المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 14-05-2022, 03:03 AM   #31
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير ساهران مشاهدة المشاركة

الأستاذ كناني

كلمة مخلفات التوتر يمكنك أنْ تفهمها من خلال كلمة الطاقة السلبية، وبلا تحديد موضع الطاقة السلبية، فكلمة الطاقة السلبية منتشرة جدا على ألسنة الناس.
بشأن إذا كان في الكلام صعوبة فاقرأ الكلام مرة أخرى إنْ أردت، فنحن لما نقرأ كتابا ونجد كلاما صعبا على فهمنا فإننا نقرأ الكلام عدة مرات لكي نستوعبه، وما أكثر الكتب التي نجد صعوبة في فهم الكلام فيها، ومع ذلك نعيد قراءة الكلام الصعب لكي نفهمه، فأنا مثلا لما أقرأ من كتاب "المطالب العالية من العلم الإلهي" لفخر الدين الرازي، فكثيرا ما أقرأ بعض الفقرات أكثر من مرة لكي أستوعب ما كتب، وكذلك لما أقرأ شيئا من موسوعة القاضي عبد الجبار "المغني في أبواب التوحيد والعدل" خاصة الجزء المعنون بـ"النظر والمعارف"، وكذلك كتب المنطق، مثل كتب الفيلسوف الفارابي، والفيلسوف ابن رشد، وهي ذات أسلوب جاف جدا، تحتاج الكثير من الصبر وإعادة القراءة.

بشأن جنون العظمة، فأنت إذا كنت تعتقد بأنَّك شيء كبير، وذو قدرات خارقة، أو أنك المهدي، أو رسول مرسل من عند الله، أو ما في هذا المعنى، فتكون مصابا بجنون العظمة، وإلا فلا تكون مصابا بجنون العظمة، وجنون العظمة يندرج تحت الهوس.

أسلوبي عادي فلم أستهتر بأحد، فلم أستهتر بك ولا بغيرك، وإلا لكنت استهتر بحالي ومستخف بحالي، وذام حالي، ومستهزئي بحالي، فأنا لو استهزأت بحالي، فلن أسمح لنفسي بالاستهزاء والاستهتار من الآخرين، فأنت هنا ضيف جديد على المنتدى هنا، ومن واجبنا الترحيب بك، واحترامك، فأنت إنسان ذو نفس جميلة ولا تسمح بأنْ يستهتر بك أحد، ولهذا أنت تعجبني، فأنا أحب الناس الذين لا يحبون أنْ يستهتر بهم أحد، فإذا استهتر بهم أحد بحق وليس عن سوء فهم، فيردون ردا خفيفا شفقة به أي شفقة بالمستهزئ، أو فيتعاملون مع المسيء باللامبالة ويشفقون على الذي استهزأ، فالمستهزئي كائن مستهتر بمشاعر الناس، وهو يحصد سيئات سيجدها يوم القيامة ثقيلة عليه، ونحن في المنتدى هنا نعوذ بالله من أنْ نكون من المستهزئين والمستهترين بشأن الناس وخاصة المرضى، فنحن أصلا ضحية لاستهزاء الناس والاستخفاف بنا، ومع ذلك فكثير منا يترفع ولا يبالي باستهزائهم، فاستهزائهم ناتج عن عدم فهم أحوالنا على ما هي عليه.
بداية ورداً على كلامك بأني عضو جديد في المنتدى انا عضو فيه من عام 2013 ولكن لا اشارك فيه اتصفح فقط بين فتره وفتره والناس ماهم سوا يختلفون في الاسلوب وشكلك متأثر بكتب الفلسفه لاني والله العظيم ما فهمت شيء من كلامك لانه فعلاً يعتبر فلسفي وانا اقرا كتب بس كتب الفلسفه ما قريت شيء منها ولا بقراها اصلا
وكانت ردودك على السب اللي جاك مني تنبع عن طيبه وتعقل وهدوء واتزان اهنيك صراحه انت فزت علي فأرجو منك تسامحني على ردودي القاسيه عليك وانا دعيت لك بعد ما دعيت عليك فسامحني

قديم 14-05-2022, 03:05 AM   #32
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعل الثلجي مشاهدة المشاركة
ظلالات إشارة يا كناني
أدعوك لأخذ مهدئ ريفوتريل تهديك الله يهديك و يسعدك
اهلا الوعل الثلجي
باذن الله راح اجربه شكراً على ردك علي

