المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 02-09-2008, 10:18 PM   #16
whm
عضو فعال

الصورة الرمزية whm
whm غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغبتي في انهاء حياتي ليس هروبا .. انا ما هربت يوما من مشاكلي وما وقفت يوما عاجزا امامها وتحملت الالم ولا زلت.. ولكن حتى تحمل الالم له ثمن كبير وقوفي امام عقباتي محاولا عبورها لم يكن بلا ثمن ادفعه غاليا من عمري وروحي الملعونة
لست اشتكي.. يعلم الله اني دوما احمده واشكره..ولكن التعب نال مني ..
في البداية كنت اظن انني وحدي.. وكما قلت سابقا حاربت الشعور حاربت عقلي الذي كان يحركني تجاه كل ما يفعله الجنس الاخر رغبة مني في ان اكون انسانا طبيعيا وكما قلت سابقا لم استطع الاستمرار اكثر من هذا..عندما بدأت البحث والقراءة وجدت اني لست وحيدا واني قد اضعت سنين حياتي محاربا عقلي وتاركا نفسي اعيش وهم التقبل لجسدي ..والنتيجة كما اسلفت مسخا ثقيل الوزن يموت ببطء..
هل تتصورون ان رصاصة الرحمة هي الانتحار؟ ما اعيشه الان هو الانتحار بعينه..ولكن ما بيدي لافعله.؟
دكتور سيد.. هل تطلب مني ان ابقى مثل ما انا؟ هل ما كتبت هو القساوة وعدم المواساة؟
دعني اقول لك ما هي القساوة..
القساوة هي ان تتنازل عن كل شي في سبيل ان تكون حرا.. ويا ليته كان بيدي هذا الخيار..
ان اعمل العملية لاكون كم خلقني الله عقلا وجسدا هو امر ليس بيدي ولو كان بيدي لما تأخرت عنه لانني بعد كل سنين الجهاد تلك عرفت ما اريده رغم اني لا انكر انني احيانا افكر اني ربما سأندم بعد ان اعملها ولكني كنت مستعدا وما زلت ال لان احاول ..
ان اموت محاولا اشرف لي بكثير من ان اموت ببطء كما يحصل لي الان..
القساوة يا دكتور سيد .. ان اترك اهلي وعزوتي وبلدي وشهادتي التي افنيت سنين من حياتي في سبيل الحصول عليها وعملي الذي لي فيه خطوات كبار رغم كل ما اعانيه..
وكل هذا ما همني ..لاني اريد ان اكون طليقا حر النفس رجلا كما انا ارى نفسي وليس انثى كما يراني الناس جسدا..

لكل من دخل وكتب .. كلمة الانتحار هزت في دواخلكم شيئا واتيتم تكتبون لي ان انتظر ولا أيأس ان ابقى مثل ما انا .. مسجونا يتنفس حياة ليست له..
وانا ارفض ان ابقى مسجونا واتنفس حياة ليست لي..واضحك على رفضي ضحك كالبكاء..

قديم 02-09-2008, 10:44 PM   #17
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي الوهم
لماذا تبكي داخل نفسك ،، ولماذا خلق الله المجتمع غير أن نجالس بعضنا ونسمع هموم البعض محاولين التخفيف عن بعضنا البعض ، ولكي تعلم أخي الكريم أنك لست وحدك في الحياة ، كثيرون يقفون معك ، نتابعك بإستمرار ، وتأكد أن ما أنت به موجود عند الكثيرون من بني البشر ،،،،،

قل لي أخي الكريم :
ماهي الفرص التي حصلتها لكي تخرج مما انت فيه ؟؟
هل حاولت العلاج والخروج بأحد الخيارين المتوفرين لديك ؟؟
السؤال المهم أخي الكريم ،،، من اي بلد أنت ؟ سنحاول إرشادك الى مكان تستفيد منه في بلدك ان شاءالله ...

