المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 06-04-2021, 02:20 AM   #16
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة مشاهدة المشاركة
شكرا مرة اخرى اخي البارق
اسال الله ان يعطيك ما تتمنى و ان يزيل عنك ما تكره على ردودك و تدخلاتك للاخوة و الاخوات

اخي البارق انا توقفت عن استعمال الادوية مدة تقرب العام و نصف مش نهائيا...لكن من حين لاخر اخذ حبة انافرانيل...لم يكن مفعوله طيب لانني لم اكن منظبط

لاحظت شحوب وجهي...نقص وزني نوعا ما.......و اظطرابات القولون خصوصا وقت الجائحة

و عندي تقريب شهران راجعت طبيب نفسي و اخذ ايسيتالوبرام 10م يوميا لكن لم اصل الى النتيجة المرجوة....كما ذي قبل مع انافرانيل

قبل اسبوعين او ثلاثة ذحت طبيب عام لكنه ذو خبرة لاجل غحص حلقي...اعطاني انافرانيل 10 مغ يويما و ربع حبة كيتيل لانوم و قال مشكلتك نفسية

الايسيتتلوبرام اخذه لاجل القولون يويا

ممكن استغنى عن الانافرانيل؟

بما ان لك تجربة....افدني اخي الله يسعدك

ياهلا اخوي دواء Escitalopram او الاسم التجاري له سيبرالكس جرعة 10 ملي تعتبر قليله صحيح ان هناك البعض يتحسن عليها لكن الجرعه العلاجيه الصحيحه وحتى تحكم على الدواء هي 20 ملي وتعطي هذه الجرعه 45 يوم حتى نحكم عليها وعلى الدواء هل يناسبك او لا ؟

بالنسبه للأنافرانيل هو من مجموعه مختلفه وانا شخصيا افضل السيبرالكس عليه .... لاترفع جرعة الى 20 من السيبرالكس اذا كنت تأخذ انافرانيل 10
لاأن ان كنت تأخذ مضادين فيجب معادلة الجرعات بينهم ولاعلم لي بطريقة المعادله .....
لكن انا ارى ان تستغني عن الانافرانيل وترفع السيبرالكس 20 وتعطي الدواء الوقت الكافي ...
واذا منحته الفرصه الكافيه دون ان يأتي بنتيجه .... هنا سأقول لك ان تتجه لدواء اسمه ( سيمبالتا ) ممتاز ورائع للاعراض الجسدية النفسيه )

انتبه /// هذا الرأي سواء بالاستغناء عن دواء او رفع جرعة دواء اخر او استبدال المضادين بمضاد اخر هذا رأي لك ويجب ان تعرضه على طبيبك وانتبه ان تأخذ وصفه
من اي شخص .... خذ رأي واعرضه على طبيبك ....

وان شاء الله انك طيب

قديم 06-04-2021, 10:15 AM   #17
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة مشاهدة المشاركة
اختي توكلت عليك يا رب

شكرا على المرور و الرد
الموسوس يرناح لما يسمع كلام يطمئن كن ماس مجربة

انا ايضا ما كتبت الموضوع الا لاعرف هل لي احس فيه من وخزات و الام من حين لاخر سببها القلق ( اعراض نفسوجسدية) او عضوية الله يستر

ممكن تحكيلي عن كل الاعراض لي حسيتي فيها؟
انا خوفني احمرار الوجه مدري هل بسبب الدواء لي كنت متوقف عن تعاطيه بدون راي الطبيب او بسبب اخر
رحت قبل عشرن يوم عند طبيب ممتاز و كنت اشك في حلقي عملت تحاليل دم و رحت عنده. عمل لي ايكوغرافي على الحلق قال ليس عندك شيئ ...انت عندك مخاوق و فوبيا و قلق...صرف لي دواء للقولون و انافرانيل و كيتيل ربع حبة ليلا
انا ايضا عندي سابقة مع وساوس الموت و ايامها كتبت وصيتي و صدقت اني ساموت بعد ايام....و بعد شهر طلهت انها لم تكن الا وساوس
العم الفائت صدقت ان فيني كرونا و عشت الرعب و الهلع و لم يقع شيئ و الحمد لله

و هاته الايام الام بالبطن..و وخزات في جانبي الايمن و الايسر و ضيق تمفس و وخزات بالصدر ووووووووو
جاتني افكار تخوف و وسوست و خفت لذلك كتبت الموضوع
الله يسترنا و يشافينا جميعا
لا حول و لاقوة الا بالله العلي العظيم

