المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 28-12-2012, 10:00 PM   #61
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
دام لك 16 يوم على 20 مل تقدر ترفعها لحبتين وهي الجرعه العلاجيه علما ان بروزاك تقدر تاخذه الى 60 و80 لاكن انت الان تدرج وخذ حبتين ويارب يكتب لك التحسن
ناوي ارفع الجرعة باذن الله .. والله يكتب اللي فيه الخير لك ولي .

قديم 28-12-2012, 10:04 PM   #62
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
إلا أحس لمن أكل بسرعة ينهضم واجوع بس الآن راح ذا الإحساس بس المشكلة صار يجيني أيام اكتئاب فظيع مدري هو اكتئاب ًولا عصبية ضيق فظيع احس صدري بينفجر بس مدري من الدوا ولالا وأنا أصلا ما أعاني من الاكتئاب إلا بشكل خفيف بسبب الوسوسة بس الان صار لمن يجي اكتئاب فظيع مايطاق يمكن بسبب العصبية ويمكن بسبب شايلة هم وسواس الغسل اليوم وأفكر أوقف الدوا مدري والله أنا ذحين أخذ ثلاث حبات أتوقع ان خلاص ترفع الجرعة بس مدري أستشير طبيبك افضل ، انت اش عندك وسواس ولا اكتئاب؟

انا عندي افكار تلازمني ومسببه لي قلق وخوف وعذاب واجهاد عقلي شديد , وهالشي خلاني مكتئب بدرجة كبيرة وصرت حبيس الغرفة وزاد الموضوع مع السنين الا رهاب اجتماعي وخوف من الاماكن العامة وحركات لا ارادية مثل رجفة باليد .

بس انتي كملتي فترة طويلة على بروزاك والى الان ما حسيتي بتحسن يعني لين الحين تحسين بهالضيق ؟؟؟ يارب يزول هذا كله وان شاء الله تلقين الفائدة من الدوا .

بس اللي قاهرني مب بس انه الدوا ما شفت له نتيجة الى الان , اللي قاهرني الشهية المفتوحة للاكل , يعني اكل وما اشبع واكل وااااااايد , زايد وزني 7 كيلو الله يستر عقب كمن شهر بيوصل وزني فوق المية .

بس شو اسوي ودي ارتاح , املي بالله كبير .

قديم 29-12-2012, 12:28 PM   #63
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

بديت اخذ حبتين يعني 40 ... واسال الله فيه الشفاء .

الاخت سهيلة اذا تقرين ردي , هل زاد وزنك باستخدامك لبروزاك ؟

انا وزني قاعد يزيد بطريقة غير معقولة وحاس شهيتي للاكل مفتوحة مع انه نفسيتي سيئة .

قديم 29-12-2012, 02:29 PM   #64
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اللهم اشفينا ..

لما رفعتي الجرعة من حبة الى حبتين ,, شو الاثار الجانبية اللي حسيتي بها ؟
عشان اكون مستعد ههه ):

قديم 30-12-2012, 10:31 PM   #65
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ مشاهدة المشاركة
والله يا بوعلي انا قريت وايد عن سيروكسات وانه دوا قوي وفعال للوساوس والاكتئاب لكن اعراضه الجانبية والانسحابية تخوف بصراحة ,, وغير هذا زيادة الوزن الخ من الامور اللي انت تعرفها اكيد .

ياليت تفصّل عن تجربتك مع سيروكسات وكل الشكر لك ويارب تتحسن حالتك وتشفى باذن الله .
والله ياخوي السيروكسات من اقوى الأدوية خاصة للرهاب لكن ما انصح باستخدامه الا كخيار أخير لأنه في كثير من الأحيان ( وليس دائما ) يبطل مفعوله عند تركه ويسبب اعراض انسحابية مزعجة ومتعبة كثير عند تركه،
لكن بالامكان تجنبها بالتدرج البطيء لمدة 6 شهور أو أكثر حسب الجرعة المستخدمة.

وأيضا لا انصح الفتيات باستخدامه والله يغنيهم عنه لأن وقت الحمل يكون غير أمن على الجنين ولا يمكن تركه بسرعه

لكن للشباب اللي جربوا الأدوية الاخرى ووصلوا لليأس وماعندهم مشكلة يأخذوا الدوا طول العمر انصحهم يجربوا سيروكسات كخيار أخير وبجرعة لاتتعدى 20 والأفضل 10مج ولاتزيد عن 20 الا بعد تجربة 3شهور على 20 مج بدون فائدة.

