المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 26-04-2018, 12:15 PM   #1276
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الحوسني
بنت الحوسني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
لن يحدث لك شيء على الإطلاق , فقد مرت عليك ايام صعبه جداً وتغلبتي عليها فما هو الجديد هذة المرة

دائما الوسواس يكون قوي على المريض ويزداد قوة إذا رئ تخبط المريض
مادري ليش احسن انه اول مره يصير معاي كل هذ ا و كل مره اقول اول مره
و قلبي من الصبح يدق ماعرف هل التهاب الحلق و التعب يسوي التسارع ولا القلق و لا شو

الله يعين و يقويني يا رب عليه عقلي تعب

قديم 26-04-2018, 02:12 PM   #1277
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال
المنوال غير متواجد حالياً

اقتباس:
وهل حقيقة الموت تطول مثلاً

إذا جاء الأجل ما يأخذ منك الأذن , وكل ما تعاني منه هو وسواس إلى جانب المخاوف
أنا مرات أتغلب عليه بس ها المرة غير المرات الأخرى. الوسواس قربني من الله أكثر الحمد لله ما كنت محجبة لكن الان تحجبت و وأصبحت مواظبة عاى الصلاة و قراءة القرآن و الاذكار و صلاة الليل و ابتعدت عن الكثير من الاشياء لكن الوسواس دخلني من هذا الباب يقول عشان قربتي تموتي اتحجبتي و كدا و كمان في العاءلة يقولون لي لمادا إنتي متغيرة و أصبحت تشاهدين فيديهات للمشايخ بكثرة أنا كنت بشاهد هاد الفيديوهات قبل يعنى ما أتحجب بس يعني هما ليش قالولي كدا في هذا الوقت هيك بيزيد عندي الوسواس كلما أتخلص منه و الله يأتينى من باب آخر . هل كل كل هاته الاشياء صدف؟ أرجو منكم إجابة ﻷني و الله تعبت من التفكير هل هذا ضعف إيمان؟ و الله إني مؤمنة و بحاول على قد ما أقدر أرضى ربي . آسفة بس و الله مخي ملخبط حاسة مش أنا اللي بفكر

قديم 26-04-2018, 04:38 PM   #1278
عِطرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية عِطرْ
عِطرْ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يا اختي الفاضله اول شي الله يثبتك بالقول الثابت

و ثاني شي هذا اكبر دليل ان ابليس يدخل من مواطن الضعف فينا , كلنا نضعف من طاري الموت ولا بد من وقوعه يوما ما

و فعلا لا راح يستأذننا لكن نسال الله حسن الخاتمه

حبيبتي هذا ضعف ايمان فعلا و للاسف و كلنا نمر بلحظات ضعف اهم نقطه هي عدم الاستسلام او التسليم له

هو دخل لك من هذا المدخل عشان ترجعين عن الحجاب و تتركين الصلاه و يطمنك انه اذا رجعتي لما كنتي عليه بيبعد عنك الموت

انتي في الطريق الصح و مالقي الوسواس طريقه الا انه ينغص عليك

حياتك بهذه الافكار الوهميه الي مالها اساس من الصحه

ارجع اقول الله يثبتك و كلنا لنا تجارب و مازال الوسواس يشغلنا و ما زلنا نصارعه و الله يشفينا و يشفي الجميع

اهم شي تكونين قويه امام هذه الافكار و تصدقين فعلا ان مافي شي يضرك بدون امر الله و ان امر الله دايما خير و لله الحمد

قديم 26-04-2018, 05:07 PM   #1279
عِطرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية عِطرْ
عِطرْ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشكلة الأولى لديكِ هي البحث في محرك جوجل , هذا في حد داته يسبب الأمراض وخصوصا لمريض الوسواس

وترقبك للأحداث وماذا سوف يحدث لكِ ايضا خطأ كبير , لأن الأحلام وتفسيرها والبحث عنها وماذا سوف يحدت لك يسبب العديد من المشاكل من ضمنها الخوف

