المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 23-02-2015, 06:18 PM   #46
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

https://

قديم 23-02-2015, 07:35 PM   #47
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

أختي مثل ما قلت لك كلامي واضح

كل الكلام اللي تقولينه حقيقه

حاب اقولك فيه اللتهاب مازال في المعده وفوهة المعده وكل ما زاد الالم توقعين أنه من القلب ما الومك لأن فوهة المعده بمنتصف الصدر وكل ما زاد اللتهاب راح تحسين بالالم

في فوهة المعده لأنها بعد ملتهبه عندك ومن يوم ينزل عليها حمض المعده راح تشوفين ضربات القلب تزيد تنقص وجسمك ما يقدر يمتص العناصر اللي محتاجها بسبب الاللتهاب هذا .
وانتي عاد كملتي الناقص وقاعده تاكلين ثوم غير مسلوق راح يزود اللتهاب هذا ما راح يعالج يعني الواجب عليك تقرين كلامي اللي كتبته لك أول

اختي انا بلغتك بمشكلك ومكيفك عاد انتي حره وتبين تعرفين أن مشكلك بالمعده خذوي علاجك اللي انت ارتحتي منه وشوفي اذا خف الالم خلاص كلامي مليون بالميه صح هذا اللتهاب .

قديم 23-02-2015, 11:27 PM   #48
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر
غــديــر غير متواجد حالياً

اخواني ارجوكم افهموني

انا اعاني من الاحساس بضربات القلب
مو بس نبض سريع انا احس بالقلب
يخفق بين احشائي احس فيه ينقبض
وينبسط واسمع جميع اصوات القلب
واحسها هذا مو مجرد توتر هذا شي
مخيف 💔

قديم 24-02-2015, 05:55 PM   #49
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم اختي ، هذه هي صيغة الوسواس فهو يأتي بالخوف الشديد ، لا يأتي بمجرد افكار ، فالبعض يقول انا اخاف من شيء لا اعلم ماهو!!

ف انا لا اريد التحدث عن سبب الوسواس لان اخونا ربي يحبك قد فسر فيه كثيراً ، و لكن انا اطمئنك ان كل ما تحسين به هو فقط من تفكير عقلك الباطني حتى وان احسستي به احساسا عضوياً ، لو قلنا لشخص موسوس ان يركز فقط علئ ركبته اليمين و نعلمه بعض الامراض و كيف يحس بها الانسان ف الركبة ، ونصبر عليه مدة يومين او ثلاثة ، سنراه يراجع استشاريين الام المفاصل ، وهذا ايضا يحدث مع كل موسوس ، واغلب الناس تركز اما علئ نبضات القلب ، او التنفس ، فلذلك اغلب من لديه توهمات ووساوس بسيطة على الاغلب ان كل امراضه التي يعاني منها هو اصلا يفكر فيها فقط لا غير ، فلذلك عندما عرفت اخي الكريم ان لديك وسواس فلاني ف اول ما تبدأ به من قناعات انك لا تصدق نفسك ابداً و اعلم ان كل ما تحس به حتى لو كان عضوياً هو فقط مجرد تأثير تركيزك القوي على شيء معين من جسمك و ايضاً زيادة هرمون الادرينالين بالجسم مما يحفز اعراض خوفك وتركيزك على ذلك المكان ، و عندما تتخلص من الوساوس سيذهب تلقائياً ولله الحمد ،

قديم 24-02-2015, 06:07 PM   #50
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

اخوي عيسى

يعني إحساسي بحركات القلب وضرباته وجميع أصواته
طبيعي للوسواس ؟ وراح يروح اذا انتهى الوسواس؟
بس انا احس فيه 24 ساعه حتى لو ينبض بهدوء بدون سرعه وقوه
يعني هذا وسواس مو مرض بالقلب

قديم 24-02-2015, 10:06 PM   #51
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

اختي غدير

أنتي الحين تحسين بأعراض وأنا ابصم لك بالعشره أنك صادقه فيها طيب تبين العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاج أختــــي عندك طريقين ولا تضيعين الوقت مو من صالحك علشان تطمنين على اللي فيك هل هو حقيقة أو وسواس سوي الكلام هذا والله أن ترتاحين وتطمنين مليون بالميه :

1- اتجهي الى المستشفى وخذي فحص بالمنظار بس على المعده عند دكتور شاااااطر وفاااااااهم ومعروف بخفة يده واذا طلع معك شي اعرفي ان القولون بعد متضرر وهذا اللي مسبب لك الاشياء هذي تاخذين علاج وبأذن الله تشفين وأنا متأكد أنه فيك اللتهاب بس روحي علشان تطمنين .

