المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وسواس هلكني😣

مرحبا كيفكم.... ارجوكم انا كل ماحاولت اطنش واتجاهل يضغط علي لما اتكلم معكم وارتاح شوي بعدها يرجع لي اقوى واقوى ارجوكم ساعدووني ابي اعيش حياتي طبيعيه ماقدرت وسواس الموت والقلب

قديم 07-10-2019, 07:30 PM   #1
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

وسواس هلكني😣

مرحبا كيفكم....
ارجوكم انا كل ماحاولت اطنش واتجاهل يضغط علي لما اتكلم معكم وارتاح شوي بعدها يرجع لي اقوى واقوى ارجوكم ساعدووني ابي اعيش حياتي طبيعيه ماقدرت وسواس الموت والقلب وانه بيتوقف ملازمني كل ثانيه مايروح عن بالي منسده نفسي عن الاكل النوم كل شئ
اليوم المغرب كنت زائره اختي في بيتها فجاءه حسيت كان قلبي وقف كاني بيغمى علي حسيت على طول بزي النغزات زي السكاكين وبعدها لازمتني الكتمه ضيق تنفس الي تجيني دايم نفسها مازادت علي و جاء ف عيوني زي الزغلله قالي خلاص بتموتين الحين بتموتين انتي معك مرض قلب وبتموتين المره هذي غير ابي اتكلم مع اختي ماعاد قدرت احس اني ف عالم ثاني فجاءه احس اني بفقد عقلي ابغى اهرب واصيح ب اعلى صوتي مابغى اسمع صوت اي احد عصبت على عيالي بدون سبب ابغى انحاش من البيت ماقدرت اصلح لهم عشاء او اذاكر لهم
البيت عندي الحين والله كنه صندوق وحاطيني فيه ومسكرين علي ماشم هواء ولاتنفس مخنوقه اتصلت علي وحده قبل شوي قلت خلاص اكيد ماتصلت الاحاسه اني بموت ف بدت الكتمه تزيد معي جلست ادور ف البيت كني مجنونه افتح باب الشارع وارجع مابغى البيت احس الكل يودعني كانه اخر مره اشوفهم فيها
ساعدوني ايش اسوي😣😣😣😣😣
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 07-10-2019 الساعة 07:36 PM

قديم 07-10-2019, 09:30 PM   #2
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

انتي كيف حالتك النفسيه في حياتك العاديه يا كلي شيء

قديم 07-10-2019, 09:32 PM   #3
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

وسواس الخوف من توقف القلب انا قلتلك كان عندي ووسواس الموت ووساوس اخررررري
وانتقل علي وسواس كيف وكيف وكيف
وخوف ونفسيه ما يعلم بيها الا ربي
وخايفه يكون عندي مس لان حالتي استأءت اووي
وعندي وسواس الخوف من الجنون من كتر الافكار والوساوس الغريبه هل انتي هكذا

قديم 07-10-2019, 09:45 PM   #4
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
انتي كيف حالتك النفسيه في حياتك العاديه يا كلي شيء
حالتي النفسيه والله تعبانه بعد كل ماصار لي ظروف و بعد وفاة امي ظلت هذي الوساوس ملازمتني 24ساعه كل لحظه كل ثانيه يقولي انتي بتعبين زي امك وبتموتين وغير ذلك فاقدتها بقووووووه كانت هي الي فاهمتني الله يرحمها وكانت دايم تخفف علي بس بعدها زاد كل شئ علي

قديم 07-10-2019, 09:52 PM   #5
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
وسواس الخوف من توقف القلب انا قلتلك كان عندي ووسواس الموت ووساوس اخررررري
وانتقل علي وسواس كيف وكيف وكيف
وخوف ونفسيه ما يعلم بيها الا ربي
وخايفه يكون عندي مس لان حالتي استأءت اووي
وعندي وسواس الخوف من الجنون من كتر الافكار والوساوس الغريبه هل انتي هكذا
انا دخلت على مواضيعك وقريتها كلها نفس اعراضك بس يقولي الوسواس ان الي فيك صدق مو وسواس
ايوه انا اجلس افكر ان معاي مس لان حتى صلاتي مايخليني اصلي وفعلا صرت اوسوس اني بنجن اوخلاص انجنيت احس اني بفقد عقلي خلاص وعلى قولتك كل يوم حالتي تستاء اكثر واكثر واثرت علي وعلى حياتي وعلى حياتي مع اولادي هلكني اتعبني حتى السياره والله ماعاد صرت اركبها بسببه والافكار مره بتجنني من وسواس موت قلب وسواس الاكل وسواس التنفس احيانا يروح مني انا واجلس اوسوس ف عيالي انه راح يصير لهم شئ وينتقل مره اوسوس فيهم مره اوسوس ف نفسي

