المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

انسان يئس من الحياة

بسم الله الرحمن الرحيم اخوانى واخواتى هذه اول مشاركة رسمية لى فى هذا الصرح العظيم كنت اتابع منذ فترة هذا المنتدى وعندما شعرت بالجدية والامان والطمئنينة لم اتردد لحظة

قديم 30-05-2009, 04:05 AM   #1
بحر الذكريات
عضو فعال

الصورة الرمزية بحر الذكريات
بحر الذكريات غير متواجد حالياً

انسان يئس من الحياة

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوانى واخواتى
هذه اول مشاركة رسمية لى فى هذا الصرح العظيم
كنت اتابع منذ فترة هذا المنتدى وعندما شعرت بالجدية والامان والطمئنينة لم اتردد لحظة فى الكتابة اليكم لعل وعسي ان تجدوا حل لمشكلتى
انا انسان ابلغ من العمر 24 عاما
حياتى حاليا ليست لها طعم كلها احزان وبكاء على الحال الذى وصلت اليه
سابدء لكم سرد مشكلتى ربما تعرفون ما هو سبب الكرب الذى اواجهه حاليا لاننى شخصيا لا اعرف سببه
لقد كنت انسانا طبيعيا اجتماعى من الدرجة الاولى محبوب بين اصدقائي وبين اسرتى ولى وضعى بين الناس
كنت ارى كل شيئ بلون مختلف واعرف التمييز كنت محبا للحياة ومستمتع بها لدرجة اننى لم اترك ثانية واحدة بدون ضحك او سعادة او لحظة جميلة اعيشها
ابدء حكايتى بالتحديد عندما تخرجت من الثانوية العامة وتقدمت باوراقى للالتحاق بكلية الشرطة التى كنت احلم بها طوال حياتى
المهم تقدمت للاختبارات واجتزتها بنجاح وعند اعلان النتيجة كانت الصدمة فى اننى لم التحق بالكلية لاسباب غير معروفة على الرغم من ان لى صديق تقدم معى واقل منى فى المستوى العلمى ومجموع الدرجات وايضا المستوى العائلى ومع ذلك تم قبوله فى الكلية
المهم رضيت بقضاء الله والتحقت بكلية التجارة
هناك عشت اول عام فى الكلية من اجمل الاعوام التى عشتها فى حياتى وتعرفت على الكثير من الاصدقاء الشباب والبنات وكانت لى علاقات قوية مع الاصدقاء والحمد لله وهناك تعرفت على بنت احببتها جدا وهى بادلتنى نفس الشعور ومكثنا مع بعض فترة من الزمن وبدون مقدمات تركتنى دون ان تبدي اى اسباب وعاملتنى معاملة جافة جدا لا يصعب على شخص تحملها عشت اياما تعيسة لا استطيع مقاومة الحزن الذى يسيطر على مشاعرى ورغم هذا نجحت فى السنة الاولى واصبحت فى المرحلة الثانية
حاولت كثيرا خلال السنة الثانية ان اتقرب منها لكن دون جدوى لانها اصبحت انسانة انطوائية وتغيرت كليا وايضا مازال الحزن يخيم على مشاعرى
تعثرت فى السنة الثانية وقمت باعادة السنة مرة اخرى وانا احاول ان اخرج من صدمتى والحمد لله خرجت منها معافى
وفى يوم من الايام وانا متجه لاحد مقاهى الانترنت فوجئت ببنت جميلة ورقيقة تجلس بجوارى فسارعت بالتعرف عليها وبالفعل تم التعارف الذى استمر طويلا حتى انها اعترفت لى بحبها وايضا انا احببتها واعترفت لها بحبي لها