2- إذا ما طلع معك اللتهاب بالمعده والقولون أتمنى أنك تستمرين مع أخوي عيسى علشان يعلمك كيف تقضين على الوسواس وتتخلصين منه .

وإن طبقتي الطريقتين هذي والله أن تنحل مشكلك بأذن الله اذا طلع نفس كلامي خوذي العلاج اللي راح يصرفه لك الدكتور مع الكلام اللي قلت لك طبقيه والقرآن اهم شي فيهم وإذا كان الفحص سليم خلاص يجي دور اخوي عيسى ويتابع حالك بدال التعب هذا .

أتمنى تكون الفكره وصلت لك أسال الله أنه يشفيني ويشفيك وكل مسلم ،،،،،،

التعديل الأخير تم بواسطة ربي يحبك ; 24-02-2015 الساعة 10:09 PM

قديم 25-02-2015, 01:45 AM   #52
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

اخواني عيسى وربي يحبك

يارب يسعدكم قولو امين

ويعافيكم ياربي عافيه مابعدها مرض يارب العالمين

على اهتمامكم

انا اليوم بطوله ابكي

تعبانه حاسه اني مو انا

حاسه جسمي كله مو طبيعي وأسفنج

احس قلبي مو قلب عادي احسه ورقه

احس راسي بالونه بها ماء من كثر ماهو ثقيل ومسدود وتاعبني

نبض قلبي وحركاته متعبتني يارب تكون في عوني

ياربي يكون مجرد وسواس مو مرض

أأنا خايفه فيني مرض ومو مقتنعه انه وسواس

ويقولون لي عين ومو مقتنعه اقول لا انا مريضه

وزعلت من اهلي مايبوني اسافر اتعالج

ياربي حياتي كلها نقللبت فوق تحت

يارب رحمتك يارب 💔

قديم 25-02-2015, 02:04 AM   #53
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

اخواني في شي صار اول مره يصير لي
راسي جهة اليسار نمل بليز اخواني انا خايفه
ايش هذا ابي اروح الطواريء بس الوقت متاخر
بايز قلولي ايش هذا راسي اشفيه

قديم 25-02-2015, 05:18 AM   #54
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

اغتسلي تسبحي خاف وأنت نايمة أتى النمل على رآسك
نظفوا الغرفة
السباحة تفيدك نفسيا

قديم 25-02-2015, 06:35 AM   #55
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم غدير ، كل ما تحسين به احسسنا به من قبلك ،، زيادة هرمون الخوف تزيد التخيلات وتزيد اعراض غريبة للجسم ، عند التفكير العميق بشيء معين ويومياً ولطول الوقت ستحسين به احساس تام وتستغربين من الناس كلها لماذا لا تفكر في هذا الشيء ، ولكن عندما تتجاهلين الفكرة تدريجياً تذهب الاعراض تدريجياً و تذهب معها الوساوس والافكار تدريجياً ، الاعراض التي تذكرينها كل من مر بالوسواس وتعالج منه ولله الحمد ذكر لنا نفس هذه الاعراض واكثر ، فلذلك اقتنعي وتيقني تماما انك تمشين في الطريق الصحيح اذا بدأتي تتجاهلين الافكار وتحقرينه وتعرفين انها كاذبة ليست حقيقية انما هي اوهام ، ونحن الذين جربنا هذا الوسواس كنا نعتقد اعتقاد تام ان ما نفكر به هو حقيقي واننا طبيعيون ولكن عندما تعالجنا و ذهبت الافكار عرفنا بعد ذلك اننا لم نكن بالوضع الطبيعي بل كنا ( نكبر الامور عن حجمها مئات المرات ) بسبب تفكيرنا العميق فيها ، عيشي ببساطة وراحة بال و استمعي لجلسات الاسترخاء ولا تجعلي للاخبار السيئة او للافكار السلبية عليك طريق ابدا ، ركزي في واقعك ولا تجعلين الهم والقلق،يجتاحان واقعك ، الحياة ليست للهم والكدر ، الحياة لنعيشها فرحين بكل ما آتانا الله من نعم ، عندما تطبقين العلاج والتجاهل سيزول الوسواس واعراضه باذن الله تدريجياً ، والمهم انك عندما تتجاهلين الوسواس تتجاهلين ايضا تدريجية خروجه منك ، فلا تستعجلين خروجه ولا تعطينه اي اهتمام ، بل اعرفي انه سيذهب وقريباً جداً باذن الله لكن لااا تستعجلينه بسرعة لا تكونين عجولة ، اعرفي انك تمشين بالطريق الصحيح للعلاج باذن الله .. وفقني الله واياكم لما يحبه ويرضاه

