المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 19-10-2013, 04:51 AM   #31
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنووبي مشاهدة المشاركة
المشكلة اخي العزيز لست بمثل اغلب البشر تقول له هذا حرام وغير جيد فيمتنع .. انا انسان صاحب اسئلة ومنطق .. مثلا في الاسلام القتل حرام .. انا اسال لماذا حرام ماللسبب الذي جعل القتل حرام .. هنا ابحث عن اسباب منطقية وعقلية تاكد على تحريم القتل فامشي معهم في هذا .. مثلا الموسيقى كانت حرام عندي وانا في مجتمع يحرم الموسيقى .. لكن لاني صاحب اسئلة سالت نفسي لماذا الموسيقى حرام هل هناك اسباب منطقية تجعل من الموسيقى حرام .. بحثت كثير فلم اجد سبب منطقي لتحريم الموسيقى وبسبب هذا مشيت مع المذاهب التي تحلل الموسيقى .. الحرام والحلال مرتبطةعندي بالاسباب المنطقية التي تجعل منهذا الشي او ذاك الشي حلال ام حرام .. انا انسان لا اثق في السايد وما يقررونه لا اعلم هل هذا امر ايجابي ام سلبي .. لو اتفق العالم على تحريم امر ما واراه انا حلال لاتبعت ما يمليه علي نفسي ..
لن اقول لك حرام و حلال بل سأتكلم معك من منطلق منطقي و للمعلومة الاسلام دين المنطق و الحجة و البرهان و سأوضح لك الاسباب المنطقية التي حرم الله تعالى بسببها القتل ( الاسباب و الحكمة من تحريم القتل في الاسلام ) :

1 - لحفظ النسل و الجنس البشري من الفناء .
2 - كي لا تسود الهمجية و شريعة الغاب و يأكل القوي الضعيف و يعم الفساد في الارض .
3 - كي لا يسود الذعر و الخوف بين البشر .
4 - القتل دون شيء يوجبه هو فعل غير انساني .
5 - لا يحق لاي كان ان يسلب شيء هو ليس من حقه فلا يأخذ الروح الا من وهبها .
6 - الاسلام جاء بالعدل و المساواة فكفل حق الحياة لجميع البشر و كفل ايضا الحريات .
7 - القاعدة الشرعية تقول ان كان الشيء او الفعل ضرره اكثر من نفعه فهو حرام اما ان كان العكس فهو حلال و مثال ذلك تحريم شرب الخمر .
8 - تحريم القتل ايضا من باب درىء المفاسد فالقتل يعتبر مفسدة و تخريب في الارض و هو من اصول الاشياء التي اتى الاسلام لمحاربتها .
9 - و اخر شيء دليل شدة و عظم الشر و الباطل و عدم الجمال الذي ينتج عن القتل ان الله تعالى قال على لسان رسوله الامين ان تفنى الارض و من عليها احب الى الله من قتل نفس واحدة .

و هذه بعض الاسباب و اهل العلم اكيد عندهم اكثر منها بكثير ‘‘ هل هذه الاسباب منطقية بنظرك ام انها غير منطقية !!!!! و للمعلومة كلمة حرام في الاسلام تشمل كل شيء خبيث و باطل و شر و غير جميل و على النقيض كلمة حلال تشمل كل شيء جميل و خير و حق و غير خبيث و لذلك احل الله لنا الطيبات و حرم الخبائث ‘‘ فعندما تورد لفظة حرام هذا يعني انه شيء خبيث و باطل و شر و غير جميل لذلك هو حرام ارجو ان تكون الفكرة قد اتضحت حتى لا تقول لي لم تعطيني الاسباب التي من اجلها حرم الاسلام القتل فالاسباب المنطقية دائما موجودة في الاسلام لكن بعض الناس قد يلتبس عليه الامر فيحسب كلمة حرام هي فقط امر الاهي و لا تعني ان الشيء الحرام هو شيء خبيث و غير جميل و باطل و شر فأرجو ان يكون هذا التفصيل واضحا لك و لغيرك .

