المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

آآآآه يارب اشفيني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله وسواس المووت وما ادراك ما وسواس المووت شي فضيع اتعبني بشكل

قديم 21-11-2013, 02:37 AM   #1
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

Icon9 آآآآه يارب اشفيني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله

وسواس المووت وما ادراك ما وسواس المووت شي فضيع اتعبني بشكل محد يتصوره اكيد كل اللي في هذا القسم مر وجرب الشي اللي انا اتكلم عنه بس سؤالي كيف نعالج انفسنا

ايام من عمري ضاعت وانا في حزن وكآبه قلق وخوف وترقب لمصيري

بيتي مستحيل اجلس فيه لوحدي آخاف آموت ومافيه آحد عندي لازم اروح لامي او اروح عند حماتي علشان انسى الوسواس بس لما ارجع للبيت ترجع لي كل الاعراض والحززن

كرهت نفسي صرت ابكي كل يوم اروح المستشفى تخطيط وتحاليل وكل شي سليم بس ما اقتنع اروح لمستشفى اخرى علشان ارتاح وصحيح ارتاح اسبوع وبعد الاسبوع ترجع لي الاعراض من جديد

الاسبوع هذا صرت اخاف على بنتي واخاف يصير شي وصارت تجيني احلام مره حلوه ومره عاديه بس افسرها في خيالي انها مو حلوه ويزيد خوفي وترقبي

مين صار معاه هذا الشي يعني انتقل وسواس الموت لمراحل ثانيه انه يفقد شخص عزيز ومن هذا القبيل

اتمنى الاجابه
المصدر: نفساني

قديم 21-11-2013, 03:22 AM   #2
ام جميل
عضو نشط

الصورة الرمزية ام جميل
ام جميل غير متواجد حالياً

اختي رهايف لاتخافي والله الوسواس يبغى يدمرنا ،،انا زيك وسواس الموت متعبني حتى لو مافي اعراض الوسواس جالس في راسي مو راضي يطلع منو ،،بس صرت اطنش والحمدلله احسن من اول ،،بس لي كم يوم الدوخه واحس راسي خفيف ماني متوازنه،،بس اصبر نفسي انو مافيني شي وانو هذا بسبب الوسواس ،،،انا كنت زيك زمان اخاف اجلس لحالي في البيت كل يوم عند اهلي بس لمتى اسيب بيتي وزوجي ضغطت على نفسي وعاندت خوفي صح في البدايه تعبت بس دحين الف حمدلله احسن من اول الشي الي اخاف منو اسويه ،،انتي حاولي حبيبتي اضغطي على نفسك اي شي تخافي منو سويه وحتشوفي كيف تتحسن حالتك ،،،بالنسبه انو الوسواس يتنقل لمراحل ايوة صحيح انا لما اولادي يتعبو او زوجي اخاف واوسوس وانسى وسواسي بس انتي حاولي انك ماتفكري كثير توكلي على الله واستودعي نفسك وبنتك واهلك اهم شي لاتفكرين كثير طنشي والهي نفسك بأي شي ،،،الله يشفيك ويشفيني يااااارب ونرجع احسن من اول

قديم 21-11-2013, 05:09 AM   #3
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

هلا خواتي
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفينا جميع
معروف وسواس الموت وسواس قاتل ومخيف
عندي سؤال اختي كم لك وانتي توسوسي بالموت ممكن كل يوم طيب اسالي نفسك اليوم الثاني ليش مامت اسالي بعد شهر ليش مامت اجل اللحظه حقت وسواس الموت كانت وهم وكنتي تعيشي وهم مو حقيقه وانا اقول لو نجرب اذا جا وسواس الموت وانا جربتها اقول مرحبا بالموت هلا به اريد ان اموووت على كذا يخف ويصير الوسواس عادي بس يبي جهد وصبر
الله يشفيني واياكم

