المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 04-01-2024, 02:23 AM   #2056
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

الصورة الرمزية معوض خير ياقلبي
معوض خير ياقلبي متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
ألم يحدث أي تحسن ولو بسيط بعد فترة من استخدامهما ؟
نفس الشي مافرق ابداً لا شي سي ولا شي جيد

انا الحين ماني مستمع بحياتي جد اكلمك اخي الهجام

كيف طريقة وقف حقن الهالدول لو قلة لدكتوري

هل من الممكن اخذ جرعه 50 ملجرام حقن شهري ولا عادي يوقفها وهي بجرعة 100 ملجرام؟

اتمنى فهمتني

قديم 04-01-2024, 03:19 AM   #2057
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معوض خير ياقلبي مشاهدة المشاركة
نفس الشي مافرق ابداً لا شي سي ولا شي جيد
انا الحين ماني مستمع بحياتي جد اكلمك اخي الهجام
كيف طريقة وقف حقن الهالدول لو قلة لدكتوري
هل من الممكن اخذ جرعه 50 ملجرام حقن شهري ولا عادي يوقفها وهي بجرعة 100 ملجرام؟
اتمنى فهمتني
طريقة إيقاف حقن الهالدول يحددها الطبيب أخي الكريم بما يتناسب مع حالتك وبحسب طريقة رفعه لجرعة أبليفاي أو وصفه لدواء آخر غير كلاهما .

قديم 18-01-2024, 10:46 PM   #2058
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

اقتباس:
طريقة إيقاف حقن الهالدول يحددها الطبيب أخي الكريم بما يتناسب مع حالتك وبحسب طريقة رفعه لجرعة أبليفاي أو وصفه لدواء آخر غير كلاهما .
اخي الهجام بارك الله فيك

الاحد موعدي هل لازم ارفع جرعة الابلفاي 15 ملجرام الى 30 ملجرام

ولا عادي بدون رفع الجرعه عشان ماتحصل انتكاسه لاسمح الله

حاليا شهرين صارلي على 100 مل حقن هالدول وثلاث سنين على الابره كانت 200 مل

للعلم انا اتناول زيبركسا 10 ملجرام حق النوم صارفها لي الدكتور

التعديل الأخير تم بواسطة معوض خير ياقلبي ; 18-01-2024 الساعة 11:00 PM

قديم 19-01-2024, 03:20 AM   #2059
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
اخي الهجام بارك الله فيك
الاحد موعدي هل لازم ارفع جرعة الابلفاي 15 ملجرام الى 30 ملجرام
ولا عادي بدون رفع الجرعه عشان ماتحصل انتكاسه لاسمح الله
حاليا شهرين صارلي على 100 مل حقن هالدول وثلاث سنين على الابره كانت 200 مل
للعلم انا اتناول زيبركسا 10 ملجرام حق النوم صارفها لي الدكتور
أنت تتناول الآن 10 مجم زيبركسا وهي بالمناسبة جرعة علاجية للفصام وليست للنوم فحسب بل إنها تعادل تقريباً 10 إلى 15 مجم من أبليفاي بالإضافة إلى 100 مجم هالدول وأيضاً 15 مجم أبليفاي وكلاهما أيضاً جرعة علاجية للفصام ، أي أنك تتناول ثلاثة من مضادات الذهان بجرعات علاجية تكفي لعلاج الفصام حتى لو استُعمِل كل واحد منهم وحده بينما أنت تتناولهم في وقت واحد وهذا كثير ولا أظن أن هناك أي داعي لرفع الجرعة أكثر من ذلك ، ولا أدري صراحة هل فعلاً حالتك تستدعي كل هذه الأدوية معاً بالفعل أم أن طبيبك يبالغ .

