المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

معاناتي مع الوسواس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ببدا بسرد معاناتي مع مرض الوسواس القهري وهو في ذات الله سبحانه وتعالى بداية لم يكمل

قديم 23-11-2015, 04:05 PM   #1
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

معاناتي مع الوسواس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ببدا بسرد معاناتي مع مرض الوسواس القهري وهو في ذات الله سبحانه وتعالى

بداية لم يكمل هذا المرض معي شهرين كاملين
بدا معي وكان الوسواس حول الخوف من كل شيء الموت و الخطف وخاصة اخاف من السيارات حصلي موقف معها وبعده ابتدا الرعب عند ركوبي للسيارات اخاف ان ننصدم او يصير شيء للسيارة لو سمح الله خوف مو طبيعي بس مع ذلك اروح معها الحمدلله وبعدها تطور المرض الى عدة امور وكل ما اقنع نفسي بحاجة وانه وسواس من الشيطان يحصلي امر اخر واوسوس الى ان وسوست بذات الله والله اني تعبت بداية كنت ارتعب وابكي وكنت احس اني كفرت وكنت عايشة بررررعب الى مافتحت النت وقريت ناس مثل حالتي الحمدلله اقتنعت انه مرض مو بيدي والله غفور رحيم
تطور الى ان اصبحت اكذب كل شيء بالدين والله مو بيدي احاول اطرد الافكار ولكن ما اقدر استعيذ بالله واقرا القران الحمدلله تزداد الوساوس اكثر عندما ادقق بالقرآن وانا الحمدلله كنت قبل مايحصلي كذا والله كنت عايشة براحة يعني لما كنت اقرا قران والان لما اقرا شيء من الدين او عن الله او اسمع دعاء يجيني وسواس اتعب منه ان الله غير موجود وهذا الشيء تعبني الى الان قبل كنت اصبر واتوكل على الله بس الحين احس قلبي مات ايمانه وقد قرأت بالنت ان هذا بسبب الشيطان وادلة من حديث الرسول وحفظتها انه صريح الايمان اول ما سمعت هذا الحديث ارتاح قلبي والى لا يكفيني هذا الحديث لان م اقد اوقف هذي الافكار حتى لو بالاستعاذة وقرات القرآن لانه يزيد اكثر واكثر ابي يرجع الايمان والطمآنينة اللي كنت احس فيها كنت اقول في نفسي ليش يوسوسني الشيطان بالدين الا انه دين حق واطمئن الحين احس مافي شيء يطمئني لانه صار مايقنعني حتى لو قرأت ادلة من القرآن والله اني كارهه هذي الاشياء الا انه ساعات احس اني متقبله الفكره وافكر فيها وبعدين اتذكر انه حرام ما اعرف اذا هو وسواس ولاشك من نفسي لو كان الشيطان يروح عند قراة سورة البقرة راحت الافكار الوسواسية انا احاول ادعي الله من قلب وبنية صادقه ما اقدر لا الوسواس يحسسني واقول في نفسي لمين تدعين وفي فكرة دخلت راسي مو راضيه تطلع واللي هي ان كذا مره دعيت على اختي بان الله يدخلها جنهم وانا كنت بلحضة غضب والان مع هذا الوسواس اقول في نفسي اني راح ادخل جهنم لان دعيت عليها والملائكة تقول ولك بالمثل ان ممكن صادفت ساعة استجابة انه خلاص ثبت مهما استغفرتي ومهما تبتي وان بسبب هذا دعاء صار لك هذا المرض علشان اكذب كل شيء واكفر وادخل جهنم
مع العلم انا قبل كنت في معاصي اتابع مسلسلات وشوية اغاني والبس بناطيل ومن هالكلام ولما عزمت ان اترك كل هذا وتركته بدا الوسواس معي اعوذبالله من الشيطان الرجيم وانا قد قريت عنه ان الشيطان لما يستطع اغرآئي واصبح يوسوس بي صرت اكذب هذا الشيء واذا كذبت شيء ثبت بعقلي صرت اتاثر باي شيء اسمع فيه ان كان بالدين او الموت وانا الحمدلله م حسيت كذا قبل والافكار السلبية تدور في راسي بلا توقف واي فكرة تبقى راسي تثبت

