المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 27-06-2010, 10:00 PM   #16
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

اخونا العزيز والله انا متاثره لتعبك واتمنى ان استطيع مساعدتك لكنى احب ان اعرف بعض المعلومات الصغيره مثل
الاكل
هل تتناول الطعام بشكل طبيعى ام حدث تغير فى نظامك فى الاكل واذا كان حدث فمنذ متى حدث هذا التغير وهل تغيرك فى الاكل (اذا كان يحدث) كان مرتبط باعراض نفسيه اخرى
النوم
هل تنام بشكل طبيعى فى مواعيدك المعتاده ام اصابك الارق واذا كان فمنذ متى وما عدد ساعات نومك وانت فى هذه الحاله واذا كان حدث ارق فهل ارتبط ايضا باعراض نفسيه ايضا
الكليه
هل انت منتظم فى كليتك وتذهب لها بشكل طبيعى ام لديك صعوبه فى هذه الفتره فى الالتزام فى مجرد الذهاب للكليه مما قد يسبب لك بعض المشاكل
حالتك العاطفيه
كيف تسير معك وانت فى هذه الحاله لازلت تخاف التعامل مع اى فتاه حتى زميلاتك فى الكليه ام ان هذا الخوف قل قليلا وهل هناك فتاه تشغلك الان ولكنك تخاف من الفشل ام ان حالتك جعلتك لا ترغب حتى فى التعامل مع احد
يعنى حاول التوضيح
معلش اطلت عليك لكنى احاول ان اخذ صوره كامله عن حياتك الطبيعيه وكيف تسير مع شعورك بالمرض
واتمنى من الله ان استطيع مساعدتك

قديم 28-06-2010, 01:06 AM   #17
بحر الذكريات
عضو فعال

الصورة الرمزية بحر الذكريات
بحر الذكريات غير متواجد حالياً

شكرا اختى العزيزة على حسن استماعك وسوف اجيب على اسئلتك بكل صراحة
بالنسبة للاكل حاليا انا فاقد للشهية ممكن اكل مرة واحدة فى اليوم وبتكون اكلة ضعيفة وبالليل مش ببقى جعان لكن ممكن اكل زبادى وانام
بالنسبة للنوم انا الحمد لله انام بشكل جيد ولا توجد لدى مشاكل فى النوم
بالنسبة للكلية انا انقطعت عن الذهاب منذ اعوام ولكن اذهب فترة الامتحانات فقط وانا لازلت فى الكلية بعد مرور 8 اعوام بكلية التجارة يعنى المفروض اكون اتخرجت منذ 4 سنوات اى منذ 2006
حالتى العاطفية الحمد لله مستقرة وقد تمت خطوبتى منذ عام وانا وخطيبتى متفاهمين جدا وبحبها جدا وهى كمان بتحبنى لدرجة اننا استطعنا التأقلم مع بعضنا البعض فى فترة وجيزة جدا جدا
شكرا لكى اختى العزيزة واى اسئلة اخرى انا موجود ومستعد للاجابة بكل صراحة
شكرا لكى مرة اخرى

قديم 28-06-2010, 02:52 AM   #18
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

اخي الفاضل اولا شافاك الله وعافاك والبسك ثياب العافيه واسأله جل في علاه ان ينزل عى قلبك السكينه والراحه والامن ...

اخي انت رايت بنفسك تحسن حالك عندما تركت الاكتراث لامر الدنيا والتعلق بالبشر وتعلقت بالله تعالى وانطرحت بين يديه ..هدات نفسك واستراح بالك ..

الشئ الي اتعرضت له نفسك من الحياة والناس وخصوصا من جعلتهم ..كل لاشئ ولم تجعلهم شئ..اظن هوو سبب ماانت فيه الان

حاول تغير من نفسك ..اسمع اعماقك باني سليم وغير مبالي بالهم ولدي ثقة بربي اولا ثم بنفسي وإيماني ..
حاول تسعد نفسك وتعود كماكنت ..مبتسما متفااائلا

لا تحزن لامر الدنيا فهي دنيااااا ...

سبحان الله هكذا الدنيا اذا جرينا ولهثنا ورااءها نتعب والعكس اذا تركناها وووجهنا اهتمامنا للاخره

تاتينا راغبه ..