قديم 19-01-2024, 05:24 AM   #2060
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

اقتباس:
أنت تتناول الآن 10 مجم زيبركسا وهي بالمناسبة جرعة علاجية للفصام وليست للنوم فحسب بل إنها تعادل تقريباً 10 إلى 15 مجم من أبليفاي بالإضافة إلى 100 مجم هالدول وأيضاً 15 مجم أبليفاي وكلاهما أيضاً جرعة علاجية للفصام ، أي أنك تتناول ثلاثة من مضادات الذهان بجرعات علاجية تكفي لعلاج الفصام حتى لو استُعمِل كل واحد منهم وحده بينما أنت تتناولهم في وقت واحد وهذا كثير ولا أظن أن هناك أي داعي لرفع الجرعة أكثر من ذلك ، ولا أدري صراحة هل فعلاً حالتك تستدعي كل هذه الأدوية معاً بالفعل أم أن طبيبك يبالغ .
بقولك قصتي يا الهجام ليش عطاني كل هالادويه

انا سنة 2020. كانت ادويتي ابلفاي 15 ملجرام ودواء سبرالكس 20 ملجرام فقط مع اندرال حبه صبح وحبه ليل عشان قلق الجلوس وحبة منوم شهير ناسي اسمه والله يالهجام هو علاج فصام اظنه اسما كواتبينا كنت اخذ 10 ملجرام لنوم

المهم كنت احس بالملل وتبلد مشاعر قوي وكنت اتعالج خارج دولتي بالسعوديه وبنفس الوقت رحت زياره لطبيب النفسي بالكويت عندنا المستشفى وكان وقت كرونا ماقدر اسافر لدكتور عبدالله السبيعي اتصلت فيه هاتفيا وخبرته مشكلتي خفف لي السبرالكس نص حبه لمدة اسبوع او سبوعين وخففه وانتكست بعدها على طول وجتني الهلاوس وتنومت بالمستشفى وطبيب المستشفى يقولي انت تارك العلاج لانه مايدري اني اتصلت على الدكتور عبدالله السبيعي

اظن الدكتور صارلفي الابره يفكر اني تارك الادويه

والان انا مرتاح اقولك الصدق بس مشكلتي ثلاث

الاولى هي عدم الاستمتاع بالحياه ابدا مافيه متعه

الثانيه عدم الاستمراريه في كل شيء وسبوع سبوعين واترك الشيء على طول

الثالثه هي عدم الاحساس والمشاعر

الان انا ادويتي

ابلفاي 15 ملجرام
برينتلكس 10 مجلرام
زيبركسا 10 ملجرام
نصف حبه اندرال صبح وليل
هالدول 100 مل ابره كل شهر

التعديل الأخير تم بواسطة معوض خير ياقلبي ; 19-01-2024 الساعة 05:37 AM

قديم 19-01-2024, 05:51 AM   #2061
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

اقتباس:
بقولك قصتي يا الهجام ليش عطاني كل هالادويه

انا سنة 2020. كانت ادويتي ابلفاي 15 ملجرام ودواء سبرالكس 20 ملجرام فقط مع اندرال حبه صبح وحبه ليل عشان قلق الجلوس وحبة منوم شهير ناسي اسمه والله يالهجام هو علاج فصام اظنه اسما كواتبينا كنت اخذ 10 ملجرام لنوم

المهم كنت احس بالملل وتبلد مشاعر قوي وكنت اتعالج خارج دولتي بالسعوديه وبنفس الوقت رحت زياره لطبيب النفسي بالكويت عندنا المستشفى وكان وقت كرونا ماقدر اسافر لدكتور عبدالله السبيعي اتصلت فيه هاتفيا وخبرته مشكلتي خفف لي السبرالكس نص حبه لمدة اسبوع او سبوعين وخففه وانتكست بعدها على طول وجتني الهلاوس وتنومت بالمستشفى وطبيب المستشفى يقولي انت تارك العلاج لانه مايدري اني اتصلت على الدكتور عبدالله السبيعي
المهم خبرت الطبيب اني مانام بالمستشفى وحتى يوم خروجي الممرضين كانو يعطوني بعض المرات مرتين اعتقد عطوني زيبركسا 10 مجلرام وبعد خروجي خبرت الطبيب بهذا الامر ووقف كواتبينا وصرف لي زيبركسا لنوم

اظن الدكتور صارلفي الابره يفكر اني تارك الادويه

والان انا مرتاح اقولك الصدق بس مشكلتي ثلاث

الاولى هي عدم الاستمتاع بالحياه ابدا مافيه متعه

الثانيه عدم الاستمراريه في كل شيء وسبوع سبوعين واترك الشيء على طول

الثالثه هي عدم الاحساس والمشاعر

الان انا ادويتي

ابلفاي 15 ملجرام
برينتلكس 10 مجلرام
زيبركسا 10 ملجرام
نصف حبه اندرال صبح وليل
هالدول 100 مل ابره كل شهر

قديم 19-01-2024, 07:28 AM   #2062
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

أخي الكريم أنت انتكست على أبليفاي 15 مجم فوصف لك الطبيب إبرة الهالدول وأيضاً الزيبركسا !!

