المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقى الأدويه والأعشاب > ملتقى الصيدلية ،،،

ملتقى الصيدلية ،،، أهلاً وسهلاً بك في بوابة الصيدلة. هذا الملتقى يضم معلومات عن الأدويه ،،،، النفسيه وغير النفسيه ،،،

الى الاخ سامي عبد العزيز بدي جواب شافي لحالتي’’

مرحبا اخ سامي بصراحة عجبني المنتدى كتيير بجرأة المواضيع النفسية,,, المهم انا في حيرة من امري باستخدام دواء مااا او علاج,, المهم حكايتي انا بلبس سماعات الطبية يعني معي ضعف

قديم 08-12-2010, 01:54 AM   #1
هانية
عضو نشط

الصورة الرمزية هانية
هانية غير متواجد حالياً

الى الاخ سامي عبد العزيز بدي جواب شافي لحالتي’’

مرحبا اخ سامي بصراحة عجبني المنتدى كتيير بجرأة المواضيع النفسية,,, المهم انا في حيرة من امري باستخدام دواء مااا او علاج,,
المهم حكايتي انا بلبس سماعات الطبية يعني معي ضعف السمع من العمر 8 سنوات,,والحمدلله اعتنو فيّي الاهل الى ان وصلت الجامعة ولله الحمد,,
اخي الكريم انا اتصف بالعصبية ومعروفة بهاي الصفة للجميع والقلق والتوتر والارق وبطء الاستيعاب في بعض الاحيان,,, الا ان اصبح وجهي نحييييييف جدااا واصبحت عقدتي في الحياة لدرجة من شدة نحافة اصبح حفر في ووجهي,, وكأن عمري في ستينات على الرغم من ان عمري الحالي 25,, وجسمي شوي نحيف وما باكل كتيييييير فواكه ولا المكسرات وما الى ذلك يعني ما باكل الا أكل ويا ليتو مبين,,:smile:

اخي الكريم من خلال تجوالي في هذا المنتدى الرائع رايت موضوع ((كيف تعرف ان احد الفيتامينات ناقص لديك )) ((http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=56475((

فوجدت بأن الاعراض نقص الفيتامين ب موجودة لدي,, وخلال تجوالي في النت رأيت بأن الفيتامين أ و د و ب المركب يساهم في علاج النحافة وهدوء الاعصاب,,, فيا ترى بما تنصحني بعد سرد حكايتي,,, سواء كان دواء فيتامين او غيرو,,,,
وجزاك الله كل خييييييير اخي الكريم
المصدر: نفساني

قديم 08-12-2010, 01:55 AM   #2
هانية
عضو نشط

الصورة الرمزية هانية
هانية غير متواجد حالياً

بس ملاحظة بطء الاسيعاب مو صفة لازمتني لأ بس قصدي تركيز يعني شوي بسيط,,, وسؤال اخير ممكن تفيدني ما هي اعراض نقص الحديد بالتحديد,,, وشكرا

قديم 08-12-2010, 02:14 AM   #3
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الأخت الكريمه

اهلا بك في نفساني ، ونتمنى أن تجدي الفائدة بإذن الله ،،،،

العمليه سهله جدا ، بإمكانك التوجه إلى أي مختبر ، وعمل الفحوصات التي من شأنها تبيان ماهي الفيتامين الناقصة لديك ،،، وأنصحك بعمل فحص فيتامين b12 أولا ،، ومن ثم الغدد ،، وباقي الفيتامينات ،،،

بالنسبة لأعراض نقص الحديد في الجسم يسبب الصداع والإرهاق والتهاب اللسان وشحوب الوجه وانقطاع الأنفاس وألم الصدر. أحيانا ما يحدث وخز في القدمين نظرا لتأثير النقص على الجهاز العصبي.

أنصحك بعمل تحليل في مختبر لإحصاء عدد كريات الدم ،،، وسوف ينصحك الطبيب عن الأسلوب الأفضل لتعويض هذا النقص ،،،

اهلا بك ،،، كوني بخير

قديم 08-12-2010, 02:49 AM   #4
هانية
عضو نشط

الصورة الرمزية هانية
هانية غير متواجد حالياً

طيب يا ريت تكتبلي نقاط الي اعملها بالفحص بالمختبر بالتحديد,,, وبالنسبة للغدة الدرقية انا عندي تمام ولله الحمد لأني فحصت مرة,, وبالنسبة لل b12 يا ريت تزودني باعراضها,, حيث انا لم اشعر بصداع,, انا دمي فحصتو من فترة بعيدةالحمدلله مافي فقر دم مع اني لما كنت بايام المراهقة كان في عندي فقر الدم اما الان الحمدلله لا يوجد ,,, وسؤال مهم ارجو اجابته هل فقر دم يعني وجود نقص فيتامين b12 وبالنسبة لأعراض الحديد انا بشعر انو في بعض الاحيان بكون وجهي شاحب وضوحه كتيير,, وضيق التنفس فقط عند ذهابي الى نوم فانا من جديد اصبحت اشرب يانسون بالحليب فأحسست بتحسن,,, وما القصد تحليل في مختبر لإحصاء عدد كريات الدم,,, و مرة اخرى اتمنى ان تكتب لي نقاط الفحص الي لازم اعملها ,, واسفة على الازعاج مرة اخرى ولك جزيل الشكر اخي الكريم,,,