قديم 21-11-2013, 05:43 AM   #4
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جميل مشاهدة المشاركة
اختي رهايف لاتخافي والله الوسواس يبغى يدمرنا ،،انا زيك وسواس الموت متعبني حتى لو مافي اعراض الوسواس جالس في راسي مو راضي يطلع منو ،،بس صرت اطنش والحمدلله احسن من اول ،،بس لي كم يوم الدوخه واحس راسي خفيف ماني متوازنه،،بس اصبر نفسي انو مافيني شي وانو هذا بسبب الوسواس ،،،انا كنت زيك زمان اخاف اجلس لحالي في البيت كل يوم عند اهلي بس لمتى اسيب بيتي وزوجي ضغطت على نفسي وعاندت خوفي صح في البدايه تعبت بس دحين الف حمدلله احسن من اول الشي الي اخاف منو اسويه ،،انتي حاولي حبيبتي اضغطي على نفسك اي شي تخافي منو سويه وحتشوفي كيف تتحسن حالتك ،،،بالنسبه انو الوسواس يتنقل لمراحل ايوة صحيح انا لما اولادي يتعبو او زوجي اخاف واوسوس وانسى وسواسي بس انتي حاولي انك ماتفكري كثير توكلي على الله واستودعي نفسك وبنتك واهلك اهم شي لاتفكرين كثير طنشي والهي نفسك بأي شي ،،،الله يشفيك ويشفيني يااااارب ونرجع احسن من اول

آآه يا ام جميل والله العظيم ابكي على نفسي وعلى اللي انا فيه اربع سنوات وانا على هذي الحاله وكل يوم تزيد عن اليوم اللي قبله تزوجت قلت يمكن تخف بس والله العظيم ماتغير شي احس اني ظلمت الرجال معاي وبنتي اطالع فيها واقول وش ذنبها ابغى اعيش حياتي مثل باقي الناس مثل زمان اضحك اسولف مع اهلي طبيعي بدون خووف وترقب اخرج للسوق والزيارات بدون قلق وتوتر بس حسبي الله ونعم الوكيل

قديم 21-11-2013, 05:50 AM   #5
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
هلا خواتي
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفينا جميع
معروف وسواس الموت وسواس قاتل ومخيف
عندي سؤال اختي كم لك وانتي توسوسي بالموت ممكن كل يوم طيب اسالي نفسك اليوم الثاني ليش مامت اسالي بعد شهر ليش مامت اجل اللحظه حقت وسواس الموت كانت وهم وكنتي تعيشي وهم مو حقيقه وانا اقول لو نجرب اذا جا وسواس الموت وانا جربتها اقول مرحبا بالموت هلا به اريد ان اموووت على كذا يخف ويصير الوسواس عادي بس يبي جهد وصبر
الله يشفيني واياكم

امين يارب العالمين

لي تقريبا اربع سنوات من بعد وفاة ابوووي تقدر تقول صدمه اني فقدت ابوووي

صح انها وهم وكذبه كبيره تلعب في روسنا بس ايش نسوووي حاولت اضغط على نفسي مرات انجح لو لساعات ومرات انهار وابكي واخاف

والله العظيم قبل نص ساعه كنت في المطبخ وكان الوسواس ينخر في مخي وانا اجلس اقوول بصوت عالي عاادي ماني خايفه وانت وسواس وشيطان تبغى تخرب حياتي بس سبحان الله لما سمعت اذان الفجر دقات قلبي بدت تزيد في سرعتها وخوووووف وارتجف وحلقي نشف واقول مابغى اصلي خايفه وجلست اردد الاذان وانا اروح عند امي بغرفتها واصلي عندها بس بدون تركيز لان الخوف مسيطر علي

لاحول ولا قوة الا بالله

قديم 21-11-2013, 06:00 AM   #6
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

عندي سؤال انا كنت مواظبه على قراءة القران وصلاة الشفع والوتر ومن اربع سنوات او قبلها بسنه لما امسك القران ابغى اقراء احس بخوووف ورجفه واختناق وتعرق لدرجة اني اترك القران واذا تركته ارجع لطبيعتي واذا جلست اصلي الشفع والوتر تاتيني نفس الحاله

نفسي ارجع وامسك القران واقراء مثل زمان احاول اجاهد نفسي واقراء عن طريق الجوال اخاف ربي يغضب علي لاني تركت القران مع انه والله مو بيدي