تقبل كل احترامي ، وأحيي فيك هذا الإنتصار على الصراع الدائر بينك وبين نفسك ،،،،

قديم 02-09-2008, 11:16 PM   #18
whm
عضو فعال

الصورة الرمزية whm
whm غير متواجد حالياً

اخي في الله الحوراني..
ليس سهلا وانت تعلم ان تبكي مع الناس كل ما في داخلك ..وانا والله اشكر لكم كل ما كتبتم وكل ما شعرتم وكل ما واسيتموني به وكل محاولة منكم لابداء الرأي والمشاركة وبارك الله فيكم وغفر لكم ..
اخي الحوراني..
طيلة السنين الخمس عشر الاخيرة احمل همي وحدي .. وكيف ابوح به .؟ ولمن؟ كيف استطيع ان اصدم امي وابي.؟
قبل اشهر ذهبت الى طبيب نفسي ولاول مرة اصارح احدا مختصا بما عشته واعيشه
ولن اقول لك حجم الالم الذي شعرت به بعد زيارتي له.. طبيبي النفسي لامني على تأخري قال لي بالحرف الواحد اني قد ضيعت سنين عمري اعيش وهم الجسد .. قال لي ان الامر مرتبط بغدة دماغية ليس لي فيها اي حول او قوة وانه امر الله واني يجب ان اعمل العملية..
خرجت منه وانا اكثر اصرارا على مواجهة الحقيقة وقلب صراعي مع عقلي بالاتجاه الاخر
بدأت كما قلت سابقا بالبحث والقراءة
وهنا بدأت معاناة جديدة..
اولا لكي اعمل العملية يجب ان اخرج من البلاد وان اتنازل عن كل شيء حتى انتمائي لبلدي لانه من الصعب جدا بل ربما من المستحيل ان ابقى منتميا له بشكل قانوني دون ان يعلم اهلي او تصبح قصتي علكا تلوك به السنة الناس وهذا امر ارفضه تماما ليس لاني خجل من نفسي وما امر به ولكن لي قلبا رحيما لا يقوى على ايذاء اهلي وصدمهم بأبنتهم ..
ثانيا عرفت ان عملية مثل هذه تحتاج على الاقل الى اكثر من 50 الف دولار وهذا مبلغ لست قادرا عليه بأي حال من الاحوال.. وانا الذي احاول الان ان اجمع مبلغا يساعدني لكي اعمل عملية اتخلص بها من وزني الثقيل .. كي اعمل عملية التخلص من السمنة تحتاج الى 5000 دولار وتصور ان هذا المبلغ البسيط نسبة الى مبلغ عملية التحول هو مبلغ انا ما زلت احاول الحصول عليه وحيدا ليس لي من يساعدني فيه ..
ثالثا .. انا من العراق .. هل احتاج ان اشرح صعوبة الامر اكثر من ذلك وقد قلت لك من اي بلد انا.؟
وحتى تعرف اني لست يائسا وكما قلت ذلك سابقا.... قبل ان اشتري رصاصة الرحمة كنت يومها خارجا لكي اعمل عملا اضافيا كي اجمع مبلغ عملية ربط المعدة والتي ما صدقت اني وجدت طبيبا هنا يعملها .. ولكن العمل الاضافي يحتاج مشي لمسافات طويلة والام الظهر تمنعني من مزاولته..قفلت راجعا الى بيتي وفتحت النت لاجد رسالتكم..
وارجع واقول لك والله يشهد على كلامي .. لا اعلم مالذي دفعني الى المشاركة هنا والكتابة ..وكم كنت ارى منكم رسائل في بريدي ولا ادخل ولا افكر بالتصفح..ولكنه ربما امر الله .. وصدق ظني به دوما ..

