المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 03-05-2017, 09:58 AM   #931
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

التقرب من أفراد الأسرة والأصدقاء يجب على الشخص أن يجالس أفراد أسرته ويحادثهم؛ فالعزلة عن الأهل والأصدقاء تزيد الوسواس شدة وحدة، وينبغي على ذلك الشخص أيضاً، أن يستثمر وقته في أشياء مفيدة، من شأنها أن تلهيه عن الغرق في بحر الوساوس والأوهام، وتعد ممارسة الرياضة، أحد أهم الطرق التي من شأنها أن تحسن الحالة النفسية للشخص المصاب بالوسواس، وأفضل أنواع الرياضة على الإطلاق هي رياضة المشي، إلى جانب الركض والسباحة، وهناك الرياضة الذهنية، وخير مثال عليها لعبة الشطرنج.

قديم 03-05-2017, 09:59 AM   #932
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

المطالعة تنشّط المطالعة الحالة الذهنية للشخص المصاب بالوسواس، وتجعل ذهنه منشغلاً عن الشرود والسرحان في عالم الوساوس؛ فالمطالعة تحسّن من الحالة النفسية للشخص المصاب، وترفع من روحه المعنوية، وتعزز من قناعته بإمكانية الشفاء والمعافاة، ويفضّل عند المطالعة أن تكون الكتب منتقاة، فليست كل الكتب تصلح للقيام بذلك الدور العلاجي؛ فالكتب المطلوبة لهذه الغاية يجب أن تكون كتباً رفيقة لينة، ليس فيها ما يعكّر مزاج الشخص القارئ ويجعله حاداً.

قديم 03-05-2017, 10:00 AM   #933
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

البعد عن الانفعالات الانفعالات من شأنها أن توتّر مزاج الشخص، فتتفاقم حالة الوسواس لديه، وبهذا يجب أن يتجنب الدخول في أي صدامات، أو نقاشات حادة، أو خلافات أسرية، من شأنها أن تجعله متوتراً، وينبغي على الشخص المصاب بالوسواس أن يحافظ على اتّزانه الانفعالي؛ فالاتزان الانفعالي ضروري للخروج من حالة الإحباط والكآبة، التي تخلفها الإصابة بداء وسواس الخوف من الموت.

قديم 03-05-2017, 10:04 AM   #934
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

التجديد هو أمر مطلوب ومستحب، بالنسبة للشخص المصاب بهذا النوع من الوساوس؛ أي إنّ الشخص المصاب مطالب بتجديد واستحداث بعض الأنماط الجديدة في حياته؛ كزيارة أماكن جديدة لم يزرها من قبل، وتكوين صداقات جديدة، واتباع عادات اجتماعية كانت غائبة عنه في السابق، وممارسة هوايات جديدة لم يمارسها من قبل، وتطبيق أساليب اجتماعيّة وحياتيّة جديدة لم تكن مطبقة من قبل التجديد والاستحداث في حياة الإنسان، من شأنهما أن يحسّنان الحالة الذهنية والمزاجية للإنسان، فالبقاء على نفس الروتين في كافة جوانب الحياة، يُسبّب الملل والضجر والتوتر وانعدام الثقة بالنفس عند الإنسان.

قديم 03-05-2017, 10:31 AM   #935
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

تغيير النظام الغذائي إنّ التخلص من العادات الغذائية السيئة، هو أمر ضروري للشخص المصاب بهذا النوع من الوساوس، فتناول الطعام المشبع بالدهون مثلاً، من شأنه أن يعكّر الحالة المزاجية، وأن يحدث توترات في القولون والأمعاء، فتلازم العادات الغذائية السيئة مع مرض الوسواس، من شأنه أن يرفع معدلات الإصابة بالتلبك الهضمي، والإصابة بالقولون العصبي، ولذلك يجب الترشيد من استهلاك الدهون، والدهون المشبعة والكولسترول تحديداً، في المقابل يرجى زيادة تناول الخضار والفواكه وجميع الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ كبيرة من الألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية. ونشير إلى ضرورة التخلص من عادة تناول الطعام بشكل متقطّع بين الوجبات الرئيسية الثلاث، وتجنب تناول طعام العشاء بكميات كبيرة، وتجنب تناوله قبل النوم مباشرة، هذا بالإضافة إلى أنّ الشخص المصاب بالوسواس عليه أن ينقطع عن تناول المنبهات؛ كالقهوة، والشاي، والمشروبات الغازية؛ فهي سيّئة الأثر على الحالة العصبية والمزاجية للشخص المصاب بالوسواس، كما أن الشخص المصاب بالوسواس مطالبٌ بشرب الماء وبكميات وافية، ومطالب أيضاً بالنوم لساعات كافية، فقلة النوم تُسبّب الأرق وتعب الأعصاب.

