المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

لو كان هاتفي رجلا ... لقتلته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مرحبا جميعا وشفاكم الله جميعا الكتاب قد بان من عنوانه وموضوعي يتكلم من عنوانه ... هاتفي نعم هاتفي والواتساب وما

قديم 23-04-2021, 12:51 AM   #1
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

لو كان هاتفي رجلا ... لقتلته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مرحبا جميعا وشفاكم الله جميعا

الكتاب قد بان من عنوانه وموضوعي يتكلم من عنوانه ... هاتفي نعم هاتفي والواتساب وما يسمى بالمجموعات لو كانوا متمثلين ببشر أمامي لقتلتهم جميعا وتخلصت منهم

اليوم الساعه 9 مثلا استيقظت كالعاده لامارس وظيفتي عن بعد ومن البديهي أن اقوم بفحص الهاتف حتى أتأكد من أن مديرتي لم ترسل لي تعليمات جديده عبر الواتساب !!! واذا بي اقرأ خبر حتى قبل أن أغسل وجهي من مجموعة الاصدقاء التي هي في الحقيقه مجموعات عديده .. ولأنني مستيقظه للتو حتى الدم لم يجري في عروقي .. أحسست بخوف شديدين وخفقان ورعب شديد أنا حتى لم أقل ( يا الله صباح خير ) .. والخوف مستمر حتى الآن .. لا أخفيكم سرا أنني تحسنت في التعامل مع هذه المنغصات لكنني حرفيا تعبت من طريقة الواتساب والتواصل والتناحر والتحايل والأرف الاجتماعي .. أنا حرفيا لا أريد مجموعات الواتساب التافهه التي فيها خالتي وعمتي وصديقتي اللواتي ممكن مقابلتهن شخصيا اذا أردت فلماذا هذا التواصل الحقير !!! أنا حرفيا كان سبب تفجر الوسواس لدي في 2019 .. السناب والانستقرام وتخلصت منهم ومن مبالغاتهم بحذفهم والان يلاحقوني في الواتس فيما يسمى بالمجموعات فينقلون جميع المنغصات عبرها ويتفنون فيها فنحن شعوب أصبحنا بارعين في نقل الاخبار السامه لبعضنا البعض ونسمي هذا ترفيه !!! انا لا اهرب من حوادث الزمان لا أبدا وانا على يقين أنني جزء من هذا العالم المليء بالاحداث ولكن أنا حرفيا أهرب من الوتيره السريعة للهاتف النقال الذي وسع الدائرة من مجرد العائلة إلى الاصدقاء الى الكرة الارضيه والفضاء !! ومالي ومال حادث حصل في موزمبيق وجريمة حصلت في الكويت واغتصاب حصل في مصر !! انا لست امبراطورة الشرق ولا سفيرة الغرب انا باختصار مريضه بالوسواس القهري ارحموا مريض قوم ذل !!!
عندما حذفت السموم الهاريه ( سناب و انستقرام ) تعرضت لضغوطات كبيره من صديقاتي واسئلة متكرره والحاح عجيب بالعوده وكأنني لا اجلس امامهم ! وكأن الشخصيه الالكترونيه الهلاميه في سناب هي حجر الصوان الحقيقيه وليس الشحم واللحم الذي أمامهم !! قاومت كل الضغوطات والتعليقات وأصريت على عدم العودة للغثاء ونجحت في ذلك والملاحقات مستمره في الواتس المصيبه أنني لو أغلقت المجموعات التافهه التي معظمها فيديوات تافهه واحاديث ضعيفه وموضوعه سيفضح أمري بأنني غير طبيعه ( وبصراحه انا طبيعيه ) وهم توابع للثورة التكنولوجيه غير الاخلاقيه .. غير الاخلاقيه لانها علمتنا التطفل وتتبع عورات الناس فيما يسمى بزر الاشتراك والمتابعه ...