عذرا على الاطالة

صدقني الموسوس مايقتنع لو يشوف الشي بعينه مايصدق 😂😂والله ابد انا لي تجربه من سنوات مع الوساوس لك ان تتخيل كل انواع الوساوس مريت فيها من وسواس الموت الامراض واخر شي التنفس هذا الي صدق تعبني واضطريت اخذ ادويه بسببه والله طنشت الموضوع قلت لو ربي كاتب بموت كان مت من زمان هذي الاعراض معاي من سنوات مو شي جديد وكل مره اقول لا المره هذي شكلها غير طبعاً هذا شغل الوسواس يخليك كل مره تقتنع انها صدق اكثر شي متعبني الان الكتمة وثقل الصدر والخوف يعني لو احس بوخزه او نغزه تخيلت انه شي خطير انه جلطه او نوبة قلبيه🤭وصدقني حتى الي تحسه بالبلع وتحس ان في شي واقف بحلقك والله هذا كله من الوسواس والقلق قد مريت بتجربتك من قبل وحتى الحين اذا جاتني نوبة هلع احس اني مقدر ابلع شي واحس في شي واقف بحلقي انا حالياً ماخذ الا بروزاك وجرعة بسيطة ماغيرته ولا اخذت شي غيره

قديم 06-04-2021, 03:21 PM   #18
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
صدقني الموسوس مايقتنع لو يشوف الشي بعينه مايصدق 😂😂والله ابد انا لي تجربه من سنوات مع الوساوس لك ان تتخيل كل انواع الوساوس مريت فيها من وسواس الموت الامراض واخر شي التنفس هذا الي صدق تعبني واضطريت اخذ ادويه بسببه والله طنشت الموضوع قلت لو ربي كاتب بموت كان مت من زمان هذي الاعراض معاي من سنوات مو شي جديد وكل مره اقول لا المره هذي شكلها غير طبعاً هذا شغل الوسواس يخليك كل مره تقتنع انها صدق اكثر شي متعبني الان الكتمة وثقل الصدر والخوف يعني لو احس بوخزه او نغزه تخيلت انه شي خطير انه جلطه او نوبة قلبيه🤭وصدقني حتى الي تحسه بالبلع وتحس ان في شي واقف بحلقك والله هذا كله من الوسواس والقلق قد مريت بتجربتك من قبل وحتى الحين اذا جاتني نوبة هلع احس اني مقدر ابلع شي واحس في شي واقف بحلقي انا حالياً ماخذ الا بروزاك وجرعة بسيطة ماغيرته ولا اخذت شي غيره
صحيح كلامك الموسوس ما يقتنع احيانا
انا تيظا مرين بالاكتئاب...الرهاب...الهلع...لكن الوسواس هاذا اثر علي و على حياتي....و الله المستعان

هذه المرة متاثر شوي لكني اقاوم....مرات اروح غي التخيلات و نصديق الافكار...و مرات تقول لا هذه وساوس و فقط اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

استغفر الله

شكرا عاى مرورك و ردودك اخي...الله يجازيك خير

قديم 07-04-2021, 12:02 AM   #19
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
ياهلا اخوي دواء Escitalopram او الاسم التجاري له سيبرالكس جرعة 10 ملي تعتبر قليله صحيح ان هناك البعض يتحسن عليها لكن الجرعه العلاجيه الصحيحه وحتى تحكم على الدواء هي 20 ملي وتعطي هذه الجرعه 45 يوم حتى نحكم عليها وعلى الدواء هل يناسبك او لا ؟

بالنسبه للأنافرانيل هو من مجموعه مختلفه وانا شخصيا افضل السيبرالكس عليه .... لاترفع جرعة الى 20 من السيبرالكس اذا كنت تأخذ انافرانيل 10
لاأن ان كنت تأخذ مضادين فيجب معادلة الجرعات بينهم ولاعلم لي بطريقة المعادله .....
لكن انا ارى ان تستغني عن الانافرانيل وترفع السيبرالكس 20 وتعطي الدواء الوقت الكافي ...
واذا منحته الفرصه الكافيه دون ان يأتي بنتيجه .... هنا سأقول لك ان تتجه لدواء اسمه ( سيمبالتا ) ممتاز ورائع للاعراض الجسدية النفسيه )

انتبه /// هذا الرأي سواء بالاستغناء عن دواء او رفع جرعة دواء اخر او استبدال المضادين بمضاد اخر هذا رأي لك ويجب ان تعرضه على طبيبك وانتبه ان تأخذ وصفه
من اي شخص .... خذ رأي واعرضه على طبيبك ....

وان شاء الله انك طيب
و الله اخي البارق ربي يجازيك خيرا ان شاء الله

قرات ردك مرات لان الفهم عندي اصبح ثقيل كمشية السلحفاة ههههه

و هو كذلك انا شخصيا حاب اواصل على السيبرالكس افظل
قبل رمضان ساراجع الطبيب و اعرض عليه ان يصرفلي ثلاثة علب ايسيتالوبرام بدل واحدة ان شاء الله

الله يرزقك العافية كونك لا تتاخر في الرد

الله يسعدك