قديم 07-10-2019, 10:28 PM   #6
وفاء المغربية
عضو نشط

الصورة الرمزية وفاء المغربية
وفاء المغربية غير متواجد حالياً

السلام عليكم
هذا أول رد لي على حالتك بعد غياب دام 5 أشهر شوفي أختي في أمراض روحية تسبب هالوساوس وكل فكرة ملحة هي وسواس كم مرة قولتي هالمرة بموت وقلبي يوقف وما وقف معناته لي فيك وسواس وسببه فقدانه أمك وقد يكون سبب ثاني (لي هو مس) والوسواس هذا بيجي نتيجة صدمة أو فقدان عزيز أو بسبب مرض روحي مثل ما ذكرت وأنا حصلي نفس الشي بعد فقدت ناس وانصدمت وساءت حالتي ووصلت لدرجة الجنون ما خليت طريقة ما سويتها علاج بالأدوية علاج سلوكي ورقية تتحسن حالتي شهر شهرين ومرات أكثر شوي وترجع وكانت ترجع أقوى من الأول بس مؤخرا بعد ما رحت لطبيبة عامة حكيت لها حالتي بالتفصيل كانت سبب بعد الله سبحانه وتعالى في شفائي بنسبة 80 في المئة لدرجة استغنيت عن الأدوية بس ركزت على الجانب الديني كمان لي ساعدني من التخلص من حالتي وما صرت أدخل للمنتدى لأني لقيت حالتي شفيت ولأني قد تزوجت قبل شهرين وأسبوعين وبعد زواجي أحس حالي مش تمام نفسيتي مرة تمام ومرة لا وحبيت أدخل أفيد الناس وأعرض حالتي لي راح أحطلها عنوان مستقل وموضوع جديد بس رسالتك شدتني أختي أحب أقولك لا تستسلمي لحالتك لأنك راح تندمي إنك قاعدة تضيعي وقتك وتهملي بيتك وأولادك بسبب وسواس من الشيطان وهذا هو دوره منذ خلق الله سبحانه هذا الكون بس إنتي خليتي الشيطان يتغلب عليك ويتلبس فيك لأنك عطيتي له المجال وصار يلعب براحتك وسعادتك مثل ما يبغى أختي الغالية نصيحة مني لك سوي برنامج وممكن أساعدك فيه برنامج شامل من رياضة ورقية وعلاج سلوكي لازم تؤمني بشي أنه بيجي يوم وتشفي وتعيشي حياة طبيعية مثل الأول وأحسن إحكي مع عقلك الباطن وقوليله أنا أقوى منك وراح أتغلب عليك وراح أشفى بهادي الأشياء كلها قدرت أتغلب عليه حتى بعد ما ترجع لي الحالة أقدر أسيطر عليها وما أخليها تؤثر مثل الماضي أتمنى تكوني فهمتي كلامي إذا عندك سؤال أنا جاهزة

