المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل من الغريب يتمنى الرجل لو إنه إمراءة ؟ و لماذا

أريد تفسير لهذه الحالة : هل من الغريب يتمنى الرجل لو إنه إمراءة ؟ و لماذا حتى إني صارحت لشخص بهذا . أيضا قلت لأختي " حظك

قديم 31-08-2021, 03:40 AM   #1
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أريد تفسير لهذه الحالة :

حتى إني صارحت لشخص بهذا .
أيضا قلت لأختي " حظك عشانك بنت "

لـــــــــماذا يعتريني هذا الشعور لماذا
أعوذ بالله من بعض الأشياء
المصدر: نفساني

قديم 31-08-2021, 03:36 PM   #2
عبدو عمر
V I P

الصورة الرمزية عبدو عمر
عبدو عمر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

السلام عليكم
هناك تفسيرات كثيرة..
بمعنى الرغبة في تغيير الجنس لها تفسير
وعدم القدرة على التحمل لها تفسير
وعدم المسؤولية لها تفسير
ولكن كلها تصب في تفسير وحيد..لذلك يجب الاهتمام بالمشاعر الايجابية وتنميتها لتفادي المشاعر السلبية
التي تدفعنا للتشاؤم والتذمر والاكتئاب
بالتوفيق أخي العزيز

قديم 31-08-2021, 07:10 PM   #3
شبه متمرد
عضو فعال

الصورة الرمزية شبه متمرد
شبه متمرد غير متواجد حالياً

جميع الأمراض النفسية و العقليه مريت فيها انت..الوسواس القهري ثنائي القطب الفصام الرهاب الأكتئاب الشخصيه الحديه و الأن تقول تشعر انك إمرأه..وضعك مب طبيعي ابداً..انا ارجح مثل ما قالوا لك الأخوه قبل انك مصاب بمرض روحي..يمكنك مسحور فعلاً..او من كثر ما تقرى في الأمراض النفسية و تقرى تجارب الأعضاء صرت تطبق على نفسك او تسقط على نفسك الامراض و تجارب الأعضاء..شعور الشخص بأنه امرأه في جسد رجل او رجل في جسد امرأه ليس مرض ابداً..بل هو شعور طبيعي يشعر به بعض الأشخاص ممن انخلقو بأضطراب الهوية الجنسية..من ناحيتك انت سليم ميه بالميه من ناحية تكوينك العقلي و النفسي و البيولوجي كرجل..مافي اي شي يدل على انك امرأه في جسد رجل..

قديم 02-09-2021, 01:57 PM   #4
جواهرر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية جواهرر
جواهرر غير متواجد حالياً

لأنك تشوف ان المرأه ماعندها مسؤليات وماينخاف منها مثل الرجل فتتمنى لو انك بنت عشان محد يلومك على تصرفاتك وعشان ماتتحمل اي مسؤليه ( بس ترى نظرتك غلط البنت تتحمل وتخاف وتصبر اكثر من الرجل ليش نسبة الاكتئاب عند النساء اكثر من الرجال بسبب تفكيرهم الزائد وعاطفتهم )

وطبيعي تفكر كذا البنات اول كانو يتمنون يكونون رجال ودايم كنت اقول لاخوي حظك لانك ولد تروح وتطلع على كيفك محد يقولك شيء . فما ادري احس عادي وضعك

قديم 02-09-2021, 03:21 PM   #5
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عالى نصحتك سابقا ان ترقى نفسك كما قال الاخ الكريم نسبة اصابتك بمس كبيرة جدا

قديم 02-09-2021, 04:35 PM   #6
مكتئب نيو
عضو نشط

الصورة الرمزية مكتئب نيو
مكتئب نيو غير متواجد حالياً

ما هذا يا رجال

التعديل الأخير تم بواسطة مكتئب نيو ; 02-09-2021 الساعة 04:36 PM

قديم 02-09-2021, 05:34 PM   #7
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدو عمر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
هناك تفسيرات كثيرة..
بمعنى الرغبة في تغيير الجنس لها تفسير
وعدم القدرة على التحمل لها تفسير
وعدم المسؤولية لها تفسير
ولكن كلها تصب في تفسير وحيد..لذلك يجب الاهتمام بالمشاعر الايجابية وتنميتها لتفادي المشاعر السلبية
التي تدفعنا للتشاؤم والتذمر والاكتئاب
بالتوفيق أخي العزيز
الله يسعدك على الإفادة المفصلة و النصيحة
لا عدمناك يا غالي .