والوسواس , وتحدت لك أعراض جسدية

فلماذا كل هذا الجهد الذي تقومي بهِ لإرهاق نفسك, يجب عليك تجنب الإسترسلات السلبية وعدم التفكير بالأمراض والأموات , اقطعي أي فكرة تسلطية على الفور وتفرغي لأي عمل منزلي او حتى مكالمة مع صديقة مقربة لكِ

اقسم لكم بأن لم يصيبكم مكروه ولن تموتوا بسبب المرض النفسي , وكل ما تعاني منه هو عبارة عن قلق وخوف ويتسبب لك بكل هذة المشاكل

فعلا هذا اكثر سبب كان حارمني من النوم و الراحه كنت عايشه ايام ما يعلم فيها الا ربي

كله من ورا تتبعي في المحرك للاسباب و الامراض و فعلا ماعمرها صدقت في شي

كلها كذب و وهم و تمرض الي مافيه مرض

هذا من واقع تجربه مريره كنت فيها طريحة الفراش شهرين تعبت و تعّبت اهلي معاي و امي الله يحفظها

لكن الحمدلله من قبل و من بعد في يوم و انا على هذا المحرك دخلت على صفحة المنتدى هذا و قريت المشاركات و الاستشارات و الردود

و فعلا حسيت اني كنت في حلم او كابوووووس مروع صحيت منه على حياتي زي ماكانت قبل

لا اُبتلى بمرض الوسواس و نوبات الخوف و الهلع ، ما ترددت اشترك فيه و اكون من اعضاؤه و لي الشرف

و الحمدلله من يومها و انا في احسن حال من بعد الله ثم كلام الشاكر و تجارب الاخوان والاخوات

و التصديق و الايمان بان الي يصيني بيكون بأمر الله وحده لا تفكيري يرده ولا خوفي بيمنعه

حلو التسليم و التوكل على الله و فيه راحه عظيمه ما يفقدنا اياها الا الوسواس و الوهم بكل حالاته و تسلطاته علينا

و كل ماحسيت نفسي اني بديت اتراجع و تاخذني فكره معينه للوسواس اعيد واراجع الدرس و ان امري كله بيد الله و تنزل السكينه على قلبي بعون ربي

التعديل الأخير تم بواسطة عِطرْ ; 26-04-2018 الساعة 05:11 PM

قديم 26-04-2018, 05:58 PM   #1280
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ مشاهدة المشاركة
يا اختي الفاضله اول شي الله يثبتك بالقول الثابت

و ثاني شي هذا اكبر دليل ان ابليس يدخل من مواطن الضعف فينا , كلنا نضعف من طاري الموت ولا بد من وقوعه يوما ما

و فعلا لا راح يستأذننا لكن نسال الله حسن الخاتمه

حبيبتي هذا ضعف ايمان فعلا و للاسف و كلنا نمر بلحظات ضعف اهم نقطه هي عدم الاستسلام او التسليم له

هو دخل لك من هذا المدخل عشان ترجعين عن الحجاب و تتركين الصلاه و يطمنك انه اذا رجعتي لما كنتي عليه بيبعد عنك الموت

انتي في الطريق الصح و مالقي الوسواس طريقه الا انه ينغص عليك

حياتك بهذه الافكار الوهميه الي مالها اساس من الصحه

ارجع اقول الله يثبتك و كلنا لنا تجارب و مازال الوسواس يشغلنا و ما زلنا نصارعه و الله يشفينا و يشفي الجميع

