المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

اني وش فيني

السلام عليكم مبارك عليكم الشهر الكريم وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ، أخواني و أخواتي لا أدري من أين أبدأ كلامي معكم كل الي أعرفه أني

قديم 14-06-2017, 05:30 AM   #1
رياحين
عضو نشط

الصورة الرمزية رياحين
رياحين غير متواجد حالياً

اني وش فيني

السلام عليكم

مبارك عليكم الشهر الكريم وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ،

أخواني و أخواتي لا أدري من أين أبدأ كلامي معكم كل الي أعرفه أني محتاجه أكون بينكم

ع الأقل راح تحسون بالي أحسه وتفهموني

لي 3 سنوات أعاني من نوبات الهلع + وسواس مرض القلب ، وسواس الموت

أول ما بدت معي الحالة على طول طلب مني دكتورعام أزور دكتورة نفسية بعد ما شاف كل فحوصاتي تمام
اول جلسه مع الدكتوره النفسيه طلبت مني أعمل تحليل فيتامين دال وفعلا طلع ناقص
طلبت مني أخد علاج وتعرض الى الشمس يمكن الاعراض الي أحسها من النقص
وشافت اني ما حتاج الى ادويه نفسيها ولا جلسات

للأسف ما كنت مقتنعه بكلامها وكنت دايم أفكر وش سبب هالاعراض الي أحسها
ومن أحس بدوخه ولا دقات قلبي سريعه كنت ع طول أبحث بالنت
وكان هالشي خطئ لاني ماكنت أستفيد من الكلام الي اقراه بالعكس كان يزيد حالتي اسوء وكنت أتعب أكثر
وغير كذا الاعراض الي ماكنت احس فيها صرت أحس فيها من كثر قرائتي و أني أبحث

ما أبي أطول عليكم بالكلام بس أبي أحد يفدني الله يجزاكم خير

يناس تعبت والله أحس برجفه داخل جسمي ودايم أسأل نفسي وش سببها دام كل فحوصاتي تمام ؟ و ضيق بالنفس
وتلاقوني أغلب وقتي أشيك عل نفسي هل أني قاعده أتنفس صح ولا لا

والمصيبة الي متعبتني أكثر الصلاه يا أخواني من أوقف لصلاه أحس بدوخه وعدم اتزان وضيق بالنفس
والله ما أخلص الصلاه الا و أني أنافخ وشاهق كني كنت أجري .. أطر أحيان من أخلص الصلاه انسدح على المصلى مقدر أوقف ع طول تجيني دوخه
أجلس أبكي من القهر ما صرت أحس بلذه و أني أصلي ، شي أبي أقضيه بسرعه ونتهي

المشكله الحين شهر رمضان احس وضعي زايد فيه كلا تعبانه وخملانه وما ابي اشتغل واذا بدخل المطبخ ادخل قبل الاذان بساعه
بس اجهز طبق واحد وختار شي بسيط ومع ذالك من انتهي
احس كأني طابخه وليمة اطلع من المطبخ وتسطح على السرير
اسمع الاذان وما ارضى أقوم أفطر ع طول بس أطر اغصب نفسي و أقوم عشان زوجي ما احب أبين له فيني شي

شهر شعبان كنت أتابع مسلسل والبطله كانت مريضه الله يكفينا الشر فيها الخبيث فالراس
من بعدها ياخوان وانا احس بصداع والم من الجهة اليسار براسي
شقول لكم أحس أني أموت
كل يوم أبي اروح المستشفى اطمن على نفسي ابي اعرف وشو سبب هالالم بس زوجي مستحيل يوديني
ساعات أطنش وقول اكيد هذا توهم وساعات أخاف وقعد اتحسس راسي فالنهاية أبكي من القهر ماني عارفه ذا الشي حقيقي ولا مجرد وسواس

البارحه كنت جالسه مع أهلي أضحك وسولف فجئه حسيت زي الشي يعصر راسي من جهة اليسار ثواني مع ضيق بالنفس أنا على طول خفت وتوترت
قمت عنهم صرت ادور فالبيت ادخل المطبخ وطلع الغرفه شوي اروح الصاله مو عارفه ايش اسوي بالضبط أبي أقول الى أحد ودوني المستشفى بس عارفه مستحيل احد يودني
تخيلو اذا حسيت بالالم أقوم أشتغل وتحرك كثير بس عشان اشوف اذا صدق فيني شي راح يوضح
أقول أكيد مع الحركه والشغل راح أتعب وطيح ع زوجي ويوديني المستشفى المشكلة فالنهاية ادوخ من كثر الحركه وتسطح على السرير وكتم فقلبي كل الي احسه