قديم 04-05-2017, 03:50 PM   #936
عبير الاهدل
عضو

الصورة الرمزية عبير الاهدل
عبير الاهدل غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخوي انا قريت كتير في المنتدى عن الحالات اللي تشابه حالتي بس ماني قادره اسيطر على الوضع من سنه صابني مرض الوسواس كنت في اجتماع وفجاه جاتني اعراض كانوا روحي تطلع وبعدها اصبت بالواسواس واتغلبت عليه من فتره وحملت والحمدلله وولدت وسيطرت ع الوصع يجيني بس اسيطر عليه وبديت احس بتحسن لين قبل تلات اسابيع تقريبا حلمت بجد زوجي وهوا متوفي من تلات شهور الحلم كان لخبطه ومو وضح بس اللي افتكره انه جا يكلمني ويقولي باخدك معايا انا بجي وباخذك بعد الاختبارات وكنت اصيح واقول مابغا اروح معاك قالي طيب خلاص بستشيرهم ورحت اتشكي لزوجي في الحلم ورد عليا يالله جدي يعرف انك موسوسه بالموت كيف يقولك كدا طبعا انا اول ماصحيت من النوم م افتكرت الحلم الا بعد دقايق والحين ماافتكر الحلم كيف كان شكلوا ايش التفاصيل بس اذكر الكلام دا ومن يومها رجعلي الوسواس بقوه والحين بدات الاختبارات واخاف من كلمة اختبارات وكل م اقول من الشيطان يوسولي انوا انا مختلفه عنهم انا ميت كلمني انا حموت بعد الاختبارات حيجي وياخدني نفسيتي تغيرت مرا مرا تبعانه من الفكره دي حياتي تغيرت وصرت عصبيه مع زوجي ومع بنتي الرضيعه وطول الوقت اتخيل ان بناتي يصيروا يتامه وهوما صغار تعبت مرا من اللي يدور براسي كنت والله بديت اتحسن رجعت حالتي اخص من اول بسبب الحلم كيف اقنع نفسي انوا حلم من الشيطان ع طول احسو انوا حقيقه واني مختلفه عن الموسوسين بجد شعور مؤلم

قديم 05-05-2017, 06:39 AM   #937
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

عبير حبيبتي .انا عندي وسواس الخوف من الموت منذ 6 سنوات .خوف وقلق وتوتر .وسواس في كل شيئ .الأمراض .الاحلام .ربط كل شيء بلموت أي كلمةأو قول أو فعل أو أي شيء حتي لو كان بسيط .
خوف وحزن ومليش نفس من أي شيء وأخاف أخطط لاي شيء .أخاف من توقف القلب .أخاف أي ظرف يحصلي فجأه .وتخيلااااات صعبه اووي.
ومن اول الوسواس أخاف من الأمراض والأحلام .
أي حلم اربطه بلموت .أي حلم افسره علي كيفي .أخاف احلم حلم تفسيره ما أخاف .أخاف حد يحلم بيا حلم يكون تفسيره ما أخاف .بخاف لو حد قال حلمت بيكي .وبخاف لو أي حد قال حلمت بشخص متوفى .أخاف من أحلامي .كل يوم حلم .واعد اخاف واحزن وأقلق واتزكر الحلم كل دقيقه .أي عرض يصيبني صداع تنميل أي عرض اقول خايفه يكون ده تفسير الحلم وهيحصل حاجه .أحلام فيها سيره الموت .الاموات .
أتذكر أحلام ماضيه واربطها ببعضها .الله يعينا ويشفينا.
وأنا هبعتلك روابط الصفحات التي تتكلم عن الاحلام هنا من بعض الاعضاء

قديم 05-05-2017, 06:43 AM   #938
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=115189

قديم 05-05-2017, 06:45 AM   #939
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

http://www.nafsany.cc/vb/showthread....d.php?t=106396

قديم 05-05-2017, 06:47 AM   #940
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=117616
هذه روابط لمواضيع الاحلام وابحثي في المواضيع هتلاقي كمان غير دول