اما مثلا بالنسبة للموسيقى لن اتطرق لاسباب تحريمها في الاسلام لكن سأعطيك بعض مضارها و مساوئها من عند علماء الغرب الكفار :

دراسة نشرتها نيويورك تايمز بعنوان
Study Warns of Hearing Loss From Music Players
دراسة تحذر من فقدان السمع من مشغلات الموسيقى

http://www.nytimes.com/2008/10/13/te...=1&oref=slogin

تقول المقالة
إلى جانب تسببها في الإزعاج الروتيني لمن في وسائط النقل
تهدد هذه المشغلات 10 مليون أوروبي بالفقدان الدائم للسمع

وتقول أن سماع 5 ساعات أسبوعيا خطرها أكبر من العمل في أكثر المصانع ضجيجا

ويحاول التقرير أن يقول أن الموسيقى قد تكون "مفيدة" (بزعمهم) عند القيام بأعمال مملة مكتررة
“Listening to music through personal music players can be beneficial when performing boring and repetitive tasks,” the report said.
لكنها يستدرك فيقول
“However, it may be a hindrance for complicated tasks that require thinking. Music can distract the listeners and isolate them from their environment which can be very dangerous when driving or walking on busy roads.”
لكنها تعيق التفكير وتسبب التشتت وتعزلهم عن البيئة المحيظة مما يجعلهم في خطر أثناء القيادة أو المشي .

و انت حسب افكارك المنطقية ممن يدعون للفضيلة صحيح حتى لو كانت لا تستند الى دين معين المهم الفضيلة بحد ذاتها فهل وجدت مطرب واحد يدعو من خلال اغانيه الى الفضيلة !!!!! و بما انك تؤمن بالخير و الحق و الجمال هل الزنى من الحق و الخير و الجمال بشيء !!!!! و الاغاني تدعو الى الزنى بطريقة غير مباشرة من خلال تأجيج مشاعر الحب و الجنس الغير شرعي في نفس الانسان الاعزب و المتزوج ‘‘ و ان كنت تعتقد ان الزنى ليس باطل و لا شر و لا قبيح من منظور منطقي هنالك العديد من الاسباب المنطقية في الاسلام التي بسببها حرم الله الزنى .

و اريد سؤالك ما الحكم المنطقي لمن قتل في المجتمع اللاديني و سرق و استباح الاعراض و ان كان هنالك حكم هل هو عادل بما فيه الكفاية و ان كان لا يوجد حكم و لا عقاب من الذي سيأخذ للمقتول و للمسروق.... حقه و هل هذا ايضا عدل بما فيه الكفاية .

اخيرا كل شيء محرم في الاسلام هنالك اسباب منطقية لتحريمه و اتحدى ان تكون هنالك اسباب منطقية لتحريم اي شيء في الاديان الاخرى او عند الفلاسفة و العلمانيين من ملاحدة و لا دينيين في العلاقات و التصرفات الانسانية اقوى و افضل و اعم و اكثر منطقية من اسباب الاسلام المنطقية في التحريم بشكل عام .

التعديل الأخير تم بواسطة (نسر) ; 19-10-2013 الساعة 05:05 AM

قديم 20-10-2013, 03:07 AM   #32
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
منتظر انت بالذات ياما قلتلك و قالك غيري كثير عليك بجلسات الكهرباء و لليوم مو متحرك فقط قاعد تندب حظك ‘‘ يا رجل انا لو عرفت انه علاجي يكون في تعرضي للتعذيب لاستأجرت من يعذبني حتى اشفى فلماذا انت ما زلت خائف من جلسات الكهرباء و هي دون الم هل فقط تخاف من اسمها !!!! الله ربي يا رجل بتعرف يا منتظر لو انك تعاني من اكتئاب شديد فعلا كان ترجيت مشان الله خلو نفسيتي تتحسن شوي بجلسات كهربا بجلسات جن او عفاريت المهم اتحسن لكن انت و الله اعلم تعاني فقط من مزاج اكتئابي و هو شيء بسيط جدا كيف لو تعاني من اكتئاب حاد لا سمح الله احمد ربك يا رجل ......