وأنا أقول هذا الكلام عن تجارب كثيييير من المرضى ( أكثر من 300 مريض ) من المواقع الاجنبية. وعلى قول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.

أنا صارلي شهر ونصف من استخدام 20مج وبصراحة تحسن كبيييير بالنسبة للرهاب والاكتآب والافكار السلبية،
يعني صرت أحب اجلس مع الناس من خاطري وأحس بسعادة معاهم عكس قبل، وأيضا الأفكار السلبية تقريبا اختفت بالكامل وأحس مستانس بالحياه وقلبي طيب ومشاعري انقى واقوى واضحك من خاطري وطيب مع الناس بدون تمثيل أو مجاملة وهادية نفسي وما اعصب الحمدلله بعدد ما لا يحصيه الا هو،

بس الوضع مو ثابت دايما، يعني تجيني حالات ضيق أحيانا بس تكون غالبا بسبب ظروفي الحياتية،

وأيضا المشكلة عندي هي ضعف البدن والنشاط والنحافة وهذي مشكلتي الأساسية قبل الأدوية بس في تحسن بسيط بس مو كافي حتى أكمل دراستي،
وعندي الشهية ضعيفة والسيروكسات ضعفها في البداية وبعدين رجعت ومرة ضعفت شوية وتو رجعت وهكذا الوضع مو ثابت،

ولعلمك أنا من قبل عندي تذبذب مزاج وحالات اكتآب مع ارهاق من زمان، وحالات هوس خفيف واستخدمت مثبتات المزاج بدون فائدة، والحين اجرب مضادات الاكتئاب، بس كان أفضل لو جربت البروزاك قبل لأنه أسلم،

اخوي اريدك تنتبه لنقطة وهي ان أحيانا يكون الدواء فعال بجرعة صغيرة وينقلب عند الرفع، فلا تستعجل الرفع وهذا الكلام اقولك من تجارب مرضى مو من عندي،

ما اقدر احكم لحد الان بنجاح الدواء حتى تثبت الحالة لمدة اسبوعين على الاقل ، لكن بصراحة شعور التحسن اللي وصلت له كبييير وممتاز بس مشكلة ضعف البدن تعيق حياتي اما النفسية الحمدلله اوكيه وحتى لما تسوء تكون خفيفة جدا،

وفي النهاية، والله ثم والله ان لما الله يكتب الشفاء بتتشافى حتى لو بأسوأ دواء موجود، فعليك بباب الله وتسأله الهداية للعلاج الصحيح لك واسعى والله يسعى معاك،،
وأي خدمه أنا اتشرف بيها بس اضرب ع الكيبورد حبيبي،،

تمنياتي لك ولي وجميع المرضى بالشفاء العاجل بإذنه تعالى..
[/COLOR]

قديم 30-12-2012, 11:04 PM   #66
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

رفع الله عنك كل أذى أخي بالنسبة للأعراض عند رفع الجرعة هههه الصراحة مااتذكر بدقة بس أتوقع صداع قوي يومين ثلاثة وراح ممكن الغازات الله يكرمك ويكر القارين ممكن عصبية بعض الأحيان وتحس بطاقة عالية ونشاط أظن مؤ متأكدة وتحس ما تقدر على انتظار احد بس مؤ متأكدة لان مؤ متذكرة تمام بس اللي افتكره واتوقعه انه مازادت عليا أعراض جديدة وكان عادي والله اعلم بس الآن أحس مع رفع الجرعة لثلاث حبات لمن أخذ الثنتين الأخيرة مع بعض يجيني النوم بس

قديم 01-01-2013, 02:33 AM   #67
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اشكركم جميعا على الرد وبالاخص الاخ بو علي وان شاء الله برد بالتفصيل فيما بعد ,,

حاليا رجعت لجرعة 20 ملجم قلت باخذ الامور برويّة واحس هاليومين اني احسن ..

الحزن والاكتئاب بعدهم موجودين لكن احس في شي بداخلي يقولي اتاقلم مع الوضع وارضى بهالشي واحس براحة نوعا ما ..

اتمنى اتحسن اكثر واكثر واسال الله لكم ولي الشفاء .