ماني عارفه كيف اعرف الم الراس هذا وهم ولا حقيقه ؟ يجيكم معاه الإحساس بالعمى كأنكم مارح تشوفون ؟
والله صرت افز من نومي وطالع الغرفه اتأكد بعدني اشوف لو لا

هل هذا وسواس انتقل من وسواس القلب الى وسواس الراس و العين ؟
الصلاه ليش أتعب فيها هالكثر ؟ مع العلم اذا سمعت قران عادي ما اتعب بالعكس احس براحه
انتون نتحسون برجفه داخل جسمكم مثلي ؟

تعبت من هالاحساس الي احسه صرت اضغط على نفسي عشان ما ابين الى زوجي فيني شي اغصب نفسي على الضحكه والكلام مع الكل وانا من داخلي بس يدور براسي سؤال واحد

اني وش فيني ؟

المصدر: نفساني

قديم 14-06-2017, 06:31 AM   #2
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اضطراب قلق هذا الذي بك

القلق النفسي فيه امور كثير ، وساوس ، خوف ، توجس ، توتر ، رهاب ،،،، الخ

ولكن يطغى على شخص احد انواع القلق على الاخر فيكون علاجه بالنوع الاساسي

مثلا شخص يعاني من خوف من الاماكن المغلقه ، عندها يصبح خائف من الاماكن المغلقه بشكل عنيف وعندما يكون بمجمع تجاري مثلا ، على انه كبير الا انه يقول ماذا لو حصل مثلا اني تعرضت لصيق تنفس وانا بعيد عن المخرج ، وهنا خوفه من الاماكن المغلقه يجعله يركز على التنفس فيصبح خائفا حتى ولو كان في مكان فسيح لكن مخرجه بعيد بسبب خوفه من حصول ازمه تنفسيه وما شابه .... واذا اتى يشتكي ، فيقول انا اخاف من الاماكن المغلقه واخاف نفسي ينقطع واخاف ان اكون لوحدي بعيدا فيعتقد انه مصاب بأكثر من نوع ولكنه بالاساس مصاب من رهاب الاماكن المغلقه والذي يعاني منه المتبقي هي تبعات خوفه الاساسي.

بعد ان قلنا هذا ، فأنت مصاب بالقلق من المرض او الخوف من المرض والمعروف بإسم هايبوكوندريا واغلب الناس في هذا القسم مصابين به وهو الاشهر هنا.

خوفك من الامراض هو من جعلك بوسواس بالقلب و نوبات الهلع و وسواس الموت ....الخ ... اذا مرضك هو القلق من المرض وهذا يحتاج لعلاج

علاجه يكون بالقبول بهذا المرض اولا و معرفته جيدا كما ان هذا المرض صعب لان القلق معروف انه يأتي مع اعراض جسديه حقيقيه كالخفقان والشعور بالرأس الغريب والضعف و ضيق التنفس ....الخ ( هذه الاعراض لن تقتلك ابدا ولن تضرك نهائيا لكنها مزعجه ومخيفه وتجعلنا نعتقد اننا نعاني من مرض خطير ), فكما قلت يجب معرفة المرض جيدا والقبول به والبدء بالتعايش معه ومحاولة عدم الخوف من الاعراض الجسديه.

عند فشل محاولاتك ، هنا نقول يجب عليك زيارة طبيب نفسي لاخذ الدواء اللازم مع العلم ان بداية اي دواء تكون مزعجه جدا و تزيد المرض في الاسابيع الاولى وهذه احد اعراضه الجانبيه ولكن بعدها ستشعر بالتحسن

اتمنى منك التكلم مع زوجك والبوح له عن نفسك اذا كان من النوع المتفهم

بالتوفيق

قديم 14-06-2017, 06:39 AM   #3
امتياز
مراقب إداري
نحن بجانبك

الصورة الرمزية امتياز
امتياز غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اختي كل الي فيك