ساعدووني بالحل

قديم 21-11-2013, 06:03 AM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة ببساطة إن ما تحتاجي أن تفعليه الآن هو:
أن تختبري المواقف التي تسبب لك الخوف لكي تثبتي لنفسك أن الخوف لا يمكن أن يؤديك.
وقبل كل شيء ، عليك العمل على معرفة السلوكيات التي تحتاجي لمعالجتها:
1- الإجتناب.
كما يلي:
أ- حاولي تدريجيا أن تقضي بعض الوقت أكثر بمفردك.
ب- حاولي الذهاب للتسوق في بقالة صغيرة.
2-الهروب.
لاحظ:
ما هي المواقف التي تهربي منها ؟
3- التصرفات الوقائية.
حاولي:
ملاحظة كل الأشياء التي تقومي بها لحماية نفسك ، الكبيرة والصغيرة ، وتدريجيا قومي بالتخلص منها.

في بعض الأحيان يكون من الأفضل لك بدلا من إلهاء نفسك عن تلك الأفكار التي تسبب لك التوتر أن تتحديها. فعلى المدى الطويل سوف يكون تحدي أفكارك المقلقة ذو فائدة أكبر بكثير ، ولن تعودي تصدقي تلك الأفكار بعد ذلك أبدا.
لتحدي أفكارك أنت بحاجه لشيئين:
1- يجب عليك العمل على معرفة الأفكار المسببة للتوتر والمخاوف لديك ، فكل شخص لديه مخاوف مختلفة.
2- ابدأي بتحدي تلك الأفكار ، وفكري بأخري أكثر واقعية ونفع.
في كل مره تكون واقعة فيها تحت تأثير تلك الأفكار والصور في عقلك
بعرف كثير عن وسواس الموت
ولكن لاينبغي أن نصعب الأمور على أنفسنا

قديم 21-11-2013, 06:10 AM   #8
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اجلسي هالفترة اذكري الله كثير تحصني تحصني تحصني
بإذن الله تشوفي فرق
و الشي الثاني امسكي وررقة و اكتبي
انا ماعندي وسواس لين ترتاحي
ياشيطان انا متفائلة بربي لن تغلبني
انا قوية بربي انا مافيني الا العافية
انا طيبة و من هالكلام الايجابي و حتى السلبي انا مو خايفة من الموت و هكذآ و احرقيها و انتي تحرقيهآ تأكدي بتحرقي همومك و اللي ضايقك
و تقربي لله اكثر ابتعدي عن الاغاني قد ماتقدري و ان شاء الله مافيك الا العاافية
قد ماتقدري هالطرق كلليها الله يسعدك جربيهآ و توكلي على الله و اقنعي نفسك انو مافيكي وسواااااااااس قد ماتقدري اشغلي يومك بأي عمل
حتى لو تافه او هواية روحي اي مكان كنتي تحبي الخروح إلية مع زوجك

قديم 21-11-2013, 06:18 AM   #9
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

الله المستعان اختي احزنتيني
طيب جربتي حبوب او رحتي لشيخ
انا اشوف اختي انه اذا ممكن يكون معك احد ملازم لك اكثر الوقت ويتحملك يصير جاك الوسواس تخبرينه وهو جنبك يقول ها انا معاك ومافيك الا العافيه وهكذا
شوفي يالغاليه صح انا مو طبيب نفسي بس تجيني حالات مثلك ويمكن اشد الحمد لله على كل حال هي صدمه نفسيه واضح مثل العقده واقوى علاج لها ان تفعلي عكس ماتوسوسين صح صعب وليس بالسهل لاني مجرب بس حاولي وخلي واحد يكون معاك يساعدك
يارب ياسميع الدعاء شافني واختي رهايف

قديم 21-11-2013, 06:21 AM   #10
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

جزاك الله خير اخوي الشاكر

جالسه احاول الايام هذي احصن نفسي واذكر الله كثير وبالنسبه للاغاني من بعد وفاة ابووووي بعدت عنها ماصرت اسمع موسيقى الا نادرا

قديم 21-11-2013, 06:28 AM   #11
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يعافيك يا أختي

