المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

مليت يارب اموت وارتاح

ماادور حل لأن مافيه .. ابي افضفض فقط ..ردو علي وتكلمو معاي .ارجوكم ..حسو فيني . ابحث عن المواساه فقط .. انا مكتئبه من سن الطفوله ,بحياتي

قديم 31-05-2010, 03:30 AM   #1
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

مليت يارب اموت وارتاح

ماادور حل لأن مافيه ..

ابي افضفض فقط ..ردو علي وتكلمو معاي .ارجوكم ..حسو فيني .

ابحث عن المواساه فقط ..

انا مكتئبه من سن الطفوله ,بحياتي مااحد فكر يطلعني من حالتي اللي انا فيها ,زهقت ..

لاتقولون لي صلي وصومي وووو

انا اعرف ربي زين وماعندي مشكله مع ربي ..الحمدلله قايمه بكل امور ديني ..

لكن الاكتئاب بسبب مشاكل في حياتي من سنين ماقدرت احلها ..

تجيني افكار مخيفه ومرعبه ,والله العظيم انا اخاف من نفسي ..

بكمل بالرد الجاي

اللي قلبه ضعيف لايكمل ..
المصدر: نفساني

قديم 31-05-2010, 03:36 AM   #2
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

تجيني فكره ان فيه ناس حولي يشجعوني انتحر ..لدرجة اني مؤمنه ايمان عميق بالشي هذا ..واحاول اتجنب الاشياء الحاده عشان مااسمع كلامهم واعصي ربي ..

وعندي فكره ثانيه اني مذنبه لأن وجهي مشوه مع انه في الحقيقه خلقت انا بالشكل هذا ومالي يد فيه..

تعبت وانا ادفع ثمن اخطاء الناس ..

كلهم يغلطون ويحملوني كامل المسؤوليه ..طفشت وهم يدعون علي ..

طيب انا ماسويت شي ليه يكرهوني ؟؟

قسم بالله العظيم ..انا طول يومي جالسه بغرفتي وصاكه بابي كافيه خيري وشري والمشاكل تجي لحد عندي ..

اوووووووووووووووووووووف

وش هالحياه ؟؟

ياشين الذل بس ..لو كنت املك الحريه هربت وتركت كل شي ..

لكن للأسف ..

هنا الكل ينظر لي كمذنب ..

لو هربت اقل شي ممكن اتعرض للقتل ..

طفشت من الهلاوس ..بنجن ..عقلي بيشت ..

يارب سخر لي احد يساعدني ..

قديم 31-05-2010, 03:45 AM   #3
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

قديم 31-05-2010, 04:12 AM   #4
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

حاسه فيكِ نفس لي صديقة إذا اتصلت علي ولقتني مزاجي مو مفرفش تطلع أي عذر وتستأذن وتنهي الاتصال مع انه الصداقه مفروض بالسراء والضراء حتى بالمسن نفس الشي يصير معاي اذا دخلت القى ناس تختفي

أحسن صديق نفسك وبس هذه شغله تعلمتها وطز بالناس...نادر تلاقين ناس صادقة ونيتها صافيه واصدقاء بمعنى الكلمه

وتعلم الاعتماد على النفس بالاوقات الصعبة ومثلي السعادة لأهلك وإلا يتهمونك بأن كل المشاكل تجي منك أو على الاقل هذا اللي يصير معاي

فضفضي يا أمل طلعي كل اللي بقلبك

وماذا سبق وأن فعلتيه بالنسبة للهلاوس والافكار؟

قديم 31-05-2010, 04:14 AM   #5
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لدي أمل مشاهدة المشاركة
حاسه فيكِ نفس لي صديقة إذا اتصلت علي ولقتني مزاجي مو مفرفش تطلع أي عذر وتستأذن وتنهي الاتصال مع انه الصداقه مفروض بالسراء والضراء حتى بالمسن نفس الشي يصير معاي اذا دخلت القى ناس تختفي

أحسن صديق نفسك وبس هذه شغله تعلمتها وطز بالناس...نادر تلاقين ناس صادقة ونيتها صافيه واصدقاء بمعنى الكلمه

وتعلم الاعتماد على النفس بالاوقات الصعبة ومثلي السعادة لأهلك وإلا يتهمونك بأن كل المشاكل تجي منك أو على الاقل هذا اللي يصير معاي

فضفضي يا أمل طلعي كل اللي بقلبك

اول مره اصادف انسان يفهم علي ..