لكن قولك و كلها تصب في في تفسير واحد .
ما هو التفسير الوحيد ؟

التعديل الأخير تم بواسطة وعل الثلج ; 02-09-2021 الساعة 05:57 PM

قديم 02-09-2021, 05:55 PM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبه متمرد مشاهدة المشاركة
جميع الأمراض النفسية و العقليه مريت فيها انت..الوسواس القهري ثنائي القطب الفصام الرهاب الأكتئاب الشخصيه الحديه و الأن تقول تشعر انك إمرأه..وضعك مب طبيعي ابداً..انا ارجح مثل ما قالوا لك الأخوه قبل انك مصاب بمرض روحي..يمكنك مسحور فعلاً..او من كثر ما تقرى في الأمراض النفسية و تقرى تجارب الأعضاء صرت تطبق على نفسك او تسقط على نفسك الامراض و تجارب الأعضاء..شعور الشخص بأنه امرأه في جسد رجل او رجل في جسد امرأه ليس مرض ابداً..بل هو شعور طبيعي يشعر به بعض الأشخاص ممن انخلقو بأضطراب الهوية الجنسية..من ناحيتك انت سليم ميه بالميه من ناحية تكوينك العقلي و النفسي و البيولوجي كرجل..مافي اي شي يدل على انك امرأه في جسد رجل..
أهلين شبه متمرد الله يسعدك يا غالي

إسمك يوحي بأنك توزن الوزن الصحيح بحكم تسميتك ب ( شبه ) حيث لم تكن متمردا بمعنى الكلمة و أتمنى لك عقلا يوزن بلد

المهم :
تقول جميع الأمراض مريت فيها ! و هذا تعميم لن أدخل في الحديث معك عنه

( كان أعرج و أعور و دميم و قصير و بدين و أبرصا ) . ( فيه ذئبة حمراء و ثقب في القلب و سكر و هشاشة في العظام )
أعطيتك مثالين الأول خلقة الله من أول ما جابته أمه و فيه هذي الأوصاف ، الثاني كذلك لكنه مريض بهذه الأشياء ، فلما تستغرب من المثالين طبعا يدل على خلل في عقلك و ما أظن ، و إن لم تستغرب من المثالين و إستغربت مني فأنت أنزلت المنزلة إلى شخصنة و ما أظن ، طيب و إذا كان المثالين في إنسان واحد فهل تستغرب ؟؟؟؟ نسأل الله اللطف
طيب هل من المعقول أن ننكر هذي الإجتماعات من الإصابة النفسية و العقلية في جسد واحد ! لماذا تستغرب إذاً .

.

الكلام يا أخي شبه متمرد من الوراثة أنا ورثت من أمي و هي أيضا تتعالج بأدوية نفسية و ليش ما تصدقوني في هذا الشيء إلا لازم أعيد و أكرر وراثي وراثي وراثي تعبت قسما بالله ، أمي مبتلاه و أنا ورثت هذا الإبتلاء منها و أزود و الذي زاد الطين بلة فيني هي حاجات ؟! .

بخصوص قولك مع الأمراض اللي قلت إنها فيني و هو الفصام – أخي كثيرا ما يتم الخلط عند من لديه معلومات ضحلة عن الفرق بين الفصام و الذهان حتى من بعض الدكاترة و أنا أستغرب منهم ما الذي أوصلهم للكرسي و أيضا لا يعرفون مفردة ذهان و بين فصام ، أيضا ( إضطراب الآنية ) خصوصا من بعض الدكاترة السعوديين . دعك من الدكاترة الأجانب لأن البحوث و الدراسة تختلف و قد علمت هذا من خلال دكتوري السوري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كل ما سبق خروج عن أصل الموضوع و جاء الكلام في صلب الموضوع :

لا أعرف ما هي الهوية الجنسية بالشكل التفصيلي و العميق و العلم فيه أرى أنه ربما سأصل لنتائج و حلول مثمرة و ربما الأمر ليس هو لا أدري صراحة .

( كلا الأمر ليس عاديا عندي ).

أخيرا الله يلعن كل صاحب عين حارة و حسّاد و ساحر عليهم اللعائن تترى من كل حدب و صوب .

