المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 31-05-2021, 08:36 AM   #16
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

وضروي جداً تفحصي فيتامين د لانه والله له علاقه بالوسواس ونوبات الهلع هو صح ماله علاقة مباشره ممكن انتي شخصيتك كذا نفس حالتي لكن له دور كبير

قديم 31-05-2021, 10:02 AM   #17
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة

شفاكِ الله وعافاكِ وأعانكِ ، إن أردتِ ألا تأخذي أدوية نفسية فلا أقل من أن تأخذي شيئاً طبيعياً يقلل من حدة التوتر وقرأت أنه قد يكون هناك إفادة منه في علاج الوسواس القهري وهو lemon balm أو عندنا في الدول العربية تسمى عشبة المليسة وهي تعمل على زيادة gaba طبيعياً في المخ فتساعد على الاسترخاء والنوم وتحسين المزاج بعض الشيء وأيضاً تقليل التوتر والقلق مما قد يساعد في تقليل حدة وأثر الوسواس القهري ، يمكنك شراءها من عند العطار وإعدادها كما تعدين النعناع واشربيها قبل النوم ، وهي مفيدة جداً للقولون العصبي كما أنها سريعة المفعول جداً ربما بعد نصف ساعة من تناولها تبدأي تشعري بمفعولها ، ولكن لا تأخذيها لو عندكِ أي مشاكل في الغدة الدرقية .
هلا اخوي جزاك الله خير باذن الله تعالى سوف اجيبها من العطار واحاول بها شفاني الله واياك يارب

قديم 31-05-2021, 10:04 AM   #18
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
يشهد الله ونخوك ان يتقطع قلبي عليك وعلى امثالك ممن يعانون وانا دائما اقول لست ممن يؤيد استخدام الادويه منذ البدايه ولست ممن يرفض الادويه
بل اكون وسطي على حسب الحاله ان قام الشخص بالرقيه الشرعيه لفتره طويله وقام بالتعرف على بعض فنيات العلاج السلوكي واستخدمها
ولم يستفيد .. وان بدأ يشعر ان حياته بدأت تتعطل تماما بسبب الاكتئاب والقلق هنا يصلي استخاره ويقدم فورا على العلاج الدوائي ...
الله سبحانه وتعالى خلق الداء والدواء ولهذا اقول ارحموا انفسكم يرحمكم الله .... وعسى الله يكتب لك الاجر والصحه والعافيه بدون دواء او مع دواء
هلا اخوي الله يجزاك الخير نحن هنا فعلا اسرة واحدة كلنا نشعر بما يمر بنا لذك لما نكتب هنا لسنا بحاجة للتبرير او خوف من نظرة الشخص الذي سنبوح له بالعكس هنا الكل يحمل نفس المعاناة نفس الألم
يارب يااخوي يارب

قديم 31-05-2021, 10:11 AM   #19
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر مشاهدة المشاركة
أهلا تقهويتك

الله يفرج همك لكن ليش اليأس هذا كله
فيه حالات اصعب كثير وعايشه طبيعي

لازم تقتنعين بالعلاج وتقتنعين انك فعلا بتتعالجين لاتسمحين لليأس يدخل قلبك لك حق تعيشين مبسوطه

اعرفي وش المؤثرات الي تسبب لك خوف او ايش يزيد الخوف عندك او ايش الي يزيد اي عرض عندك ، دخلي شيء جديد بحياتك .. روحي لدكتور وحتى لو قال خذي ادويه وش فيها وين العيب ؟ عادي خذي ادويه لك حق تنسين خوفك حتى لو بمساعدة ادويه ليش قاسيه على نفسك

التغير يبدأ من داخلك اولاً اذا مقتنعه وتبين فعلا تتغيرن وتعيشين ، انا ماراح افهم ايش الخوف الي تتكلمين عنه لكن الي فاهمته ومتأكده منه أنه بيختفي سواء كان صعب او سهل بالنهايه بيختفي وخليك مقتنعه اقتناع تام انه بيختفي وحياتك ماراح تستمر كذا ..