ايش اسوي الله يجزاكم خير ابي مساعدتكم من بعد الله
ارشدوني
ابي ارتاح واطمئن
المصدر: نفساني

قديم 23-11-2015, 04:17 PM   #2
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

ملاحظة ساعات اذا دعيت ربي بان يشفيني ويشرح لي صدري يهجم علي الوسواس واقول في نفسي ان الله م شفاك وان هذا بسبب انك تعالجين نفسك وان الوسواس كان صحيح وانتي تحاولين تخفين هذا الشيء استغفرالله وش اسوي ابي ارجع طبيعة واتوكل على الله من دون خوف
بعض الاحيان اصير متبلدة وما احس بطعم الحياة مثل اول

قديم 23-11-2015, 07:39 PM   #3
ღ طوق الياسمين ღ
عضـو مُـبـدع
إن الله معنــا

الصورة الرمزية ღ طوق الياسمين ღ
ღ طوق الياسمين ღ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

اهلا اختي روووز نعم هي وسوسة من الشيطان الرجيم ، كلما احسستي بها قولي امنت بالله هذا النوع من الوسواس علاجه هو استمرار ذكر الله والقيام بالواجبات الدينية دون الالتفات لتلك الافكار
اوصيكي بهذا الدعاء ردديه كثيرا ( اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ) وفقكي الله اختي

قديم 23-11-2015, 07:55 PM   #4
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

هذي وساوس من شيطان الانسان (القرين)علاجه بالمحافظه على الاذكار

قديم 23-11-2015, 08:11 PM   #5
معلمه وافتخر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معلمه وافتخر
معلمه وافتخر غير متواجد حالياً

حبيبتي دايما حطي ايدج على راسج واقري سوره الزلزله واقري سوره الناس والكرسي 11 مره راح تحسينه خف عليج ومثل ما اقول دايمت عدلي نظام اكلج وفحصي الغده وفيتامين دال وعلاجهم تنظيم اكلج وشغلي وقت فراغج

قديم 25-11-2015, 12:09 AM   #6
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

شكرا لكم ومقدره مساعدتكم والله ولكن الوسواس مازال مستحل افكاري وعند بحثي للمواضيع المشابهة نفس موضوعي اشوف تناقضات بين انه وسواس من الشيطان وانه مرض ذو افكار تسلطيه وهذا الذي اراه انه في الحقيقه صحيح لان عند قرأة القرآن او عند ذكر الله سبحانه وتعالى الوسواس يختفي لانه من فعل الشيطان اما كان العكس وهو فعل كل اللي ذكرته والوسواس الى الان يطاردني هذا يعني انه ليس بفعل الشيطان اعوذ بالله منه وانه مرض لا اعرف اذ هو ابتلاء ام عذاب اقول في نفسي لماذا يعذب الله المؤمنين بإزالت ايمانهم به انا لا اريد ان اشك بالله عز وجل بل انا اريد ان ابحث عن الاجابات لهذي الاسئلة
وايضا هناك امر اخر وهو ان اذا كان الشيطان يحاول اتعاس حياة الانسان (المؤمن بالله )وهدمها فلما الكفار يوسوسون انهم كفارر لدي الكثير من الاسئلة لا استطيع اخمادها لان اذ لم اجيب عنها سأبقى في شك وانا لا اريد ان ابقى في باب الشك حتى لا اكفر بالله وانا اعلم او لا اعلم

وهل تنصحوني ان اعالج عند طبيب نفسي انا اريد ان اصبر ان الله هو الذي سيشفيني ولكن هل هذا يدخل في باب التعجل ؟! ؟!