وايضا يشاء القدر ان نفترق بعد مرور فترة من الزمن وبدون اسباب او مقدمات بل عاملتنى معاملة بشعة كلها اهانات وتقليل من قيمتى
هنا كانت صدمتى اشد واشد لدرجة اننى قمت بالسفر لكى انسي الامر وحاولت كثيرا لكننى لم اتمكن من النسيان
دخلت امتحان الدور الاول ورسبت فى مادتين ونجحت فى مادى وهنا اصابنى التشاؤم مع انه يوجد فرصة لنجاحى اذا نجحت الفصل الدراسي الثانى بدون مواد
حاولت ان اتحدث اليها ولكنها رفضت
قلت انها يمكن تريدنى ان اتقدم لها وبالفعل كلمت والدى واتصلت بعائلتها الذين رحبوا بي كثيرا واصبحت اكلمها تليفونيا من فترة لاخرى وبدئت تنصلح الاحوال
وبدئت فى الاستذكار لدروسي حتى تم التوفيق من عند الله ونجحت واصبحت فى المرحلة الثالثة
وعندما حاولت الاتصال بها لكى اخبرها بنجاحى لاننى سوف اخطبها فور نجاحى
فوجئت بها تنهرنى وتتحدث لى بلهجة شديدة وتقول انها كانت تتحدث معى بناء عن رغبة والدتى التى قالت لوالدتها انها تريدنى ان انجح ولن استطيع النجاح الا لو احسنت حبيبتى معاملتى
هنا كانت صدمتى ابشع مما تتخيلون وتركت المنزل وسافرت لمدة 4 شهور وبعدها عدت للمنزل وانا احمد الله على كل شيئ وكانت هى قد تمت خطبتها على شخص لا اعرفه
اصبحت فى السنة الثالثة واصبح عندى حالة لا مبالاة ورسبت ثلاث سنوات وفى السنة الثالثة نجحت واصبحت فى البكالريوس
فى فترة الثلاث سنوات حدث لى امر غاية فى الغرابة كنت مع احد اصدقاء السوء وشجعنى على ان اتجه للمخدرات وبالفعل تناولت المخدرات مرة واحدة فقط جائنى شعور غريب بالموت وتصببت عرقا ولم استطيع ان اخد نفسي وجائنى هبوط حاد فى الدورة الدموية نقلت على اثرها للمستشفى
تحسنت ثانى يوم ولكن كلما وقفت يعاودنى ذلك الاحساس البشع بالموت
اصبحت من يومها انسان عليل اخاف من الموت وعندى مشاكل بالمعدة لحد هذا اليوم وانا اعانى منها
ذهبت لجميع الاطباء وقمت بعمل جميع التحاليل التى جائت موفقة والحمد لله اننى لا اعانى من اى شيئ ولكن مازال التعب مستمرا
قال لى الاطباء ان الامر كله نفسيا ولكننى لم اقتنع وذلك لشدة الام المعدة
وكانت الوساوس تجتاحنى لدرجة اننى قمت من تلقاء نفسي بعمل اشعة على المخ واشعة على الصدر واشعة تليفزيونية على القلب ولم يكن هناك شيئ فى كل الاشاعات
استمرت الحالة وانا اجاهد من اجل الشفاء ولكن دون فائدة
احساس غريب يحدث لى اشعر بهبوط دائم وخفقان واضطراب وتوتر وخوف وكلما ركبت سيارة احس بنفس الشعور وكلما سافرت لمكان يطاردنى الوسواس اننى لن اعود مع اننى كنت محبا للسفر واسافر لكل مكان دون خوف او قلق ولكن لا اعرف ماذا حدث لى وكل مرة احس فيها بالتعب اقول لنفسي انها النهاية وانه الموت قادم لا محالة