قديم 01-01-2013, 05:03 AM   #68
أنين الذكرى
عضو نشط

الصورة الرمزية أنين الذكرى
أنين الذكرى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أسئل الله تعالى أن يزيل تعبك ويلهمك الصبر

وثانيا ألاحظ عليك الإحباط والتسرع وعدم التأني شيء طبيعي هالادويه لها أثار إيجابيته وسلبية بنفس الوقت

أخي الكريم قبل أخذ الدواء اجعل لديك ثقه كبيره بالله تعالى انه هو الشافي. وعليك بالصدقة

ثبت في السنن الكبرى للبيهقي، من حديث عبد اللّه بن مسعود رضي اللّه عنه قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: ''داووا مرضاكم بالصّدقة، وحصِّنوا أموالكم بالزّكاة، وأعدوا للبلاء الدعاء''.

لقد تفشَّت الأمراض وتنوَّعت في هذا الزّمن، واستعصى بعضُها على الأطبَّاء، كالسّرطان ونحوه، وما هذه الأمراض إلاّ امتحان اللّه لعباده في هذه الدّنيا المليئة بالمصائب والأكدار، الطافحة بالأمراض والأخطار.
وقد طرق النّاسُ كلَّ الأبواب، وجرَّبوا كلَّ الأسباب، ولكنّهم تاهوا عن باب ربِّ الأرباب، القاهر الغلاَّب.

فيا أيُّها المريض الحسير، المهموم الكسير، المبتلَى الضرير، سلام عليك. أعرِفُ أنَّ المرض قد قطعك عن النّاس، وأُلبست بدل العافية البأس. النّاس يضحكون، وأنت تبكي، فَلَكَم تتمنَّى الشِّفاء ولو دفعْتَ كلَّ ما تملِكُ.

وأنّ إن لم تشف من مرضك فإنّك ستتخلّص من أدران الذنوب والمعاصي: ''ما نزل بلاءٌ إلاّ بِذَنْب، ولا رُفِع إلاّ بتوبة''، ''ما يُصيب المؤمن من وَصَبٍ ولا نَصَبٍ ولا سَقَمٍ ولا حَزَنٍ، حتّى الْهَمَّ يُهَمُّهُ، إلا كَفَّر به من سيّئاته''، ''عجبًا لأمر المؤمن، إن أمرُه كلَّه خير، وليس ذاك لأحدٍ إلاّ للمؤمن، إن أصابته سَرَّاء شكَرَ فكان خيرًا له، وإن أصابته ضرّاء صبر فكان خيرًا له''،

أخي هذا حالنا كثرت تلك الأمراض. الغريبة التي تأتي بدون سبب معين

أسئل الله تعالى لك وللمسلمين والمسلمات الصحة والعافية

قديم 01-01-2013, 09:19 AM   #69
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

نعم انا ايضا ما انصحك ترفع الجرعة ، لان ما تشكوا منه قد يكون بسبب البروزاك لانه دواء منبه وقد حصل لي نفس ما حصل لك في الاسبوع الاول فقط ،ولاحتمال الثاني وهو الاضعف انه اعراض انسحابية لدواء الاول ، ومن علامات الاعراض الانسحابية الرعشة او الارتجاف في الايدي. لكن يفترض ان هذه الاعراض تزول اذا اخذت مهدي . اصبر حتى تكمل شهر لانريد نستعجل ونقول ان الدواء غير مناسب لك ، فقد ينبثق التحسن عليه في الايام القادمة. البروزاك هو الدواء الوحيد الذي جنني في الاسبوع الاول ثم حصل التحسن ثاني اسبوع لكن كالعادة راح التحسن في الاسبوع الثالث .كان الله في عوننا على هذا المرض لي الان عدة اسابيع تعبان والمرض زايد علي جدا وضايقة بي الارض بما رحبت ،والله ما ندري وش نسوي اللهم انزل علينارحمة من رحماتك

قديم 01-01-2013, 09:24 AM   #70
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

المفروض الادوية يبدا بها بالتدريج كما تترك بالتدريح خاصة البروزاك وامثالة لان البداية يكون فيه اعراض جلنبية مزعجة وشديدة .

قديم 02-01-2013, 12:00 AM   #71
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

اخي الحزين، هل جربت سيروكسات لوحده؟ وكم المدة والجرعة؟
انا لازلت في طور التجربة لكن النتائج مذهله! ولله الحمد،
اتوقع انك اذا جربته من قبل ومانجح يكون الجرعة فوق ال20مج، صح؟

قديم 03-01-2013, 04:23 PM   #72
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

حاس بتحسن طفيف من ناحية الوساوس والقلق , الحمد لله , لكن لازال الاكتئاب موجود والحزن اللي والله ماله داعي هههه اضحك على نفسي الحمد لله والشكر .

لكن اشعر بانعدام الدافعية وعدم الشعور بالمتعة باي عمل اسويه او لا مبالاة بشكل عام .