هو أعراض نقص فيتامين دل

http://www.nafsany.cc/nafsany.php?ur...36%4e%41%3d%3d
،
،
،

قديم 14-06-2017, 10:21 PM   #4
مترجم احاسيس
عـضو أسـاسـي
مترجم احاسيس

الصورة الرمزية مترجم احاسيس
مترجم احاسيس غير متواجد حالياً

اختي كل الاعراض اللي معك بسبب الهلع والقلق
كل شوي تحسي بشي غريب يصير معك
تفقدي المتعه بكل شي لان عقلك الباطن
سيطر عليه الخوف من الحاله..
واي اعراض تحسي فيها جديده ومتغيره
بسبب الهلع ..
لكن حالتك من ابسط الحالات وجدا بسيطه
وعلاج اسهل من المويه رغم انك تعيشي في
معاناه صعبه لكن بجد حالتك بسيطه
مجرد استخدام العلاج المناسب
كل هذا بيزول وهرجعي طبيعي
لاتفكري وش هو السبب انسي
لان السبب هو ان عندك استعداد
للقلق واصابك ..
موضوع فتامين دال طبعا كلام مو صحيح
ولا له علاقه بالحالات النفسيه الاطباء
يخذون دراسات غير دقيقه ان فتامين دال
له علاقه وهو اساسا ماله علاقه
انا اصابني نفس حالتك طبعا واكثر منها
بمراحل وكان فتامين دال ناقص وقال الطبيب
خذ علاج له طبعا ما اخذت والحمدلله تعافيت تماما
ورجعت لحالتي الطبيعيه وفتامين دال ناقص عندي
يمكن حاليا9 ماله علاقه ..

قديم 14-06-2017, 10:36 PM   #5
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

اهلااااا وسهلااااا حبيبتي اخيراااا لقيت حد مثل معاناتي .يوميا أحس برجفففه مستمره ورعشه داخل جسمي من الداخل واخاااااف منها اوي .وكان نفسي تجد حد مثلي .
وعندي من سنتين وسواس أمراض القلب والنبضات وكللللل يوم عند طبيب قلب .وقبل وسواس القلب جالس وسواس السرطان وكنت كلما أحس بأي الم في أي مكان اقول سرطان ولو حد حكي عن السرطان اخاااف وروح اعمل اشعه .جوالي وسواس سرطان الرأس بسبب الصداع والدوخه والتنميل وضغط علي الدماغ وحركة عند المخ وحرارة وحرقان خفت من السرطان ورحت عملت أشعة رنين.
ومنذ 6 سنوات وانا أعاني من وسواس الموت .
حالتك مثل حالتي.وهبعتلك رابط أخت مثلنا تحس برجفه داخليه

قديم 14-06-2017, 10:40 PM   #6
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=109668
افتحي الرابط

قديم 14-06-2017, 11:08 PM   #7
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترجم احاسيس مشاهدة المشاركة
اختي كل الاعراض اللي معك بسبب الهلع والقلق
كل شوي تحسي بشي غريب يصير معك
تفقدي المتعه بكل شي لان عقلك الباطن
سيطر عليه الخوف من الحاله..
واي اعراض تحسي فيها جديده ومتغيره
بسبب الهلع ..
لكن حالتك من ابسط الحالات وجدا بسيطه
وعلاج اسهل من المويه رغم انك تعيشي في
معاناه صعبه لكن بجد حالتك بسيطه
مجرد استخدام العلاج المناسب
كل هذا بيزول وهرجعي طبيعي
لاتفكري وش هو السبب انسي
لان السبب هو ان عندك استعداد
للقلق واصابك ..
موضوع فتامين دال طبعا كلام مو صحيح
ولا له علاقه بالحالات النفسيه الاطباء
يخذون دراسات غير دقيقه ان فتامين دال
له علاقه وهو اساسا ماله علاقه
انا اصابني نفس حالتك طبعا واكثر منها
بمراحل وكان فتامين دال ناقص وقال الطبيب
خذ علاج له طبعا ما اخذت والحمدلله تعافيت تماما
ورجعت لحالتي الطبيعيه وفتامين دال ناقص عندي
يمكن حاليا9 ماله علاقه ..
بجد مترجم احاسيس أي عرض جديد بيكون من القلق .انا من كام يوم حسيت فجأه خلال دقايق روحي انسحبت من وسيلة وعنقي ونفسي اتلخبط وخفت اوي يحصل حاجه وبعدها بقيت عادي بس ما زال الخوف لترجع تاني ويحصلي حاجه بسببها