فأنا أريدك أختي رهايف أن تطمئني تماماً، وحين تأتيك الوساوس حول الموت والمرض يجب أن تقنعي نفسك أن هذه مجرد وساوس والوساوس تُعالج دائما بالتجاهل والتحقير، وقولي لنفسك ما الذي يجعلني أوسوس حول الموت؟ الخوف من الموت لن يزيد في عمري ولن ينقصه ثانيةً واحدة واسأل الله تعالى أن يحفظك

قديم 21-11-2013, 06:29 AM   #12
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
الله المستعان اختي احزنتيني
طيب جربتي حبوب او رحتي لشيخ
انا اشوف اختي انه اذا ممكن يكون معك احد ملازم لك اكثر الوقت ويتحملك يصير جاك الوسواس تخبرينه وهو جنبك يقول ها انا معاك ومافيك الا العافيه وهكذا
شوفي يالغاليه صح انا مو طبيب نفسي بس تجيني حالات مثلك ويمكن اشد الحمد لله على كل حال هي صدمه نفسيه واضح مثل العقده واقوى علاج لها ان تفعلي عكس ماتوسوسين صح صعب وليس بالسهل لاني مجرب بس حاولي وخلي واحد يكون معاك يساعدك
يارب ياسميع الدعاء شافني واختي رهايف

اذا جاتني الحاله تحصلني في منتدى نفساني او في قوقل ابحث او اكلم اختي بالجوال واشكيلها وهي ماتقصر تواسيني وتحاول تقنعني انه وسواس ويخف بس انام واصحي ويرجع معاي من جديد

قديم 21-11-2013, 06:32 AM   #13
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
الله يعافيك يا أختي

فأنا أريدك أختي رهايف أن تطمئني تماماً، وحين تأتيك الوساوس حول الموت والمرض يجب أن تقنعي نفسك أن هذه مجرد وساوس والوساوس تُعالج دائما بالتجاهل والتحقير، وقولي لنفسك ما الذي يجعلني أوسوس حول الموت؟ الخوف من الموت لن يزيد في عمري ولن ينقصه ثانيةً واحدة واسأل الله تعالى أن يحفظك

طيب انا عارفه انها وساوس بس مقدر اتحكم في تصرفاتي وافعالي لاشعوريا اتصرف تصرفات غريبه

بالنسبه للاحلام من جد صايره اخاف انام علشان ما احلم

قديم 21-11-2013, 07:04 AM   #14
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

كلنا بنموت وليس هناك بشر مخلد ف الارض ولا يبقى الا وجهه تعالى .
استغلي وقتك بحفظ القرآن او التحقي بدور التحفيظ لتطردي تلك الوساوس وتتغلبي عليها .
وعيشي حياتك وانبسطي لاتخلي للشيطان مجال يخرب عليك لذة السعادة .
مادمتي قائمه بطاعة ربك وطاعة والديك ولا تؤذي احد فأنتي ف سعادة واطمئنان فلا تخافي الموت ..وتعلقي بالله وحده .
وتمرضي نفسك انتي عاقله بس اختلطي بالناس لاتختلي بنفسك كثير حتى تبعدي عنك الوساوس .وعليك بالاستغفار 1000 مره ف اليوم ..واذكار الصباح والمساء وقراءة المعوذات واية الكرسي
ربي يرزقك السعادة و راحة البال

قديم 21-11-2013, 08:35 AM   #15
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
كلنا بنموت وليس هناك بشر مخلد ف الارض ولا يبقى الا وجهه تعالى .

استغلي وقتك بحفظ القرآن او التحقي بدور التحفيظ لتطردي تلك الوساوس وتتغلبي عليها .
وعيشي حياتك وانبسطي لاتخلي للشيطان مجال يخرب عليك لذة السعادة .
مادمتي قائمه بطاعة ربك وطاعة والديك ولا تؤذي احد فأنتي ف سعادة واطمئنان فلا تخافي الموت ..وتعلقي بالله وحده .
وتمرضي نفسك انتي عاقله بس اختلطي بالناس لاتختلي بنفسك كثير حتى تبعدي عنك الوساوس .وعليك بالاستغفار 1000 مره ف اليوم ..واذكار الصباح والمساء وقراءة المعوذات واية الكرسي

ربي يرزقك السعادة و راحة البال

جزاك الله خير