قديم 02-09-2008, 11:30 PM   #19
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي الكريم

أنا سعيد بما تبوح به هنا ،،، وهذا بداية يجعلنا إخوة في الله ،، نستسر لبعضنا البعض ، نبوح مكنونات هذا القلب وننفث بقايا الأتربة عنه ، لكي نظهره لأخ لنا يسمعنا ويشعر بشعورنا ،،،،
أخي الكريم ،،، قد تكون زيارتك للطبيب النفسي جاءت متأخرة ، قدر الله وما شاء فعل ،،، ولكن جميل أن يكون هناك متسع من الوقت لم نخسره كله ،، وكما فهمت منك أن التحول لديك بإتجاه واحد ، أنت لست مخيرا به ،،،

ولكن يا أخي الكريم ،، هناك الكثيرون أجرو هذه العملية في سن مشابه لسنك ، ونجحت العملية ، فمنهم الولد الذي صار بنتا ، ومنهم العكس ،،، واعتقدك قرأت الكثير عن هذا التحول ، وانت على إطلاع كامل ،،،

ولكن ما يجعلني اتسائل هنا ،،، اليس أهلك على علم كامل بما يحصل لك ؟؟ إن كان كذلك ، فلا مانع أن يتقبلو الوضع ، وأن يعلمو أن الله اراد هذا ومالنا يد به ،،

حقيقة أن التكاليف كما تقولها مرتفعة جدا ، ولا اعلم لماذا ربط المعدة يكلف هذا المبلغ ؟ كما أن عملية التحول بحد ذاتها ذو تكلفة مرتفعة ، فهل لي أن اعرف من أين هذه الأسعار ؟ في دولة ستجري العملية ؟

دعنا نتحدث أخي الكريم ، علنا نجد مساعدة من هنا أو من هناك ،،،

قديم 03-09-2008, 12:09 AM   #20
whm
عضو فعال

الصورة الرمزية whm
whm غير متواجد حالياً

اخي في الله الحوراني اشكر لك مرة اخرى سرعة استجابتك..
انا وكما قلت لك ابحث واقرأ ..
واحمد الله على فرصة النت التي لم تكن متوفرة لي قبلا..
فعلا زيارتي للطبيب النفسي كانت متأخرة لاني كنت منشغلا بدراستي الصعبة واعالتي لاسرتي فوالدي لم يكن موجودا لسنين عشرة كنت انا خلالها مسؤولا عن اسرتي قيادة واعالة .. كنت ادرس واعمل .. والحمدلله الذي اكرمني في اخوتي الصغار وربيتهم تربية يشهد على حسنها القاصي والداني..
اليوم بعد ان اصبحوا كبارا كفاية كي يكونوا مسوؤلين عن انفسهم بدأت افكر في نفسي ..
من خلال بحثي على النت وجدت ان عملية التحول في ايران مثلا مجانية ولكن كيف اصل الى ايران ؟ ولنقل اني وصلتها كيف ساخرج منها؟ بأي صفة؟ الرجل ام المرأة؟ اذا ستبقى صفتي في الجواز امرأة وانا رجل .. وضع معقد فكرت فيه كثيرا ..
رجعت ابحث عن دول اخرى.. السعودية مثلا تقبل بعمل عمليات تصحيح الجنس مجانا وترفض عمليات التحويل الجنسي وطبعا انا فاهم ودارك كفاية السبب ..
مصر ايضا فكرت بها ولكني لم اجد شيئا على النت عن عمليات التحول فيها يكفيني كي ابدأ اي خطوة باتجاهه..مع انني سمعت عن عمليات التحول فيها ..الغطاء الاعلامي للحدث نفسه لا يوصل الى اي طريقة او خطوة بداية كي اتصل باحد او ان اصل الى احد...
الاردن ايضا كما سمعت فيها عمليات تحويل ولكنها وكما قلت لك باهضة التكاليف..
المبلغ الذي ذكرته لك كان قد وصلني عن طريق مراسلة بريدية لاحدى عيادات التحويل الجنسي في المانيا..وهذا هو الموقع ولك ان تدخل فيه وترى بنفسك..
http://www.kliniksanssouci.de/en/sex_reassignment/
اما بالنسبة للاهل .. صعب علي ان ادخل هنا في مناقشة شخصية عنهم..ولكن سأطلب منك ان تضع نفسك مكاني..ولك ان تتصور كم هو صعب ان اشرح لهم وضعي وما في داخلي ..
وبالنسبة لعملية تصغير المعدة فصدقني ان قلت لك اني سعيد بأني على الاقل وجدت من يعملها بالعراق وسابقى احاول لم المبلغ من اجلها ..
لو كلفني الامر كل حياتي لن ايأس .. وسأكون حرا يوما ما .. وان وصلت الى الانهيار مرة اخرى فرصاصة الرحمة ما زالت في درج مكتبي وارجوا ان اكون شجاعا كفاية كي اطلقها ..