انا طبيعيه بكل ما تحمله الكلمه من معنى والوسواس هو من صفعني ورجعني للحظة

نرجع للقطه الصباحيه والخبر المخيف الذي قرأته في صباح اليوم الباكر حتى قبل ان اقوم من الفراش !! قررت بعدها ان اواصل نومي لانه لا يوجد مستلزمات من مسؤلتي المباشره ودخلت في دوامة الاحلام حلم خلف حلم أرى في كل حلم الاموات امامي حتى انني في الحلم انسى انهم اموات واتذكر في اخر الحلم ان فلان ميت وهذا ميت وافزع واستيقظ ههههههههههه لا اعرف اضحك ام ابكي الطم ام اركض وتذكرت بعدها الاحلام التي حلمتها صديقتين فيني وكان التفسير الاول مخيف حيث انها تقول انها فسرته عند شيخ والحلم الاخر لصديقه لاخرى ودخلت في دوامة الذكريات ولم استطع الخروج منها

كل هذا بسبب الواتس القبيح !! كم اشتقت لايام طفولتي واللحظات الجميلة وهاتف المنزل والجرائد التي كان يحضرها والدي كل جمعه فقط نعم كنت اعرف اخبار العالم المحيط كل جمعة وعندما دخل الصحن الطائر والساتلاينت كنا نعرف الاخبار في مده لا تتجاوز ال15 دقيقه مساء وصباحا فيما يسمى في الاخبار الرسميه وبعدها انتهى !!! نرجع لحياتنا ودراستنا ولعبنا لانعرف عن الجيران الا اذا زرناهم ولا نعرف عن الاهل الى اذا زارونا .. الان أنا من خلال شاشة الهاتف أستطيع أن اعرف عن تزاوج بطريق في القطب الجنوبي مع فقمة أخرى في القطب الشمالي كما استطيع مشاهدة عملية الولادة للمسخ الجديد !!

اخ لو كان الهاتف الذكي رجل لقتله ... ولكن مثل ما نقول بالعاميه والمحلية الاماراتيه بالتحديد( إن طاعك الزمان ولا طيعه )
المصدر: نفساني

قديم 23-04-2021, 01:23 PM   #2
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ماتقبلي الزواج من شخص مكتئب عشان نجتمع ويكون انفجار عظيم هههههههههه

قديم 25-04-2021, 03:27 AM   #3
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

هلا وغلا بتوأمي عساك بخير يالغاليه
امين الله يكتب لنا الشفاء جميعا يارب لان الحرب الي احنا فيها مايعلمها الا الله وحده
اغلب الناس الي ماتكون فيها وساوس تحسب الشي النفسي سهل او انه الشخص حساس بزيادة ويزعلون انه زعل
ويحسبون المرض العضوي اصعب وانه النفسي زي المسلسلات مجرد تعب وياخذوك الملاهي تتغير نفسيتك
تصدقين ياحجر وصفك للحالة يثلج الصدر اي والله لاني مايحتاج اقول يكفي اقرى واشوف الردود عليك احس كانهم ردو على الي يصير معاي
المشكلة شعور الترقب كل ثانية قاااااتل بالمعنى الحرفي شعور بشع كل شوي تقولين لنفسك الحين لا الحين لا الحين شي مزعججججج وغثيييييييث
اكلمك الان وانا في قمة التوتر والخوف والقلق طبعا مع الاعراض الجسدية الدوخه والضبابية والرجفة وشد المعدة وغيره الخ الخ الخ
توني جلست اتسحر مع اهلي حطو الاخبار وصار يتكلمو بالاحداث وانا خلاص دوريني اللقمه غصت في حلقي وماعرفت اكمل اكل زي الناس وشدت معدتي وقمت ورحت اصلي قيام والله صليته بتوتر وخوف واصعب شي علي حتى بالتروايح لما اقرى من القرءان نص القراءة تسمعيني ارجف وابلع ريقي من الخوف والتوتر واجلس اخذ كم نفس عشان اهدى واكمل
اما الاحلام قصة ثاااااااااانية مستحيل انام قبل ادعي الف دعاء اني مااحلم ولا احد يحلم فيني مع اني سمعت مليون مرة انه احلام الموسوس لاتفسر حتى ىو فيها رموز لكن عقلي مايستوعب ويتسلط علي اللعين عشان افضل احسب ٤٠ يوم مع اني متاكده مالها اساس من الصحه😭😭💔💔
عجزت حتى استمتع باابتسامتي انا لو عقلي انسان لقتله من كثر ضغطه علي وش بقول وش بخلي والله اكتب والرجفه عادمتني والتوتر والخوف😪😪😪
الله المستعان🥺🥺🥺