قديم 25-02-2015, 08:12 AM   #56
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

أختي غدير والله تعبت معك وما راح اكتب أي كلمه خلاص أخذتي بكلامي أهلاً وسهلا ً ما أخذتي أسال الله أنه يشفيك .
عندي لك سؤال
أنتي الحين تعتقدين إني هناء جاي أقولك فيك شي وأنا أكذب عليك لا والله لكن فيه فرق بين الانسان المتعلم والمجرب واللي مار عليه مثل اللي مروا عليه الكثير من الناس .

أختي أنا قلت لك أقسم لك بالله ما تشعرين به حقيقة بس عاد وش اسوي فيك أنتي مو راضيه تقتنعين وش اسويلك اضربك على يدك تبغين اقولك وش فيك وإذا أي كلمه طلعت غلط ترا جميع الفحوصات اللي راح تاخذينها على حسابي حاضر وأنا مستعد ارسل مبلغ فحص منظار المعده والقولون لمراقب المنتدى وبشهادة الاعضاء والزوار إذا كان كلامي غلط وحاب أقولك ميتين بالميه اللي فيك اللتهاب بالمعده والقولون وارهن على الشي اللي أنا قاعد اقوله .

أختي أنا بصراحه تعبت من الناس اللي يجيني واشخص له حالته ويقول افهمني أقول حاضر تكلم يقول أنا عملت جميع الفحوصات وكل شي سليم وأقول له صحيح يقول ايه صحيح وارجع اقول له طيب اخذت منظار للمعده والقولون ويقول لا قلت كيف سليم لا والله مريض ارجع وافحص ويرجع ويفحص ويطلع فيه اللتهابات في المعده والقولون وهي اللي تلعب في اعصاب الجسم كله مره صداع مره تنميل بالراس وأحياناً بالجهه اليسار ومؤخرة الراس مره خفقان بالقلب مره الم باليد اليسار مره عدم القدره على المشي مره دوخه مره الم بين الكتوف مره حرارة بالبطن مره انتفاخ بالبطن مع إمساك ومره اسهال اعزكم الله ومره نغزات بالقلب ومره الم باليدين والرجلين ومره حرارة باليد اليسار واواواواوا وكل الامور هذي من الالتهابات بالمعده والقولون وتختلف الاعراض هذي من شخص إلى اخر على حسب شدة اللتهاب اللي فيه والأمراض النفسية 90% منها كل بسبب اللتهابات في المعده والقولون و10% وسواس .

اختي أقسم لك بالله ما فيه احد في المنتدى هذا وشخصت حالته وطلع كلامي مو صحصح بإذن الله تعالى وآخر واحد شخصت حالته أمس واحد اسمه خواف حتى أعترف بلسانه ونزل موضوع يدل على صحة كلامي وهذا الرابط اللي هو منزل اتمنى تدخلين وتشوفينه
http://www.alriyadh.com/665787
واسم الشخص خواف وكاتب عنوان الموضوع الى الاخ ربي يحبك في ملتقى نوبات الهلع .

ويعلم الله أني ما كنت ادري عن الموضوع هذا لكن الحمد لله اللي معه الحق الله دايم ينصره اختي ارجعي اقري ردودي على الاخوان اللي انا ارد عليهم تراك راح تستفيدين منها كثير .