قديم 03-09-2008, 12:23 AM   #21
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي الكريم
رصاصة الرحمة ،، لا اعلم من أين جاء هذا المسمى ؟ قد سمعت عنه عند الفرسان في العصور الوسطى ، حيث كانو يطلقون النار على الخيل المصابة ، لأنهم لا يملكون وسائل نقل الخيل للتداوي ، أو خوفا من تفشي مرض هذا الفرس لباقي الأفراس ،،،

ولكن هنا في احوال بني البشر ، هي ليست رصاصة رحمة ، بل هي أنتحار ، معروف نهايته ومآله ،،، وقاتل النفس سيجد رب العزة له بالمرصاد ،، كما أن هذه الرصاصة التي لن تسعدك وانت علم هذا ، هي ايضا ستكون سببا لإتعاس والديك واخوانك من بعدك ، فالموت يا أخي لا نختاره نحن ، هو بيد خالفنا ،،، ولو صبر القاتل على القتيل لمات لوحده ، فلا تضع لدى أهل الف سؤال بلا إجابه ، لماذا انتحرت ؟؟ وتبقى الحسرة بين عيني والدتك واخوانك الى الأبد ...

أخي الكريم ،،،
التعايش مع واقع اختاره لنا رب العباد ، هو الإيمان ، والرضى والقناعة بما قسمه الله لنا ، ولن يضيع الله أجرا ، ولن يخذلك رب العباد يوم اللقاء ، فكن مؤمنا بالله ، والجأ اليه بكل حالك واحوالك ، ستجد نفسك بإذنه تعالى تتقبل الوضع ، وتعيشه ، موكلا أمرك اليه تعالى ، ولتكن جملة الرحمة هي ( لاحول ولا قوة إلا بالله ) ،،، وسيكون رب العزة نصيرك بإذنه تعالى ،،، فلا ترهق نفسك بالبحث ، ولا تستسلم لوساوس الشيطان ،،

ولا بأس اخي الكريم ، أن تراجع أخصائي نفسي ، لكي يكون الى جانبك ، لكي يزيل عنك أتربة الوسواس والإكتئاب والأفكار السيئة ، وأحتسب أمرك عند الله تعالى ،،، إنه لا يضيع أجرك ان شاءالله ،،،

تقبل مني دائما ، كل التحية والإحترام والتقدير ....

قديم 03-09-2008, 12:34 AM   #22
whm
عضو فعال

الصورة الرمزية whm
whm غير متواجد حالياً

( لاحول ولا قوة إلا بالله )
بارك الله بك الحوراني وبارك بكل من ابدى رأيه وشارك وكتب .
واسال الله بكم ان يشفي عباده ويرحمهم برحمته..
ولي الله كفيلا ووكيلا وعالما بما في نفسي ونيتها ..
شكرا لكم فكم كنت محتاجا ان اقرأ ما يساعد النفس بما عليها ويخفف عنها ما اراده الله لها من ابتلاء..

قديم 03-09-2008, 02:42 AM   #23
Nourjass
عضو جديد

الصورة الرمزية Nourjass
Nourjass غير متواجد حالياً

وهم انت تحكي وكانك انسان مقزز بعكس انت واحد عادي واذا شايف نفسك مش عادي بايدك تحط كل شي بمكانه تخيل لو حولت هذة التعاسة الى تصميم وارادة تغير شي انت ماحابو بنفسك
وزنك تخسره وتصير طبيعي
عندك خلل بهورمانات زيادة او نقصان في الف طريقة تحل هذا الموضوع وكثار الي تعالجو منو
خسرت 6 سنوات بعمرك فيمك تعيشها من جديد
عمرك 32 وماحققت شي يذكرك فيه الناس فيك تعمل شي ومن جديد
كل الي راحو وتركو اثر بتتفاخر فيه الناس بعد ماراحو كان سبب نجاحهم ماساة بس بطريقة غير مقصودة كافهو وصار الي صارو عليه
انا متاكدة ان انت لساتك بدك تعيش ولساتك عاجبتك الحياة بس خايف تعيش اكثر وتشوف مأساة اكثر لان ماعم بتفكر انو انت بايدك تتحول 180 درجة
فيك تموت بس مو هلا
تموت لما تشبع من الدنيا وتاخذ حقك منها
لما تموت بايدك راح تخسر الشي الي عم اقلك عليه وراح اكيد تتحاسب من ربك