قديم 25-04-2021, 03:41 PM   #4
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

كيفك يا حجر يارب تكوني بخير
اسلوب كتابتك رائع ما شاء الله
لا تزعلي من الناس اللي ترسل الاخبار السيئه لان هم الطبيعيين مش احنا احنا حساسين تجاه هذه الاخبار ونتاثر بها وهو مش غلط الاهتمام بهذه اللخبار وسماعها يعني لا تنسي حديث رسول الله من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم
بس يعني ممكن مش كل الوقت نهتم علشان صحتنا النفسيه
لكن ان الانسان يعيش في قوقعه لوحده بمشاكله هو بس مش صحيح

قديم 25-04-2021, 05:40 PM   #5
غيمة فرح
عـضو أسـاسـي
~ العزلة وطن..للأرواح المتعبة ~

الصورة الرمزية غيمة فرح
غيمة فرح غير متواجد حالياً

بل انتِ الطبيعية ياحجر الصوان
وكلامك جداً منطقي ،،
وياليت الحياة تعود ببساطتها بعيداً عن التواصل الإلكتروني

على فكرة لديك اسلوب في الوصف والسرد يشد الإنتباه دمك عسل 😃

قديم 25-04-2021, 06:25 PM   #6
غيمة فرح
عـضو أسـاسـي
~ العزلة وطن..للأرواح المتعبة ~

الصورة الرمزية غيمة فرح
غيمة فرح غير متواجد حالياً

كل مافي الأمر انك ترفضين هذه الوسائل
لأن عندك قيم ومبادىء تكاد تكون مثالية
وللأسف قليل ونادر اللي يفكر مثلك
بالعكس انا احييك على هالتفكير الراقي

وطبيعي انك لا تحبين سماع الاخبار السيئة
فهي تنشر الطاقة السلبية انا كذلك لا احبها

واستغرب من الناس اللي كل همها التنبيش والبحث عن الاخبار السيئة ونشرها
هذولا هم اللي مو طبيعين

وترى الشخصية المثالية دائما تجد صعوبة في الإندماج مع المجتمع اللي ماشي بإنحدار للأسف 👎

قديم 25-04-2021, 09:03 PM   #7
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه مشاهدة المشاركة
ماتقبلي الزواج من شخص مكتئب عشان نجتمع ويكون انفجار عظيم هههههههههه
مرحبا أخي هههههه أضحك الله سنك .. أنا لي مناقشه مستقبليه في هذا الموضوع إن شاء الله أنني أقترح أنه من يعاني من مشكله نفسية يتزوج أخرى تعاني من مشكله نفسية أو يكون الزواج من طبيب أو طبيبه نفسية أسوة بالمثل العامي ( حلاة الثوب رقعته منه وفيه )

قديم 25-04-2021, 09:08 PM   #8
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
هلا وغلا بتوأمي عساك بخير يالغاليه
امين الله يكتب لنا الشفاء جميعا يارب لان الحرب الي احنا فيها مايعلمها الا الله وحده
اغلب الناس الي ماتكون فيها وساوس تحسب الشي النفسي سهل او انه الشخص حساس بزيادة ويزعلون انه زعل
ويحسبون المرض العضوي اصعب وانه النفسي زي المسلسلات مجرد تعب وياخذوك الملاهي تتغير نفسيتك
تصدقين ياحجر وصفك للحالة يثلج الصدر اي والله لاني مايحتاج اقول يكفي اقرى واشوف الردود عليك احس كانهم ردو على الي يصير معاي
المشكلة شعور الترقب كل ثانية قاااااتل بالمعنى الحرفي شعور بشع كل شوي تقولين لنفسك الحين لا الحين لا الحين شي مزعججججج وغثيييييييث
اكلمك الان وانا في قمة التوتر والخوف والقلق طبعا مع الاعراض الجسدية الدوخه والضبابية والرجفة وشد المعدة وغيره الخ الخ الخ
توني جلست اتسحر مع اهلي حطو الاخبار وصار يتكلمو بالاحداث وانا خلاص دوريني اللقمه غصت في حلقي وماعرفت اكمل اكل زي الناس وشدت معدتي وقمت ورحت اصلي قيام والله صليته بتوتر وخوف واصعب شي علي حتى بالتروايح لما اقرى من القرءان نص القراءة تسمعيني ارجف وابلع ريقي من الخوف والتوتر واجلس اخذ كم نفس عشان اهدى واكمل
اما الاحلام قصة ثاااااااااانية مستحيل انام قبل ادعي الف دعاء اني مااحلم ولا احد يحلم فيني مع اني سمعت مليون مرة انه احلام الموسوس لاتفسر حتى ىو فيها رموز لكن عقلي مايستوعب ويتسلط علي اللعين عشان افضل احسب ٤٠ يوم مع اني متاكده مالها اساس من الصحه😭😭💔💔
عجزت حتى استمتع باابتسامتي انا لو عقلي انسان لقتله من كثر ضغطه علي وش بقول وش بخلي والله اكتب والرجفه عادمتني والتوتر والخوف😪😪😪
الله المستعان🥺🥺🥺

