المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 27-03-2022, 01:51 PM   #16
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله نفس الشي بالنسبة لي رجعت لأسوأ مما كنت عليه بعد مرور وقت طويل كنت أقدر أتغلب عليها و أطنشها لكن الآن مللت من نفسي و من العيشة مع الوساوس المشكل أنه حتي أهلي و لا أحد حاس فيا الكل يلومني و الكل مل مني حتي كلمة طيبة أو مواساة ما تسمعها منهم و أنا و الله مو بإيدي دائما أتردد على المنتدى أقول ممكن أنسي شوي اللي بمر فيه هل سنبقي هكذا دائما ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا مثلك كل مرة تعود لي اسوء من سابقها اليوم استيقظت وانا اشتم وغاضبة بسبب الاحلام والنكسات مللت من كل شي لم اعد استطيع المضي قدما بسبب النكسات المتتالية

اقتباس:
لا أنا ما أخذ الدواء
وانا مثلك

اقتباس:
أنا لم أخد الدواء و لم أذهب للطبيب أبدا
ةانا مثلك

اقتباس:
أخي الكريم أتمنى أن تكون بصحة جيدة و حال جيد أخي لكل واحد فينا ظروفه الخاصة التي لا يعلم بها إلا الله يمكن هذا المنتدى هو المتنفس الوحيد لبعض الأعضاء نحكي عن معانات و تجارب و نلتقي بأشخاص نتشابه معها في الأعراض و الأفكار مثلا أنا كنت أقول أني وحدي أعاني من الوساوس لم أكن أعرف أصلا أنها وساوس حتى تعرفت على المنتدى و تعرفت على أشياء كنت أجهلها و لم تكن عندي الجرأة كي أتحدث بها أمام الجميع ربما هنا نتشارك أعراض و أفكار و تجارب التي نمر بها و نحس ببعضنا شكرا لك أخي على نصائحك و نسأل الله الشفاء للجميع
وانا مثلك كنت لا اعرف ماذا يحصل معي وكنت افكر باانني على حافة النهاية والموت لولا ان هداني الله لهذا المنتدى وللاخوة الكرام وصار المتنفس لي من كل نكسة ورعبة واحساس بشع

قديم 27-03-2022, 02:32 PM   #17
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية العافية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
فعلاً كلام سليم انا فى يوم ما ذهبت لطبيب ولم اتحمل الاعراض الجانبية فى بداية الدواء ولم اكمل وانقطعت عن اخذه ،، ثم جاهدت واستعنت بالله والحمدلله تلاشت الوسواس ولكن من حين لاخر تاتينى وعلى فترات متباعدة حتى اكاد اظن انى شفيت تمامًا ثم أجد نفسى بعد عام أو أكثر تاتي مجددًا ،،، خاصة قبل مناسبات ثابته او عند حدوث ازمات وتكثر الضغوط والمشاكل ،،ثم انى اعرف اشخاص قرر لهم الطبيب انهم لن يتركوا الدواء مدى الحياه لانهم اصبحوا يعتادون عليه على الرغم من انهم مازالوا يعانون ولا يوجد تغيير فى حالاتهم بالعكس انتكاسات سريعة ومتتالية
المرض النفسى بحره واسع ومعقد لدرجة تصعب على العقل حل كل الغازه والادوية النفسية ما هى الا مهدئات تحاول السيطرة على الأفكار الجنونية التي تجتاحه
صدقتي يااختي الخوف من مناسبة ومع اقتراب اي مناسبة او تخطيط للمستقبل او حتى اقتراب شهر رمضان الي نستناه على نار اصبح لنا جحيما

قديم 27-03-2022, 03:00 PM   #18
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة وتوأمي الوسواسي .. كلامك مؤثر جدا وفضفضتك جميله .. وأريد ان أكررر عليك علاجي الذي استخدمه دائما وابدا رغم وجود البيت المهجور بداخلي هو انه مهما كان هناك حطام في داخلك واصلي المسير اجعلي الجسد يتحرك يعمل ولو كان كالدميه المربوطة بالخيوط .. الوظيفه .. الاهل .. الواجبات المنزليه لا تتنازلي عن اشيا حتى ولو بداخلك ركام واكرر القول لو كان الجسد من الداخل محطم اجعلي المحيط الخارجي يتحرك ولو كان تمثيل فمصير هذا التمثيل ان يصبح حقيقه .. لا توجد نقطه صفر انتي لم ترجعي هذه فقط انتكاسه وسواسيه قد تكون هرمونيه وجسديه ايضا لا داعي للخوف والقلق يا اختاه فتره بتعدي ..
اختي الغالية وتوأمي الوسواسي