قديم 15-06-2017, 12:36 AM   #8
مترجم احاسيس
عـضو أسـاسـي
مترجم احاسيس

الصورة الرمزية مترجم احاسيس
مترجم احاسيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
بجد مترجم احاسيس أي عرض جديد بيكون من القلق .انا من كام يوم حسيت فجأه خلال دقايق روحي انسحبت من وسيلة وعنقي ونفسي اتلخبط وخفت اوي يحصل حاجه وبعدها بقيت عادي بس ما زال الخوف لترجع تاني ويحصلي حاجه بسببها
الهلع تصير في حاله مشهور ان خلال ثواني ممكن الواحد يحس كل شي شكله تغير قدام عينه
وبلحظه يحس روحه انسحبت منه ويحس انه خلاص الروح بتطلع مافيها كلام وبلحظة تهدي وتختفي
المشكله اننا نصير منتظرين هاللحظه كل شوي
مره اتذكر صارت معي ع طول روحت توضيت وقلت خليني اموت وانا اصلي هههههه
طبعا تعودت عليها لدرجه انها لما صارت تجيني اقول في بالي دايم تجي وبتروح عادي مايهمني وفعلا صارت
لما تجيني احاول اكون هادي الين ما طفشت مني وراحت ههههههه كانها تلعب معنا.. لازم نعرف ان كل شي يصير مجرد احساس فقط لاغير

قديم 17-06-2017, 05:35 AM   #9
رياحين
عضو نشط

الصورة الرمزية رياحين
رياحين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
اضطراب قلق هذا الذي بك

القلق النفسي فيه امور كثير ، وساوس ، خوف ، توجس ، توتر ، رهاب ،،،، الخ

ولكن يطغى على شخص احد انواع القلق على الاخر فيكون علاجه بالنوع الاساسي

مثلا شخص يعاني من خوف من الاماكن المغلقه ، عندها يصبح خائف من الاماكن المغلقه بشكل عنيف وعندما يكون بمجمع تجاري مثلا ، على انه كبير الا انه يقول ماذا لو حصل مثلا اني تعرضت لصيق تنفس وانا بعيد عن المخرج ، وهنا خوفه من الاماكن المغلقه يجعله يركز على التنفس فيصبح خائفا حتى ولو كان في مكان فسيح لكن مخرجه بعيد بسبب خوفه من حصول ازمه تنفسيه وما شابه .... واذا اتى يشتكي ، فيقول انا اخاف من الاماكن المغلقه واخاف نفسي ينقطع واخاف ان اكون لوحدي بعيدا فيعتقد انه مصاب بأكثر من نوع ولكنه بالاساس مصاب من رهاب الاماكن المغلقه والذي يعاني منه المتبقي هي تبعات خوفه الاساسي.

بعد ان قلنا هذا ، فأنت مصاب بالقلق من المرض او الخوف من المرض والمعروف بإسم هايبوكوندريا واغلب الناس في هذا القسم مصابين به وهو الاشهر هنا.

خوفك من الامراض هو من جعلك بوسواس بالقلب و نوبات الهلع و وسواس الموت ....الخ ... اذا مرضك هو القلق من المرض وهذا يحتاج لعلاج

علاجه يكون بالقبول بهذا المرض اولا و معرفته جيدا كما ان هذا المرض صعب لان القلق معروف انه يأتي مع اعراض جسديه حقيقيه كالخفقان والشعور بالرأس الغريب والضعف و ضيق التنفس ....الخ ( هذه الاعراض لن تقتلك ابدا ولن تضرك نهائيا لكنها مزعجه ومخيفه وتجعلنا نعتقد اننا نعاني من مرض خطير ), فكما قلت يجب معرفة المرض جيدا والقبول به والبدء بالتعايش معه ومحاولة عدم الخوف من الاعراض الجسديه.