مرحبا بتوأمي كم تشبهييني جدا .. تعرفين كل اللي وصفتيه يا مواجع هو أنا عندما أصاب بنوبات الهلع .. وأنا ألاحظ استمرارية القلق عندج .. بعطيج حل أنا أسويه لعملية الترقب والقلق المستمر والمراقبه

أول شي على طول أتوجه للدعاء باسم الله عالم الغيب والشهادة أن ينزل علي السكينه والطمأنينه وأن الله وحده من استأثر بعلم الغيب فلا يعلم الغيب سواه

بعدها مباشرة أستلقي على السرير وأقول ( خل يصير اللي يصير ) بمعنى استسلم لانه اذا ما استسلمتي وهربي وخفتي من الفكره سيزيد الترقب صدقيني يا اختي سوي هذه الحركة أو ما يأتي شعور الترقب قولي ( عادي خل يصير اللي يصير )

مرة كنت واقفه في المطبخ وجاءني الترقب وشعور الموت الفوري ( وقفت وقلت يلا انا الآن انتظر اللي بيصير ) وزاد القلق وكررت نفس الجمله فليحصل ما يحصل أنا انتظر .. سبحان الله بعد نص ساعه هدأت الحاله

جربي وخبريني واذا استمرت المشكله راح أعطيج لنك للدكتور مثنى العطار عن ( الخوف من الخوف ) بس أنتي أول جربي الطريقة هذه خلينا ندرج

قديم 25-04-2021, 09:15 PM   #9
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الالام مشاهدة المشاركة
كيفك يا حجر يارب تكوني بخير
اسلوب كتابتك رائع ما شاء الله
لا تزعلي من الناس اللي ترسل الاخبار السيئه لان هم الطبيعيين مش احنا احنا حساسين تجاه هذه الاخبار ونتاثر بها وهو مش غلط الاهتمام بهذه اللخبار وسماعها يعني لا تنسي حديث رسول الله من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم
بس يعني ممكن مش كل الوقت نهتم علشان صحتنا النفسيه
لكن ان الانسان يعيش في قوقعه لوحده بمشاكله هو بس مش صحيح
مرحبا زهرة الآلام كم اشتقت لك يعلم الله سبحان وتعالى أنني لم أراك ولكنني أحمل لك معزة خاصة

أولا أحب احييج على شجاعتج العظيمه في الانخراط في وسائل التواصل والاندماج معها

أما بالنسبة لموضوعي أنا بحثت للموضوع وقرأت عنه كثيرا عن وسائل التواصل ذات السريعة وللأسف الكثير من الدراسات والآراء ترجح أنها وسائل غير أخلاقية تجعل الإنسان لا إردايا يدخل في دائرة الآخر الخاصة فتظهر الأمراض النفسية والمقارنات وحتى التنمر الإلكتروني بحيث يشعر مستخدم الوسيلة بأنه محمي خلف الشاشه فيشتم ويسب ويكذب بامتياز