............. ............... ........... كتبت ثم مسحت و آثرت السكوت لما كان في سن الطفولة و المراهقة شيء ثقيل و كاد يبعثني على البكاء و لا أريد تذكره و آثرت الإلتهاء عنه
يا رب و كفى

المهم أخوي الله يعالجنا ما في علاج إلا علاجه و يعوضنا خير

شكرا لك يا غالي شبه متمرد

التعديل الأخير تم بواسطة وعل الثلج ; 03-09-2021 الساعة 03:14 PM

قديم 02-09-2021, 05:59 PM   #9
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر مشاهدة المشاركة
لأنك تشوف ان المرأه ماعندها مسؤليات وماينخاف منها مثل الرجل فتتمنى لو انك بنت عشان محد يلومك على تصرفاتك وعشان ماتتحمل اي مسؤليه ( بس ترى نظرتك غلط البنت تتحمل وتخاف وتصبر اكثر من الرجل ليش نسبة الاكتئاب عند النساء اكثر من الرجال بسبب تفكيرهم الزائد وعاطفتهم )

وطبيعي تفكر كذا البنات اول كانو يتمنون يكونون رجال ودايم كنت اقول لاخوي حظك لانك ولد تروح وتطلع على كيفك محد يقولك شيء . فما ادري احس عادي وضعك
جواهر
أهلين جواهر حياك الله يا غالية
البنت يكرمها ربي و ربك بواحد يآخذها و ما عليها إلا الغسيل و الكنس و الترتيب و الطبخ و مشاهدة التلفاز و إن كانت مهملة بعض الشيء و تحس إنها ملكت الدنيا
الرجل القوامة عليه و ملزوم بها من فوق سبع سماوات و المرأءة وصية الرسول عند موته و هذا اللي يحسسني إنها مهتمة من الجميع
بلغت من الضعف ما الله به عليم و خصوصا في الإدراك العقلي الذي يحث الرجل لنيل النصيب و الحظ ، و ما حولي يبعث على الضجر لكن الحمدلله رب العالمين
أيضا العواطف المضطربة و الثائرة تارة و الباهتة تارة و كلا الحالين مفرطة في الفوران و الشحوب
دعواتك و مشكورة جدا

قديم 02-09-2021, 06:01 PM   #10
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
عالى نصحتك سابقا ان ترقى نفسك كما قال الاخ الكريم نسبة اصابتك بمس كبيرة جدا
يا هلا و مية هلا و مرآحب ب حبيبي الجنرال
فعلا قلت لي و الله و العضوة سماوات قالت لي و شبه متمرد بعد
تحياتي لك يالباشا

قديم 02-09-2021, 06:04 PM   #11
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكتئب نيو مشاهدة المشاركة
ما هذا يا رجال
هلا مكتب نيو
شوفة عينك نقول الحمدلله رب العالمين

قديم 02-09-2021, 06:48 PM   #12
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

الموضوع بحق صدع بي
أحس بصداع قوي

قديم 02-09-2021, 08:30 PM   #13
شبه متمرد
عضو فعال

الصورة الرمزية شبه متمرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة

إسمك يوحي بأنك توزن الوزن الصحيح بحكم تسميتك ب ( شبه ) حيث لم تكن متمردا بمعنى الكلمة و أتمنى لك عقلا يوزن بلد

المهم :

( كان أعرج و أعور و دميم و قصير و بدين و أبرصا ) . ( فيه ذئبة حمراء و ثقب في القلب و سكر و هشاشة في العظام )
أعطيتك مثالين الأول خلقة الله من أول ما جابته أمه و فيه هذي الأوصاف ، الثاني كذلك لكنه مريض بهذه الأشياء ، فلما تستغرب من المثالين طبعا يدل على خلل في عقلك و ما أظن ، و إن لم تستغرب من المثالين و إستغربت مني فأنت أنزلت المنزلة إلى شخصنة و ما أظن ، طيب و إذا كان المثالين في إنسان واحد فهل تستغرب ؟؟؟؟ نسأل الله اللطف
طيب هل من المعقول أن ننكر هذي الإجتماعات من الإصابة النفسية و العقلية في جسد واحد ! لماذا تستغرب إذاً .

.