اهم شي تكونين قويه امام هذه الافكار و تصدقين فعلا ان مافي شي يضرك بدون امر الله و ان امر الله دايما خير و لله الحمد
اللهم أمين يا أختي و يثبتنا جميعا
و الله أني لن أستسلم له و لن أترك صلاتي و لا حجابي لما تجيني الافكار أقول الحمد لله الذي هداني لكل هاد الاشياء لازم أزيد أتقرب إليه بالطاعات مو أبتعد لأن الأعمار بيد الله سبحانه مش نخاف لا لازم نعمل لهاد اليوم و أن الله عنده كل خير ثم لما تسيطر عليا الافكار أرجع أبدأمن الصفر و اشتدت حالتى يوم سمعت خبر الفنانة دخلت أتصفح في النت لقيتهم يكتبون أنها كانت حاسة و تقرأ سورة البقرة و تصوم فجاني الوسواس يقول شفتي مثلك بالظبط و أهلك كمان لاحظوا ما قادرة أطلعها من راسي يعني أي فكرة تجيني ألاقيلها جواب مقنع و الله كرهت كل مواقع التواصل و الحين يقولي شفتي ما في حد بالمنتدى زاي حالتك . لكن كما قلت الشيطان كل مرة يدخل لنا من مدخل و يريد أن يبعدنا عن عبادة الله و طاعته
يا رب يشفينا و يثبتنا على طاعته

قديم 27-04-2018, 12:38 AM   #1281
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

ممكن حد يجاوبني هل أحد بالحالة بتاعي دي

قديم 27-04-2018, 05:52 AM   #1282
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال مشاهدة المشاركة
ممكن حد يجاوبني هل أحد بالحالة بتاعي دي
حبيبتي انا بخااااف لو فعلت شيء مميز او علي غير العاده
خصوصا لو خطوه جيده الخوف والافكار تشتغل
كويس اني وجدتك عندك هذه الافكار
انا من كام يوم كنت بشتري ملابس للفقراء عشان افرحهم يعني
طبعاااااااا الافكاااااار اشتغلت

قديم 27-04-2018, 09:02 AM   #1283
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الحوسني
بنت الحوسني غير متواجد حالياً

انا نفس الشي ماقدر اسوي اي شي يديد لازم نفس الروتين ما اطلع منه لانه لو سويت شي زياده اخاف مثل ام محمد حتى الخير نخاف منه

قديم 27-04-2018, 04:25 PM   #1284
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

[QUOTE=ام محمد الحكيم;1329103]حبيبتي انا بخااااف لو فعلت شيء مميز او علي غير العاده
خصوصا لو خطوه جيده الخوف والافكار تشتغل
كويس اني وجدتك عندك هذه الافكار
انا من كام يوم كنت بشتري ملابس للفقراء عشان افرحهم يعني
طبعاااااااا الافكاااااار اشتغلت[/QUOTE

يعني أنتم كمان تجيكم الافكار هيك والله من حاجة لحاجة تروح الاعراض الجسدية تجيني الافكار لو راحت الافكار يجيني الاحساس و الاحلام و التفسيرات و ربط الاحداث مع بعضها سوف أجن من كثرة التفكير و التخبط من مكان لمكان و البحث في قوقل كل مرة أتغلب عليه يأتيني من نفس المدخل الذي تغلبت عليه به

قديم 28-04-2018, 02:37 PM   #1285
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

السلام عليكم يا أعضاء كيف حالكم و شو أخباركم مع الوسواس. أنا مع اقتراب الشهر الفضيل أحس أن الاعراض بتزيد و كمان الاحساس

ما هي أعراض الشفاء من المرض أتمنى من الأخ شاكر يجاوبني

قديم 29-04-2018, 03:29 AM   #1286
رحماك يا الله
عضو نشط

الصورة الرمزية رحماك يا الله
رحماك يا الله غير متواجد حالياً

اقتباس:
اللهم أمين يا أختي و يثبتنا جميعا
و الله أني لن أستسلم له و لن أترك صلاتي و لا حجابي لما تجيني الافكار أقول الحمد لله الذي هداني لكل هاد الاشياء لازم أزيد أتقرب إليه بالطاعات مو أبتعد لأن الأعمار بيد الله سبحانه مش نخاف لا لازم نعمل لهاد اليوم و أن الله عنده كل خير ثم لما تسيطر عليا الافكار أرجع أبدأمن الصفر و اشتدت حالتى يوم سمعت خبر الفنانة دخلت أتصفح في النت لقيتهم يكتبون أنها كانت حاسة و تقرأ سورة البقرة و تصوم فجاني الوسواس يقول شفتي مثلك بالظبط و أهلك كمان لاحظوا ما قادرة أطلعها من راسي يعني أي فكرة تجيني ألاقيلها جواب مقنع و الله كرهت كل مواقع التواصل و الحين يقولي شفتي ما في حد بالمنتدى زاي حالتك . لكن كما قلت الشيطان كل مرة يدخل لنا من مدخل و يريد أن يبعدنا عن عبادة الله و طاعته
يا رب يشفينا و يثبتنا على طاعته