فكري مره ثانيه بالذهاب للطبيب او عندك مشكله مواصلات تقدرين تتواصلين مع الطبيب عبر الهاتف بدون الذهاب اليه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهرر مشاهدة المشاركة
و ياتقهويتك ،، انتي تبين تطلعين من هالمأساة بدون ادويه ، اما بسبب خوفك من الدواء نفسه او بسبب سمعة الادويه النفسيه . انصحك تخلصي من هذي المخاوف واستخدمي الدواء لايضيع عمرك وانتي لسا تصارعين الخوف ، احيانا الوظائف الجسديه وحدها لاتكفي يعني بعطيك مثال عن شيء مختلف جدا وبعيد عن حالتنا ، اذا شخص رياضي واكله كله صحي ويروح نادي ليش يستخدم بروتينات ومكملات غذائيه ؟ وهو اصلا انسان صحي 100٪ يعني حتى وهو صحي جسديا محتاج ادويه ومكملات !

فما بالك اجل بشخص يعاني من اضطراب او اختلال ، حتى لو شيء نفسي ماراح تقدرين تتحكمين فيه بالافكار او بالروتين احيانا الاضافات مثل الادويه تساعد وتفيد ليش نظرتك عنها كذا بالعكس الحمدلله على نعمة الادويه
والادويه ابدا ما اثرت علي لان نظرتي كويسه عنها ومؤمنه بالعلاج
ياقلبي انتي الله يجزاك الخير اولا وثانيا لا انتي مافهمتيني انا مو خايفة اروح للدكتور عشان الادوية ولا خايفة من الادوية نفسها لا انا ابي دكتور نفسي صح يعني زي حق الاجانب الي بتابع معك العلاج النفسي يسمعلك ينصحك يحاول يعرف وين اصل المشكلة داخلك ايش الي جاب كل ذي الحروب النفسية داخلك مابي واحد ادخل عنده يقولي اعراضك معروفة ويصرف دوا ويمشيني لا انت وانا وكلنا ندري تمام المعرفة الوساوس ماجاتنا عبث جاتنا بسبب تراكمات واحزان وهموم وحوادث نزعنا فيها خوفنا والمنا وقتها وعشان بصلابة عشان لا نطيح وبعدين هجمت كل الاشياء علينا مرة وحدة بلحظة ضعف وعجزنا نقاوم بعدها
اما بالنسبة للافكار فصدقيني انا نفسي اعرف كيف اوقفها انا نفسي مخي يرتاح

قديم 31-05-2021, 10:20 AM   #20
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
لو تروحين لدكتور وتاخذين ادويه راح تهدا نفسك شوي وترجعين تفكرين صح بس الحين انتي محتاجة دواء معليش والله انا كنت مثلك ورافضة لكن يوم اخذت العلاج والله تغيرت افكاري تغيرت شخصيتي الخوف ماعاد اعرفه بس اني تركته وناويه اخذ علاج غيره ان ربي اراد لاترفضين شي انتي ماجربتيه واقولها لك عن تجربه ماتوقع احد كان رافض مثلي بس بالاخير ندمت لان صارت امور بحياتي جميله ماستمتعت فيها لاتوصلين لهذي المرحلة والحقي نفسك نصيحة لك من قلبي
اقتباس:
وضروي جداً تفحصي فيتامين د لانه والله له علاقه بالوسواس ونوبات الهلع هو صح ماله علاقة مباشره ممكن انتي شخصيتك كذا نفس حالتي لكن له دور كبير

هلا يااختي كيفك الله يتمم شفاءك يارب

انا مخليه خطوة الدواء اخر خطوة لا استسلمت لجأت له

فيتامين د اتوقه ناقص عندي هو وشوية فيتامينات

قديم 31-05-2021, 10:46 AM   #21
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
هلا يااختي كيفك الله يتمم شفاءك يارب

