المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

لا أحب أن أصلي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم زالرحمة الله وبركاته : لم أكن ملتزم في الصلاة قبل المرض ولكن كنت أحاول أن التزم وكنت اسمع أحاديث في

قديم 19-03-2013, 06:36 PM   #1
مهلوس بجنون
عضو فعال

الصورة الرمزية مهلوس بجنون
مهلوس بجنون غير متواجد حالياً

لا أحب أن أصلي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم زالرحمة الله وبركاته :

لم أكن ملتزم في الصلاة قبل المرض ولكن كنت أحاول أن التزم وكنت اسمع أحاديث في يوتيوب أحب أن اسمع عن كل شيء يتعلق في الدين بعد ماظهر عندي الوسواس القهري بديت أصلي واذكر الله و أصلي الصلاة الليل وتركت الاغاني واتجهت لسماع القران الكريم بعد علمت أهلي بمرض ذهبت إلى علاج النفسي أعطاني الادوية وخفت من استخدام من الادوية تعرض ني إلى جنون وكنت أقول غدا سوف ابدأ بالادوية وكل يوم على هذا الحال أمي وبعض الاهل استخدام الدواء ولكن في داخلهم يريدون ما استخدم دواء في أحد الايام سمعت أمي الحمدلله مااستخدم وتقول هو طيب الان وقلت سوف أنسى الماضي بدأت لاأصلي أخاف تذكر المرض وإذا صليت لا أقرأ شيء لا الفاتحة ولاشيء استمريت وبعد أيام بديت أنسى الايام لا أعرف ماهو اليوم حنى أحد قال اليوم مثلا السبت وبعد فترة أقعد فكر اليوم ايش أشك أن السبت وكذا حتى التاريخ وبعض ما أحس بالايام فجأة يقولون الاربعاء ماتفرق الايام عندي

أنا أحس نفسي لست مريض بس في حركات تأتين مثل ضحك بقوة بعض الاحيان شغال الراديو فجأة أريد شغل الراديو وراديو مشغل وكذلك مكيف سيارة وحتى بعض الاحيان دوس الفرامل أحسب البنزين أقل من ثانية وأعرف وكذا أسماء في عائلتنا .

بعض الاحيان أقول أريد العلاج وبعض الاحيان أقول لست مريض؟

هل أحتاج العلا
المصدر: نفساني

قديم 19-03-2013, 07:48 PM   #2
أبو حسن-
موقووووووووووووف

الصورة الرمزية أبو حسن-
أبو حسن- غير متواجد حالياً

يا أخي إذا الوسواس شديد لازم تآخذ أدوية الوسواس القهري

نرى الصلاة سهلة وجميلة بهاا تتطهر من الذنوب وبها تعلو درجتك وبها تتقرب إلى ربك وبها يطمئن قلبك

فأحب الصلاة لأنه لا جنة بدون صلاة

قديم 20-03-2013, 04:41 AM   #3
غــــريـبـــه
عضو نشط

الصورة الرمزية غــــريـبـــه
غــــريـبـــه غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
انت ان شاء الله مابك الا العافيه بس الشيطان حريص انه يخليك تترك الصلاه انت عانيت وتعبت ومريت بايام مؤلمه لكن ان شاء الله ماراح يروح تعبك سدى ان شاء الله تكفير ذنوب وتمحيص

لازم تضغط على نفسك وتحاول تحافظ على الصلاه لان الشيطان يفرح ويستانس ويتشقق من الفرح لو شافك ماتصلي لانه بكذا راح يقدر يتسلط عليك اكثر الحين انت تقول بديت أنسى الايام لا أعرف ماهو اليوم حنى أحد قال اليوم مثلا السبت وبعد فترة أقعد فكر اليوم ايش أشك أن السبت وكذا حتى التاريخ وبعض ما أحس بالايام فجأة يقولون الاربعاء ماتفرق الايام عندي أنا أحس نفسي لست مريض
شف هو يتدرج معك لين تدخل في وساوس ثانيه وتبداء تتعب من التفكير وتبدء تدخل في دوامه