قديم 03-09-2008, 03:24 AM   #24
Nourjass
عضو جديد

الصورة الرمزية Nourjass

وهم ناقشني ورد علي بدي اسمع منك اكثر بلكت نلقى حل
لازم في حل

قديم 03-09-2008, 03:53 AM   #25
غنج القمر
عضو

الصورة الرمزية غنج القمر
غنج القمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .

قد يعجز أطباء العالم . . . بل ويقف العلم عاجزا . . .

ويذهل العلماء . . . ويفتحوا افواههم مذهولين . . .

سوف يبقى ذلك الباب مفتوحا ولن يغلق االا اذا اغلقناه . . . انه باب

الدعاء . . .

قف بين يدي الله تعالى واسأله فهو الذي خلقك ويعلم ما تأن منه

نفسك . . .

اسأله فهو كفيل سبحانه بقضاء حاجتك وشفاء سقمك . . .

انا متفهمة موضوعك وددت لو أن بيدي أن أساعدك لكن لست

متخصصه لا طب بشري . . . ولا نفسي . . . ثق بالله فإنه قادر على

كل شيء ولا يعجزه شيء سبحانه . . . حتما سوف تحل المشكلة

دعواتي بأن يفرج الله همك وأن ينفس كربك وأن يقضي حوائجة . . .

أختك ...............

قديم 03-09-2008, 04:05 AM   #26
غنج القمر
عضو

الصورة الرمزية غنج القمر
غنج القمر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .

قد يعجز أطباء العالم . . . بل ويقف العلم عاجزا . . .

ويذهل العلماء . . . ويفتحوا افواههم مذهولين . . .

سوف يبقى ذلك الباب مفتوحا ولن يغلق االا اذا اغلقناه . . . انه باب

الدعاء . . .

قف بين يدي الله تعالى واسأله فهو الذي خلقك ويعلم ما تأن منه

نفسك . . .

اسأله فهو كفيل سبحانه بقضاء حاجتك وشفاء سقمك . . .

انا متفهمة موضوعك وددت لو أن بيدي أن أساعدك لكن لست

متخصصه لا طب بشري . . . ولا نفسي . . . ثق بالله فإنه قادر على

كل شيء ولا يعجزه شيء سبحانه . . . حتما سوف تحل المشكلة

دعواتي بأن يفرج الله همك وأن ينفس كربك وأن يقضي حوائجة . . .

أختك ...............

قديم 03-09-2008, 06:58 AM   #27
عابرة55
عضو جديد

الصورة الرمزية عابرة55
عابرة55 غير متواجد حالياً

أخي العزيز ( أرفض أن أناديك بوهم لأنك حقيقة )
أشهد الله ثم أشهدك بأني لن أنساك من دعائي في هذا الشهر الكريم
أنا مستعدة لمساعدتك مادياً أنا لا أملك الكثير ولكن لا أستطيع رؤية أخ لي يحتاج ولا أساعده ولو بالقليل