قديم 07-10-2019, 10:56 PM   #7
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء المغربية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
هذا أول رد لي على حالتك بعد غياب دام 5 أشهر شوفي أختي في أمراض روحية تسبب هالوساوس وكل فكرة ملحة هي وسواس كم مرة قولتي هالمرة بموت وقلبي يوقف وما وقف معناته لي فيك وسواس وسببه فقدانه أمك وقد يكون سبب ثاني (لي هو مس) والوسواس هذا بيجي نتيجة صدمة أو فقدان عزيز أو بسبب مرض روحي مثل ما ذكرت وأنا حصلي نفس الشي بعد فقدت ناس وانصدمت وساءت حالتي ووصلت لدرجة الجنون ما خليت طريقة ما سويتها علاج بالأدوية علاج سلوكي ورقية تتحسن حالتي شهر شهرين ومرات أكثر شوي وترجع وكانت ترجع أقوى من الأول بس مؤخرا بعد ما رحت لطبيبة عامة حكيت لها حالتي بالتفصيل كانت سبب بعد الله سبحانه وتعالى في شفائي بنسبة 80 في المئة لدرجة استغنيت عن الأدوية بس ركزت على الجانب الديني كمان لي ساعدني من التخلص من حالتي وما صرت أدخل للمنتدى لأني لقيت حالتي شفيت ولأني قد تزوجت قبل شهرين وأسبوعين وبعد زواجي أحس حالي مش تمام نفسيتي مرة تمام ومرة لا وحبيت أدخل أفيد الناس وأعرض حالتي لي راح أحطلها عنوان مستقل وموضوع جديد بس رسالتك شدتني أختي أحب أقولك لا تستسلمي لحالتك لأنك راح تندمي إنك قاعدة تضيعي وقتك وتهملي بيتك وأولادك بسبب وسواس من الشيطان وهذا هو دوره منذ خلق الله سبحانه هذا الكون بس إنتي خليتي الشيطان يتغلب عليك ويتلبس فيك لأنك عطيتي له المجال وصار يلعب براحتك وسعادتك مثل ما يبغى أختي الغالية نصيحة مني لك سوي برنامج وممكن أساعدك فيه برنامج شامل من رياضة ورقية وعلاج سلوكي لازم تؤمني بشي أنه بيجي يوم وتشفي وتعيشي حياة طبيعية مثل الأول وأحسن إحكي مع عقلك الباطن وقوليله أنا أقوى منك وراح أتغلب عليك وراح أشفى بهادي الأشياء كلها قدرت أتغلب عليه حتى بعد ما ترجع لي الحالة أقدر أسيطر عليها وما أخليها تؤثر مثل الماضي أتمنى تكوني فهمتي كلامي إذا عندك سؤال أنا جاهزة
مرحبا اختي لي الشرف الكبير انك رديتي على حالتي...
وريحتيني برسالتك الله يريحك ويفرج همك....
فعلا انا فقدت اشخاص قبل امي وانصدمت ف اشخاص اولهم زوجي الي طلقني ورماني انا وعيالي ف الشارع انا اول نوبه جاتني وانا ف ثاني جامعه قبل زواجي تقريبا قبل 12سنه اول مره صراحتن كنت احسبه الموت فعلا بس عدت الايام الحمدالله على خير وكنت اسلي نفسي بوجودي بين امي وابوي الله يرحمهم بعد تخرجي من الجامعه تزوجت ولد عمي وكنت احبه كثير واموت فيه وقلت حلمي تحقق وبتزوج الانسان الي حبيته والى الان حتى بعد ماطلقني والله ولافكرت حتى اتزوج بعده
كنت عايشه زي الملكه بين امي وابوي وزوجي الي حبيته
قبل زواجي بفتره صار لي حدث كبير وهي ان امي الله يرحمها صابتها جلطه سببت لها شلل نصفي جلس معها لين توفت الله يرحمها
قبل 7 سنوات توفى ابوي فجاءه كان رجال كبير ف السن بعدها جاءتني صدمه نفسيه رجعت لي كل شئ من امراض وسواس كل شئ بعدها بفتره خفيت بس على خفيف بعد وفاة ابوي ب 3سنوات طلقني زوجي الي ماتوقعتها منه ابد صدمني دخلني حالة اكتئاب شديد هلوسه صرت كني مجنونه جلست اقوم بامي وانا تعبانه مره وكانت الله يرحمها تسولف معي تواسيني تعلمني تونسني الين جاء ليلة رمضان الي راح يعني قبل 5شهور توفت الله يرحمها فجاءه بعد ومن بعدها خلاص ماتت السعاده ف عيني صرت اشوف الدنيا سوداء وافكر كل لحظه كل ثانيه بالموت حسيت بالوحده الوحشه كني ضايعه
هذي قصتي والحين وساوس تروح وساوس تجي الحين زادت علي بقوه حتى صرت اكره ركوب السياره واخرج من البيت
والله ياختي تعبت اتمنى تساعديني بعد الله وطلعيني من ما انا فيه
سؤال
هل تحسي بالاعراض كنها حقيقه وكنك عايشه ف حلم وكل الي حولك كذب مو صدق؟