قديم 14-05-2022, 04:58 PM   #33
سمير ساهران
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سمير ساهران
سمير ساهران غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناني مشاهدة المشاركة
بداية ورداً على كلامك بأني عضو جديد في المنتدى انا عضو فيه من عام 2013 ولكن لا اشارك فيه اتصفح فقط بين فتره وفتره والناس ماهم سوا يختلفون في الاسلوب وشكلك متأثر بكتب الفلسفه لاني والله العظيم ما فهمت شيء من كلامك لانه فعلاً يعتبر فلسفي وانا اقرا كتب بس كتب الفلسفه ما قريت شيء منها ولا بقراها اصلا
وكانت ردودك على السب اللي جاك مني تنبع عن طيبه وتعقل وهدوء واتزان اهنيك صراحه انت فزت علي فأرجو منك تسامحني على ردودي القاسيه عليك وانا دعيت لك بعد ما دعيت عليك فسامحني

أستاذ كناني

أنا أنتبهت لعدد مشاركاتك وغفلت عن سنة تسجيلة ولهذا ظننتك عضوا جديدا.
أسلوبي ليس صعبا حسبما أعتقد، ولكن ربما يحتاج القارئ قراءة المكتوب أكثر من مرة إذا لم يصله المراد من القراءة الأولى، فأنا في المنتدى هنا أقرأ كلام بعض الأعضاء أكثر من مرة لكي أعرف مراده.

بشأن ردي الهادئ فأنا تعمدت هذا، ولكن عادتي في الحوارات أيضا أنْ أتجنب الرد على السب خاصة في منتدى نفساني وأمثاله، فأحوال الناس مختلفة وجبلاتهم مختلفة، وردود أفعالهم مختلفة، وتفاعلهم مع المرض متفاوت، وأحيانا ممكن أنْ يحصل سوء فهم، ولذلك فردي يجب أنْ يكون هادئا، وإلا فممكن أنْ أسبب للطرف الآخر للدخول في حالة مؤلمة لا أريده أنْ يدخل فيها، فواجب أنْ أساهم في التقليل من آلمه لا زيادتها.
بشأن أنْ أسامحك فأنا لم أغضب عليك، لكي أسامحك.

قديم 14-05-2022, 08:23 PM   #34
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
انا ما ادري انت تتكلم جد طبيعي ولا سكران كلامك كله مخلفات توتر شكلك لقطها من مكان ولا سمعتها من احد وفرحان فيها ياخي تكلم بشيء مفهوم عشان افهم انا كلامك ما فهمت منه شيء كلامي في وادي وردك عليه في وادي انا قريت عن جنون العظمه وينطبق علي وكنت اتوقع من سؤلك لي في البدايه بتحوم حول الموضوع او شيء قريب منه صراحه ومع الاسف انت بالعربي غبي وكلامك غبي واسلوبك غبي ومستهتر وانا عارف بردك هذا البارد تستفزني كل تراب يا شيخ وانقلع

يا أخ كناني الأخ سمير ساهران لم يقصد الاستهزاء بك وأنت أسأت الظن به وبكلامه حاول أن تبتعد عن الظن السيء كما قال الله في مُحكم كتابه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) والظن السيء له الكثير من الأضرار النفسية والجسدية على الانسان وصاحب الظن السيء لايضر إلا نفسه لا خصمه

وأما فيما يخص مرضك فأنت حسب وصفك تعاني مما يسمى بالأعراض السلبية للذهان وهذه الأعراض في بعض الاحيان قد تكون استجابتها للعلاج ضعيفة وعلاج هذه الحالة في العادة يكون بمضادات الذهان مثل سيروكويل - زبريكسا - أبليفاي - ريسبريدال وفي حال عدم استجابة المريض للأدوية التقليدية يتم تحويله على علاج كلوزابين وفي حال عدم الاستجابة قد يضطر الطبيب الى استخدام العلاج بالتخليج الكهربائي للتخفيف من أعراض المرض وأسأل الله لي ولك ولكل المرضى الشفاء والعافية

قديم 15-05-2022, 09:19 AM   #35
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير ساهران مشاهدة المشاركة

أستاذ كناني

أنا أنتبهت لعدد مشاركاتك وغفلت عن سنة تسجيلة ولهذا ظننتك عضوا جديدا.
أسلوبي ليس صعبا حسبما أعتقد، ولكن ربما يحتاج القارئ قراءة المكتوب أكثر من مرة إذا لم يصله المراد من القراءة الأولى، فأنا في المنتدى هنا أقرأ كلام بعض الأعضاء أكثر من مرة لكي أعرف مراده.