ياغاليتي متمسكة بكل الحبال رغم الاعصار بداخلي وذلك لاني لا اريد احد من حولي يعلم ولا يشيل همي او يشفق علي

اجاهد رغم كل الهدم الذي بداخلي اذهب للعمل اجلس مع الاهل اهرب للجوال افعل اي شيء يخرجني مما في داخلي

لي كم يوم تتهالى علي الاحلام المرعبة وخصوصا بالاموات ورا بعض فقدت اتزاني غضبت شتمت قمت ارجف غضبا وخوفا لماذا لا استطيع حتى ان اسعد لحظات نوم هادئة

لماذ يجب ان اقوم مرتعبة من الخوف وكم لماذا قلتها وغضبت ثم خرجت لاسير يومي وبداخلي رجفان وخوف غير منتهي

صرت اقول في نفسي وانا كسيرة ربما هي اشارات من الله سوف يصبح لي شي ولكني تذكرت الشيخ الذي اتابع معه على اليوتيوب ان هذا الكلام لا اساس له من الصحة

صرت اشكك في نفسي ويوسوس لي بان حتى الشيخ ممكن اكون فهمته غلط لمصلحتي واخفف خوفي وانا في صراع لا ينتهي ياختي الغالية

دوامتي تكبر مع كل شي مرعب يحصل معي واحيانا اجد نفسي سوف افقد السيطرة على نفسي او اصاب بالجنون

وخصوصا مع اقتراب شهر رمضان اصبح الجحيم مضاعفا

وانا اصلا افكار الموت لا تخرج من عقلي ابدا وهذا اللعين يجعلني افكر بكل الاموات في عايلتنا وغيره خصوصا في الصباح او في الليل

ومرة علق حلم فيه تاريخ مع انه انا متاكدة انه مجرد اضغاث وعندما اقترب التاريخ بالهجري اصبحت نفسيتي سيئة جدا وصلت حافة الانهيار الاخير

وعندما عدى بحمدلله بدءت نفسيتي تتعدل ولكنه الملعون قال لي ومن قال لك انه التاريخ هجري انه ميلادي وحاولت اتناسى ولكن للاسف لا

وهانا اقوم بكل الواجبات التي علي مع الاعصار الذي بداخلي ويحطمني وسكر كل مافيني الى اشلاء

قديم 27-03-2022, 07:27 PM   #19
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة

جزاك الله خيرا اخي الكريم

كلماتك الطيبة لها الاثر بداخلي
لست عاجزة للذهاب للطبيب ولست عاجزة عن اخذ الدواء
ولكن لا اشعر بالطمأنيينة او أن مرتاحه لهذه الحلول
وعندما ارغب بالذهاب للطبيب لا اريد طبيبا فقط ليكتب لي دواء
اتابع ناس كثير على اليوتيوب واتبع نصائحهم واحيانا انسى
واعيش ولا كاني صاحبة ابتلاء وساوس
وثم تاتي نكسة تهدم جميع السلام والطمأنينة بداخلي
فاركض هنا لاخفف عن نفسي معكم ولكن
السيد بكلامه جعلني لا ارغب دخول المنتدى ولا اريد الصدام معه
لذا فضلت السكوت ومن ثم هدئت قليلا وعدت الان
مع اني في نكسة حاليا وبداخلي بركان ولكن الحمدلله
أتمنى أن تعذري أخينا البارق في كلامه فهو وإن كان شديداً ولكنه أحسبه لم يرد إلا الخير لكِ ولغيركِ من الأعضاء ، وإن أردتِ الدخول للمنتدى للحديث والتنفيس عن نفسكِ فمرحباً بكِ وبأي عضو يرغب في التخفيف عن نفسه والحديث عن مرضه .

أسأل الله لكِ الشفاء والعافية ولجميع مرضى المسلمين .