وفى اثناء معاناتى تقربت من اولاد خالى وجاء اهتمام بنت خالى لى تقربت منى وهى اختى فى الرضاعة واصبحت لى كل شيئ احكى لها عن اسرارى وهى كذلك وعشت اياما افضل مما سبق وايضا بنت خالى الصغيرة التى تصغرنى بثلاثة اعوام تقربت منى واعترفت لى بحبها لى بعد فترة وانا ايضا كنت معجب بها جدا فطلبت منى ان اتقدم لها وطبعا كنت مازلت فى السنة الثالثة من دراستى والرابعة فى الجامعة
قلت فى نفسي ولما لا يمكن ان تكون سبب فى اخراجى مما اعانى وتقربا من بعض جدا
وايضا كالعادة حدث مالا يخطر على البال وهو انها بدون مقدمات ابتعدت عنى والاسرة معاملتها تغيرت بالنسبة لى بدون اسباب
تعبت نفسيتى وتدهورت صحتى ولكنى كنت مؤمن فهى اعراض مرض عادية اشعر بها جسديا فقط لم تتطور بعد
رسبت فى السنة الثالثة مرتين واصبحت فى السنة الرابعة بعد عذاب
فى يوم من الايام تعرفت على بنت من على الانترنت من دولة عربية واحبتنى وانا احببتها لكن استحالة يتم الارتباط نظرا للعادات والتقاليد التى تحكم دولتها
ساعدتنى بكل ما تملك
لدرجة انها اخذت قرض من البنك التابع لها ومنحته لى ومن يومها وانا اشعر بعذاب الضمير الذى زاد من حالتى سوء لاننى حصلت على تعب ومجهود شخص بدون وجه حق ولكنها اصرت على ان تمنحه لى وانها لا تنتظر منى شيئ
واستمرت علاقتنا لهذا اليوم ونحن على اتصال سويا وسافرت لبلدها وقابلتها هناك لساعات كانت احلى لحظات لاننى تقربت من الانسانة التى كانت احن عليا من اهلى
وفى يوم من الايام تدهورت حالتى بدون اسباب لتصبح ضيق فى الصدر وخنقة شديدة وبكاء من شدة ما اعانى من ضيق واستمرت الحالة ما يقرب من شهر كنت احس فيها اننى انسان غريب عن الناس لا استطيع التعامل معهم اخاف حتى لا يشعرون اننى اصبحت شخص مضطرب نفسيا
انا الان ابكى وانا اتحدث اليكم لاننى لم اتوقع فى يوم من الايام ان اصبح بتلك الحالة
زالت الحالة بعد شهر ولكنها تركت اثر بسيط
قررت ان اسافر الى رحلة عمرة انا ووالدتى واتقرب من الله عز وجل
وبالفعل سافرت وكنت فى غاية الراحة لكن فى بداية السفر كنت خائف جدا لان شعور الخوف سيطر على افكارى ووهمنى اننى لن اعود من الرحلة وكنت اخاف ان اركب الباص فى بداية الامر لخوفى ان يعود الشعور بالهبوط وانا فى الباص
وصلت المدينة المنورة وكنت فى قمة السعادة وزالت المخاوف وانا بالمسجد النبوي الشريف
ولكن عندما ذهبنا للاحرام جائنى الشعور بالخوف والموت وزادت ضربات قلبي وشعرت بهبوط ودوخة وان روحى سوف تقبض الان
نطقت الشهادة واستغرقت فى النوم حتى وصلت مكة واستيقظت على شعور الخوف ايضا لاننى اخاف ان اطوف بالكعبة وان اموت من الارهاق او من الزحام
ولكن سرعان ما رايت الكعبة المشرفة وانهمرت فى البكاء وزال الشعور بالخوف وتمنيت الموت فى تلك اللحظة لاننى بين يدي الله وفى اطهر مكان بالارض
وطفت بالكعبة وبكيت ودعيت الله ان يخرجنى مما انا فيه
وتمت العمرة وعدت سالما الى ارض الوطن واصبحت انسان جديد ملتزم دينيا ولكن سرعان ما زال هذا الالتزام بعد فترة طويلة وعدت كما كنت