بشأن ردي الهادئ فأنا تعمدت هذا، ولكن عادتي في الحوارات أيضا أنْ أتجنب الرد على السب خاصة في منتدى نفساني وأمثاله، فأحوال الناس مختلفة وجبلاتهم مختلفة، وردود أفعالهم مختلفة، وتفاعلهم مع المرض متفاوت، وأحيانا ممكن أنْ يحصل سوء فهم، ولذلك فردي يجب أنْ يكون هادئا، وإلا فممكن أنْ أسبب للطرف الآخر للدخول في حالة مؤلمة لا أريده أنْ يدخل فيها، فواجب أنْ أساهم في التقليل من آلمه لا زيادتها.
بشأن أنْ أسامحك فأنا لم أغضب عليك، لكي أسامحك.
فأنا لم أغضب عليك عليك لكي أسامحك جميلة جداً
الله يسعدك ويوفقك ويحفظك وجزاك الله خير الجزاء أخي سمير

قديم 15-05-2022, 09:26 AM   #36
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة

يا أخ كناني الأخ سمير ساهران لم يقصد الاستهزاء بك وأنت أسأت الظن به وبكلامه حاول أن تبتعد عن الظن السيء كما قال الله في مُحكم كتابه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) والظن السيء له الكثير من الأضرار النفسية والجسدية على الانسان وصاحب الظن السيء لايضر إلا نفسه لا خصمه

وأما فيما يخص مرضك فأنت حسب وصفك تعاني مما يسمى بالأعراض السلبية للذهان وهذه الأعراض في بعض الاحيان قد تكون استجابتها للعلاج ضعيفة وعلاج هذه الحالة في العادة يكون بمضادات الذهان مثل سيروكويل - زبريكسا - أبليفاي - ريسبريدال وفي حال عدم استجابة المريض للأدوية التقليدية يتم تحويله على علاج كلوزابين وفي حال عدم الاستجابة قد يضطر الطبيب الى استخدام العلاج بالتخليج الكهربائي للتخفيف من أعراض المرض وأسأل الله لي ولك ولكل المرضى الشفاء والعافية
اهلا ياخي شهيد الحب
والله انا اول ما قريت رد اخي سمير حسيت انه يطقطق علي لكن من ردوده على السب اللي جاه مني عرفت انه انسان طيب واخلاق ومحترم جداً الله يسعده دنيا واخره
اما بالنسبه لمرضي انا اخذ ادويه وابره كل شهر لكن علاج التخليج الكهربائي ما كنت سمعت عنه لكن بأقراء عنه وان شفت انه تمام ووضعه في السليم احتمال اسويه
وجزاك الله خير الجزاء والله يسعدك

قديم 15-05-2022, 02:57 PM   #37
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب

الجنس ~
Male

اقتباس:
اهلا ياخي شهيد الحب
والله انا اول ما قريت رد اخي سمير حسيت انه يطقطق علي لكن من ردوده على السب اللي جاه مني عرفت انه انسان طيب واخلاق ومحترم جداً الله يسعده دنيا واخره
اما بالنسبه لمرضي انا اخذ ادويه وابره كل شهر لكن علاج التخليج الكهربائي ما كنت سمعت عنه لكن بأقراء عنه وان شفت انه تمام ووضعه في السليم احتمال اسويه
آمين يا رب وياك السعد ان شاء الله ..
وأما بالنسبة لعلاجاتك إذا ممكن تعطينا أسماء علاجاتك اذا أردت أن نقترح عليك علاجات قد تساعدك في التخفيف من حالتك
وبالنسبة للإبرة الشهرية اعتقد أنها إبرة ريسبريدال أليس كذلك؟

قديم 15-05-2022, 04:14 PM   #38
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
آمين يا رب وياك السعد ان شاء الله ..
وأما بالنسبة لعلاجاتك إذا ممكن تعطينا أسماء علاجاتك اذا أردت أن نقترح عليك علاجات قد تساعدك في التخفيف من حالتك
وبالنسبة للإبرة الشهرية اعتقد أنها إبرة ريسبريدال أليس كذلك؟
الادوية اللي اخذها هي
ديباكين 500 ملجم حبتين في اليوم
كويتا 300 ملجم حبيتين في اليوم
بنزتروبين 2ملجم حبة في اليوم
الأبرة هي ‎سوستينا100 ملجم ماهي ريسبريدال هذي كنت اخذه اول بس الأبره اللي اخذها حالياً قال لي طبيبي بالنص هذا اخر ما توصل له العلم

قديم 16-05-2022, 03:51 PM   #39
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب

الجنس ~
Male

اقتباس:
الادوية اللي اخذها هي
ديباكين 500 ملجم حبتين في اليوم
كويتا 300 ملجم حبيتين في اليوم
بنزتروبين 2ملجم حبة في اليوم
الأبرة هي ‎سوستينا100 ملجم ماهي ريسبريدال هذي كنت اخذه اول بس الأبره اللي اخذها حالياً قال لي طبيبي بالنص هذا اخر ما توصل له العلم
طيب هل تراجع عيادة خاصة أم مستشفى حكومي؟
حسب علمي بالأدوية ابرة سوستينا تسبب اعراض جانبية كثيرة وغير مرغوب فيها مثل الارق وعدم القدرة على الجلوس في مكان واحد والتشنجات والاختلاجات العصبية وارتفاع هرمون الحليب والعجز الجنسي وهي في العادة لا تُصرف الا لحالات المرضى الذين يرفضون أخذ العلاج بالفم
وهل سبق لك ان جربت مضاد اكتئاب مخصص لعلاج الخوف الاجتماعي مثل لوسترال أم لا تستطيع تحمل مضادات الاكتئاب؟
وهل سبق وان جربت علاج كويتا بجرعة 600 مج يوميا ؟

قديم 17-05-2022, 02:25 AM   #40
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلا ياخي شهيد الحب
دخلت خصيصا حتى اطلب الله انا يشافيك ويشافي جميع المرضى الصراحة المرض النفسي والعقلي صعب جدا حاولو أن تصلو الى نسبة 70/80 بالمئة من التعافي المهم حياتكم تتمشى .قلبي واحساسي يقولى أن جميع المرضى في منزلة كبيرة عند الله سبحان وتعالى .حاولو مداومة سورة البقرة فيها فائدة كبيرة للنفس من خلال تجربتي وكذلك رياضة الجري ولو مرة اسبوعيا وكذلك التزود بالزاد المعرفي حول ادوات تخفيف اضطراب النفس مثلا توجد أدات تسمى الحجج المنطقية للعقل مثلا اكون في حوار مع نفسي (وسواس فكري) عندما اتغلب عليه بالحجج القوية الوسواس يتوقف وتذهب تلك المشاعر السيئة معه بعد مرور الوقت يرجع من جديد فأقول لمذا عندما اغلبه فكريا يتوقف واتحسن مع مرور الوقت والتدرب المتواصل اصبحت خلال ثواني اغير مزاجي بحوار نفسي خفيف وهته نتيجة الجيدة جاءت بعد محاولات كثيرة وسقوط ونهوض من جديد ولله الحمد والشكر .

قديم 17-05-2022, 12:29 PM   #41
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
طيب هل تراجع عيادة خاصة أم مستشفى حكومي؟
حسب علمي بالأدوية ابرة سوستينا تسبب اعراض جانبية كثيرة وغير مرغوب فيها مثل الارق وعدم القدرة على الجلوس في مكان واحد والتشنجات والاختلاجات العصبية وارتفاع هرمون الحليب والعجز الجنسي وهي في العادة لا تُصرف الا لحالات المرضى الذين يرفضون أخذ العلاج بالفم
وهل سبق لك ان جربت مضاد اكتئاب مخصص لعلاج الخوف الاجتماعي مثل لوسترال أم لا تستطيع تحمل مضادات الاكتئاب؟
وهل سبق وان جربت علاج كويتا بجرعة 600 مج يوميا ؟
الأبرة على كلام طبيبي أخذتها وحالتي في تحسن مستمر تصير لي انتكاسات لكن خفيفه جداً
مضادات الأكتئاب ما جربتها رغم اني اعاني منه
كويتا قاعد اخذ 300 ملجم حبتين في اليوم يعني 600 ملجم