عند فشل محاولاتك ، هنا نقول يجب عليك زيارة طبيب نفسي لاخذ الدواء اللازم مع العلم ان بداية اي دواء تكون مزعجه جدا و تزيد المرض في الاسابيع الاولى وهذه احد اعراضه الجانبيه ولكن بعدها ستشعر بالتحسن

اتمنى منك التكلم مع زوجك والبوح له عن نفسك اذا كان من النوع المتفهم

بالتوفيق

سبحان الله ها لمرض اعراضه متعبه جدا ,
اذكر مره التقيت باحدى قريباتي تعاني من الهلع والوسواس كانت تقول ليت الي فيني مرض عضوي مو نفسي ع الأقل برتاح وبعرف وش فيني
بخصوص علاج الدواء ومقابلة دكتورة نفسيه انا ما ذكرت كل قصتي لكم
انا رحت الى 4 مثل ماذكرت أول دكتوره قالت السبب فيتامين دال وطلبت تحليل وقالت اني ما احتاج الى علاج دواء هذا كان اول شهر عانيت فيه من الهلع
خديت الدواء ومانتظمت عليه لاني ما كنت مقتنعه النقص مسبب لي كل ها لاعراض رجعت بعد شهر راجعتها ونفس الشي قالت ما احتاج الى ادويه وحولتني الى دكتورة علاج سلوكي
للأسف كنت اروح كل أسبوع جلسة وماستفدت منها شي كانت الدكتوره تطلب مني اتسطح على السرير وبحدود ربع ساعه اغمض عيني واخد نفس بس وهي تتكلم على أساس مثلا اني عايشه داخل بالونه وفجئه انفجرت وطلعت منها و .... وكل أسبوع هكذا طبعا الوقت الي اتنفس فيه كنت بعالم اخر عن عالمها اقعد اسأل نفسي هذي الدكتوره وش فيها ؟ تقول لي قصص وخرابيط اني أقول لها قلبي , نفسي , دوخه , وهي جايبيني هنا اتنفس
خلصت كل جلساتي معاها وانا مثل ما انا ماتغير معي شي تخيل لدرجة والله مكذب عليك جتني ايام ما اقدر ادخل احمام اعمل براز ( أعزك الله ) من شد الاعصاب
المهم مرت الأيام وانا شغلتي بس ابحث بالنت وانت عارف مو كل شي صحيح مكتوب فكنت اقراء أشياء وخاف وبعض الاعراض أكون احس فيها فاصدق ذا المرض الي قريته اكيد فيني
الحلو فزوجي كان من يشوفني ابكي ابغى اروح المستشفى مايرضى يوديني هالشي خلاني اصدق كلام الدكتوره انه مجرد اعراض من ضغوط الحياه تطع على شكل نوبه شوي وتختفي
فبديت اضغط على نفسي وطلع من حياة الحزن والتفكير صرت اطلع وسافر اسولف وضحك يعني رجعت مثل قبل بس ضل عندي وسواس اني راح اموت مثلا اذا ولدي راح المدرسة أقول يمكن اموت الحين واني بالشقة ولدي الصغير بيجلس يبكي لوحده يبي حليب او اذذا طلع زوجي مع اولادي أخاف واأكد عليه مليون مره لاتتأخر بسرعة تعال فهالشي كان ينكد علي فحبيت ارجع اراجع دكتوره تانيه غيرت المستشفى ودخلت عند دكتوره تبع ادويه للأسف كانت اسوء دكتوره قابلتها فحياتي نحن امرض النفسيه نحتاج من يطبطب علينا من يخفف علينا هالحزن كانت دفشه فالتعامل معي مع اني رحت لها وانا متغيره عن حالتي الأولى بنسبة 60 % كانت تقول مستحيل هالاعراض تروح عنك بدون اخد دواء كان الدواء الي بتكتبه لي حق الضغط فحاولت استفسر منها ليش تكتبينه لي انا مامعي ضغط ولله الحمد قالت انتي ماتبي هالرجفه والخفقان يروح خلاص اخدي ذا العلاج مارضت تشرح لي وش دخل دواء الضغط بالاعراض الي احسها كنت مضايقه من طريقة تعاملها طلعت عنها وانا نفسيتي متغيره 20% ورجعت لي الحاله ازيد من قبل اكتئبت وضايقت كنت بس افكر بكلمتها مالك علاج غير الدواء
بعد فتره سمعت عن دكتوره يمدحونها علاج سلوكي معرفي ورحت لها وكذالك للأسف تابعت معاها 4 جلسات وكانت كل جلسة بعد شهرين او ثلاث شهور لانه مستشفى حكومي وماستفدت أي شي
اخر جلسه لي مع الدكتوره سألتها ليش ما تخليني اغمض عيني وتكلم مثل مانشوف فالتلفزيون ؟ تقول الطب اطور وصارت الجلسات تختلف عن قبل شقول لكم كانت تتكلم أكثر مني وانا مجرد مستمعه ونفس الكلام تعيده علي بكل جلسه طيب انا قايله لها أخاف من أشياء كثيرة المرتفعات الظلام الموت و... ماشفت شي تغير عندي !!! فقلت داخل نفسي لهنا وكفايه الى متى بجلس انتظر بعد شهر ولا شهرين عشان اجي لجلسه مع دكتوره تتكلم وتسولف اكثر من المريض فقررت داخل نفسي أكون قويه وما احتاج أي احد يساعدني والحمدلله تغيرت عن اول سنه تعبت فيها بس المشكله الحين احس باعراض جديده متعبتني ولاني عارفه ذي وسواس ولا حقيقه فعشان كذا رجعت اوسوس
يالله كتبت كلام كثير عاد انا اذا تكلمت ايش يسكتني لا من جد هالموضوع بذات من أتكلم فيه ماودي اسكت احس فيني شي مكتوم داخلي وابي اخرجه لدرجة أحيان اجلس بالغرفه اتسطح على السرير وغمض عيني بدأ أتكلم من بدايت تعبي لين هالحين كيف كنت وكيف صرت العجيب فالموضوع بعد ما اخلص كلام وبكى أقوم وانا مشحونه طاقه اجابيه عجييييبه .... اشكرك أخوي على ردك