وفي الاخير أختي أنت حره اذا كان وضعك مرضيك كذا كل دقيقه تقول بي كذا وبي كذا ما راح تطلعين بنتيجه وراح تبقين طول عمرك كذا وراح يتطور حالك ويكون أسوء من كذا واللي فيك شي بسيط بأذن الله مع العلاج راح تشفين .
أسأل الله أنه يشفيك ويشفيني ويشفي كل مسلم ،،،،،

قديم 25-02-2015, 08:25 AM   #57
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

الاحسان 😒😒

قديم 25-02-2015, 10:25 AM   #58
غــديــر
عضو نشط

الصورة الرمزية غــديــر

اخي عيسى وربي يحبك

انتو تنحطون ع الجرح يبرأ

ربي يعطيكم العافيه

وان شاء الله بحاول اكون اقوى واسمع كلامكم

مع اني جدا تعبانه موجات حزن تحاصرني

وحاضر فارغ ومستقبل مضبب

💔

اكثر مايعذبني ويشعرني باني غير طبيعيه

الاحساس بخفقان القلب وجميع أصواته والنبضات
الزائده

وانسداد الرأس وكانه مشروخ من الداخل

والدوخه التي تأتي على أشكال مختلفه

تاره كأني بغيب عن الوعي تاره كأني اسبح في بحر تاره كاني اتارجح

وهذي الاعراض الثلاثه يا ربي يحبك مستمره معاي 24

لا تغيب لا تختفي ابد ابد ابد يعني بعض المرضى

ساعات يشعرون بالخفقان وساعات تسارع واحيانا دوخه

لكن انا لا !! والي محسسني انه مرض خطير انها معاي ملازمتني

24 ساعه من مرضت لليوم تعذبت منها عذاب يارب رحمتك

حتى وقت النوم ومدري كيف أعالجها وتختفي مابيها معاي ابد 💔

ولااريد ان اذهب للطبيب النفسي

لاني لسه لم اقتنع انه نفسي

وباقي الاعراض تهون امام هذا ال 3 اعراض

ولكن رغم كل شيء بكون اقوى

الحمد لله ع كل حل يارب تكفير

قديم 25-02-2015, 10:51 AM   #59
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

هذا كلامك اخي عيسى

نعم اختي ، هذه هي صيغة الوسواس فهو يأتي بالخوف الشديد ، لا يأتي بمجرد افكار ، فالبعض يقول انا اخاف من شيء لا اعلم ماهو!!

ف انا لا اريد التحدث عن سبب الوسواس لان اخونا ربي يحبك قد فسر فيه كثيراً ، و لكن انا اطمئنك ان كل ما تحسين به هو فقط من تفكير عقلك الباطني حتى وان احسستي به احساسا عضوياً ، لو قلنا لشخص موسوس ان يركز فقط علئ ركبته اليمين و نعلمه بعض الامراض و كيف يحس بها الانسان ف الركبة ، ونصبر عليه مدة يومين او ثلاثة ، سنراه يراجع استشاريين الام المفاصل ، وهذا ايضا يحدث مع كل موسوس ، واغلب الناس تركز اما علئ نبضات القلب ، او التنفس ، فلذلك اغلب من لديه توهمات ووساوس بسيطة على الاغلب ان كل امراضه التي يعاني منها هو اصلا يفكر فيها فقط لا غير ، فلذلك عندما عرفت اخي الكريم ان لديك وسواس فلاني ف اول ما تبدأ به من قناعات انك لا تصدق نفسك ابداً و اعلم ان كل ما تحس به حتى لو كان عضوياً هو فقط مجرد تأثير تركيزك القوي على شيء معين من جسمك و ايضاً زيادة هرمون الادرينالين بالجسم مما يحفز اعراض خوفك وتركيزك على ذلك المكان ، و عندما تتخلص من الوساوس سيذهب تلقائياً ولله الحمد ،