انت قادر انك تصلي وتقدر تخشع بالصلاه بعد من قال انها صعبه لالالا موب صعبه عليك يمكن مااحد يعرف قدر الالم اللي مريت فيه انت ولكن انت فكر كم من الايام راحت وانت صدقت وامنت بانك لاتستطيع التخلص من هذه المشكله اخي لازم تمسح هالفكره من راسك لانها ليست فكرتك انت اقنعت نفسك وانت لاتشعر انك ماتقدر تصلي خلاص احاسيسك ومشااعرك تبرمجت وخلاص تصير تحس انك ماتقدر تصلي وبعدها يبدى الوسواس يشوف شغله كلنا نتفق ان الوسواس القهري صعب ومتعب لكن الشفاء منه ليس مستحيل
ابسالك سؤال وانت فكر من اللي بيفرح اذا تركت الصلاه ؟
الجواب مافيه الا مخلوق واحد وهو الشيطان وهذا وش يدل عليه يدل على ان الشيطان سبب في مشكلتك وانت لازم تحاربه أنسى الايام اللي مريت فيها قبل حتى لو كانت مؤلمه انت حاول الان واعرف ترى الارداه مهمه الاراده والعزيمه وراح تقدر تصلي لان الصلاه صله بينك وبين الله سبحانه تخيل يااخي تقطع الصلاه يعني تقطع الصله بينك وبين الله سبحانه
انت حاول
تغير الفكره اللي تخزنت في عقلك الباطن انك غير قادر على الصلاه امسح هذه الفكره تماما ولاتنسى تشكي لله سبحانه فضفض له قل له كل اللي مزعجك واللي متعبك الله عارف وعالم بحالك لازم تلجأ اليه وماراح يخيب رجاك سبحانه
وثانيا تعوذ من ابليس ودايم قل حسبي الله ونعم الوكيل رددها دايم
ثالثا يمكن تحتاج دواء مثل ماقال الاخ ابو حسن ولاتنسى تقرى الرقيه الشرعيه بأذن الله راح تتحسن

الله يشفينا جميعا

قديم 20-03-2013, 05:23 PM   #4
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اخي مرحبا بك ..هل تستطيع ان لا تشرب؟

قديم 21-03-2013, 02:22 AM   #5
للطول والقصر
عضو نشط

الصورة الرمزية للطول والقصر
للطول والقصر غير متواجد حالياً

اخي الكريم اكثر من الاستغفار وذكر الله عز وجل

قديم 24-03-2013, 06:13 PM   #6
ميمو777
عضو نشط

الصورة الرمزية ميمو777
ميمو777 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

كلمة لك أخي ترك الصلاة ليس حل انا تركتها وربي اشتد بي المرض بعدها لا تتركها وتب و ارجع ارقي نفسك و اذهب الى طبيب موثوق مابه العلاج النفسي اقرأ قرآن علاجك بإذن الله قراءة القرآن قم الليل جمييل جدًا ماشاء الله إنك كنت تقوم الليل
اشغل نفسك حدد هدفك هل تريد الجنة هل تريد رؤية الله سبحانه بالطبع نعمم !
حدد لك سورة البقرة مثلا تحفظها و تفهم معانيها في غضون شهرين و نص كل يوم وجه لا تلتفت للوسواس أبدا

هذا ردي لأحد العضوات اتمنى يفيدك
مرافئ الشك أسأل الله ان يشفيك سبحانه على كل شيء قدير
تدرين انا تذكرتك و قعدت ابحث بقوقل عنك باسمك لاني قبل سنتين تقريبا كنت مريضة بالوسواس مثلك تقريبا و قريت مشكلتك بس اظن ما علقت

و انا مازلت الى حد قريب مريضة و تشافيت ولله الحمد اكتب لك و عيوني مدمعه تصدقين خلال مرضي مرت فترات ولله الحمد ما كأني مريضة ما شاء الله و بعدين يشتد معي و بعدين يختفي المرض
أوصيك واوصي نفسي بقيام الليل و قراءة القرآن الكريم مهما وسوستي صدقيني أحلى لحظات حياتي كانت لحظات توبتي و كنت ادعي كثير في اوقات الدعاء وربي ما خيب ظني سبحانه المجيب
ومثل ما قلت كان يشتد احيانا فترة مرت كأني مجنونة في الاشهر الاخيرة لدرجة تمنيت الموت استغفرالله و ما كنت اقدر اكبر للصلاة و كذا كنت ارقي نفسي و ذهبت لدكتور نفسي ارشدني جزاه الله خير
للعلاج النفسي السلوكي المعرفي و كتبلي دواء يخفض من التوتر

نصيحة روحي لدكتورة للعلاج السلوكي المعرفي و نصيحة توي وانا اكتب جت ببالي و انتبهت لها انا لما تركت و تكاسلت في قراءة القرآن اشتد بي المرض بدرجة فضيعه بس لما تبت من سنة من أمر ما كنت أكثر من قراءة القرآن وتدبره سبحان الله خف الوسواس بدرجة فضيعه
و في العلاج السلوكي المعرفي الاسترخاء والدكتورة سوت لي تمرين الاسترخاء بس انا ما كنت فاضية له مع انه ما ياخذ 20 دقيقة تقريبا بس انا اقلك بدل تمرين الاسترخاء قراءة القرآن وتجاهل الوساوس تماما