أنا لا أعلم هل هناك تفاصيل أخرى لم تذكرها أم لا ولا أعرف فيما يفكر طبيبك ولكن بالوصف الذي حكيته الآن فلا مبرر أبداً لاستعمال كل هذه الأدوية معاً ،وفي الحقيقة أنا أشعر أنك تعتبر الزيبركسا دواء منوم فقط وهذا خطأ بالطبع لأنه دواء للفصام بل من أقوى أدوية الفصام تقريباً وأنت تتناوله بجرعة علاجية 10 مجم تكفي لعلاج بعض مرضى الفصام وحده بدون أدوية مساعدة سواء أبليفاي أو هالدول ، أي أنك تأخذ ثلاثة أدوية للفصام معاً بجرعات علاجية ثم تشتكي من الملل والكآبة وعدم الإحساس بالمتعة ! الزيبركسا بالجرعة التي تتناولها وحده يكفي لجعلك تشعر بفقدان المتعة والدافعية للحياة فما بالك لو أضفت إليه دوائين آخرين للفصام .

في كل مشاركاتي السابقة كنت أنصحك بتقليل هالدول أو حتى تركه لأنه هو الذي يساهم بشكل أساسي فيما تشعر به من فقدان المتعة وأنت لم تذكر وقتها شيئاً عن استعمال زيبركسا ، ولكن الآن حتى لو تركت هالدول وأبليفاي بالكلية واستعملت زييركسا وحده بالجرعة التي تتناولها الآن فقد يستمر نفس ما تشعر به من كآبة وغيرها . لتتخلص من الآثار الجانبية التي تشتكي منها أنت تحتاج لتعديل جذري في أدويتك أخي الكريم وليس إلى تقليل هالدول فقط أو حتى تركه .

قديم 19-01-2024, 07:45 AM   #2063
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

اقتباس:
أخي الكريم أنت انتكست على أبليفاي 15 مجم فوصف لك الطبيب إبرة الهالدول وأيضاً الزيبركسا !!

أنا لا أعلم هل هناك تفاصيل أخرى لم تذكرها أم لا ولا أعرف فيما يفكر طبيبك ولكن بالوصف الذي حكيته الآن فلا مبرر أبداً لاستعمال كل هذه الأدوية معاً ،وفي الحقيقة أنا أشعر أنك تعتبر الزيبركسا دواء منوم فقط وهذا خطأ بالطبع لأنه دواء للفصام بل من أقوى أدوية الفصام تقريباً وأنت تتناوله بجرعة علاجية 10 مجم تكفي لعلاج بعض مرضى الفصام وحده بدون أدوية مساعدة سواء أبليفاي أو هالدول ، أي أنك تأخذ ثلاثة أدوية للفصام معاً بجرعات علاجية ثم تشتكي من الملل والكآبة وعدم الإحساس بالمتعة ! الزيبركسا بالجرعة التي تتناولها وحده يكفي لجعلك تشعر بفقدان المتعة والدافعية للحياة فما بالك لو أضفت إليه دوائين آخرين للفصام .

في كل مشاركاتي السابقة كنت أنصحك بتقليل هالدول أو حتى تركه لأنه هو الذي يساهم بشكل أساسي فيما تشعر به من فقدان المتعة وأنت لم تذكر وقتها شيئاً عن استعمال زيبركسا ، ولكن الآن حتى لو تركت هالدول وأبليفاي بالكلية واستعملت زييركسا وحده بالجرعة التي تتناولها الآن فقد يستمر نفس ما تشعر به من كآبة وغيرها . لتتخلص من الآثار الجانبية التي تشتكي منها أنت تحتاج لتعديل جذري في أدويتك أخي الكريم وليس إلى تقليل هالدول فقط أو حتى تركه .
بارك الله فيك

وش تنصحني يا اخي الهجام يعني تنصح اني اقول لدكتور يخفف الابره تدريجيا الى ان يوقفها ويستبدل الزيبركسا بدواء ثاني للنوم هل كواتبينا تنصح فيه للنوم