شكرا لك بحجم السماء ..

جزاك الله خير .

قديم 31-05-2010, 07:29 AM   #6
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

اختى العزيزه امل :-
هونى عن نفسك انت لست وحدك انت هنا فى بيتك تستطيعى ان تخلعى فيه كل همومك ومشاكلك النفسيه وستجدى من يفهمك ويقدر مشاعرك ويساعدك ان شاء الله.
ومع احترامى لراىء لدى امل
نحن مرضى نفسيون لذلك لا نستطيع ان نثق فى كل ما يدور بنفوسنا ولا نستطيع ان نعتبرها صديقه لنا فاذا فعلنا ستكون النتيجه هى انتحارنا جميعا بالعكس فى معظم الاحيان تكون انفسنا هى العدو الاول لينا وسبب كل معاناتنا لا تتركى نفسك لنفسك اتركى نفسك معنا فنحن نسمعك ونساندك .
حبيبتى انت قولتى: بتجينى فكره ان فى ناس حولى يشجعونى انتحر لدرجه انى مؤمنه ايمان عميق بهذا الشىء واحاول اتجنب الاشياء الحاده حتى لا اسمع كلامهم
مؤمنه بايه ان الناس دى حوليكى فعلا والا ان الافكار دى هتخليكى تعملى كده؟
والناس دول حد تعرفيه والا حاجات مشوشه فى دماغك مخلياكى حسه انهم ناس كتير والا دول ناس بس متعرفيهمش؟
وباقى كلامك يدل انك تعانى مع من حولك وانهم يسببون لك الكثير من المتاعب
وهل ذهبتى لطبيب نفسى من قبل وجربت علاج والا لا وما كان تشخيص الطبيب وعلاجه واذا كنت لم تذهبى لا تقلقى فهنا ستجدى خبرات كل اطباء العالم النفسىين
لو سمحتى وضحى النقط دى وكملى واحنا معاكى