قديم 08-12-2010, 08:04 AM   #5
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الأخت الكريمه

فيتامين b12 في حال نقصه يشعر صاحبه بإعياء شديد وكسل ( ويجب طلب فحص هذا الفيتامين في المختبر الطبي ) وفي حال النقص يتم أخذ كورس من الإبر وعددها 12 لتعويض النقص ،،،

الكريات الحمراء ،،، أيضا يتم فحصها في المختبر ، ويطلب من المختبر فحص عدد خلايا الدم الحمراء ، ومن اسباب نقصها هو نقص حمض الفوليك وفيتامين b12 ونقص الحديد ،،،

الهيموجلوبين في الدم ،، يجب فحص نسبة الهيموجلوبين في الدم ،،، والمعدل الطبيعي للمرأه هو من 12 الى 16 ،،،،

قديم 08-12-2010, 02:18 PM   #6
هانية
عضو نشط

الصورة الرمزية هانية
هانية غير متواجد حالياً

طيب اخي العزيز بغض النظر عن تحليل المختبر وما الى ذلك,,ما بتقدرو تنصحوني بدواء فيتامين يعالج النحافة وهدوء الاعصاب لأني سمعت انو الفيتامين ب المركب وخاصة د بيعمل في علاج هاي المشكلة,,, يعني انا شايفة الاعراض المطابقة فيي,, وبحب ازا بتسالوني شي واجاوبكم يعني تشخيص وبعدها بالاستنتاج اي فيتامين ناخد,,, وانا متاكدة انو انا ما عندي نقص ب12 ,,بس اعراض نقص فيتامين ب قرات اعراضها وهي مطابقة عليّ تماما,,,

واسفة ع ازعاجكم,, بس بجد انا في حيرة من امري بخصوص نحافة وجهي بذات,,,

قديم 09-12-2010, 03:26 PM   #7
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اهلا بالأخت الكريمه

السؤال الأول ،،، كيف علمتي أنك لا تحتاجين الى فيتامين b12 ؟؟؟؟

النقطة المهمه هنا هي ،، يجب عليك التوجه الى أقرب مختبر لعمل الفحوصات التي ذكرتها لك ، وبعدها إن شاءالله تستطيعين معرفة جميع مشاكل الفيتامينات ،،،،

نحن هنا في موقعنا غير مصرح لنا بوصف أي نوع من الأدويه ،، لأن ما ينفعك لا ينفع غيرك ، وأي وصف للأدويه يجب أن يسبقه تحاليل لازمه ،،،،

توجهي الى أقرب صيدليه ، واسألي الصيدلاني عن الـ"سوستاجين". هذا غذاء يساعد على تحقيق الوزن ،،،، تتميز بغناها بالبروتينات والدهون والفيتامينات وصرح أطباء التغذية باستخدام هذه البودرة كغذاء مكمل إضافي للمصابين بالنحافة ، وأعتقد أن هناك بدائل لها في الصيدلانيات ،،،

ولكن تبقى نصيحتي قائمه ،،،، عليك عمل تحاليل وإستشارة طبيب ،،،

قديم 09-12-2010, 03:47 PM   #8
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أختي الكريمه

أدخلي هذا الموضوع قد ينفعك

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=62603

قديم 11-12-2010, 11:16 PM   #9
هانية
عضو نشط

الصورة الرمزية هانية
هانية غير متواجد حالياً

اخ سامي شكرا على نصيحتك, لكن سؤال وارجو ان تتحملني هل دواء سوستاجين ايضا يساهم في تسمين الوجه مع تسمين البنية بشكل عام ,على رغم نحافة الوجه ناتج عن نفيسة من القلق ارق في غالب الاحيان,
وشكراااا

قديم 11-12-2010, 11:21 PM   #10
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الأخت الكريمه ،،،، المتحدث معك أنا الحوراني وليس الأخ سامي ،،،،

سوستاجين ليس دواء ، بل هو غذاء تكميلي يعم كامل الجسم ،، وبإمكانك سؤال الصيدلاني عنه ،،

قديم 11-12-2010, 11:31 PM   #11
هانية
عضو نشط

الصورة الرمزية هانية
هانية غير متواجد حالياً

اها سوري على خطا مطبعي بكتابة اسم سامي بدلا من الحوراني, طيب ممكن سؤال اخير ما راح اسال بعدها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة__نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ما رايك بحبوب الخميرة عياار 500 سمعت انو يسمن الجسم والوجه,

قديم 11-12-2010, 11:38 PM   #12
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

لا يا أخيتي ، إسألي قدر ما تشائين ، نحن بخدمتك هنا ، لا تترددي حتى لو مليون سؤال ،،،

سمعت أن حبوب الخميره لها تأثير على تسمين الوجه بشكل خاص ،،، ولكن يا أختي أنت تحتاجين
لبعض الفيتامينات المكمله ،،، لا بأس بحبوب الخميره ،، ولكن عليك إجراء تحاليل للفيتامينات جميعها