قديم 17-05-2022, 12:33 PM   #42
كناني
عضو فعال

الصورة الرمزية كناني
كناني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمك اللهم مشاهدة المشاركة
دخلت خصيصا حتى اطلب الله انا يشافيك ويشافي جميع المرضى الصراحة المرض النفسي والعقلي صعب جدا حاولو أن تصلو الى نسبة 70/80 بالمئة من التعافي المهم حياتكم تتمشى .قلبي واحساسي يقولى أن جميع المرضى في منزلة كبيرة عند الله سبحان وتعالى .حاولو مداومة سورة البقرة فيها فائدة كبيرة للنفس من خلال تجربتي وكذلك رياضة الجري ولو مرة اسبوعيا وكذلك التزود بالزاد المعرفي حول ادوات تخفيف اضطراب النفس مثلا توجد أدات تسمى الحجج المنطقية للعقل مثلا اكون في حوار مع نفسي (وسواس فكري) عندما اتغلب عليه بالحجج القوية الوسواس يتوقف وتذهب تلك المشاعر السيئة معه بعد مرور الوقت يرجع من جديد فأقول لمذا عندما اغلبه فكريا يتوقف واتحسن مع مرور الوقت والتدرب المتواصل اصبحت خلال ثواني اغير مزاجي بحوار نفسي خفيف وهته نتيجة الجيدة جاءت بعد محاولات كثيرة وسقوط ونهوض من جديد ولله الحمد والشكر .
أهلا أخي اللهم حياك الله
انا قريت سورة البقرة يومياً لمدة اربع ايام وشعرت بخوف وبطلت اقراها
واما بالنسبة للمشي انا ما امشي صرحه لكن ناوي اسوي رجيم وراح امشي مشي عادي اقل شيء 20 دقيقه متواصله
وبالنسبه للوساوس راح اطبق كلامك واجرب واشوف ان شاء الله وجزاك الله خير

قديم 17-05-2022, 12:48 PM   #43
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب

الجنس ~
Male

اقتباس:
الأبرة على كلام طبيبي أخذتها وحالتي في تحسن مستمر تصير لي انتكاسات لكن خفيفه جداً
مضادات الأكتئاب ما جربتها رغم اني اعاني منه
كويتا قاعد اخذ 300 ملجم حبتين في اليوم يعني 600 ملجم

طيب يا أخ كناني أنا باعطيك اقتراح لأدويتك وطبعا لا تغير أدويتك الا بعد استشارة الطبيب

أولا بالنسبة لمضادات الذهان اقترح على طبيبك ان يخففلك من جرعة الابرة سوستينا واستبدلها بعلاج ابليفاي جرعة 15 مج بشكل تدريجي لأن الابر لها اعراض جانبية مزعجة

واطلب من الطبيب ان يصرفلك علاج لوسترال بجرعة 50مج في بداية أول اسبوع ثم ارفع الجرعة الى 100مج وان شاء الله ستلاحظ تحسن في اعراض الرهاب والخوف من الناس

طبعا لا تغير ادويتك بدون ان تراجع الطبيب لازم تراجع الطبيب في البداية وتشرحله اعراضك بشكل مفصل والافضل انك تكتب كل ما تشتكي منه في ورقة وتذهب بها الى الطبيب وتأخذ معك أيضا أحد من أهلك أخ أو أخت أو والدك أو والدتك

وإذا شعرت أن الطبيب الذي تتعالج عنده غير مهتم بحالتك وغير مبالي ولا يستمع لكلامك غيره وأبحث عن طبيب أفضل منه ويكون استشاري نفسي أو أخصائي وكبير في السن أفضل من الأطباء صغار السن لأن الطبيب الكبير في السن لديه خبرة أفضل من أي طبيب آخر ومن المؤكد أنه مر عليه مرضى يعانون من نفس أعراضك

وحاول قدر الامكان انك تبتعد عن العيادات الخاصة وابحث عن مستشفى حكومي لأن العيادات الخاصة للأسف أغلبهم نصابين ولا يهتمون بصحة المريض بل يفكرون في أفضل طريقة لحلب أمواله

قديم 17-05-2022, 12:52 PM   #44
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب

الجنس ~
Male

وان شاء الله تتحسن صحتك وكل ماعليك فقط هو الصبر والدعاء والأخذ بكل الأسباب العلاجية أنا أيضا مريض مثلك وكنت في السابق أعاني من نوبات كرب شديدة جداً ومتواصلة ووحاليا الحمد لله حالتي أفضل من السابق فلا تيأس ولا تقنط من رحمة الله واستعينو بالصبر والصلاة والدعاء والصدقات فالصدقة لها مفعول سحري في التخفيف من ضيقة الصدر والغم

قديم 17-05-2022, 09:32 PM   #45
يوسف هلا
عضو فعال

الصورة الرمزية يوسف هلا
يوسف هلا غير متواجد حالياً

اقتباس:
وان شاء الله تتحسن صحتك وكل ماعليك فقط هو الصبر والدعاء والأخذ بكل الأسباب العلاجية أنا أيضا مريض مثلك وكنت في السابق أعاني من نوبات كرب شديدة جداً ومتواصلة ووحاليا الحمد لله حالتي أفضل من السابق فلا تيأس ولا تقنط من رحمة الله واستعينو بالصبر والصلاة والدعاء والصدقات فالصدقة لها مفعول سحري في التخفيف من ضيقة الصدر والغم
اخ شهيد الحب
ايش تاخذ ادوية ؟