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 07-10-2019 الساعة 10:57 PM

قديم 07-10-2019, 11:49 PM   #8
وفاء المغربية
عضو نشط

حياك أختي وأبشري وبظل معك خطوة بخطوة لين تشفين بإذن الله تعالى
أولا قصتك مرة أحزنتني ولي قاعدة تمرين فيه نتيجة كل لي حصلك موت أبوك أمك طلاق زوجك لي تحبيه وما توقعتي هذا الطلاق شي طبيعي لي قاعدة تمرين فيه ما أقول غير الله يعينك
بالنسبة لسؤالك أيوة فعلا كنت أحس أنه الأعراض لي فيني حقيقة ما قدر عقلي يتقبلها على أنه وسواس كنت أحس أنه الموت قريب مني في مكان وزمان كنت بالشغل موجودة جسدا بس عقلي بعالم ثاني وفلمة العيلة موجودة أسمع كلامهم أجاوبهم أضحك معاهم بس جواتي أنا في عالم غير لدرجة كنت أستغرب وأقول شلون يضحكون أنا موجودة في الواقع أو في حلم هالناس حقيقية أو أتوهم يعني جنون جنون وكنت أنام وأصحى من النوم مفزوعة على إني بموت لحظتها ما أكذب عليك أنا للحين أعاني بس مو مثل زمان على الأقل مقتنعة أنه لي فيني وسواس مدري سبب صدمات فقدان غوالي أو فيني مرض روحي هذا لي قاعدة أقنع حالي فيه وكنت ماشية تمام لولا حلم قبل البارح أفزعني وفسرته وخلاني أعيش انتكاسة جديدة
طيب أختي بترك لك المجال إنك تحكي أكثر أو تسألي زيادة أو تبي نصيحة موجودة في أي وقت

قديم 08-10-2019, 12:39 AM   #9
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

الله يسلمك ويفرح قلبك اي والله ابغى اطلع منه ابغى ارجع ل حياتي ابغى ارجع لعيالي اقوم فيهم بمتطلباتهم بدراستهم بكل شئ
الله يشفيني ويشفيك ويشفي كل من يعاني معنا ف المنتدى
فعلا ماتوقعت طلاقي ابد ابد
وعلى قولتك الاحلام بعد تلعب دور والقصص والتلفزيون والمسلسلات ومواقع التواصل الاجتماعي بعد لها دور كبير قبل شوي دخلت التويتر لقيت هاشتاق لاعب ف منتصف توفى بعد المغرب بازمه قلبيه ويالله خفت خفت كثير😣😣وبدت الاعراض ترجع لي اكثر واكثر...
حلمك حاولي ماتقوليه ل احد اوتفسريه لان الرسول يباغنا نفسر احلامنا للاحسن...انشاءلله نتعاون حنا وياك وكل موجود معنا ف المنتدى ونتغلب على هذا الوسواس اللعين

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 08-10-2019 الساعة 12:41 AM

قديم 08-10-2019, 01:07 AM   #10
وفاء المغربية
عضو نشط

لي زاد الطين بله هي وسائل التواصل الاجتماعي تصدقي أنا الفيس بوك ما صرت أدخله لأني كل ما أدخله ألاقي كوارث حوادث وفيات مشاكل قلت الشي لي يخلي حالتي تسوء لازم أقطعه وفعلا حذفت الفيس بوك من موبايلي
بالنسبة للأفلام والمسلسلات لما تشوفي مشهد مؤثر أو كلام يتغير مزاجك لدرجة ما صرت أتابع غير الأفلام الكوميدية شي ثاني حتى وأنا أسمع قرآن أو أقراه تجي كلمة موت أو عذاب أقول ليش وقفت هنا ليش ركزت على هالكلمة هادي أكيد إشارة وأصير أسترسل والمشكلة فالاسترسال لو مشيتي معه خلاص تدخلي دوامة الوساوس لي ما لها نهاية فهمتي علي عشان كذا طنشي أي شي يخلي حالتك تستجيب لهادي الوساوس

قديم 08-10-2019, 06:27 AM   #11
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

صباح الخير اختي
اي والله هي الي تزيد الطين بله ان حاولتي تسلي نفسك فيها لازم تسمعي خبر مو كويس ان سكرتي الجوال والتلفزيون جلستي تفكري ويبدا يشتغل معك الوساوس اختي والله ثم والله احاول اطنش الفكره احاول اتجاهلها بس كل ماطنشتها وتجاهلتها تضغط علي بقوه وتضغط علي معها الاعراض واذا حاولت اسلي نفسي اوالهيها باي شئ يقول ايوه الحين سويتي كذا عشان بتموتي ايوه سويتي كذا عشان قلبك حيوقف الحين والله وكيلك تبدا الافكار تلعب معي

التعديل الأخير تم بواسطة كلي ش ; 08-10-2019 الساعة 06:29 AM

قديم 08-10-2019, 10:17 AM   #12
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

