم تعرفين أنك تعانين من وسواس وتتصالحين مع الافكار المزعجة ، أجيب لك مثال تخيلي جنب بيتكم قطار وكل يوم يعدي ويزعجك وقت نومك وقت قرائتك وقت أكلك ، في كل وقت ..أزعاج صح ّ؟
بس مع الايام بتعتادي ع صوت القطار ويسير بالنسبة لك شيء طبيعي ، مايشكلك أزعاج ! صح ؟
تماماً مثل الافكار المزعجة كل فكرة ..تعاملي معها بفكرة القطار أولها مزعج وأخر شيء تلقين نفسك متعايشة ، يتأقلم عليها عقلك ، تصيرين ماتخافين !
أشرايك نسوي فكرة أكثر جراءة ، تعالي نركب القطار ..تعالي أركبي الان لو متي بكستة قلبية وش المشكلة ؟الموت حق علينا ؟ لو مرضتي ، ؟ هل أحنا بالجنة عشان مانمرض ولانموت ولانتأذي ولانحزن ؟ !
أريد أوصل معكِ لنهاية الافكار فين توصل معك لموت ؟ طيب متي ودفونك كلنا راح نموت يوم ، أهم شيء العمل الصالح الي يبيض وجهينا عند الله ويسعدنا صحيح ؟
أنا أعرف الان قلقتي من كلامي أدري نبضك زاد وحسيتي بخوف تدريجي ..الان خذي نفس عميق ، راح يخف القلق تدريجاً ، ويبدا القلق يختفي الخوف يروح ..
الي سويتة معكِ شيء يسمونة أغمار ، يعني لو شخص يخاف من المرتفعات ؟ أطلعه برج أيفل وأخليه ساعه هناك فوق ، يخاف ويصبة رعب ..لكن يـتأقلم وشوي شوي يروح الخوف ..لما ينتهي
لاتنسين لما توصلين مع الافكار المزعجة للنهاية ع طول سويي سناريو في بالك ، اسوء شيء يحدث حطي في بالك ..وبعدين تخيلي الشيء الجميل بعدها ..راح تلقين نفسك هادية ..
؟ إذ وصلتي لمرحلة الخوف فيها أنتهئ من الامراض ، والموت الفجائي ..راح تنتهي كل الافكار لانها راح تكون فكرة عادية وماتشكلك أي خطر ،
ولاتنسين خوراج النبض جداً عادية جاتني اليوم العصر واستمرت فترة ، شربت شاهي ونسيت الموضوع وراحت ..

قديم 06-12-2016, 07:21 PM   #28
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

وعلطول عندي اوجاع عند القلب وفي كل مره أحس بهزا الوجع أما أن أقول مرض في القلب اما ان اقول هيتوقف قلبي الآن .وعملت فحوصات إيكو ورسم قلب قالولي تمام .وانا أعلم جيدا ان توقف القب بيد الله وحده .بس الوساوس غصب عني .يعني حال نبضاتي هو الي بياكد مخاوفي من توقف القلب.
انت ايه رأيك أخ تائه .وهل كنت كزلك

قديم 06-12-2016, 07:31 PM   #29
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

واعلم جيدا أن كل شيء بيد الله وحده وان كل شيء مكتوب واعلم أيضا أن من الغيبيات التي لا يعلمها إلا الله هو عمر الانسان وان الإنسان لا يعلم متي ولا أين ولا كيف ولا في أي عمر سيموت .بس من بعد نوبة الهلع والله الوساوس مسكتني.غصب عني

قديم 06-12-2016, 07:36 PM   #30
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

هو انت يا اخ تائه مازال عندك خوارج حتي بعد معافاتك من الوسواس .
وهل حال النبضات الي وصفتهالك عادي ولا لا .
كان في أخ سالته عنها ورد عليا وقالي كلها عاديه .وان القلب الي خلقه هو الله وهو الي شغله وهو الي يوقفه .وانا أيضا أعلم أن القلب يعمل بأمر الله .ويتوقف أيضا بأمر الله مش بحال النبضات .