قديم 31-05-2010, 01:44 PM   #7
عبدالله الصايغ
عضو جديد

الصورة الرمزية عبدالله الصايغ
عبدالله الصايغ غير متواجد حالياً

Icon9 امل الحياة وحياة الامل

:tr7eeb: بسمه تعالى ..... بداية اعانك الله اختي العزيزة ، واعلمي اولا واخيرا انك على اجر ، وبداية اود ان اسألك سؤالا وهو :- هل راجعت طبيبا نفسيا . وان كنت اعرف الاحابة مسبقا وهي :- لا . عموما . اعلمي يااختي ان ماتعانية لايعتبر الا ذرة او نقطة في بحر عالم الامراض النفسية ، وان اردت الاستزادة فادخلي مواقع تهتم بعلم النفس واقرئي عن المصابين بالفصام والهوس والهستيريا وجنون العظمة ...... الخ ، اختي في الله .... اصبت قبل مايقارب العشر سنوات بنوع من التفكير الذي لا يتوقف ابدا ووصل تفكيري للذات الالهية ، وفكرت وتصورت امور لو وضع جزء منها على السموات لوقعت من هولها ، ايضا كانت تاتيني نوبات هلع وبكاء بلا سبب وشك في الصلاة والوضوء ، وافكار انتحارية ، مع هذا ولاني انسان متعلم _ ولله الخمد - اتخذت الخطوة الاولى في طريق المرض النفسي وهو الذهاب لطبيب اطمئن لعلمة وتقواه ، وفعلا ذهبت للدكتور طارق الحبيب وهو نار على علم ، واخبرني ان ماعاني منه هو وسواس قهري ، وقال ان العلاج قسمين دوائي وسلوكي .... وفعلا .... انتظمت على الادوية والجلسات العلاجية السلوكي .... صحيج انني طالت فترة علاجي لكن خيرا - احسست بالشفاء ولله الحم والمنه _ اختاه ............. ان ماتومين به من الانعزال عن الناس وعدم مواجهتهم هو نوع من الهروب والكثير مت المعالجين السلوكيين يوصننا بالعكس بان نواجه مانخشاه اما ان المشاكل تاتيك وانت في غرفتك فيظهر والعلم عند الله انك شخصية حساسة وتكبرين الامور ... واعلمي ان لم يعلم الناس بما تعانين منه فالله هو خير المطلعين على ماتعانين منه .... و لا تعتقدي انك فقط من يعاني بل يوجد من اذا سمعت قصصهم قد تخري لله ساجدة انك لم تصلي لما وصلوا اليه فعالم الامراض النفسية بحر واسع ..... اخيرا اوصيك بالصبر والتوجة في اقرب وقت لطبيب نفساني ومعالج سلوكي ... وان كنت بداية اوصيك وغيرك بان لا تعالجي عند اخصائي علاج سلوكي الا عن طريق احد سبق جرب العلاج عنده ... لان الكثير منهم غير صادق الا مارحم ربي ... وان اردت مساعدتي فانا حاضر سواءا طبيا نفسيا او معالجا سلوكيا ؟؟؟؟ فانا لدي ولله الحمد خبرة مع عالم اطباء النفس اكثر من عشر سنوات ..... وفقنا الله واياك لكل خير ....

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .....ا

قديم 31-05-2010, 11:56 PM   #8
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصديقه مشاهدة المشاركة
اختى العزيزه امل :-
هونى عن نفسك انت لست وحدك انت هنا فى بيتك تستطيعى ان تخلعى فيه كل همومك ومشاكلك النفسيه وستجدى من يفهمك ويقدر مشاعرك ويساعدك ان شاء الله.
ومع احترامى لراىء لدى امل
نحن مرضى نفسيون لذلك لا نستطيع ان نثق فى كل ما يدور بنفوسنا ولا نستطيع ان نعتبرها صديقه لنا فاذا فعلنا ستكون النتيجه هى انتحارنا جميعا بالعكس فى معظم الاحيان تكون انفسنا هى العدو الاول لينا وسبب كل معاناتنا لا تتركى نفسك لنفسك اتركى نفسك معنا فنحن نسمعك ونساندك .
حبيبتى انت قولتى: بتجينى فكره ان فى ناس حولى يشجعونى انتحر لدرجه انى مؤمنه ايمان عميق بهذا الشىء واحاول اتجنب الاشياء الحاده حتى لا اسمع كلامهم
مؤمنه بايه ان الناس دى حوليكى فعلا والا ان الافكار دى هتخليكى تعملى كده؟
والناس دول حد تعرفيه والا حاجات مشوشه فى دماغك مخلياكى حسه انهم ناس كتير والا دول ناس بس متعرفيهمش؟
وباقى كلامك يدل انك تعانى مع من حولك وانهم يسببون لك الكثير من المتاعب
وهل ذهبتى لطبيب نفسى من قبل وجربت علاج والا لا وما كان تشخيص الطبيب وعلاجه واذا كنت لم تذهبى لا تقلقى فهنا ستجدى خبرات كل اطباء العالم النفسىين
لو سمحتى وضحى النقط دى وكملى واحنا معاكى
والله تعبت يادكتوره ..الافكار اللي قلت عليها ناس موجوديين حواليني هم السبب بكل مشاكلي ..ينكدون علي عيشتي عشان انتحر ويرتاحون مني ..