اخوي عبدالله انا انشأت موضوع جديد يفصل انواع الاكتئاب و اسبابه و اعراضه كما هو متعارف عليه عند علماء علم النفس و دارسيه بعيدا عن التسميات التي يخترعها كل من ما هب و دب ارجو ان تلقي نظرة عليه انت و كل مهتم للفائدة اخي الحبيب .....

سارون انا ما كتبت موضوعي هذا الا كي اشد من ازر المكتئبين و اشجعهم و اقوي عزيمتهم فلا تستسلمي للمرض اختنا الكريمة يجب ان تكوني اقوى منه في ساحة المعركة ....

هلا بالغالي ابو عابد و انت تعرف اخوي الحبيب انا ما ازعل منك حتى لو اختلفنا في وجهات النظر لكن عدم ردي يكون لاني لم ادخل النت من فترة ليست بالقليلة و ما شيكت لا ايميلي ولا دخلت اي موقع حتى نفساني ‘‘ و الله يا ابو عابد انا مش مشكلتي انتكاسة او شي من هذا القبيل لكن المشكلة المأرقتني صارلها فترة و انا من وراها متضايق لابعد الحدود و بحاول احل فيها بس على الفاضي هي زيادة وزني الي سببت لي امراض غير الكابة الي انا تعودت عليها و متعايش معها يعني الان مشاكل معدتي زادت عن الاول و مشاكل القلب ايضا و ضغط الدم و مشاكل اعصاب في اقدامي و انحباس السوائل في الجسم و قصور حاد في التنفس كل هذي الامور مجتمعة فوق الاكتئاب الي اعانيه و ادويته الي سببتلي السمنة الي سببت بدورها كل هذي الامراض الجسدية و العصبية ‘‘ و مش عارف شو العمل لانه السمنة اصبحت خطيرة جدا على حياتي و علمك الادوية النفسية خاصة الريميرون يزيد الشهية بطريقة مش طبيعية فما بالك انا اخذ فوق الست ادوية نفسية هذا التي تفتح الشهية يعني حمية ما تنفع معي و حتى عملية لو امتلكت ثمنها قالولي الاطباء ما تنفع معي لاني سوف اموت تحت التخدير لانه عندي 90 بالمية قصور في التنفس و الله ما انا داري شو العمل الله وكيلك و محتار قاعد ادور اي شي ينزل الوزن علما اني جربت كل الادوية الي يسوقون لها قديما و حديثا و اعشاب و خلافه و على الفاضي خليها على الله يا ابو عابد ....

يبدو انه كان يقصد الاكتئاب التخشبي الذي لا يستطيع صاحبه حتى الحركة من هول الصدمة الاكتئابية ‘‘ اجمالا اخوي الكريم يمكنك ان تقرأ موضوعي الجديد عن انواع الاكتئاب السائدة هذي الايام حتى تعم الفائدة و يستطيع الجميع التفريق بين انواع الاكتئاب المختلفة و مسمياته من حيث الشدة و النوع ....

ان شاء الله اختي الكريمة اماني و طمنينا عنك انتي ان شاء الله وضعك تمام و بخير و صحيح شو اخبار خلود مستكفة موجودة هاي الايام في المنتدى و الا لاء ....

سلمك الله من كل سوء اخوي الحبيب ابو علي و شكرا على الكلام الطيب لانه ينم عن طيب اصلك و منبتك ...

الشكوك العقائدية يعاني منها الكثير فحاول ان تحقر هذي الشكوك بس تيجي على بالك و فكر في شي اخر و طبعا لازمك دواء للوسواس القهري كي يدعم مقاوتك لهذي الشكوك و يدعم نفسيتك المحطمة حتى يعود لك الامل من جديد ‘‘ قلي اخوي شو علاجاتك الي تاخذها الان و اشرح قدر المستطاع بماذا تشعر لكن حاول ان تكون دقيق قد المستطاع عل و عسى نستطيع مساعدتك اخوي الحبيب ....