أما بالنسبة لنقطة الهروب فصدقتي وأنت صادقه دوما ... الهروب صديق الوسواس القهري بل هو غذائه ... فأنا أحاول قدر المستطاع واحيانا افشل أن لا أهرب عندما يتحدث أهلي غرفة المعيشة عن موضوع يثيرني أحاول أن أخرج من المنزل وأفعل العكس عندما أفضل شعور العزلة لانه العزلة هروب يعني المثيرات الحقيقه أحاول قدر المستطاع أن أواجهها .. لكن ما يعرض في التواصل الاجتماعي هو ليس حقيقي هو ذكاء اصطناعي مضاف عليه الكثير بل هو مسبب أساسي للاضطرابات

على سبيل المثال تدخل الكثير من المراهقات في الاكتئاب نتيجة الادمان على الانستقرام مثلا ويرجع السبب أن العقل الباطن لديها يقوم بمقارنا مع صفحات مراهقات أخريات من النواحي المادية فالصور تعكس جانب غير حقيقي عن الحياه المادية وهذا يسبب تعاسه للمتصفح العادي فهو يرى نفسه عادي جدا أمام بهرجة وسائل التواصل وزيفها

أتنمى وصلت الفكره صح

وشكرا على مشاركتج الطيبه

قديم 25-04-2021, 09:25 PM   #10
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيـمة فرح مشاهدة المشاركة
كل مافي الأمر انك ترفضين هذه الوسائل
لأن عندك قيم ومبادىء تكاد تكون مثالية
وللأسف قليل ونادر اللي يفكر مثلك
بالعكس انا احييك على هالتفكير الراقي

وطبيعي انك لا تحبين سماع الاخبار السيئة
فهي تنشر الطاقة السلبية انا كذلك لا احبها

واستغرب من الناس اللي كل همها التنبيش والبحث عن الاخبار السيئة ونشرها
هذولا هم اللي مو طبيعين

وترى الشخصية المثالية دائما تجد صعوبة في الإندماج مع المجتمع اللي ماشي بإنحدار للأسف 👎
يا الله كم أفرحني هذا التعليق يا غيمة الفرح ... تعليقك جاء في صميم مبادئي في صميم تفكيري .. الموضوع أصبح لدي أكبر من مجرد وسواس الموضوع موضوع مبدئ ... وهذا تحدي كبير

اذكر مره كانت هناك زملية معنا في إحدى قروبات الواتساب ممن عندهم حس الأمومه عالي جدا .. تطلب من المجموعة بعدم إرسال مقاطع تعذيب الخادمات للأطفال ... وقالت بمعنى قولها ( رجاء لا أحد يرسلي فهذه المقاطع تقطع قلبي حرفيا .. أنا انسانه أتألم ... ) وقتها لم أكن أفهم فكانت حساسيتي النفسية صفر وكنت غير واعيه ومنغمسه في هذه الوسائل ... وبعد ما أصابني ما أصابني أحسست بكلامها وعذابها وتخيلت من تتلذذ بإرسال هذه المقاطع كالجزار يقوم بتقطيع اللحم ولا يكترث للدم لأنه تعود عليه

الذين يقومون بإرسال هذه المقاطع والبحث عنها بالضبط كما قلتي هم غير طبيعين ... والسؤال لماذا ؟ لأنهم فاقدون للوعي .. الانغماس نعم .. والادمان هي مشكلتهم وهم غير واعون لها وهذه صدقي أو لا تصدقي كانت مشكلتي ولكن اعلمي جيدا أنك عندما تندمجين في هذه الوسائل كثيرا وترين الكثير من المقاطع وتتابعين كميات كبيره من الامور كلها أين تذهب ؟ تتخزن في العقل اللاواعي وهنا أنتي تربين وحش صغير سيفترسك في أول سقوط أو أزمة نفسيه وهذا ما حصل لي ...

أنا مع تقنين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .. ومن يقوم بحذفها هذا متمكن جدا وواعي وانتبه على نفسه

ناهيك عن المخالفات والمغالطات الشرعية الموجوده فيها وعفا عنا الله جميعا

أنا لست مثاليه لازلت أحب اليوتيوب ... ولكن بالنسبه لي هو عبارة عن تلفاز صغير ذو وتيرة أقل سرعة من الانستقرام والفيس وسناب

شكرا مره أخرى وعذرا على الاطاله

قديم 26-04-2021, 08:27 AM   #11
زهره الالام
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهره الالام
زهره الالام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجر الصوان مشاهدة المشاركة
مرحبا زهرة الآلام كم اشتقت لك يعلم الله سبحان وتعالى أنني لم أراك ولكنني أحمل لك معزة خاصة