اشخاص حقيقيين ..افراد ..

مستحيل اروح لطبيب نفسي ..اعرف اني مريضه وبشده ..عشان كذا مستحيل اسلم نفسي لأحد ..

بيعطوني ادويه انام طول اليوم وافقد عقلي وادمن عليها وبالأخير مستشفى المجانين ينتظرني ..

بـ20الف بالسنه يخلوني عندهم طول الحياه .ماتفرق ..

اصلا كل شي بالدنيا قيمته فلوس حتى كرامة البشر ..

قديم 31-05-2010, 11:58 PM   #9
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الصايغ مشاهدة المشاركة
:tr7eeb: بسمه تعالى ..... بداية اعانك الله اختي العزيزة ، واعلمي اولا واخيرا انك على اجر ، وبداية اود ان اسألك سؤالا وهو :- هل راجعت طبيبا نفسيا . وان كنت اعرف الاحابة مسبقا وهي :- لا . عموما . اعلمي يااختي ان ماتعانية لايعتبر الا ذرة او نقطة في بحر عالم الامراض النفسية ، وان اردت الاستزادة فادخلي مواقع تهتم بعلم النفس واقرئي عن المصابين بالفصام والهوس والهستيريا وجنون العظمة ...... الخ ، اختي في الله .... اصبت قبل مايقارب العشر سنوات بنوع من التفكير الذي لا يتوقف ابدا ووصل تفكيري للذات الالهية ، وفكرت وتصورت امور لو وضع جزء منها على السموات لوقعت من هولها ، ايضا كانت تاتيني نوبات هلع وبكاء بلا سبب وشك في الصلاة والوضوء ، وافكار انتحارية ، مع هذا ولاني انسان متعلم _ ولله الخمد - اتخذت الخطوة الاولى في طريق المرض النفسي وهو الذهاب لطبيب اطمئن لعلمة وتقواه ، وفعلا ذهبت للدكتور طارق الحبيب وهو نار على علم ، واخبرني ان ماعاني منه هو وسواس قهري ، وقال ان العلاج قسمين دوائي وسلوكي .... وفعلا .... انتظمت على الادوية والجلسات العلاجية السلوكي .... صحيج انني طالت فترة علاجي لكن خيرا - احسست بالشفاء ولله الحم والمنه _ اختاه ............. ان ماتومين به من الانعزال عن الناس وعدم مواجهتهم هو نوع من الهروب والكثير مت المعالجين السلوكيين يوصننا بالعكس بان نواجه مانخشاه اما ان المشاكل تاتيك وانت في غرفتك فيظهر والعلم عند الله انك شخصية حساسة وتكبرين الامور ... واعلمي ان لم يعلم الناس بما تعانين منه فالله هو خير المطلعين على ماتعانين منه .... و لا تعتقدي انك فقط من يعاني بل يوجد من اذا سمعت قصصهم قد تخري لله ساجدة انك لم تصلي لما وصلوا اليه فعالم الامراض النفسية بحر واسع ..... اخيرا اوصيك بالصبر والتوجة في اقرب وقت لطبيب نفساني ومعالج سلوكي ... وان كنت بداية اوصيك وغيرك بان لا تعالجي عند اخصائي علاج سلوكي الا عن طريق احد سبق جرب العلاج عنده ... لان الكثير منهم غير صادق الا مارحم ربي ... وان اردت مساعدتي فانا حاضر سواءا طبيا نفسيا او معالجا سلوكيا ؟؟؟؟ فانا لدي ولله الحمد خبرة مع عالم اطباء النفس اكثر من عشر سنوات ..... وفقنا الله واياك لكل خير ....

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .....ا
الحمدلله تجربتك ناجحه

الله يوفقك ..

وجزاك الله خير على الافاده .

سبق وقلت انا ماادور حل ..لأن خلاص حالتي ميؤوس منها ..

افضفض فقط ..