ا

قديم 19-01-2024, 08:02 AM   #2064
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

هذا الي حصل معي يا اخي الهجام الانتكاسه جائت بعد ما خفف السبرالكس

اخي الهجام الزيبركسا قلة لدكتوري انه ينومني عندما كنت في المشفى وجربته مرتين او ثلاث ونمت وبعدها صرف لي الدكتور واستبدل الكواتبينا بالزيبركسا

هذا ماحصل معي تماما

اظن اسم الدواء اتابينا او كواتبينا لنوم

التعديل الأخير تم بواسطة معوض خير ياقلبي ; 19-01-2024 الساعة 08:04 AM

قديم 19-01-2024, 08:11 AM   #2065
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

الأمر يعتمد على الدواء الأساسي في حالتك ، فلو كان الهالدول هو الدواء الأساسي في حالتك فأرى أنه الأفضل أن تقوم بتقليل الزيبركسا تدريجياً أولاً ثم استبداله بكويتيابين وإن لم يحدث انتكاسة لحالتك تبدأ بعدها بتقليل جرعة الهالدول تدريجياً ورفع جرعة أبليفاي أيضاً مع المتابعة اللصيقة للطبيب وإبلاغه عن أي تطورات في حالتك ، والله أعلم .

قديم 19-01-2024, 08:20 AM   #2066
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

اقتباس:
الأمر يعتمد على الدواء الأساسي في حالتك ، فلو كان الهالدول هو الدواء الأساسي في حالتك فأرى أنه الأفضل أن تقوم بتقليل الزيبركسا تدريجياً أولاً ثم استبداله بكويتيابين وإن لم يحدث انتكاسة لحالتك تبدأ بعدها بتقليل جرعة الهالدول تدريجياً ورفع جرعة أبليفاي أيضاً مع المتابعة اللصيقة للطبيب وإبلاغه عن أي تطورات في حالتك ، والله أعلم .
الدواء الاساسي هو الابلفاي اخي الهجام

من يوم مرضت وانا اتناول هذا الدواء بعد الانتكاسه الاخيره صرف لي الدكتور الهالدول والزيبركسا بعد ما طلبت منه

مارايك اعرض على الدكتور اني انام بالمستشفى ويخفف حقن الهالدول تدريجياً ويستبدل الزيبركسا بكواتابينا

مارايك؟

للامانه مالي خلق للشوارع انا اذا انتكست اقعد اهلوس واوسوس وتجيني خيالات والف وادور بالسياره بالساعات اخي الهجام

التعديل الأخير تم بواسطة معوض خير ياقلبي ; 19-01-2024 الساعة 08:23 AM

قديم 19-01-2024, 08:42 AM   #2067
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

لا أعني بالدواء الأساسي الدواء الذي بدأت العلاج به بل الدواء الذي يمنع الانتكاسة من زيبركسا والهالدول فقط وربما خانني التعبير لأن الأبليفاي ليس الذي يمنع الانتكاسة بدليل أنك انتكست عليه من قبل وعندها أضاف طبيبك الهالدول وبعد ذلك الزيبركسا وأنت لم توضح هل أضافهم معاً أم الهالدول وبعد تحسن حالتك وانتهاء الانتكاسة أضاف زيبركسا فيما بعد ، فلو كان الهالدول وحده هو الذي تحسنت عليه قبل إضافة زيبركسا فهو ما أعنيه بالدواء الأساسي في منع الانتكاسة ، أما إن كانت انتكاستك لم تتحسن إلا بعد إضافة الزيبركسا إلى الهالدول فيكون كلاً من الزيبركسا والهالدول أدوية أساسية لمنع انتكاستك ، والله أعلم .

وأما طريقة ترك الدوائين التي أقترحها فهي تعتمد بشكل جذري على هل الدوائين أساسيين في منع الانتكاسة أم الهالدول وحده هو الأساسي في ذلك ، والطريقة التي اقترحتها عليك في مشاركتي السابقة تشمل الحالة الثانية فقط وليس الأولى .

التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 19-01-2024 الساعة 08:47 AM

قديم 19-01-2024, 08:55 AM   #2068
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

اقتباس:
لا أعني بالدواء الأساسي الدواء الذي بدأت العلاج به بل الدواء الذي يمنع الانتكاسة من زيبركسا والهالدول فقط وربما خانني التعبير لأن الأبليفاي ليس الذي يمنع الانتكاسة بدليل أنك انتكست عليه من قبل وعندها أضاف طبيبك الهالدول وبعد ذلك الزيبركسا وأنت لم توضح هل أضافهم معاً أم الهالدول وبعد تحسن حالتك وانتهاء الانتكاسة أضاف زيبركسا فيما بعد ، فلو كان الهالدول وحده هو الذي تحسنت عليه قبل إضافة زيبركسا فهو ما أعنيه بالدواء الأساسي في منع الانتكاسة ، أما إن كانت انتكاستك لم تتحسن إلا بعد إضافة الزيبركسا إلى الهالدول فيكون كلاً من الزيبركسا والهالدول أدوية أساسية لمنع انتكاستك ، والله أعلم .

وأما طريقة ترك الدوائين التي أقترحها فهي تعتمد بشكل جذري على هل الدوائين أساسيين في منع الانتكاسة أم الهالدول وحده هو الأساسي في ذلك ، والطريقة التي اقترحتها عليك في مشاركتي السابقة تشمل الحالة الثانية فقط وليس الأولى .

اخي الهجام انا نسيت اقولك

انه بعد ما اعطاني الدكتور 30 ملجرام ابلفاي وانا بالمستشفى نايم تحسنت حالتي وبعد شهر خرجت من المستشفى وبعد ماخرجت قال لي الدكتور بعد اسبوعين عندك ابره الي هي هالدول كل شهر كانت 200ملجرام ووقتها كنت اتناول كواتبينا لنوم وبعدها بكم سبوع جاء موعدي وطلبت من الدكتور الحبه الصفره الي لما كنت نايم بالمستشفى اكلتها مره او مرتين ونومتني وصرف لي الحبه الصفره الي تذوب الي هي زيبركسا وخفف الهالدول الى 150 ملجرام كل شهر بعد صرف الزيبركسا

الي وقف الانتكاسه الابلفاااااااي 30 ملجرام وليس الزبركسا او ابرة الهالدول

فهمتني السموحه يا اخي الهجام ان كلامي ناقص نوعا ما مرت ثلاث سنين على اخر انتكاسه

اخي هل تنصح اني اطلب من الدكتور انام بالمستشفى ؟
بعد ما يخفف الهالدول تدريجيا ويستبدل الزيبركسا ب كواتابينا

ادري الموضوع شربكه اسف جداً ووكان كلامي ناقص

للامانه مالي خلق انتكس في البيت واكون بالشارع والله اتعب واتعب اهلي وازعج المنطقه بصوت الاغاني بالسياره

انا كتبت بورقه عشان الاحد اعطي الدكتور الورقه

هذا( ماكتبته )

الزيبركسا والهاليدول سببت فقدان وعدم الاستمتاع بالحياه وعدم الدافعيه ابدا. مو مستمتع في حياتي وفاقد المتعه بالاشياء الي احبها وايضا عندي مشكله اخرى هي عدم الاستمراريه في كل شيء وجربت كل شيء سبوع سبوعين واترك الشيء الي احبه انا مو مرتاح مع هذه الادويه . لا اعرف كيف صبرت. 3 سنوات مع هذه الادويه والابره

التعديل الأخير تم بواسطة معوض خير ياقلبي ; 19-01-2024 الساعة 09:05 AM

قديم 19-01-2024, 09:11 AM   #2069
معوض خير ياقلبي
عضو نشط

نسيت اقولك ان الابلفاي خففه قبل سنه ونصف بعد ماطلبت منه خففه من 30ملجرام الى. 15ملجرام

قديم 19-01-2024, 09:23 AM   #2070
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

مادام الأبليفاي وحده يمنع انتكاستك بإذن الله فأرى أن تقوم بترك الزيبركسا والهالدول تدريجياً وإضافة كويتيابين مع زيادة أبليفاي بنفس الطريقة التي ذكرتها في مشاركتي السابقة ولكن بوتيرة أسرع ، وأما بخصوص التنويم في المستشفى فالأمر لطبيبك ليقرره ولا أستطيع أن أبدي رأيي في هذا ، والله أعلم .