صباح الخير كيفكم
اليوم طلعت بالسياره كان عندي شغله بسيطه ومع ابني الصغير لمارجعت وكنت واقفه عند الاشاره حسيت بالشي الي كتم على نفسي وكني بموت وجالس يقول هذا الموت يالله روحي للمستشفى جلست اشوف ابني وابكي وافكر ف عيالي الي ف المدرسه وابكي قلت بموت الحين وبخليهم حسيت كني ماشوف الدنيا كاني بيغمى علي وجلس راسي يدور وجلست ارجف ابغى اتنفس ماقدرت يقول يالله افتحي الباب وانزلي ف الشارع ولما حاولت اتجاهله زي ماقلتي لي وقالوا اخواني ف المنتدى قبل جلس يضغط على من ناحية التنفس وخلاص بس ابكي وارجف ووصلت البيت كني هديت شوي بس لازلت متضايقه مره دخلت الغرفه بسرعه وخليتها ظلام وماعاد ابغى اسمع اي صوت....تكفين اختي ابغاك تساعديني بعد الله لاني مره تعبت تعب وعلى فكره لما مسكني اليوم الوسواس جلس يحط قدامي صورة امي وابوي وكيف ماتوا😣😣😣😣

قديم 08-10-2019, 01:16 PM   #13
وفاء المغربية
عضو نشط

يا أختي صدقيني ما راح يحصلك شي بإذن الله تعالى شفتي كم مرة حصلك كذا وما صار لك شي انتي تسترسلي في الأفكار وهذا الشي يسبب لك نوبات هلع وهذه النوبات هي لي تخليك تصدقي أحاسيسك وتصيري ترجفي وقلبك يدق بسرعة وتحسي بالإغماء
ولازم تعرفي أنه الشيطان عارف نقطة ضعفك ويخليك تصدقي هالأشياء ويصور لك قدام عينك أمك وأبوك عشان تخافي أكثر فهمتي علي عشان كذا راح أقولك على برنامج تسويه بس قاومي عشان تقدري تطبقيه ولا تستسلمي وأقول هذا الكلام من خلال التجارب لي مريت بها

قديم 08-10-2019, 06:32 PM   #14
كلي ش
عضو نشط

الصورة الرمزية كلي ش
كلي ش غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء المغربية مشاهدة المشاركة
يا أختي صدقيني ما راح يحصلك شي بإذن الله تعالى شفتي كم مرة حصلك كذا وما صار لك شي انتي تسترسلي في الأفكار وهذا الشي يسبب لك نوبات هلع وهذه النوبات هي لي تخليك تصدقي أحاسيسك وتصيري ترجفي وقلبك يدق بسرعة وتحسي بالإغماء
ولازم تعرفي أنه الشيطان عارف نقطة ضعفك ويخليك تصدقي هالأشياء ويصور لك قدام عينك أمك وأبوك عشان تخافي أكثر فهمتي علي عشان كذا راح أقولك على برنامج تسويه بس قاومي عشان تقدري تطبقيه ولا تستسلمي وأقول هذا الكلام من خلال التجارب لي مريت بها
ايوه فاهمه عزالله يخليني اصدقها واسترسل معها ولاحاولت اطنش تزيد وكل مره يقولي هالمره حقيقه مو زي المره الي راحت وساوس ويالله وفعلا كل مره تجيني ولايصير الحمدالله شئ

قديم 08-10-2019, 06:46 PM   #15
وفاء المغربية
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي ش مشاهدة المشاركة
ايوه فاهمه عزالله يخليني اصدقها واسترسل معها ولاحاولت اطنش تزيد وكل مره يقولي هالمره حقيقه مو زي المره الي راحت وساوس ويالله وفعلا كل مره تجيني ولايصير الحمدالله شئ
فعلا هذا لي قاعد يصير مع كل مريض موسوس
أختي الغالية خليك قوية وبداية بطلب منك إنك تبحثي عن رواية أي نوع من الروايات لي تحبي تقريهم بس يستحسن تكون رواية هادفة مو حزينة وحبذا كذلك لو تكون قصيرة نوعا ما عشان ما تملي من البداية هذه الرواية أبيك تسوي لها دراسة شاملة لها مثلا تخليص عام للرواية الأحداث الرئيسية أبطال الرواية الرئيسيون والثانويون
ابتدي بهذا الشي وبقولك بعدها على أشياء أخرى والله يقويك أختي