مساء الخير قسورة ابو العنود،،كيفك اخوي؟ الحمدلله انا بخير، الوضع مستتب من ناحية نوبات الهلع والحمدلله ولكن ضيق النفس عند القلق والتوتر يظهر خاصة عند النوم،انت كيفك طمنا عنك ؟ صراحة مستكفة الها فترة مختفية ومابعرف عنا شي، ان شاء الله خير وترجع تطمنا عنها.
قسورة ليش ماتجرب الزينيكال بيحكوا عنه ممتاز للسمنة بس مايتعارض مع الادوية النفسية.دير بالك

التعديل الأخير تم بواسطة أماني القلب ; 20-10-2013 الساعة 03:10 AM

قديم 20-10-2013, 04:01 AM   #33
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
مساء الخير قسورة ابو العنود،،كيفك اخوي؟ الحمدلله انا بخير، الوضع مستتب من ناحية نوبات الهلع والحمدلله ولكن ضيق النفس عند القلق والتوتر يظهر خاصة عند النوم،انت كيفك طمنا عنك ؟ صراحة مستكفة الها فترة مختفية ومابعرف عنا شي، ان شاء الله خير وترجع تطمنا عنها.
قسورة ليش ماتجرب الزينيكال بيحكوا عنه ممتاز للسمنة بس مايتعارض مع الادوية النفسية.دير بالك
الحمدلله مشتاق لكم ‘‘ و سعيد انك بخير امااني و ان شاء الله تكوني دايما بخير انتي و الجميع هنا اللهم امين ‘‘ و بالنسبة لضيق التنفس عند القلق و التوتر راح اعطيكي حل يفيدك بأذن الله دون ادوية اذا لم ينفع بنحكي بالادوية بعدها لكن لازم نجربه لمدة ثلاث ايام اذا ما نفع بعدها نحكي بالادوية ‘‘ شوفي بس تحسي بقلق و توتر اسحبي نفس عميق من انفك و اخرجي الهواء من فمك و كرريها لمدة ثلاث دقائق حتى تروح نوبة الذعر البسيطة الي ادت للتوتر و القلق اذا ما راحت بتجيبي كيس ورق و بتتنفسي فيه شهيق و زفير برضو هاي ممكن تقضي على ضيق التنفس و تتحكم فيه اذا ما زبط معك ولا وحدة من الطريقتين بنحكي اذا بدنا نضيف دواء بسيط مدعم للبيرلكس و بالمناسبة انتي بتاخذي اندرال للتحكم بالاعراض الجسدية لنوبات الذعر زي سرعة دقات القلب و التوتر الجسدي المصاحب الها حتى انه بينفع كمان لضيق النفس الناتج عن القلق و التوتر حسب علمي .

يعني صارلها مختفية من ايام الدكة الرمضانية لليوم ما عادت !!!!!!! غريب و الله عسى المانع خير ان شاء الله .

جربته اماني و جربت الشوتوكال كمان و على الفاضي .

قديم 20-10-2013, 04:24 AM   #34
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

هلا بقسورة والله نور المنتدى، مابعرف اخوي ليش رجع لي الضيق بس اقلق واتوتر بحس كاني بغرق ، الفترة الماضية من شهرين لحد الان كان عندي ضغوطات كتير ومن اسبوع قبل العيد كان في موضوع عائلي سبب لي توتر كبير وغير هيك بفترة الاعياد بيزيد عندي الوسواس وبضل بحالة قلق وتوتر هاي المشكلة معي من اول اصابتي من 3 سنوات بنوبات الهلع ، ممكن عشان هيك رجع ضيق النفس وغير هيك صار عندي لخبطة في بعض الهرمونات مش عارفة سببها من الدواء ولا شو محتارة جدا.
رح اجرب الطرق اللي حكيت لي عنها، انا ما باخد حاليا غير البيرلكس 5 ملغم وعند اللزوم اللزوم باخد البراناكس.25 حبة ،اول يوم العيد اخدت حبة.
اتوقع بدي علاج سلوكي لان لسة في عندي شوية مخاوف ومابدها دواء، بتعرف ياقسورة معالجين اكفاء بعمان؟ دخت وانا ادور