الام فى المعدة وشعور باننى انسان مريض قلت فى عقلى انه احسن من الشعور بالضيق والاضطراب
وبعد فترة عاودتنى تلك المشاعر الخبيثة اننى انسان مضطرب وخائف ومتوتر وشعرت بالضيق والالم والحزن حتى البكاء لا استطيع ان ابكى من شدة ضيقي
وزال ذلك الشعور بعد فترة
ومرت سنة
وقمت باجراء عملية جراحية بسيطة جدا والحم لله تمت على خير مع اننى كنت متوتر وخائف لدرجة فظيعة لدرجة اننى صممت على ان اخذ مخدر نصفى بدل من كلى لان وساوسي جائت بي اننى لو اخذت مخدر كلى سوف انام الى الابد ولن افيق
بعد العملية بشهر ساءت حالتى لدرجة لا استطيع تحملها فقررت ان اذهب الى طبيب اخصائى مخ واعصاب وطب نفسي
الذى طماننى وقال لى اننى لا اعانى من شيئ وانها مجرد حالة نفسية بسيطة واخذت علاج بسيط استمريت عليه لمدة شهرين وكان هناك تحسن ولكننى كنت تعيس لاننى اصبحت مريض نفسيا واتناول العقاقير
زال الشعور لفترة وقررت اننى لن اذهب لهذا الطبيب مرة اخرى
وقررت الاعتماد على الله عز وجل وعلى ارادتى حتى اخرج مما انا فيه وسادنى شعور بالتفاؤل ولكن سرعان ما زال بعد فترة
الان انا اختصر عليكم الوضع لاننى لا استطيع ان اقول كل شيئ هنا ولكن الذى اعانى منه الان حالة صعبة جدا
لقد كنت انسان اجتماعى ومحبوب وفكاهى وكانت لى صداقات مع الجنس الاخر كثيرة وكنت لا اخاف من شيئ وكنت اسافر لكل مكان فى العالم دون خوف او اضطراب
الان اصبحت انسان مصاب بضيق شديد وبكاء حاد من همى وكربي واحس اننى غريب عن الناس وكلما قابلت صديق من الاصدقاء وتحدثت معه اخاف ان يشعر بتوترى فاقوم بالعتذار واغادر
الجنس الاخر اصبحت اخاف من الزواج او ان يكون لى علاقة بفتاة وعندما افكر بهذا الامر اصاب بتوتر وخوف وقلق لا افهم لماذا مع انه لا يوجد سبب لذلك
الان وبعد مرور 7 سنوات مازلت فى السنةالرابعة والاخيرة من المرحلة الجامعية و السابعة فى تاريخ الجامعةمع العلم اننى رسبت هذا الفصل الدراسي وسوف اقوم باعادة السنة مرة اخرى العام القادم
كل زملائى تخرجوا وتوظفوا وانا لا استطيع ان اذاكر وانجح يتملكنى شعور بالياس
الشعور بالضيق ملازم لى ولكنه يزول وياتيني على فترات متباعدة ولكن اثناء عدم وجودة يراودنى شعور بالمرض العضوى والخوف من اقامة علاقة مع اى فتاة حتى ولو كصداقة
اصبحت عديم الثقة بنفسي انسان بلا طموح او هدف اسعى اليه
ارجوكم ساعدونى اطلب من الاخصائيين ان يوضحوا لى ما هى الحالة التى انا فيها والتى تراودنى وما هى سببها مع اننى لا اعرف لها سبب لانها اتت فجاة ولا ادري متى ستذول
لقد قمت بسرد قصتى باختصار شديد لاننى لا استطيع ان اقول كل صغيرة وكبيرة هنا لقد قلت المختصر المفيد
ارجوكم ساعدونى ساعدوا شاب محطم يريد النجاة مما هو فيه يريد ان يصبح انسان طبيعي مثل باقى البشر
المصدر: نفساني