لا ي اختي انا نفس حالتك بالضبط كانك تتكلمين عني وعن الخوف والفزع

كل شي اربطه بالموت وكل شي خير اسويه اربطه فيه واذا قريت قران اخاف واذا صليت اخاف
صرت اخاف من كل شي حتى السدحه تخيلي وانا انسدح في سريري اخاف دايم افكر بالاخره ويوم القيامه ويزيد عندي الخوف
ساعات مااتخيل اني مااكون بالدنيا بس يجيني هذا التخييل انجن واخاف
وافكار ووساوس سوداويه اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اللهم ان نسالك طولة في العمر وسعه في الرزق ورااحة في البال

ربي يقول ومن اعرض عن ذكري له معيشة ضنكا

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

قديم 29-04-2018, 04:33 AM   #1287
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يا الله مشاهدة المشاركة
لا ي اختي انا نفس حالتك بالضبط كانك تتكلمين عني وعن الخوف والفزع

كل شي اربطه بالموت وكل شي خير اسويه اربطه فيه واذا قريت قران اخاف واذا صليت اخاف
صرت اخاف من كل شي حتى السدحه تخيلي وانا انسدح في سريري اخاف دايم افكر بالاخره ويوم القيامه ويزيد عندي الخوف
ساعات مااتخيل اني مااكون بالدنيا بس يجيني هذا التخييل انجن واخاف
وافكار ووساوس سوداويه اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

اللهم ان نسالك طولة في العمر وسعه في الرزق ورااحة في البال

ربي يقول ومن اعرض عن ذكري له معيشة ضنكا

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
والله نفس الأفكار يا أختي و يصير لي حالة من الفزع و أقول ليش الناس ما تفكر و عايشة عادي و ما يدققون بأي شي

حالات الهلع كانت تجيني بالصلاة و قراءة القرآن فأضغط على نفسي و أقنع راسي أنه وسواس و أحاول أتجاهلها و أتتبع نصائح الأخ الشاكر لي كان يحطها والله ارتحت كثيير و الحين قاعد ينتقل من حاجة لحاحة أحاول على قد ما أقدر ما أسترسل مع الأفكار أحيانا أنجح و مرات أحس أني رجعت للأول لما حد يقولي كلمة عن أني تغيرت أو كدا خلاااااااص يبدأ الوسواس يشتغل شغلانته هههه تصوري أنه لو بدي أعمل شئ من صلاة أو قراءة قرأن أو عمل خير مالازم أحد يشوفني لا حول و لا قوة ألا بالله على هاد الحالة اللي وصلنالها . و صرت أدقق في أي كلمة يقولون الناس لما أتكلم معاهم أي حركة تصدر منهم لازم أقول فنفسي ليش قال هيك ليش سوا هيك

بس الحمد لله على كل حال أنا بحاول أنى أضغط علي نفسي فالعبادات عشان ما أتركهها بحاول أسوي عكس لي يقولي لو يقولي ما تصلين أقوم أصلي رغم الافكار لي تدور فراسي و الخوف و الفزع اللي يجيني

و كمان بدخل أشوف حالات الشفاء عشان تعطيني القوة لأواجه الافكار اللي تجيني مثل حلة هاي الأخت

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=96976
و يا رب يشفينا و يشفي الجميع من هاد الوساوس اللعينة

قديم 29-04-2018, 05:16 AM   #1288
رحماك يا الله
عضو نشط

الصورة الرمزية رحماك يا الله
رحماك يا الله غير متواجد حالياً

اقتباس:
والله نفس الأفكار يا أختي و يصير لي حالة من الفزع و أقول ليش الناس ما تفكر و عايشة عادي و ما يدققون بأي شي