طيب جربت توبامكس ؟ بس مشكلته غالي
وكمان اعطاني دكتور خليل جلوكوفاج واشتريته وما استعملته هههه عادتي موسوسة من الادوية،بس مفكرة استعمله هالايام ،بيحكوا انه بخفف الوزن مع الادوية النفسية.
بس غريبة الزينيكال كتير نزلوا عليه يمكن ما استمريت عليه، جربت جلوكوفاج

قديم 20-10-2013, 05:15 AM   #35
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
هلا بقسورة والله نور المنتدى، مابعرف اخوي ليش رجع لي الضيق بس اقلق واتوتر بحس كاني بغرق ، الفترة الماضية من شهرين لحد الان كان عندي ضغوطات كتير ومن اسبوع قبل العيد كان في موضوع عائلي سبب لي توتر كبير وغير هيك بفترة الاعياد بيزيد عندي الوسواس وبضل بحالة قلق وتوتر هاي المشكلة معي من اول اصابتي من 3 سنوات بنوبات الهلع ، ممكن عشان هيك رجع ضيق النفس وغير هيك صار عندي لخبطة في بعض الهرمونات مش عارفة سببها من الدواء ولا شو محتارة جدا.
رح اجرب الطرق اللي حكيت لي عنها، انا ما باخد حاليا غير البيرلكس 5 ملغم وعند اللزوم اللزوم باخد البراناكس.25 حبة ،اول يوم العيد اخدت حبة.
اتوقع بدي علاج سلوكي لان لسة في عندي شوية مخاوف ومابدها دواء، بتعرف ياقسورة معالجين اكفاء بعمان؟ دخت وانا ادور

طيب جربت توبامكس ؟ بس مشكلته غالي
وكمان اعطاني دكتور خليل جلوكوفاج واشتريته وما استعملته هههه عادتي موسوسة من الادوية،بس مفكرة استعمله هالايام ،بيحكوا انه بخفف الوزن مع الادوية النفسية.
بس غريبة الزينيكال كتير نزلوا عليه يمكن ما استمريت عليه، جربت جلوكوفاج
شوفي اماني بتلاقي معالجين سلوكيين اكفاء بس مكلفين جدا يعني لو ادلك مش راح تروحي هههههههههه و للمعلومة فكرة العلاج السلوكي فاشلة لانه بأختصار بحكي للمريض بس تيجيه الوساوس القهرية مثلا حقرها لهاي الوساوس حاول تشغل تفكيرك بشي اخر حاول تعمل شي يشغلك عنها و كذلك هيك بحكوا مثلا للي بتيجيه نوبة ذعر اي هلع بحكوله حاول تفكر بشي اخر خلي تفكيرك ايجابي مش سلبي حاول تشغل حالك و من هالحكي الفاضي تعرفي ليش فاضي لانه الي بتيجيه نوبة هلع اذا كان بشتغل بشي بتركه فكيف بده بس تيجيه النوبة يضحك على حاله و يشغل حاله بشي يلهيه عن نوبة الهلع او يحاول يفكر بشي اخرخلال النوبة يلهيه عن النوبة هههههههههههه جد مش هيك لانه اصلا الشخص خلال النوبة بكون فاقد للسيطرة على مشاعره و احاسيسه و افكاره لانه النوبة اصلا لا ارادية لو انها ارادية بسيطة كان قدر يسيطر عليها بدون ما انت تقله يا فهيم ههههههههههههه ‘‘المهم اسمعي انتي جري الي حكيتلك عليه و اذا ما نفع بنحكي بالدواء بس ان شاء الله بنفع و للمعلومة جرعة 5 مغ قليلة جدا بس انتي هيك بدك شو نساوي هههههههههه اه صح المعالجين السلوكيين الاكفاء في منهم في مستشفى الرشيد الي صاحبها الدكتور وليد سرحان .