قديم 17-06-2017, 05:43 AM   #10
رياحين
عضو نشط

الصورة الرمزية رياحين
رياحين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امتياز مشاهدة المشاركة
اختي كل الي فيك

هو أعراض نقص فيتامين دل

http://www.nafsany.cc/nafsany.php?ur...36%4e%41%3d%3d
،
،
،

يا هالفيتامين الي مجنني
تدرين استغرب عندي ولد أخو دكتور عام لساتو صغير واخت زوجي كمان دكتوره جراحه تقريبا بنفس الاعمار لمن تجيني الحاله ع طول اراسلهم على الواتس وستفسر عن هالفيتامين صدق النقص يسبب دوخه خفقان ....
مع اني مليون مره سألتنهم بس سبحان الله من الخوف ارجع أسألهم وهم المساكين متحمليني ويردون علي
الشي الي مستغربه منه الدكتوره تقول ابدا ماله علاقة النقص بس يسبب الم بالارجل عشان العظام
والدكتور يقول الا كل هالاعراض دوخه تعب تحسين بالنعس وانتي توك صاحيه صداع ... كل هالاعراض من هالنقص ويختلف من شخص الى اخر
عاد هنا انا تعالو دوروني بدل ما ارتاح اتجنن زياده اصدق مين فيهم خاصه موضوع النقص متعبني كثثثير لانا الدكتوره فالبدايه قالت سبب تعبي النقص فعلق هالموضوع فعقلي وصرت بداية التعب بس شغلتي ابحث عنه
الحمدلله الحين رجعت خديت علاج من جديد ومنتظمه عليه

قديم 17-06-2017, 05:50 AM   #11
رياحين
عضو نشط

الصورة الرمزية رياحين
رياحين غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلااااا وسهلااااا حبيبتي اخيراااا لقيت حد مثل معاناتي .يوميا أحس برجفففه مستمره ورعشه داخل جسمي من الداخل واخاااااف منها اوي .وكان نفسي تجد حد مثلي .
وعندي من سنتين وسواس أمراض القلب والنبضات وكللللل يوم عند طبيب قلب .وقبل وسواس القلب جالس وسواس السرطان وكنت كلما أحس بأي الم في أي مكان اقول سرطان ولو حد حكي عن السرطان اخاااف وروح اعمل اشعه .جوالي وسواس سرطان الرأس بسبب الصداع والدوخه والتنميل وضغط علي الدماغ وحركة عند المخ وحرارة وحرقان خفت من السرطان ورحت عملت أشعة رنين.
ومنذ 6 سنوات وانا أعاني من وسواس الموت .
حالتك مثل حالتي.وهبعتلك رابط أخت مثلنا تحس برجفه داخليه
شقول لك يا أختي هالرجفه متعبتني بشكل ماتتصوري يعني نفستي تكون مرتاحه كذا أسبوع ولا أسبوعين بدون وسواس ولا شي
فجئه اجلس أسأل نفسي هالرجفه وش فيها ماراحت الدكتوره قالت طنشيها وفتره بتروح
طيب الى متى عاد بجلس اطنش ويرجع الوسواس يشتغل عندي