تحياتي

و لي عودة إن شاء الله سأطرح موضوع معاناتي بالمرض مذ كنت صغيرة وعمري 8 سنوات تقريبا إلى الآن عمري 16 تقريبا ..شفيت ولله الحمد

قديم 24-11-2023, 06:56 AM   #7
ابو ياسمين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو ياسمين
ابو ياسمين غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي خذ الدواء نصيحه واترك الي يقول لك عين ومدري شنهو لانهم ماحسو بالمرض انا زي وضعك كنت لي عشرين سنه مااصلي ولااصوم ويوم اخذت الدواء رجعت طبيعي ولاتروح لرقاه اعلبهم كذابين

قديم 25-11-2023, 05:33 AM   #8
زورندا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زورندا
زورندا غير متواجد حالياً

الأدوية لاتسبب جنون ولاشيء اغلب الظن بيعطيك مضاد اكتئاب ةهي لخف انواع الأدوية النفسية ارقد وآمن بس

قديم 11-01-2024, 06:56 AM   #9
ريم جدة تعبت
عضو جديد

الصورة الرمزية ريم جدة تعبت
ريم جدة تعبت غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ياسمين مشاهدة المشاركة
اخوي خذ الدواء نصيحه واترك الي يقول لك عين ومدري شنهو لانهم ماحسو بالمرض انا زي وضعك كنت لي عشرين سنه مااصلي ولااصوم ويوم اخذت الدواء رجعت طبيعي ولاتروح لرقاه اعلبهم كذابين
ابوياسمين كيف راح تسوي مع قضاء الصيام انا مثلك وشايلة هم احس كثير عليا يمكن فوق 100 يوم واكثر و اقول لمن اشفى بقضي والان انا مااصلي 😩

قديم 11-01-2024, 07:00 AM   #10
ريم جدة تعبت
عضو جديد

ابوياسمين اسم دوائك؟

قديم 24-01-2024, 12:08 PM   #11
دلني على الطريق
عضو نشط

الصورة الرمزية دلني على الطريق
دلني على الطريق غير متواجد حالياً

علاجك لابد منه علاج دوائي ورقيه وعلاج سلوكي
مصيبتك بالدنيا تهون مصيبتك بدينك حاول الا تصاب بدينك حتى لو كلفك حياتك ترك الصلاة كفر انت الان ميت فهل ستفرق معك اظرار الادويه النفسيه
وادعو دوما اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا
شفت هذي الاعراض اخبر بها طبيب نفسي متمكن لتصل لتشخيص مناسب وبالتالي العلاج المناسب

قديم 07-02-2024, 09:42 PM   #12
ريم جدة تعبت
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ياسمين مشاهدة المشاركة
وش راح تسوي بخصوص الصيام؟ هل راح تقضيه؟

قديم 07-02-2024, 10:54 PM   #13
سلطان الحربي
عضو نشط

الصورة الرمزية سلطان الحربي
سلطان الحربي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا اخي الكريم بالنسبة لموضوع الصلاه انا الحمد لله اصلي واحيانا اخرها عن وقتها لكن الله انه يتوب علي الصلاه يبغالها جهاد انا انصحك وانا مقصر لكن حاول تصلي وادع ربك بالسجود والله يشفينا جميعا.

قديم 07-02-2024, 11:16 PM   #14
سلطان الحربي
عضو نشط

الصورة الرمزية سلطان الحربي
سلطان الحربي غير متواجد حالياً

اختي ريم حتى انا علي قضاء بس من المرض مادري كم يوم واقول اذا شفيت اقضيها الله يشفينا جميعا

قديم 17-03-2024, 11:57 AM   #15
ريم جدة تعبت
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الحربي مشاهدة المشاركة
اختي ريم حتى انا علي قضاء بس من المرض مادري كم يوم واقول اذا شفيت اقضيها الله يشفينا جميعا
انا مااصلي مو قادرة هل انا معذورة عند ربي ولالا ويمكن علي قضاء لسنين طويلة يمكن ألف يوم والله ماادري وش اسوي اكتئاب الدنيا كله فيني هل ربي يسامحني عن القضاء لان والله كثير وغير ايمان كثير حلفتها ونقضتها وغير ترك الصلوات لمدة سنة واكثر ودي انتحر وخلاص