انتي شكلك ناسية الحديث الي دار بينا زمان مش سألتيني على التوباماكس و قلتلك جربته و ما نفع معي و سعره غالي كثير و الجلوكوفاج جربته لمدة ست شهور على الفاضي بس شو اساوي صارلي شهرين راجعله و بجرعة 2000 بلكي فادت هاي المرة و يمكن ازيدها اذا ما فادت 2000 و هو الية عمله بتختلف شوي مشان هيك انا رجعتله لانه هو ما بقطع الشهية لكن بمنع زيادة السكريات الي بتتحول لدهون في الدم و بعادلها فمع اي مجهود بسيط بتخسر من الدهون الموجودة في جسمك لانه اصلا ما بخلي غيرها يتحول لدهون و الحلو فيه انه اذا ما نزل وزنك بمنعه من الزيادة و هاي ميزته الي رجعتني له ‘‘ و شكلك ناسيه كمان لما حكيتلك اني جربت كل الادوية الي بتنحف الموجودة بالسوق من ضمنها الزينيكال و الشوتوكال و اقل دواء جربته اعطيته فترة شهرين و اظن انها كافية و المشكلة كلها غالية حتى في دواء جديد نزل و جربته لمدة شهرين كمان اسمه ناتشورال ماكس و على الفاضي كمان ‘‘ حتى المستحضرات العشبية و الخلطات الشعبية للتنحيف بجميع انواعها جربتها و نخالة القمح كمان على الفاضي .

يبدو انه صراعي مع مشكلة الوزن ما له حل غير بالتدخل الجراحي بس ربنا يجيب الي فيه الخير و يكون التدخل الجراحي بفيدني لانه انا باخذ ادوية ما بعرف اذا ممكن ما يكون مناسب الي لازم بس يصير نصيب اعرف من الجراحين و خاصة انه انا كمان عندي قصور بالنفس 90 بالمية و خطر جدا اخضع لتخدير لانه احتمال كبير جدا اموت تحت التخدير فمش عارف شو الحل اقلك سيبينا من النكد هسى و انسي الموضوع احسن ههههههههههههههههه بعد ما شرحت قصة حياتي بقلك سيبينا من النكد حلوة هاي عجبتني هههههههههههههه .

قديم 20-10-2013, 08:13 AM   #36
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صباح الخير قسورة، نستأنف النقاش هههه، يعني سكرت كمان من ناحية العلاج السلوكي الحمدلله والشكر لله،عن جد انا الي تجارب فاشلة جدا مع معالجيه بس خسارة مصاري ع شي فاضي ولكن الغريق يتعلق بقشة،لكن في اعضاء استفادوا من العلاج السلوكي بدون دواء وهو مهم للسيطرة على النوبة.
ههههذكرتني بحالتي قسورة كنت ارمي اي شي بايدي وقت النوبة وارمي حالي عالارض او اركض للسرير واكون كخرقة بالية من شدة النوبة ويالله بدي ساعتين لما اتمالك نفسي واعصابي واكمل باقي المهام ههههه الله يعين بس.
سامحني على النسيان وعدم التركيز وانت ادرى بالحال على وشك الزهايمر ، صحيح تذكرت الله يكون بعونك اخوي ان شاء الله كله اجر وتكفير،لكن ليش مانفعت معك كل هالادوية في التخسيس، شو سبب قصور النفس عندك؟
صحيح تذكرت سالت عن حبوب النخالة اسمها حبوب بران لسد الشهية،اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاء لايغادر سقما ، ويا الله شد حيلك العرايس بتستنى.
لاسمح الله بعيد الشر عنك، ان شاء الله تكون ازمة وبتعدي وتنتهي من كل هالمشاكل،لا تيأس رحمة ربنا اكبر من كل كلام الاطباء والادوية وقادر بلحظة انه يشفيك ويخلصك من معاناتك،

قديم 20-10-2013, 08:28 AM   #37
ابو ريهام
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو ريهام
ابو ريهام غير متواجد حالياً

احسنت عزيزي
فالمرض النفسي له مرارة شديده لايعلمها الا صاحبها
نشكر الله على ابتلاءنا ( كما نسأله ان تكون فترة غسيل وغفران للذنوب )

قديم 20-10-2013, 02:05 PM   #38
الجنووبي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الجنووبي
الجنووبي غير متواجد حالياً

جميل ما ذكرت من اسباب منطقية تمنع الانسان عن القتل ولا شك ان القتل من اهم المحرمات في جميع الاديان وجميع القوانين الوضعية ..