حالات الهلع كانت تجيني بالصلاة و قراءة القرآن فأضغط على نفسي و أقنع راسي أنه وسواس و أحاول أتجاهلها و أتتبع نصائح الأخ الشاكر لي كان يحطها والله ارتحت كثيير و الحين قاعد ينتقل من حاجة لحاحة أحاول على قد ما أقدر ما أسترسل مع الأفكار أحيانا أنجح و مرات أحس أني رجعت للأول لما حد يقولي كلمة عن أني تغيرت أو كدا خلاااااااص يبدأ الوسواس يشتغل شغلانته هههه تصوري أنه لو بدي أعمل شئ من صلاة أو قراءة قرأن أو عمل خير مالازم أحد يشوفني لا حول و لا قوة ألا بالله على هاد الحالة اللي وصلنالها . و صرت أدقق في أي كلمة يقولون الناس لما أتكلم معاهم أي حركة تصدر منهم لازم أقول فنفسي ليش قال هيك ليش سوا هيك

بس الحمد لله على كل حال أنا بحاول أنى أضغط علي نفسي فالعبادات عشان ما أتركهها بحاول أسوي عكس لي يقولي لو يقولي ما تصلين أقوم أصلي رغم الافكار لي تدور فراسي و الخوف و الفزع اللي يجيني

و كمان بدخل أشوف حالات الشفاء عشان تعطيني القوة لأواجه الافكار اللي تجيني مثل حلة هاي الأخت

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=96976
و يا رب يشفينا و يشفي الجميع من هاد الوساوس اللعينة
سبحان الله نفسسك وربي اشووف الناس اقوول ليه عايشين مرتاحين وانا لا
ليه بس انا اللي افكر وووووو افكار كثييرا ماتخلص
انا قبل كنت مقصرره كثير بالعبادات وتاخير بالصلاة
بس الحين حافظت عليهم وصرت احرص على الصلاة وقراءة القران
بس بعد جهد جهيد من الوسواس بس اضغط على نفسسي
احاول اني اشتت فكري في اي شي عشان ماافكر واستغفر ربي بكل وقت
لاكن دام الفكره براسنا خللاص راح يتم الوسواس ماراح يروح نزيده بانفسنا

انا سبق وتعرضت للوسواس هذا لاكن راح بفضل ربي

ورجع لي من جدييييد يارب يخلصنا منه ومسبب لي قلق وهلع وخووف

لاكن لازم نضغط على انفسنا ربي رحييم وان شاءالله يشفينا

ساعات اقول هذا ابتلاء من الله عشان نتقرب منه
ويجي الشيطان يوسوس لي عشان بتمرضين عشان مدري وش وووو اشياء كثيره

لاكن استغفر ربي وان شاءالله ربي يشفينا ويعافينا

قديم 29-04-2018, 10:56 AM   #1289
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم يا أعضاء كيف حالكم و شو أخباركم مع الوسواس. أنا مع اقتراب الشهر الفضيل أحس أن الاعراض بتزيد و كمان الاحساس