قديم 28-03-2022, 08:52 PM   #20
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال
المنوال غير متواجد حالياً

اقتباس:
انا مثلك كل مرة تعود لي اسوء من سابقها اليوم استيقظت وانا اشتم وغاضبة بسبب الاحلام والنكسات مللت من كل شي لم اعد استطيع المضي قدما بسبب النكسات المتتالية

وانا مثلك

ةانا مثلك

وانا مثلك كنت لا اعرف ماذا يحصل معي وكنت افكر باانني على حافة النهاية والموت لولا ان هداني الله لهذا المنتدى وللاخوة الكرام وصار المتنفس لي من كل نكسة ورعبة واحساس بشع

السلام عليكم أختي كيف حالك إن شاء الله تكوني بخير و صحة جيدة ما هي نوع الوساوس التي تعانين منها و تأثر عليك كثيرا؟ هل تحسين في كل انتكاسة أنها هاته المرة ليس كقبل ؟

قديم 03-04-2022, 03:40 PM   #21
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
أتمنى أن تعذري أخينا البارق في كلامه فهو وإن كان شديداً ولكنه أحسبه لم يرد إلا الخير لكِ ولغيركِ من الأعضاء ، وإن أردتِ الدخول للمنتدى للحديث والتنفيس عن نفسكِ فمرحباً بكِ وبأي عضو يرغب في التخفيف عن نفسه والحديث عن مرضه .

أسأل الله لكِ الشفاء والعافية ولجميع مرضى المسلمين .

هلا أخي الكريم

أنا متأكدة انه من حرصه استعمل الكلمات بغضب ولكن لم يكن الوقت المناسب لغضبه وتنفيره لي

لانني كنت في ذلك الوقت في امس الحاجة لمن يحتويني ويزيل مابداخلي من الم ومعاناة

وماجعلني اغضب عليه أنه مثل الاخرين الذين لا يقدرون ماذا نعاني او يحسون بما في داخلنا من معارك مع انه مثلنا يعاني

اللهم امين يااخي

قديم 03-04-2022, 03:45 PM   #22
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
السلام عليكم أختي كيف حالك إن شاء الله تكوني بخير و صحة جيدة ما هي نوع الوساوس التي تعانين منها و تأثر عليك كثيرا؟ هل تحسين في كل انتكاسة أنها هاته المرة ليس كقبل ؟

الحمدلله بخير ولكني اعاني من الخوف والرجفة وعدم اتزان ولم اقم بواجباتي الدينية على اكمل وجه

صلاتي كانت بخوف ورجفة ودوخة وعدم اتزان وكنت احارب لابقى في تركيز وخشوع

لما استطع النوم من الرجفة والخوف

لم استطع العمل جيدا بسبب الخوف والرجفة ايضا ولغاية الان اكتب وانا في حرب كاملة الله المستعان.

اعاني من نوبات قلق وخوف اصبحت تاخذ وقت طويل لتذهب مني وتهدأ نفسي واعود لطبيعتي

والوسواس القهري الاساسي هو وسواس الموت والاحلام والافكار السلبية الملحة.......

نعم كل مرة ياتي على شكل جديد ليس كسابقه

وانتي؟؟!!

قديم 03-04-2022, 05:24 PM   #23
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال
المنوال غير متواجد حالياً

اقتباس:

الحمدلله بخير ولكني اعاني من الخوف والرجفة وعدم اتزان ولم اقم بواجباتي الدينية على اكمل وجه

صلاتي كانت بخوف ورجفة ودوخة وعدم اتزان وكنت احارب لابقى في تركيز وخشوع

لما استطع النوم من الرجفة والخوف

لم استطع العمل جيدا بسبب الخوف والرجفة ايضا ولغاية الان اكتب وانا في حرب كاملة الله المستعان.

اعاني من نوبات قلق وخوف اصبحت تاخذ وقت طويل لتذهب مني وتهدأ نفسي واعود لطبيعتي

والوسواس القهري الاساسي هو وسواس الموت والاحلام والافكار السلبية الملحة.......

نعم كل مرة ياتي على شكل جديد ليس كسابقه

وانتي؟؟!!

أختي تقهويتك رمضان كريم عليك و على الجميع إن شاء الله يكون الشهر خير علينا و شفاء لنا و لكل المسلمين

أنا أيضا مثلك نفس الشي أفكار وسواسية ملحة لا أقدر التغلب عليها بالاظافة إلى عدم القدرة على التركيز يبقى بالي منشغل فقط مع الأفكار من فكرة إلى أخرى و قلق و خوف

مرات أحس بتحسن جيد و مرات لا أقدر التحكو و السيطرة على الخوف و كل مرة يحسسنى أنه هالمرة حقيقة مو وسواس و أنه أنا غير عن كل الناس

الحمد لله على كل حال و أتمنى الشفاء العاجل للجميع