انا متفق معك ان الاديان والدين الاسلامي بشكل خاص حرمت امور كثيرة غير اخلاقية وغير حميدة ولم تحرمها من فراغ بل لاسباب منطقية قد تكون معلومة وقد لا تكون معلومة .

لكن بالمقابل هناك امور كثيرة حرمت وحللت لاسباب مجهولة وقد تكون غير منطقية لا داعي لذكرها لان المكان ليس للنقاش في هكذا اشياء .

اما الموسيقى لاول مرة اسمع انها تسبب صمم ولو على المدى البعيد سابحث عن هذا الامر وان كان ما ذكرته صحيح فهذا يحسب للدين الاسلامي .

اما بشان ان الموسيقى مدعاة للزنا فلا اعتقد ان هناك عاقل يقول بهذا الكلام فالكلام الذي يتغنى به هو عبارة عن اشعار قد تكون سيئة وقد تكون حسنة .. مثل القصائد المعروفة التي تلقى من دون ادوات موسيقية قد تكون مدعاة لامور غير حميدة .. بالعكس هناك اغاني تدعو الى العزة والى التشجيع الايجابي وتبعث في النفس روح العزة هل تعتبر هذه مدعاة للزنا .؟ بالتاكيد لا

ايضا هناك دراسات تقول ان الموسيقى تبعث ع الراحة النفسية والاسترخاء هل هذا يعتبر حرام ؟!

اما بشان سؤالك عن حكم القتل واستباحة الاعراض في الدول اللادينية فهي ممنوعة ومحرمة ولم تمنعها الا لاسباب منطقية .. فالانسان يتطور والقوانين تتطور وتتبدل حيث ان الحلال قد يصبح حرام والعكس كذلك ايضا لاسباب منطقية ومجتمعية .. والجميل في قوانينهم انها تتبدل وتتغير حسب المجتمع وحسب الحال وتوضح لك الاسباب المنطقية في التحريم والاجازة .. بالعكس من الاديان فهي تفرض عليك امور لا تتبدل ولا تتغير قانون الهي يمنع حتى النقاش فيه حتى انها تمنعك من السوال عن الاسباب المنطقية .. فقط عليك ان تسلم والا قطع راسك

قديم 22-10-2013, 02:33 AM   #39
مغربية مكتئبة
عضو نشط

الصورة الرمزية مغربية مكتئبة
مغربية مكتئبة غير متواجد حالياً

و الله اخي قسورة العرب ابغي اقف احتراما لك واحيك لانك صمدت في وجه المرض ١٠ سنوات الله اكبر
و مازلت تقاوم اسئل الله العلي القدير ان يشفيك من هذا المرض انا صار لي بس ١٠ اشهر و احس انني استنفدت صبري الله يثبثنا يا رب
ابغي اسئلك اخوي هل عانيت الوسواس المصاحب للمرض اصل انا احترت بين الاثنين يخلص وسواس يليه اكتئاب، انا في دوامة بين الاثنين
رحمتك يا رب.

قديم 10-05-2016, 08:50 AM   #40
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

بارك الله فيك ....

قديم 10-05-2016, 02:48 PM   #41
محب الاكتئاب
عضو فعال

الصورة الرمزية محب الاكتئاب
محب الاكتئاب غير متواجد حالياً

ماشاء الله عليك اخوي نسر كلام جميل ورائع كأنك كتبت كل مايختلج بمرضى الاكتئاب بنيابة عنهم.......نحن معلقين لسنا بالميتتين فنرتاح ولسنا بالأحياء...نعم كما قلت يجب علينا ان نموت ونحن غير مستسلمين لهذا المرض..فهذا شيء خارج عن ارادتنا لم نختاره نحن....وياليت الأخوة الأصحاء لايحملون مريض الاكتئاب اكثر مما يحتمل لأنهم لايعلمون ماهي كمية الالم التي يمر بها...لأنه باختصار يموت في اليوم 100 مرة