قديم 30-05-2009, 05:38 AM   #2
بحر الذكريات
عضو فعال

اتمنى من الجميع ان يساعدنى وخاصة المختصين
انتظر ردودكم
شكرا

قديم 30-05-2009, 11:23 AM   #3
أمورة نفساني
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أمورة نفساني
أمورة نفساني غير متواجد حالياً

غاليتي

ضعي المشكله في العيادات وسوف يقو المختصين بالاجابه

ودي

قديم 31-05-2009, 01:49 PM   #4
عبدالعزيز 2009
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالعزيز 2009
عبدالعزيز 2009 غير متواجد حالياً

ادخل على هذا الرابط وستجد ما يسرك وينفعك ان شاء الله
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=50960

قديم 04-06-2009, 01:42 AM   #5
بحر الذكريات
عضو فعال

انا وضعت الموضوع فى قسم العيادات ومحدش عبرنى
ياريت يا جماعة تشوفوووووووولى حل انا تعبت

قديم 04-06-2009, 05:43 PM   #6
ابو غرام
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو غرام
ابو غرام غير متواجد حالياً

هلا والله بحر

ياخي كل الاعراض الي تعاني منها انا اعاني منها واتعالج نفسيا

وابشرك الامور تمام ولاتقلق من الاعراض زوبعه في فنجان

ياخي حسيت الي كاتبه انت انا الي كتبته نفس الي اعانيه تعانيه

انت من وين ؟؟

قديم 06-06-2009, 04:15 AM   #7
بحر الذكريات
عضو فعال

اهلا ابو غرام
كيفك يا غالى
انا من مصر واتشرف بمعرفتك
احكيلي ازاى هى نفس الاعراض وكيف ما اخاف؟؟ وياريت تقولى بتتعالج ازاى؟

قديم 07-06-2009, 11:24 AM   #8
ابو غرام
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو غرام

هلا بحر فيك

ياخي انا مثلك استخدمت فتره حبوب مادري السبب الي صار لي منها ولا لا

انا بقول لك حالتي كيف علشان تطمن نفسك بس تاكد ان مافيك شي عضوي لاسمح الله نهائي

انا بداية التعب كنت اصلي الفجر في مسجد وفجأه مع التكبيره جاني ضيق تنفس
ودوخه واحس بحالة هبوط من هنا بدات المشكله كثرة الاعراض في خوف وقلق
وحزن وعدم اتزان بالمشي واحيان تجيني حالة احس عندي هبوط بطيح منها
اختناق وخفقان وعصبيه وانطوائيه وسوسه في اتفه الامور وصار لي موقف مثلك في اني عملة عملية وطلبت مخدر موضعي اخاف من التخدير اني ماراح اصحى صرت اخاف من اي شي اسافر اركب سياره اطلع صار الموت يطاردني
الحياه تغيرت عندي فجأه كذا في خلال كم شهر صرت انسان اعاني من هالمشاكل رحت للمستشفيات جننتهم لدرجة يعرفوني قالوا لي الي فيك نفسي
كنت ماعرف شي عن الاعراض النفسيه قلت لهم لا انا احس الشي هذا بجسمي وبعد معاناه ذهبت لاستشاري نفسي وبدأت مراحل العلاج هنا بدأت نقطة التحول بديت ارجع لحياتي وتدريجيا الاعراض خفت مع العلاج الان ولله الحمد حاالتي احسن من حالتي السابقه مليون بالميه انصحك بالعلاج النفسي ولاتخاف من الاعراض لانك فعلا تحس فيها ولكن لاوجود لها في جسمك مجرد اعراض نفسيه جسمانيه انصحك ان تتعالج عن استشاري نفسي شاطر واذا ظروفك الماديه كويسه انا ادلك على دكتور في الاردن مشهور تعالجت عنده على فكره انا سعودي ولك ودي ياخي بحر الذكريات

قديم 07-06-2009, 04:52 PM   #9
عبدالعزيز 2009
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالعزيز 2009
عبدالعزيز 2009 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
اذا انت في الرياض اخوي بحر الذكريات ادلك على دكتور اردني استشاري ممتاز