الكلام يا أخي شبه متمرد من الوراثة أنا ورثت من أمي و هي أيضا تتعالج بأدوية نفسية و ليش ما تصدقوني في هذا الشيء إلا لازم أعيد و أكرر وراثي وراثي وراثي تعبت قسما بالله ، أمي مبتلاه و أنا ورثت هذا الإبتلاء منها و أزود و الذي زاد الطين بلة فيني هي حاجات ؟! .

بخصوص قولك مع الأمراض اللي قلت إنها فيني و هو الفصام – أخي كثيرا ما يتم الخلط عند من لديه معلومات ضحلة عن الفرق بين الفصام و الذهان حتى من بعض الدكاترة و أنا أستغرب منهم ما الذي أوصلهم للكرسي و أيضا لا يعرفون مفردة ذهان و بين فصام ، أيضا ( إضطراب الآنية ) خصوصا من بعض الدكاترة السعوديين . دعك من الدكاترة الأجانب لأن البحوث و الدراسة تختلف و قد علمت هذا من خلال دكتوري السوري

لا أعرف ما هي الهوية الجنسية بالشكل التفصيلي و العميق و العلم فيه أرى أنه ربما سأصل لنتائج و حلول مثمرة و ربما الأمر ليس هو لا أدري صراحة .

أخيرا الله يلعن كل صاحب عين حارة و حسّاد و ساحر عليهم اللعائن تترى من كل حدب و صوب .

............. ............... ........... كتبت ثم مسحت و آثرت السكوت لما كان في سن المراهقة شيء ثقيل و كاد يبعثني على البكاء و لا أريد تذكره و آثرت الإلتهاء عنه
يا رب و كفى

الله يسعدك يا ابو نجلا..محد قد حلل شخصيتي بطريقة اللي عملتها انت الان..والله يكملك بعقلك..و يرزقني بعقل يوزن بلد و يتقبل دعوتك..عزيزي انا لم اقصد ان أشخصن الموضوع معك ابداً..او اقلل من مشاكلك..لكن انا و زوار الموقع متعاطفين معك من الاشياء اللي تمر فيها و تكتب عنها كل يوم..انت اعرف بنفسك و الامراض الوراثيه مصيبه و خصوصاً اذا كان من زواج الاقارب..الله يعينك يا صديقي اجرك عظيم عند ربي..

قديم 02-09-2021, 09:04 PM   #14
شبه متمرد
عضو فعال

الصورة الرمزية شبه متمرد

اقتباس:

المهم :

.

............. ............... ........... كتبت ثم مسحت و آثرت السكوت لما كان في سن المراهقة شيء ثقيل و كاد يبعثني على البكاء و لا أريد تذكره و آثرت الإلتهاء عنه
يا رب و كفى

هذا المثالين اللي كتبتهم يدل على ذكائك..الحقيقه اني أستغربت من كتابتك لهم و لم استغرب في نفس الوقت لأني ما ركزت الا الأن و عارف انك كاتبه بمثابة اختبار لي..يمكن يكون فيه خلل في عقلي و يمكن اني شخصنتها معك مادري..ولكن في كل الأحوال لم اقصد اني اقلل منك و من الاشياء اللي تمر فيها..لأني لم افهم الصوره الكامله الا بعد ما قلت انك ذكرت في المنتدى ان اغلب مشاكلك هي وراثيه..و انا اللي كنت اظن اني مطلع على اغلب ردودك..اتمنى فعلاً اني على الاقل اوزن الأمور بوزن صحيح..

قديم 03-09-2021, 12:42 PM   #15
عبدو عمر
V I P

الصورة الرمزية عبدو عمر
عبدو عمر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الله يسعدك على الإفادة المفصلة و النصيحة
لا عدمناك يا غالي .

لكن قولك و كلها تصب في في تفسير واحد .
ما هو التفسير الوحيد ؟

السلام عليكم
صباح الخير أخي أبو نجلاء
التفسير الوحيد الذي يمكن تحديده هو حدوث اضطرابات سلوكية في مرحلة الطفولة
ناتج عن تنشئة اجتماعية خاطئة ولكن يعتقد جميع الآباء انها صحيحة وتستمر تلك الاضطربات
حتى مرحلة معينة لتظهر على شكل مشاعر تشكل متاعب نفسية متكررة..
لذلك يمكن التغلب على الامر بتنمية المشاعر الايجابية واضافة سلوكيات ايجابية جديدة تساعد على التغلب على المشكلة تماما
بالتوفيق اخي العزيز