قديم 03-09-2008, 01:09 PM   #28
whm
عضو فعال

الصورة الرمزية whm
whm غير متواجد حالياً

بوركتم وبوركت ردودكم وغفر الله لكم واحسن اليكم ..
كل من يكتب هنا ليواسي اخاه في الله
كل من يمر هنا ليكتب شيئا يخاول به المساعدة
كل من يطلق العنان لحرفه كي يكتب ولو لاول مرة ها هنا رغبة منه في عمل الخير
جزاه الله عني خير الجزاء..
اخوتي في الله ..ليست هناك كلمات شكر كافية تفيكم حق تعاطفكم.. وليست هناك كلمات تعبير كافية كي اصف لكم فرحتي بكم وشعوري الحقيقي بأنكم معي تساندونني ولو بالكلمات..
Nourjass اخي الطيب شكرا لكل ما تفضلت به.. انا اتفق معك فالحياة نعمة ولكن هذه النعمة لا تكون وانت محبوسا في جسدا ليس جسدك..
بالله عليكم لا اطلب منكم ان تكونوا في مكاني لاني لا اتمنى هذا الالم والصراع لاحد ولكني اطلب منكم على الاقل فهم ما امر به بجدية..هل تحسبوني شخصا مهووسا بفكرة الموت؟ هل انا شخصية انتحارية ؟ هل في نفسي ميول انتحارية واكتئابية؟ انه فقط وكما قلت اكثر من مرة الرغبة للشعور بالرااحة.. انا تعبت..انهارت قواي .. تداعت في نفسي كل اركان ايماني .. ورغم كل هذا ما زلت معكم احاول ..
هاانا ذا قد تناقشت معك يا Nourjass وقلي الى اي حل وصلنا؟ سأقول لك ما وصلنا الا الى نفس كلام الدكتور سيد والحوارني.. ان ارضى بماانا عليه راضيا بقضاء الله وقدره من وجهة نظرهم..ما رأيك انت يا Nourjass ؟ هل استسلم..؟
اختي عابرة بارك الله بكي .. مجرد مروركي هنا وكلماتك الطيبة ودعائكي صدقيني اختي الكريمة يكفيني وزيادة..
ما ابتلاني به الله هو همي انا وعليّ ان احمله وحدي انا واتحمل ما عليه من تبعات..والله المستعان..اعذريني فأنا لا استطيع قبول مالك الطيب من نفسكي الطيبة ..ولكنها مئاساتي وانا من يتحملها لا غيري ولكن لا تنسيني بدعائكي..
بارك الله بكم ..

قديم 03-09-2008, 03:09 PM   #29
ابوالبلابل
عضو فعال

الصورة الرمزية ابوالبلابل
ابوالبلابل غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اخي الفاضل انا مستعد لابداء الرأي (وعلاجك بنفس الوقت)
بعد ان اتعرف بك وتعرفني جيدا وسنرى من يستحق الانتحار من هو بوضعك ام من هم بوضعي وانا متفائل ويستحيل على اي شخص ان يعطيني الا اقل من عمري الحقيقي وانا متزوج من 2 ولله الحمد وعمري 40 ولله الفضل وعلي ضروف ومشاكل صعبة جدا
ولكن صدقني ان ايماني بالله تعالى وثقتي به كبيرة الا مالايصدقه احد ولااريد الاطالة اتمنى منك مراسلتي على بريدي
a-al-harere9999999999999

قديم 03-09-2008, 04:44 PM   #30
Nourjass
عضو جديد

الصورة الرمزية Nourjass

وهم لا مالازم تستسلم ابدا والله العمليات التحويل نجحت اكثر من مرة بس بدياك باول تراجع دكتور نفسي ناجح مو دكتور وظيفتو ياذيك وبس باول لازم يشخصون اذا انت تصير ذكر او انثى بلكي المشكلة مو مشكلة تحوير عقلي يعني العلاج مو بجسدك العلاج بعقلك
وهم فيك تطلع لخارج العراق وتراجع دكتور لمدة شهر او اكثر بس مراجعة وهو يقلك اذا تحتاج عملية او الموضوع مقتصر عليه
انا ما شايفتك يأس من الحياة بعكس انت حاب تعيش الحياة بس بدك تعيش وانت ماعندك هذة المشكلة
يعني لازم هلا باول نحل المشكلة او باحرى نشخص الحالة
اعرف انك استفسرت كتير وصارت عندك خبرة بالموضوع
وبعد مانحل هذة المشكلة ان شاء الله راح تحل مشكلة السمنة وراح تتخلص منها لانها اسهل من المشكلة الاولى