أولا أحب احييج على شجاعتج العظيمه في الانخراط في وسائل التواصل والاندماج معها

أما بالنسبة لموضوعي أنا بحثت للموضوع وقرأت عنه كثيرا عن وسائل التواصل ذات السريعة وللأسف الكثير من الدراسات والآراء ترجح أنها وسائل غير أخلاقية تجعل الإنسان لا إردايا يدخل في دائرة الآخر الخاصة فتظهر الأمراض النفسية والمقارنات وحتى التنمر الإلكتروني بحيث يشعر مستخدم الوسيلة بأنه محمي خلف الشاشه فيشتم ويسب ويكذب بامتياز

أما بالنسبة لنقطة الهروب فصدقتي وأنت صادقه دوما ... الهروب صديق الوسواس القهري بل هو غذائه ... فأنا أحاول قدر المستطاع واحيانا افشل أن لا أهرب عندما يتحدث أهلي غرفة المعيشة عن موضوع يثيرني أحاول أن أخرج من المنزل وأفعل العكس عندما أفضل شعور العزلة لانه العزلة هروب يعني المثيرات الحقيقه أحاول قدر المستطاع أن أواجهها .. لكن ما يعرض في التواصل الاجتماعي هو ليس حقيقي هو ذكاء اصطناعي مضاف عليه الكثير بل هو مسبب أساسي للاضطرابات

على سبيل المثال تدخل الكثير من المراهقات في الاكتئاب نتيجة الادمان على الانستقرام مثلا ويرجع السبب أن العقل الباطن لديها يقوم بمقارنا مع صفحات مراهقات أخريات من النواحي المادية فالصور تعكس جانب غير حقيقي عن الحياه المادية وهذا يسبب تعاسه للمتصفح العادي فهو يرى نفسه عادي جدا أمام بهرجة وسائل التواصل وزيفها

أتنمى وصلت الفكره صح

وشكرا على مشاركتج الطيبه
نعم وصلتني الفكره كلامك صحيح في النقطه هذه
وسائل التواصل زي ما ليها إيجابيات ليها سلبيات مدمره
وانا كمان يعلم الله انك ليكي عندي معزه خاصه وحقيقي كان نفسي اتعرف علي شخصية مثلك في الحقيقه انتي بنت مثقفه وقارئه ومطلعه وهذا شيئ نادر في شباب هذه الايام

قديم 26-04-2021, 06:41 PM   #12
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

الله يسعدك يارب وانا مثلك اكره السناب والواتس ووسائل التواصل كلها حتى اتصال ماحب اتصل على احد وكثير خسرت ناس بسبب هذا الشي بس مو مهم المهم راحتي المشكله انهم يتناقلون الاخبار من غير احساس عادي 😂😂😂وانا الي بس اسمع الخبر من بعيد تدور فيني الدنيا وتنقلب فوق تحت ههههه الله يعين بس

قديم 26-04-2021, 06:44 PM   #13
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
مرحبا أخي هههههه أضحك الله سنك .. أنا لي مناقشه مستقبليه في هذا الموضوع إن شاء الله أنني أقترح أنه من يعاني من مشكله نفسية يتزوج أخرى تعاني من مشكله نفسية أو يكون الزواج من طبيب أو طبيبه نفسية أسوة بالمثل العامي ( حلاة الثوب رقعته منه وفيه )
ايه والله انك صادقه اتكلم مع زوجي عن نوبات الهلع والوسواس الي فيني ويقولي انتي انسانه غريبه ليش تفكرين كذا ههههه بالاخير ادخل هنا واتكلم معاكم احسكم تفهموني

قديم 29-04-2021, 04:28 PM   #14
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
مرحبا بتوأمي كم تشبهييني جدا .. تعرفين كل اللي وصفتيه يا مواجع هو أنا عندما أصاب بنوبات الهلع .. وأنا ألاحظ استمرارية القلق عندج .. بعطيج حل أنا أسويه لعملية الترقب والقلق المستمر والمراقبه

أول شي على طول أتوجه للدعاء باسم الله عالم الغيب والشهادة أن ينزل علي السكينه والطمأنينه وأن الله وحده من استأثر بعلم الغيب فلا يعلم الغيب سواه