أهم شي عندي حاليا الوساوس والقلق ينتهون .

قديم 03-01-2013, 04:25 PM   #73
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنين الذكرى مشاهدة المشاركة
أسئل الله تعالى أن يزيل تعبك ويلهمك الصبر

وثانيا ألاحظ عليك الإحباط والتسرع وعدم التأني شيء طبيعي هالادويه لها أثار إيجابيته وسلبية بنفس الوقت

أخي الكريم قبل أخذ الدواء اجعل لديك ثقه كبيره بالله تعالى انه هو الشافي. وعليك بالصدقة

ثبت في السنن الكبرى للبيهقي، من حديث عبد اللّه بن مسعود رضي اللّه عنه قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: ''داووا مرضاكم بالصّدقة، وحصِّنوا أموالكم بالزّكاة، وأعدوا للبلاء الدعاء''.

لقد تفشَّت الأمراض وتنوَّعت في هذا الزّمن، واستعصى بعضُها على الأطبَّاء، كالسّرطان ونحوه، وما هذه الأمراض إلاّ امتحان اللّه لعباده في هذه الدّنيا المليئة بالمصائب والأكدار، الطافحة بالأمراض والأخطار.
وقد طرق النّاسُ كلَّ الأبواب، وجرَّبوا كلَّ الأسباب، ولكنّهم تاهوا عن باب ربِّ الأرباب، القاهر الغلاَّب.

فيا أيُّها المريض الحسير، المهموم الكسير، المبتلَى الضرير، سلام عليك. أعرِفُ أنَّ المرض قد قطعك عن النّاس، وأُلبست بدل العافية البأس. النّاس يضحكون، وأنت تبكي، فَلَكَم تتمنَّى الشِّفاء ولو دفعْتَ كلَّ ما تملِكُ.

وأنّ إن لم تشف من مرضك فإنّك ستتخلّص من أدران الذنوب والمعاصي: ''ما نزل بلاءٌ إلاّ بِذَنْب، ولا رُفِع إلاّ بتوبة''، ''ما يُصيب المؤمن من وَصَبٍ ولا نَصَبٍ ولا سَقَمٍ ولا حَزَنٍ، حتّى الْهَمَّ يُهَمُّهُ، إلا كَفَّر به من سيّئاته''، ''عجبًا لأمر المؤمن، إن أمرُه كلَّه خير، وليس ذاك لأحدٍ إلاّ للمؤمن، إن أصابته سَرَّاء شكَرَ فكان خيرًا له، وإن أصابته ضرّاء صبر فكان خيرًا له''،

أخي هذا حالنا كثرت تلك الأمراض. الغريبة التي تأتي بدون سبب معين

أسئل الله تعالى لك وللمسلمين والمسلمات الصحة والعافية
الحمد لله على كل حال وشكرا اختي على الكلام الطيب .

انا قبل ما ادخل في معمعة الادوية النفسية صليت استخارة وتوكلت على رب العالمين وطرقت الاسباب والحمد لله على كل حال.

قديم 03-01-2013, 06:13 PM   #74
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الشيء الجيد الملاحظ في بروزاك انه ما يسبب خمول وكسل مثل سيبرالكس ..

عندي موعد مع الدكتور بعد اسبوع وبشوف شو بيقول اذا في مجال ازيد الجرعة او لا .

الشي اللي مزعلني احس اني فقدت الشعور بالخوف من الله استغفر الله العظيم والله مب بايدي يعني احس الصلاة ثقيييييييييييييله والله اني اسلم وانا مب متاكد كم ركعة صليت ولا قريت الفاتحة او لا .

حسبي الله ونعم الوكيل والله هالشي مزعلني .

قديم 03-01-2013, 06:50 PM   #75
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ مشاهدة المشاركة
بديت اخذ حبتين يعني 40 ... واسال الله فيه الشفاء .

الاخت سهيلة اذا تقرين ردي , هل زاد وزنك باستخدامك لبروزاك ؟

انا وزني قاعد يزيد بطريقة غير معقولة وحاس شهيتي للاكل مفتوحة مع انه نفسيتي سيئة .

إيه اخوي انا كلما شوف شي يخص البروزاك ادخل على طول

لا وزني ما زاد بس شهتي مفتوحه وانا احاول اتحكم فيها يعني ما بزيد على لي كنت آكله من قبل

بس انا بمارس رياضة المشي 45 دقيقه في اليوم والرياضه مهمه للمكتئب

الله يكتب لك الشفاء والسعاده ...آمين