المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 26-01-2017, 02:31 PM   #16
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
إن كان لي دعوة لك فأقول الله لا يذوقكك عذاب هذا المرض ....
الله يشفي الجميع يابو امل وكل شخص ولديه معاناته ومرضه

والله يرفع عنا وعنكم وعن كل مريض

سررت بمرورك

قديم 06-02-2017, 06:19 PM   #17
لميا الحزينه
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية لميا الحزينه
لميا الحزينه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي جده مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واسعد الله يومكم بالخير والمسرات والله يديم عليكم الافراح ويبعد عنكم الاحزان قرار امييييييين

طبعا اخوكم ابوتركي جاي من منتدى الهلع قلت أسيييير على جيراننا في قسم الاكتئااب وأشوف اخبارهم وعلومهم

وعساكم عالقوة يارب وربي يديم عليكم الصحة والعافيه ويبعد عنكم التعب وكل مكروه

حبيت اكتبلكم موضوع بسيط وأتمنى يحوز على إعجابكم واستحسانكم احلااا ياااالغةة بس هههه

طبعا اول شي أحب أطمئنكم ان الاكتئااب اولا مو مرض عشان تتطمنو مجرد مزاج متعكر وخرب النفسية وجا الاكتئااب

طبعا الاكتئااب ممكن يزيد وممكن ينقص وممكن يختفي ويعتمد هالشي على حسب تفكير كل واحد فينا

يعني كل ماكنت تحاول تكون إيجابي حتخف معاك درجة الاكتئاب وكل ماطالعت للحياه بنظره حلوة كل ماصرت احسن وشوية شويه لين تتخلص منه

طبعا الاكتأااب يبدأ بضيقه وتفكير ويتطور لوسواس ويتعود الشخص على هالاسطوانه كل يوم لين يصير عنده اكتئاب عاده

طبعا عشان تتغلب عليه لازم تغير نمط حياتك كيييف يعني تغير تفكيرك وتغير نظرتك للحياه

حاولو تكونو إيجابيين بقد ماتقدرو افتحو قلبكم للحياه افرحو نفسكم ولو ب ابسط الأمور يعني مو لازم تسافرو عشان تغيرو نفسيتكم لا لا تقدرو تضحكو وتسعدو نفسكم وأنتو في بيتكم مثلا افتحو اليوتيوب وشوفو مقاطع حلوة ومضحكة او افتحو الانستقرام او السناب شات مثلا وشوفو أشياء حلوة تحبوها او افتحو برنامج حلو فالتلفزيون وتابعووو

ابعدو عن كل شي يعكر المزاج ابعدو عن المسلسلات الحزينه أصلا اغلبها حزينه تركيه هندية كويتية بنقاليه كلها حزن وتجيب الهم
ابعدو عن الأخبار الحزينه ابعدو عن الأغاني اولا حرام وثانيا أكثرها حزينه وتجيب الهم
ابعدو عن اي حاجة تعكر مزاجكم

طبعا مافي بيت خالي من المشاكل حاولو قد ماتقدرو تتجنبو المشاكل وتسحبو نفسكم لمكان ثاني ولاتفكرو بالمشكلة او وايش صار وايش حيصير انسحبوو وانسسسوو ولا كأن صار شي

مع الوقت شوي شوي وحتبداا اموركم تزين وتصيرو احسن

طبعا النوم يلعب دور في تحسن النفسية والمزاج خصوصا نوم الليل

ابعدوو عن نوم النهار حتى لو كان فيكم نوم لانه يعكر المزاج ويضيق الخلق

واهم شي الرياضه الرياضه عليكم بالمشي كل يوم من نص ساعه الى ساعه وعاد الجو اليومين ذي ماشاءالله حلو امششو بعد صلاة العصر الشمس باردة وياحلو الجو

أشغلو نفسكم ب اي نشاط فالبيت

ابعدو عن الوحدة وابعدو عن الجلوس لحالكم لان الوحدة تجيب الوسواس والضيق والاكتئاب

حفزووو نفسكم في كل يوم يعدي عليكم قولو لنفسكم الحمدلله انا اليوم صرت احسن حتى لو كنت تحس بتعب حفز نفسك وقول الحمدلله انا اليوم صرت احسن انا اليوم بخير انا اليوم افضل

حاكي عقلك الباطني وقول لنفسك انا صرت بخير انا صرت احسن انا مافيني شي

مع الوقت حتتحسسسنو وحتلاحضو الفرق

سوو تمارين الاسترخاء فالصباح والليل مره مفيده للنفس والأعصاب

اقرو سورة البقره كل يوم مو شرط كامله حتى لو كل يوم جزء

حصصصنو نفسكم واقرو الأذكار كل يوم فالصباح والمساء

فيه حاجة مهمة لاتتاكلو وتنامو على طول لان هالشي يتعب المعدة واذا تعبت المعده يتعكر المزاج

تصدقو الاكتئاب اهون بكثير من نوبات الهلع وأهون من أمراض كثيره قويه وصدقوني وتقدرو تنتصرو على الاكتئاب بكل سهوله ودايمن اذا تبغو تحسو انكم بخير شوفو الناس اللي حالهم اصعب من حالكم وقولو الحمدلله ان حالنا افضل من غيرنا والله يشفينا ويشفي الجميع

وان شاءالله موضوعكم بسيط بس يحتاج تجاهل وتطنيييييش ومع الوقت حتصيرو ب احسن حال ب إذن الله

بعدين ترى الحياه حلوة وتحتاج اننا نساعد نفسنا عشان نتغلب على كل تعب فينا ونعيشها بحلاوتها وان شاءالله حنتغلب على كل شي فينا و وحنصير ب احسن حال ب إذن الله

قووووولووووو امييييييييين
موضوع قيم والله واانا عن نفسي طبقت بعض الي فيه واحس اني استفدت كثييير والشفاء مايجي من نفسه ان كان الانسان ماساعد نفسه لاز اننا نحتاج مساعده عشان نطلع ونتغلب ع الي حنا فيه شدو الهمة وقوو عزيمتكم باذن الله بعد التوكل على الله سبحانه جل جلاله كل شي باذن الله ينفرج

قديم 06-02-2017, 06:49 PM   #18
ابوتركي جده
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابوتركي جده
ابوتركي جده غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه مشاهدة المشاركة
موضوع قيم والله واانا عن نفسي طبقت بعض الي فيه واحس اني استفدت كثييير والشفاء مايجي من نفسه ان كان الانسان ماساعد نفسه لاز اننا نحتاج مساعده عشان نطلع ونتغلب ع الي حنا فيه شدو الهمة وقوو عزيمتكم باذن الله بعد التوكل على الله سبحانه جل جلاله كل شي باذن الله ينفرج

ربي يسعدك لمو ويشافيك ويعافيك ويرفع عنا وعنك وعن الجميع واكيد لازم الواحد يساعد نفسه مع العلاجات عشان يتغلب عالتعب

والف سلامة عليك وسررت بمرورك