قديم 07-06-2009, 05:44 PM   #10
ابو غرام
عضو فعال

الصورة الرمزية ابو غرام

لالالالالالاتخاااااااف من الاعراااااااض يابحر

انا مثلك كنت اعراض غير حقيقه تحس فيها لكن مجرد احساس

ولا انت تتنفس طبيعي وكل شي طبيعي

حاول بقدر المستطاع انك تطنش وتقول انك مو بس انت الي تعاني

ابو غرام مثلي ولاصار في شي ولحمدالله وبعدين الاعراض تكرر

لاحظ انت ولا يصير منها شي مجرد انها تشغل بالك وتعالج عند دكتور

ولاتخاف من الادويه يارجال انا من الوسوسه الي فيني قبل لو اكل

حبة بندول اخاف يصير فيني شي منها كلها مجرد افكار تبي تخرب

حياتك

وبعدين ياخي اذا على سالفة قصة الحب مو بس انت الي عانيت

فكم جريح بالهوى عاش قتيلا البنت بدالها الي تحبك وكل شي راح

يرجع تمام واحسن من التمام بأذن الله بس خلك على تواصل معايه

واخبرني وش اخر التطورات

قديم 27-06-2009, 10:11 PM   #11
شاب ضايع
عضو فعال

الصورة الرمزية شاب ضايع
شاب ضايع غير متواجد حالياً

انا مثلك اخي احس بالاكتئاب والتعاسة وضيق في التنفس لا استطيع ان ابتعد عن المنزل بسبب انني اشعر بدوخة وهبوط اخاف من الاغماء
انت لست وحدك الذي يتعدب في الدنيا
انا بلا طموح انا يائس من الحياة والله العظي انا مش عارف اعمل ايه
ارجو ان تبقى على تواصل معي

قديم 27-06-2010, 01:15 AM   #12
بحر الذكريات
عضو فعال

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اه
والله يا جماعة الواحد مش عارف يعمل ايه
لكن كل اللى اقدر اقوله
لا تيئسوا من رحمة الله
وانا معاكم وعلى تواصل معكم

قديم 27-06-2010, 02:19 PM   #13
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اخي بحر الذكريات

حالتك سهلة جداً والحمدلله انت مريت بضغوط نفسية متتابعة ادت الى اصابتك بالقلق النفسي العام هذا اساس المشكلة ومع الوقت عادة يصاحب القلق اكتئاب وهذا ما حصل لك او ان الاكتئاب بسبب الفشل المتكرر ، اما موضوع الخوف من الموت والام المعدة والصدر وغيرة هذه كلها اعرض القلق النفسي الحاد اخي العزيز ، هذه مشكلة المشاكل ان الناس يرفضون اصابتهم بعلة نفسية ويقاومونها لانهم يعتبرون التعب النفسي عيبا وضعفا ، فيترددون على عيادات الباطنية والصدر وتحاليل واشعة وتخطيط مخ وقلب واعصاب وفي النهاية سليم ولا يذهب الشخص الى العيادة النفسية الا بعد ان يكون طاف البلاد طولا وعرضا من مستشفى الى مستشفى ومن راقي الى راقي حتى اذا ضاقت به السبل قال خل اجرب العيادة النفسية .
ليش نحن كذا نلعب على انفسنا ونعتبر المرض النفسي عيبا ، من وين جبنا هذه الافكار الغريبة عن الطب النفسي وانه خاص بالمجانين ، كل انسان سوي ليس معصوم ان يصيبة قلق او اكتئاب يحتاج ضروف صعبة ومستمرة حتى يصاب به والناس تختلف درجة تحملهم وردود افعالهم تجاه المشكلات فإذا اصيب هل ححرام ان ياخذ العلاج الحقيق للقلق والاكتئاب ، لماذا نهرب الى الدواء على طول اذا شعرنا بالم او تعب عضوي ولا نذهب الى الدواء النفسي اذا تعبت الروح .معذرة على الاطالة .

اخي ما تعانية كما ذكرت لك قلق نفسي مصحوب بكتئاب اما الخوف او الشعور بالموت والاختناق فهو قلق حاد او نوبة هلع وكثير من مرضى القلق يصابون بنوبات الهلع الذي يجعل وهم الموت يلاحقة لكن كما ذكرت لك علاجك سهل جدا اذهب الان الى اقرب طبيب نفسي وسوف يصرف لك العلاج المناسب وسوف تجد الفرق الكبير باذن الله وسوف تعود مثل اول بل افضل بكثير .

وعلم ان ادوية القلق والاكتئاب مثلها مثل البندول وتؤخذ بالغرب مثل ما ناخذ حبة البندول لصداع فهي ليست مثل الادوية العقلية .حتى انها تصرف بدون وصفة طبية يعني تقدر تاخذها على طول من الصيدلي

قديم 27-06-2010, 04:57 PM   #14
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