اكون لكم شاكرة . لا تنسوني من دعائكم بان الله يفرج همي وان الله يرضى عني ويرضيني

قديم 25-11-2015, 10:10 AM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة

الوسواس الذي يصيب الإنسان ليس كله على درجة واحدة من حيث المرضية ، ومن حيث المصدر والأثر
فالوسواس الذي يدعو الإنسان لسماع المحرمات أو رؤيتها أو اقتراف الفواحش وتزيينها له
وما يعرض للمسلم في وضوئه وصلاته فلا يدري كم توضأ ولا كم صلى : فمصدره من الشيطان ، فإن استعاذ بالله من الشيطان كفاه الله إياه وإن استسلم له واستجاب لأوامره تحكم فيه الشيطان وتحول من وسوسة عارضة إلى مرض مهلك وهو ما يسمى " الوسواس القهري " وهذه الوساوس القهرية علة مرضية تصيب بعض الناس كما تصيبهم أية أمراض أخرى وهي أفكار أو حركات أو خواطر أو نزعات متكررة ذات طابع بغيض يرفضها الفرد عادة ويسعى في مقاومتها كما يدرك أيضاً بأنها خاطئة ولا معنى لها ، لكن هناك ما يدفعه إليها دفعاً ، ويفشل في أغلب الأحيان في مقاومتها ، وتختلف شدة هذه الوساوس عند زيادة شدتها وكأن المريض مقتنع بها تماماً ، ويعتري هذا النوع من الوساوس الإنسان أيضاً في عباداته وكذلك في شؤون حياته الدنيوية
شفاكِ الله أختي الكريمة

قديم 25-11-2015, 06:32 PM   #8
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

أختي الكريمة

الوسواس الذي يصيب الإنسان ليس كله على درجة واحدة من حيث المرضية ، ومن حيث المصدر والأثر
فالوسواس الذي يدعو الإنسان لسماع المحرمات أو رؤيتها أو اقتراف الفواحش وتزيينها له
وما يعرض للمسلم في وضوئه وصلاته فلا يدري كم توضأ ولا كم صلى : فمصدره من الشيطان ، فإن استعاذ بالله من الشيطان كفاه الله إياه وإن استسلم له واستجاب لأوامره تحكم فيه الشيطان وتحول من وسوسة عارضة إلى مرض مهلك وهو ما يسمى " الوسواس القهري " وهذه الوساوس القهرية علة مرضية تصيب بعض الناس كما تصيبهم أية أمراض أخرى وهي أفكار أو حركات أو خواطر أو نزعات متكررة ذات طابع بغيض يرفضها الفرد عادة ويسعى في مقاومتها كما يدرك أيضاً بأنها خاطئة ولا معنى لها ، لكن هناك ما يدفعه إليها دفعاً ، ويفشل في أغلب الأحيان في مقاومتها ، وتختلف شدة هذه الوساوس عند زيادة شدتها وكأن المريض مقتنع بها تماماً ، ويعتري هذا النوع من الوساوس الإنسان أيضاً في عباداته وكذلك في شؤون حياته الدنيوية
شفاكِ الله أختي الكريمة

هل هذا يعني انه لازم اقابل طبيب نفسي ؟!

قديم 25-11-2015, 10:25 PM   #9
معلمه وافتخر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معلمه وافتخر
معلمه وافتخر غير متواجد حالياً

لا بالنسبه لي مو لازم لان المرض يخف بمجرد اقناع النفس وترجمه العقل بطرد الافكار السلبيه وماضاقت الا لتفرج انت حط الكلام الايجابي دايما وابتسم حتى لو غصب كثره الابتسامه تعطي اشاره للجسم ان في شي يونس

قديم 26-11-2015, 03:47 AM   #10
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمه وافتخر مشاهدة المشاركة
لا بالنسبه لي مو لازم لان المرض يخف بمجرد اقناع النفس وترجمه العقل بطرد الافكار السلبيه وماضاقت الا لتفرج انت حط الكلام الايجابي دايما وابتسم حتى لو غصب كثره الابتسامه تعطي اشاره للجسم ان في شي يونس

شكرا لك راح احاول اطبق هذا الشيء وان شاءالله اشوف تغير ايجابي ! وراح ابلغكم 💜

وجزااكم الله خيرا