قديم 01-06-2010, 12:01 AM   #10
بروره
عضو نشط

الصورة الرمزية بروره
بروره غير متواجد حالياً

السلام عليكي ياأموله
والله انتي مكبره السالفه
مين قلك ادمان ومستشفى طول العمر وكل هذي الافكار
يعني لو عندك فشل كلوي ماراح تروحي لدكتور عشان لاتاخذي ادويه طول العمر؟
غلطانه + غلطانه +غلطانه =مالك حق تتركين نفسك

قديم 01-06-2010, 12:16 AM   #11
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

يالله
من صحيت وانا كل عظامي متكسره مااقدر اسوي شي ..

فيني حاله غريبه لامبالاه ..

من شوي شفت حشره على ملابسي ومااهتميت ..

لو كان الكلام هذا من زمان كنت سويت مسلسل وكبيت كل الدولاب ..

يمكن خلاص هاذي آخر مراحل المرض ..

يفقد الواحد اهتمامه بكل اموره ..حتى لو تعرض للموت او للأمراض ..

لو تعرفون بس وش بقلبي ..ملايين الهموم ..اللي اكتب لكم نقطه في بحر ..

فيه اشياء احس ودي تموت معاي ولااحد يعرف عنها ..

داخلي شي يصرخ يقول لاتكتبين عشان انتي غلط وتستاهلين كل اللي فيك ..

موتي احسن لك ..

وحده من الاشخاص المقربين لي تو اقولها انا مريضه ومكتئبه تقول نامي ..كل شي عندهم نوم ..نوم نو نوم ..

حتى بموت يقولون نامي ..

طيب ادمنت النوم وبسبب الاكتئاب نايمه 24ساعه اصحى اصلي وانام ..

بالله علموني وش قصدهم يقولون نامي وانا مريضه ؟؟

زمان سمعت ان اللي ينام وهو زعلان يجيه جلطه ..

اكيد يبون تجيني جلطه عشان يتخلصون مني ..

عااااااااااااادي قولو لي صح ..ادري مافيه انسان يتمنى اعيش ..

طول الوقت افكر بالموت ..

اتخيل اني ارمي نفسي من مكان عاااااااااااااااااااااااااااااااالي ..

ويضرب راسي بالأرض واموت بدون الم ..ليه ؟لأن اكيد قبلها اكون فقدت الوعي .

واوقات اتخيل اكون نايمه مثلا ويجي شخص معاه سكين حاده ويطعني من كل مكان ..

او امشي في مكان مفتوح وتجيني رصاصه من الخلف وماادري مين قتلني ..

كثير اللي يدعون علي بالموت لكن للحين ماادري ليه ربي مااخذني ..

تتوقعون ليه ؟؟

مع ان كل اللي يدعون علي اشخاص يصلون وقايمين بأمور دينهم ..

اوووووووف مليت ..

بس اذا كتبت لكم ارتاح كأن جبل يروح عن راسي ..

قديم 01-06-2010, 12:19 AM   #12
امل*
عضو فعال

الصورة الرمزية امل*
امل* غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروره مشاهدة المشاركة
السلام عليكي ياأموله
والله انتي مكبره السالفه
مين قلك ادمان ومستشفى طول العمر وكل هذي الافكار
يعني لو عندك فشل كلوي ماراح تروحي لدكتور عشان لاتاخذي ادويه طول العمر؟
غلطانه + غلطانه +غلطانه =مالك حق تتركين نفسك
حبيبتي زمن المدينه الفاضله خلاص انتهى ..

لو شخص مثلا يبي يتخلص من ثاني اسهل شي يقول انه مجنون ويخليه يعيش طول حياته بمستشفى المجانين ..

بمقابل مبلغ تافه وبسيط ..

ياكثر الافلام اللي نشوفها ..والواقع اسوأ مليون مره ..

هذا زمن القوي هو اللي يعيش ..