بعدها مباشرة أستلقي على السرير وأقول ( خل يصير اللي يصير ) بمعنى استسلم لانه اذا ما استسلمتي وهربي وخفتي من الفكره سيزيد الترقب صدقيني يا اختي سوي هذه الحركة أو ما يأتي شعور الترقب قولي ( عادي خل يصير اللي يصير )

مرة كنت واقفه في المطبخ وجاءني الترقب وشعور الموت الفوري ( وقفت وقلت يلا انا الآن انتظر اللي بيصير ) وزاد القلق وكررت نفس الجمله فليحصل ما يحصل أنا انتظر .. سبحان الله بعد نص ساعه هدأت الحاله

جربي وخبريني واذا استمرت المشكله راح أعطيج لنك للدكتور مثنى العطار عن ( الخوف من الخوف ) بس أنتي أول جربي الطريقة هذه خلينا ندرج
هلا بغاليتي اعذريني قرءت ردك ولكن الان سارد لانني مابين المشاكل ومابين الوسواس ومابين القهر ومابين الاحلام ومابين اني اكبح نفسي لاتدور التفاسير وغيره وغيره

نعم انا والقلق اصبحنا نستيقظ معا وننام معا يمكن انا مااكتب كل شي ولكن الله وحده يعلم كيف معناتي اليومية من لما اصحى لحد ماانام

انا الان اكتب لك من معاناة اليوم والاحلام الملخبطه اموات وغير اموات وهو يلح علي ادخل ادور تفاسير ويصر علي اذكر كامل تفاصيل الاحلام والخ الخ الخ

انا احيانا اعتمد طريقتك واحيانا لاتنفع معي ففي ظروف من حولي ماتخليني استرخي ابدا

يومي مقسم بين مشاكل مع اهلي او مشاكل مع شغلي او مشاكل مع خطيبي او مشاكل مع العائلة مختلفة وهكذا او مشاكل مع عقلي يرجع لي ذكريات تقهرني والراعي الرسمي لليوم حقي الوسواس فلك ان تتخيلي وضعي

قديم 30-04-2021, 05:18 AM   #15
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق متواجد حالياً

اختي صاحبة الموضوع مرحبا مليون ومبارك عليك الشهر الكريم

اهنئك على اسلوبك الرائع بالكتابه والتطرق الى موضوع فعلا اصبح يؤرق البعض من الناس لكن سأقول حول هذه القضيه لك وللاخوة الكرام
الى متى المجامله على حساب انفسنا ؟! في هذا الزمن او العصر الدراماتيكي الذي اشعر احيانا بأنه ليس بزمني ولايناسبني خصوصا جيل والسبعينات وايضا الثمانينات وقليل من التسعينيات ... اوجب ماعلى الانسان هو راحته البدنيه والنفسيه وخصوصا من تعرض للمرض النفسي او كان دائما تحت الضغط العصبي والتوتر
ولهذا انا او انتم لستم ملزمين بالمجامله ابدا وحتى لو انكشفت شخصياتكم الحقيقيه وسماتها هل هي نهاية الكون مثلا ... فليغضب من يغضب ويرضى من يرضى ويحكي من يريد ان يحكي ... ( هذا انا ) هذا هو الشعار الذي يرفع دوما امام قلوب الجميع وليس اعينهم فقط .... الحياة قصيره ولن اشغل ذاتي بما يفكر الغير ... فحياتي هي لي شخصيا والانسان خلق حرا صاحب ارادة حره ..... وعندما اكون مقتنعا في أمر سوف اتخذ القرار واكمل حتى لو اصبحت وحدي في هذا الطريق لاأنه راحتي .... وجميع البشر على وجه هذه الارض بإستثناء الوالدين الصالحين راحتك ليست مهمه بالنسبه له بالاساس .... لاأن مع الاسف الاغلبيه العظمى اصبح التفكير لديه سطحي جدا وتفكيره دائما خارج المنطقه الوجدانيه ولهذا سوف نقتل برامج الهاتف المؤذيه ولن ننتظر ان يكون الهاتف رجلا !

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة الباررررق ; 30-04-2021 الساعة 05:20 AM