هذا ردي عليك اخي عيسى

أشكر أخونا عيسى على توضيحه لك معنى الوسواس ولكن للأسف أني ما ركزت زين على تعقيب أخونا عيسى لأني كنت بصراحه متعاطف معك يعلم الله ولأن ردود غير الشخص اللي يشكي حالته ما تعني لي شي الا إذا كان شخص يتحدث عني بكلام ماتدرين!!!!!!!!!! هل هو معي ام ضدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (مبهم)
وراح اتكلم بشكل عفوي
أخوي عيسى يقول أن صيغة الوسواس يأتي بالخوف الشديد ومع احترامي لشخصك الكريم الصحيح أن صيغة الوسواس هي حديث النفس وكثرة التفكيروالتخيل بشي ماهو حقيقي والدليل على صحة الكلام أن الله قال في القرآن (( الذي يوسوس في صدور الناس )) يعني افعل لا تفعل هذا غلط هذا صح فلان من الناس زعلان علي جرحته بكلمة لا ما زعل علي وغيره وقس على الكلام كثير من الامثلة .
والواسواس القهري : القيام بعمل أي شي وتكرارة مع أن الشخص مقتنع أن اللي يسويه غلط مثل اعادة الوضوء اكثر من مرة أو الافراط بالنظافه ،اعادة الصلاة .
هذا للتوضيح
إما كلام اخونا يقول صيغة الوسواس يأتي من الخوف صراحه هذا أكبر غلط وما هو صحيح نهائياً ياأخي الكريم
الخوف معروف أنه بكل شخص ما فيه احد ما يخاف والخوف الشديد على حسب الموقف أجل بالحالة هذي كل الناس طلعت موسوسه على كذا!!!!!!!! وهذا مثال اختي للتوضيح لو ابخيرك ما بين العسل والسم واقولك خوذي السم وتقولين لا واقولك ليه تقولين خايفه اموت هل هذا وسواس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اترك الاجابه لك وللأخوان .
وإذا كنت تقصد أن الشخص يخاف من المستقبل يعني ما يدري وش يبي يصير عليه فهذا اعتراض على القدر.
وإذا كنت تقصد الخوف بشكل عام اجل الخوف من الله وعذابه وسواس !!!!!!!!!!!!!!!!! اترك الاجابه لك وللأخوان
وفي النهاية اخي إذا كانت تحس بالشي وتشعر فيه اعرف أن هذا اللي قاعد يصير لك حقيقه مثل ضيقة التنفس والكتمة بالله هذا وسواس اجل اللي قاعدين ياخذون بخاخات وش نقول عليهم موسوسين لا بس فيهم حساسية او ربو بالصدر وشخصوا حالهم صح .
أما اللي عندهم ضيق تنفس وكتمة ونغزات قلب وخقفان قلب والم بالصدر الم بالكتوف تنمل بالراس الم بمنتصف الظهر الصدر أكتاب رهاب هلع عدم القدرة على المشي دوخه حرارة بالبطن إنتفاخات امساك اسهال اعزكم الله وسواس موت اللي من شدة الالم يشعر أنه خلاص راح يموت واواواواواو هذي كلها اعراض اللتهابات بالمعده والقولون وكل مرضى المعده والقولون عارفينها ماعدا الجاهل منهم اللي ما راح يفحص على معدته وقولونه.
ويجي يقول هذا وسواس !!!!!!!!
وبالأمكان سؤال أي شخص عنده مشكلة بالمعده والقولون وراح يذكر جميع الاعراض هذي بس تختلف على حسب شدة اللتهاب اللي فيه .
ولو فرضنا على كلامك أن هرمون الادرينالين يزيد افرازه من الوسواس أجل كل من اعاد الوضوء اكثر من مره او شخص يختار اجابات في اختبار ماده معينه ومحتار في الاجابة الصحيحه عنده زيادة في هرمون الادرينالين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
للعلم هرمون الادينالين هذا ما يفرزه الجسم إلا وقت الخوف مثل الشخص يصدم بالسيارة أو ناس يتخانوقون مع بعض أو بذل مجهود يحتاج لقوه بدنيه هذي ردة فعل طبيعية للجسم يحافظ على نفسه فيها لكن اذا كان بشكل مستمر هذا خلل عضوي في الجسم وكذلك من اسبابه المشاكل الباطنية المعده والقولون .

قديم 25-02-2015, 03:17 PM   #60
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك

أختي اتمنى تدخلين على الرابط هذا
لقيته في ملتقى نوبات الهلع بالصدفه والموضوع هذا له زمن طويل يوم شفته كتبت تعليق على اساس الناس تدري رجل يذكر قصته وحتى يأكد أن كلامي هو الصحيح
الرابط
http://www.nafsany.info/vb/showthread.php?t=63154