وللأسف انا ماني قويه ..

انا مريضه وضعيفه ..

دعواتك ..

قديم 01-06-2010, 01:42 AM   #13
الصديقه
عضو موقوف

الصورة الرمزية الصديقه
الصديقه غير متواجد حالياً

حبيبتى امل:-
انا معك ان الناس اصبح كثير منهم بلا ضمير وان المرض النفسى قد يستغل ضد صاحبه اما بالتخلص منه فى المستشفيات كما تقولين او معايرته واعتباره انسان مجنون لا حق له فى الحياه وفى ابداء رايه حتى فيما يخصه لانه مجنون ....لكن دعك من هذا انت لست فى حاجه للذهاب الى طبيب نفسى ولكنك فى حاجه للعلاج النفسى وبالنسبه للدواء النفسى ليس معنى انك فى حاجه ان تاخذيه بقيه حياتك انه يصيبك بالادمان وانتى تتمنين الموت فاى ادمان يشغلك اعتبرى ان دواء الاكتئاب الذى ستاخذيه سم بطىء يحقق لكى الموت الذى تتمنيه وعندما تتحسنى معه ان شاء الله ستتغير نظرتك لكل شىء لنفسك ولمن حولك ولا تقولى انك لست فى حاجه لحل لان حالتك ميؤس منها لا حبيبتى كل ماتعانين منه هو اكتئاب شديد له علاج وبعد الانتظام عليه ستعودين للحياه والاهتمام بشؤنك بنفسك ونحن لن نتركك هكذا تعانين وحدك لا تعاندى نفسك اولا يجب ان تعدينى ان تاخذى علاج وليس كل علاج للاكتئاب يسبب النوم صحيح كثير منها كذلك ولكنها ليست كلها فى نوعين مفيدين جدا فى تحسين الاكتئاب وبدون زياده فى النوم وهما الاول (اسمه التجارى فلوزاك او بروزاك والاسم العلمى فلوكستين)
والثانى اسمه التجارى (ويلبيترين) اختارى احدهما الدواء الاول تركيز 20 ملجم خذى فى البدايه كبسوله صباحا وبعد 3ايام خدى كبسوله كمان واستمرى على هذه الجرعه حوالى من اسبوعين الى شهر وان شاء الله ستعرفى كم كنتى خاطئه عندما ظلمتى نفسك وحكمتى عليها انها حاله ميؤس منها
والدواء الثانى تركيز 150 ملجم خذى قرص صباحا ويمكن زياده الجرعه الى قرص صباحا وقرص بعد الغداء وان شاء الله لن تشكى من كثره النوم وسيرتد اليك نشاطك وشعورك بالحياه
واذا كانت هذه اول مره تمرين بهذه الحاله قد تكون نوبه اكتئاب عابره ولن تتكرر وبعد استمرارك على الدواء 6شهور متصله ستخفضين الجرعه ثم تستغنى على الدواء نهائى وحتى اذا كانت مرتده اما ستاخذين العلاج فى فتره المرض فقط او تستمرى على العلاج بجرعه بسيطه جدا قرص واحد فى اليوم لن تشعرى به وستعيشين حياه طبيعيه جدا.
واكملى اخرجى كل ما بداخلك نحن معك ولكن لا تنسى ان تعدينى بالسؤال على توافر الدواء وان تبدائى باخذه انا فى انتظار وعدك وباقى مشكلتك

قديم 01-06-2010, 03:01 AM   #14
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

أنا مع الأخت الصديقة فى كل كلمة قالتها .....

ونحن معكِ .....أختى الغالية لن نتركك

قديم 01-06-2010, 10:59 PM   #15
بروره
عضو نشط

الصورة الرمزية بروره
بروره غير متواجد حالياً

امل
كيفك اليوم
مانتي احسن
اسمعي نصيحه اختنا الصديقه وسترين النتيجه
كلنا بانتظار فضفضتك
وردودك علينا