تخيلي توني جايه من العمره والله احس بقهر ماحسيت روحي اديت العمره صحيحه كلا بسبت هالرجفه وضيق النفس
مايمدي امشي خطوه الا احس برجفه تزيد عندي او تعب شوي ضيق نفس شوي دوخه شويات عيني مدري شلون تصير ما صدقت متى خلصت العمره
بس أقول يارب لك الحمد يكفي اني اعتمرت وربي عالم بحالي وضروفي

قديم 17-06-2017, 04:45 PM   #12
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

اختي رياحين نفس المخاوف والتخيلات التي زكرتيها لما بتكوني مع ولدك في المنزل بخاف منها واعد أتخيل .طب ممكن اعرف ايه كانت وساوسك عن القلب

قديم 17-06-2017, 09:53 PM   #13
غيوم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غيوم
غيوم غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

قلق وسواس ... اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

قديم 19-06-2017, 08:57 PM   #14
رياحين
عضو نشط

الصورة الرمزية رياحين
رياحين غير متواجد حالياً

اقتباس:
اختي رياحين نفس المخاوف والتخيلات التي زكرتيها لما بتكوني مع ولدك في المنزل بخاف منها واعد أتخيل .طب ممكن اعرف ايه كانت وساوسك عن القلب
والله يوخيتي ذا المرض ما عمره طرى على بالي ولا حتى أفكر شلون بموت عايشه حياتي مرتاحه بحلوها وبمرها
لين بعد ولادتي بولدي اطريت اني اتنوم معاه بالمستشفى ومن بعد ما عملو له فحوصات قالو تبين لهم معه عيب خلقي فمحتاجين
يرجعو يعملو الفحوصات من جديد ولاكن بعد اربع أيام عشت اربع أيام بجحيم مغير ابكي والنوم عيني ماتشوف النوم و متنعت عن الاكل
لين قالو ولدي والحمدلله بخير وما فيه الا العافيه وكانو غلطانين بالفحوصات مع طفل تاني
مشيت الأيام معي عادي طبيعية لين التقيت مره مع ةقريبه لي وجلست تتكلم عن مشكلتها وهي قلبها يدق فجئه سريع وكل ماراحت المستشفى قالو لها مافيك شي وفحوصاتك سليمه
بس هي ماكانت مقتنعه ومحسبه انها بتموت كانت تتكلم بطريقة جدا سلبيه وللحين هي على هذا الحال من تجلس مع احد تقول قلبي ما ادري وش فيه وو
المهم بعدها بيومين سمعت عن ولد جيرانا كذالك متوفي بجلطه الله يدفع عنا البلا
وسبحان الله ما ادري كيف صرت من ادخل الاستقرام يطلع لي بالبحث صور عن امراض القلب او اخبار احد مريض بالقلب ولا متوفي منجلط
وهنا الموضوع علق فبالي الظاهر لانا مامر شهر من هالاحداث جتني اول نوبة هلع
وصار كل تفكيري بالقلب خاصه اذا جتني نوبه هلع القلب يدق سريع فكنت كل مره أأكد على نفسي اني أكيد باموت أو بجيني جلطه او قلبي اكيد فيه شي
فصارت كل هالافكار تدور فراسي خاصه اذا جلست بالشقه لوحدي أخاف تجيني نفس هالافكار الحين بجيني جلطه واموت ومحد درا عني

طيب ولو مت ومحد درا عني وبعدين وش بيصير ؟ ولو تدرو عني برجعوني للحياه

تخيلي من كثر خوفي صرت اسمع أصوات البطن تبع الغازات وتخيلها طالعه من قلبي وجلس اصيح ودور بالبيت لين اهدى

قديم 19-06-2017, 10:37 PM   #15
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

اختي رياحين نفس المخاوف والله وخصوصا ازا كنت لوحدي في أي مكان أفكار تشتغل اخاف أسقط وتجيلي جلطة أو يتوقف قلبي .شفتي الأفكار .
وأول ما أحس بألم عند القلب أخاف تكون جلطة أو ازمه أو توقف .الله يسترها معنا