ما هي أعراض الشفاء من المرض أتمنى من الأخ شاكر يجاوبني
اختي الكريمة يجب أن تراعي حالة الهدوء النفسي، فالمطلوب هو البعد عن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة القلق أو إلى زيادة الانفعال نحو الغضب والحزن الشديد وهذا ايضا بسبب قرب شهر رمضان المبارك بل حاولي تجنب هذه الأسباب قدر الاستطاعة حتى توفري لنفسك جوا هادئا مضافاً إلى ذلك العناية بالراحة البدنية مع ممارسة رياضة لطيفة كرياضة المشي مثلا أو بعض التمارين السهلة التي يمكن أداءها داخل المنزل فهذا يقوي من نفسك ويعطيك أيضاً استجماماً وراحة.
لابد من الانتباه إلى كيفية الخروج من هذا القلق ومن هذا الخوف، فمنشأ الخوف من تزايد القلق وسبب القلق الذي لديك هو قرب شهر رمضان، فحاولي أن تغيبي هذا المشهد عن خيالك ولا تتفكري فيه، فإذا شعرت برغبة في التفكير فيه فتشاغلي عن هذا التفكير بأي عمل نافع كصلاة ركعتين إن أمكن أو كقراءة القرآن أو كالدعاء، أو حتى الاشتغال في الشئون المنزلية أو الأمور المباحة كزيارة أخت لك في الله فالمطلوب مراقبة هذه الخطرات وقطعها وهذا موضع لابد أن توليه تمام العناية فإنه على قدر تخلصك من هذه الأفكار على قدر خروجك من هذا القلق بإذن الله تعالى.
عليك بمضادة هذا القلق وهذا الخوف، فإذا شعرت بالخوف من الخروج خارج المنزل مثلاً فلا تترددي بل امضي في طريقك، وحتى لو وجدت شيئاً من تزايد التعب النفسي أو البدني فأكملي المشوار، وبالتعود على هذه المواجهة ستخف حدة هذا الخوف وهذه الرهبة.
حاولي أن توجدي رفقة صالحة متميزة بالهدوء والأخلاق الحسنة، بحيث تكون مصدر طمأنينة لك، مع تمكينك من اكتساب الخبرة الاجتماعية

اجلسي مع نفسك جلسة نفسية عميقة وحاولي أن تعرفي إن كانت هنالك أسباب لهذا الذي تعانين منه، وابذلي جهدك لأن تتعاملي مع هذه الأسباب، وضعي التدابير والترتيبات التي تجعلك أكثر تواؤمًا وتفهمًا لوضعك، كما أرجو أن تكوني دائمًا إيجابية في تفكيرك، فالتفكير السلبي يؤدي إلى القلق والتوتر والمخاوف

تحياتي لك وللجميع

ربي يعطيكم العافية

قديم 29-04-2018, 11:03 AM   #1290
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عِطرْ مشاهدة المشاركة
فعلا هذا اكثر سبب كان حارمني من النوم و الراحه كنت عايشه ايام ما يعلم فيها الا ربي

كله من ورا تتبعي في المحرك للاسباب و الامراض و فعلا ماعمرها صدقت في شي

كلها كذب و وهم و تمرض الي مافيه مرض

هذا من واقع تجربه مريره كنت فيها طريحة الفراش شهرين تعبت و تعّبت اهلي معاي و امي الله يحفظها

لكن الحمدلله من قبل و من بعد في يوم و انا على هذا المحرك دخلت على صفحة المنتدى هذا و قريت المشاركات و الاستشارات و الردود

و فعلا حسيت اني كنت في حلم او كابوووووس مروع صحيت منه على حياتي زي ماكانت قبل

لا اُبتلى بمرض الوسواس و نوبات الخوف و الهلع ، ما ترددت اشترك فيه و اكون من اعضاؤه و لي الشرف

و الحمدلله من يومها و انا في احسن حال من بعد الله ثم كلام الشاكر و تجارب الاخوان والاخوات

و التصديق و الايمان بان الي يصيني بيكون بأمر الله وحده لا تفكيري يرده ولا خوفي بيمنعه

حلو التسليم و التوكل على الله و فيه راحه عظيمه ما يفقدنا اياها الا الوسواس و الوهم بكل حالاته و تسلطاته علينا

و كل ماحسيت نفسي اني بديت اتراجع و تاخذني فكره معينه للوسواس اعيد واراجع الدرس و ان امري كله بيد الله و تنزل السكينه على قلبي بعون ربي

حد علمي بأنك لديكِ إرادة قوية للمرض فما الذي تغير معكِ حتى ضعفتي

كل ما ينتابك شيء فكري بالمرات السابقة وماذا حدث لك . هل هناك شيء جديد بالموضوع , هل اصابك مكروة , هل فقدتي وعيك

فكري بهدوء , فكري صح قبل إتخاذ إي إجراءات تعسفية شديدة تفقدك صوابك وتدخلك في عالم الوسواس بقوة

اقراءي بعض المشاركات التي دونتها للاعضاء بتمعن وسوف تشعري بالراحة