اخى بحر الذكريات اولا اهلا بك معنا فى المنتدى
ثانيا بالنسبه للاعراض التى تشكو منها فهى كما قال الاخ الحزين بكل تفصيل انه من القلق النفسى ولن اضيف عما قاله شىء ...
انا فقط احببت ان اعطيك بعض الثقه ف نفسك تجاه الجنس الاخر ففى فتره الجامعه معروف انها فتره عدم استقرار للمشاعر وتقلبها باستمرار سواء من الشاب او الفتاه فتشعر الفتاه بحب شديد تجاه شخص ما وتشعر انها لن تستطيع العيش بدونه وفجاه تشعر بتغير مشاعرها تجاه هذا الشاب وعدم الاهتمام به بل قد تعامله بشكل سىء لانها تلوم نفسها على انها ضعفت امام هذا الشاب واظهرت له حبها ونفس الشىء قد يحدث للشاب لا تجعل مشاعرك تجاه الفتيات فى هذه الفتره اكثر من مجرد زماله فى الكليه ومعامله سطحيه واذا وجدت نفسك سوف يزداد الامر معك نبه نفسك الى انه ليس هذا الوقت المناسب للحب والارتباط الكليه الاول انتهى منها حتى تزيل عن نفسك حملها فهى حمل ثقيل اعلم به جيدا لانى ايضا بسبب مرضى النفسى ظللت فى كليتى 6 سنوات حتى جاء اليوم الذى اصبح فيه زملائى معيدين على ويجب ان اقول لها استاذه فلانه بعد ماكنت اناديها باسمها وكم كان هذا مؤلم بالنسبه لى فلا احب ان يحدث لك هذا عندما تذهب للطبيب وتاخذ العلاج المناسب كما نصحك اخونا الحزين ستشعر بتغير كبير فى نفسك وجه هذا التغير لانهاء دراستك اولا ثم ابحث عن الوظيفه المناسبه التى تعطيك كيان اجتماعى امام اى فتاه ترغب فى التعرف عليها والارتباط بها ووفقك الله وازال عنك همك ومرضك وطمنا عليك باستمرار

قديم 27-06-2010, 05:35 PM   #15
بحر الذكريات
عضو فعال

شكرا لكم يا اصدقائى
انا فعلا ذهبت للطبيب النفسي وكتب لى ثلاث انواع من الادوية واخذت جلسات مع متخصص نفسي لكى يقوم بالحديث معى وفعلا استمريت 10 جلسات من النقاش والحوار وبعدها انقطعت لاننى لم اجد فائدة من الحديث واستمريت على العلاج حوالى شهرين وبعدها انقطعت طبعا شعرت بتحسن وعندما قطعت العلاج ظل التحسن الى وقتنا هذا ولكن حدثت لى انتكاسة مرة اخرى بعد حوالى سنة من الشفاء وذهبت للطبيب مرة اخرى وقال لى اننى انسان طبيعي ولست بحاجة لشيئ وانه بالفعل توجد لى مشكلة ولكنها مشكلة بسيطة من الممكن التغلب عليها وعندما تحدثت معه فى سبل القضاء على المشكلة صمت قليلا وكتب لى جملة فى ورقة وقال لي ما معنى هذة الجملة طبعا كان مكتوب فى الورقة " اللى يخاف من العفريت يطلعله" وبعدما قمت بالاجابة عليه قال لى بالظبط هكذ يكون معناها فاذا خفت واضطربت ستلازمك تلك المشكلة ولكن لابد من ان يكون لك عزيمة وارادة وقال لى من الممكن ان تاخذ نوع واحد من العلاج وهو سيروكسات 12.5 جرام يعنى اقل من المعدل اللى كنت اخذته فى المرة الاولى لاننى كنت اخد سيروكسات .25. جرام يعنى وصفلى نصف الجرعة الاولى وقالى استخدمها لمدة 3 شهور وبعدها وقفه وقال لى انا مش عاوز اشوفك مرة اخرى لان حالتك كويسة ومستقرة بالرغم من وجود مشكلة صغيرة
ما رايكم بالله عليكم لاننى تعب واصاب بحالات ضيق شديدة لدرجة اننى اتمنى الموت ولكن لا افكر فيه يعنى اتمنى الموت بدل من هذا الضيق ولكن الحمد لله عمرى ما فكرت فالانتحار او حتى جائت هذه الفكرة على بالى لاننى مؤمن بالله
اتمنى ان تفيدونى افادكم الله
شكرا لكم ولاستماعكم