قديم 05-05-2017, 07:38 AM   #941
عبير الاهدل
عضو

الله يسعدك ي ام محمد
بس ياترا قد احد حلم بميت وقالوا انا حجي وحاخدك معايا بموعد كدا وكدا صرت خايفه من الاختبارات ومو عارفه اذاكر واكره كلمت اختبارات الله يشفينا ويشفي كل مبتلي يارب

قديم 05-05-2017, 02:45 PM   #942
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

يا حبيبتي افتحي الروابط الي انا بعتهالك واقرأي الي فيها .وفتحي جوجل وابحثي كمان .
المشكله ياعبير أننا أي إحساس أو حلم نقول احنا غير عن الآخرين احنا حقيقي غيرهم .وفي كل مره ربما المرادي حقيقه غير كل مره.الله يسترها معانا

قديم 05-05-2017, 02:50 PM   #943
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=107567
افتحي ده كمان .اضغطي علي العنوان ده يتفتح.واقرأيه .

قديم 05-05-2017, 10:46 PM   #944
عبير الاهدل
عضو

ايوا يمكن عشان انا اول مرا احلم انا كان عندي بس وسواس ماقد حلمت اول مرا بحياتي احلم في ميت ويكلمني عشان كدا يمكن بحس اني غير وعارفه انوا من الشيطان بس ماني قادره اتغلب عليه ويجيني غصه وضيق بصدري وبكى

قديم 07-05-2017, 09:33 AM   #945
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الاهدل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي انا قريت كتير في المنتدى عن الحالات اللي تشابه حالتي بس ماني قادره اسيطر على الوضع من سنه صابني مرض الوسواس كنت في اجتماع وفجاه جاتني اعراض كانوا روحي تطلع وبعدها اصبت بالواسواس واتغلبت عليه من فتره وحملت والحمدلله وولدت وسيطرت ع الوصع يجيني بس اسيطر عليه وبديت احس بتحسن لين قبل تلات اسابيع تقريبا حلمت بجد زوجي وهوا متوفي من تلات شهور الحلم كان لخبطه ومو وضح بس اللي افتكره انه جا يكلمني ويقولي باخدك معايا انا بجي وباخذك بعد الاختبارات وكنت اصيح واقول مابغا اروح معاك قالي طيب خلاص بستشيرهم ورحت اتشكي لزوجي في الحلم ورد عليا يالله جدي يعرف انك موسوسه بالموت كيف يقولك كدا طبعا انا اول ماصحيت من النوم م افتكرت الحلم الا بعد دقايق والحين ماافتكر الحلم كيف كان شكلوا ايش التفاصيل بس اذكر الكلام دا ومن يومها رجعلي الوسواس بقوه والحين بدات الاختبارات واخاف من كلمة اختبارات وكل م اقول من الشيطان يوسولي انوا انا مختلفه عنهم انا ميت كلمني انا حموت بعد الاختبارات حيجي وياخدني نفسيتي تغيرت مرا مرا تبعانه من الفكره دي حياتي تغيرت وصرت عصبيه مع زوجي ومع بنتي الرضيعه وطول الوقت اتخيل ان بناتي يصيروا يتامه وهوما صغار تعبت مرا من اللي يدور براسي كنت والله بديت اتحسن رجعت حالتي اخص من اول بسبب الحلم كيف اقنع نفسي انوا حلم من الشيطان ع طول احسو انوا حقيقه واني مختلفه عن الموسوسين بجد شعور مؤلم
وعليكم السلام اختي الكريمة

هي بالعادة نوبة واحدة فقط كفيلة بتغيير حياتك للأسوء , حيث تبقى بالعقل الباطن ويبقى المريض حذر يترقب كل شيء يحدث معه سواء من أعراض جانبية جسدية او احلام او مواقف

اثرها سلبي كبير على الإنسان خصوصا إذا المريض ضعيف لا يستطيع السيطرة على الاعراض , وإني متأكد بأنك بخير 100% ولكن الأعراض والوسواس بالحقيقة امر مرعب إذا كان هناك تجاوب كبير منكِ

نفسية المريض تتغير كثير من ناحية العصبية وقلة النوم , وأي شيء تفكري فيه يترجع إلى أعراض جانبية خصوصا الجسدية , هكذا يريدك الوسواس بهذة الكيفية

لن تموتي بأذن الله أختي الكريمة , وكل ما عليكِ هو إتباع برنامج تحفيزي للواسوس القهري.

وفي نفس هذا الموضوع سوف تجدين الكثير من النقاشات والمواضيع الكثير سوف تفيذك بالتأكيد