لا تجعل قلبك في يدك تسلمه لي احد ..احب الله والتجئ اليه واساله لك السداد والتوفيق

اعمر قلبك بالتقى ولاتهتم لاحد لا تطلب محبة من ..جعلك في عالم النسيان اعلم ان السعاده الحقيقيه
مع الله ..

لا تتوهم انها بيداحد ..وعذرا اخي ..لاتهتم او تحزن ان تلاشت صداقتك للجنس الاخر فذالك خيرا لك

اما ماتجده الان فلربما كان من تاثير الصدمات والتفكير في تلك الاحداث

كن مؤمنا قويا ..ثق بنفسك ..وعش حياتك امنا ..راضيا ..

اخي اعذرني ان قلت لك عليك ان

تراقب الله في امر تلك الصديقه التي تعرفت عليها عبر النت الاترا انه امر لايجوز اتركه لله وسيعوضك الله خيرا منه

الله يغنيك من فضله ويرزقك الشفاء ..والزوجه المؤمنه الصالحه التقيه النقيه .

اللهم آمــــــــين.. اللهم آمـــــــــــين ..اللهم آمـــــــــــــين

قديم 28-06-2010, 03:05 AM   #19
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

انصحك ان تراجع طبيباً غيرة لان حالة الضيق والخوف التي تاتيك تحتاج دواء واذا لم تذهب مع نصف حبة سيروكسات فرفعها الى حبة كاملة

قديم 28-06-2010, 03:10 AM   #20
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

ثم عليك بمراجعة طبيب ذو خبره ..تستريح لنصحه وارشاده

قديم 29-06-2010, 02:43 AM   #21
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

اخى العزيز بحر الذكريات:-
من ناحيه فقدان الشهيه فهذا بسبب الاضطراب والقلق والاكتئاب الذى تشعر به وعلى فكره انا ايضا تاخرت سنتين فى كليتى عن زملائى بسبب حالتى النفسيه لكن هل تعرف ان خطوبتى كانت دافع لى للنجاح حاول انت ايضا ان تجعل حبك لخطيبتك تكون دافع لك لتنتهى من الكليه وتبدا حياتك الحقيقيه
بالنسبه للاكتئاب الذى تشعر به خذ الجرعه البسيطه الى قالك عليها الطبيب لتساعدك اما اذا كنت لا ترغب فى الدواء فسيكون الحمل كله فى التحسن على ارادتك هل تستطيع؟
وبالنسبه لنوبات الهلع انا ايضا كانت تاتينى نوبات الهلع ولكنها لم تاتنى كثيرا واختفت والحمد لله واعرف كم هى مؤلمه وعندما تاتيك النوبه خذ قرص البراكس او اى مهدىء من مجموعه الالبرازولام وتقول لنفسك خلال النوبه ان هذه نوبه وستزول ..ستزول الان وستجد الدواء سيساعدك على النوم وانتهاء النوبه ان شاء الله
اتمنى ان اكون افدتك بشىء مع تمنياتى لك بالشفاء والعافيه واى اسئله انا تحت امرك واطمئن نحن جميعا معك نساندك ونعانى نفسيا مثلك فاطمئن انت لست وحدك

قديم 29-06-2010, 05:58 AM   #22
بحر الذكريات
عضو فعال

بجد شكرا لكم جميعا لوقوفكم بجانبي وانا معكم وساعمل جاهدا بكل نصائحكم
شكرا اختى صديقة وخلجات النفس والاخ الحزين
شكرا لنصائحكم وبالشفاء جميعا ان شاء الله

قديم 29-06-2010, 11:35 AM   #23
المغامسى
عضو

الصورة الرمزية المغامسى
المغامسى غير متواجد حالياً

اولا واخيرا هو بعدك عن الله سبحانه وتعالى والخلوات المحرمة مع الفتيات وانت كمسلم تحس بهذا لانها معصية وماانت فيه من اثار المعاصي والاثام فارجع الى الله وصلي وصوم طبيعي تخاف من الموت وانت تعصي الله سبحانه وتعالى فاعلم انه يراك واتقي الله حيث ماكنت. والموت كاس وكل الناس تشربه والقبر دار وكل الناس تسكنه.مالك الا ان ترجع الى الله وحشوف الفرق بين الحق والباطل (المدينة المنورة)

قديم 29-06-2010, 08:49 PM   #24
بحر الذكريات
عضو فعال

شكرا لك اخى المغامسي وبالفعل هذا ما افعله الان لان التقرب الى الله عز وجل نعمة وراحة واطمئنان