انا مخليه خطوة الدواء اخر خطوة لا استسلمت لجأت له

فيتامين د اتوقه ناقص عندي هو وشوية فيتامينات
شوفي انا في استشاري نصحني اوقف العلاج النفسي وابدا اعالج فيتامين د لانه طلع جداً جداً ناقص عندي وصل 3 وقال نبدا نعالج هذا النقص وراح تحسين بتحسن ملاحظ بصحتك ونفسيتك لان نقصه سبحان الله يأثر على كل الجسم ف انا بدأت اخذ فيتامين د قوته 50 الف حبه بالاسبوع والحمد لله الله يجعله سبب للشفاء يارب مايمنع ان الواحد يبذل الاسباب كلها ويتوكل على الله اول خطوه تسوينها الحين تروحين تفحصين فيتاميناتك وتاخذين الناقص منها + اشغلي نفسك كثير لاتخلين مجال للشيطان يسيطر عليك واذا جاتك فكره لاتسترسلين معاها اقطعيها على طول ادري الكلام سهل وانا مجربه بس حاولي صدقيني مره عن مره تحسين نفسك اقوى وثقتك بنفسك اكبر وان هذي بس افكار غبيه مالها اساس من الصحة وعادي تجي ايام نستسلم فيها ونيأس بس نحاول مره ومرتين وثلاث ودايماً واجهي مخاوفك لاتهربين منها يعني دخلتي مكان وقلتي عندي احساس غريب اكيد بيصير شي قولي عادي حتى لو صار شي وادخلي بالمكان الي انتي خايفه منه عندك انا مثال بسيط بس عشان اوضحلك الفكره انا اذا دخلت مصعد او اصنصير مدري وش تسمونه المهم كنت اخاف اطلع فيه الحالي اخاف يقفل بس قلت خلاص انا اخاف لازم اواجه هذا الخوف وفعلاً الحمد لله واجته اول مره كنت راح اموت من الخوف والمره الثانيه والثالثه وهكذا لين قدرت اتغلب على خوفي وادري اني كنت ابالغ هذا بس مثال بسيط ذكرته لك وجاتني فتره مستحيل اطلع لمول او مكان فيه ناس احس بموت وتجيني كتمة قلت راح اتحدى نفسي واروح وتحديت نفسي ماقولك اول مره كيف مت من الخوف وطنشت اقولك هذا الكلام قبل العلاج والحمد لله يارب كثير امور تحديت نفسي فيها في منها فشلت ومنها نجحت وحسيت بشعور الانجاز واني تحديت نفسي وواجهتها وواجهت مخاوفي كان شعور مره حلوو ومازلت جالسه اواجه نفسي بكل شي اخاف لين اتغلب على كل مخاوفي باذن الله حتى الي فشلت فيهم يارب يكون كلامي واضح ويفيدك لو بنسبة بسيطة لاني صاحبة تجربة واقولك هذا الكلام وانا مجربة شعورك وخوفك

قديم 06-06-2021, 03:09 PM   #22
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
شوفي انا في استشاري نصحني اوقف العلاج النفسي وابدا اعالج فيتامين د لانه طلع جداً جداً ناقص عندي وصل 3 وقال نبدا نعالج هذا النقص وراح تحسين بتحسن ملاحظ بصحتك ونفسيتك لان نقصه سبحان الله يأثر على كل الجسم ف انا بدأت اخذ فيتامين د قوته 50 الف حبه بالاسبوع والحمد لله الله يجعله سبب للشفاء يارب مايمنع ان الواحد يبذل الاسباب كلها ويتوكل على الله اول خطوه تسوينها الحين تروحين تفحصين فيتاميناتك وتاخذين الناقص منها + اشغلي نفسك كثير لاتخلين مجال للشيطان يسيطر عليك واذا جاتك فكره لاتسترسلين معاها اقطعيها على طول ادري الكلام سهل وانا مجربه بس حاولي صدقيني مره عن مره تحسين نفسك اقوى وثقتك بنفسك اكبر وان هذي بس افكار غبيه مالها اساس من الصحة وعادي تجي ايام نستسلم فيها ونيأس بس نحاول مره ومرتين وثلاث ودايماً واجهي مخاوفك لاتهربين منها يعني دخلتي مكان وقلتي عندي احساس غريب اكيد بيصير شي قولي عادي حتى لو صار شي وادخلي بالمكان الي انتي خايفه منه عندك انا مثال بسيط بس عشان اوضحلك الفكره انا اذا دخلت مصعد او اصنصير مدري وش تسمونه المهم كنت اخاف اطلع فيه الحالي اخاف يقفل بس قلت خلاص انا اخاف لازم اواجه هذا الخوف وفعلاً الحمد لله واجته اول مره كنت راح اموت من الخوف والمره الثانيه والثالثه وهكذا لين قدرت اتغلب على خوفي وادري اني كنت ابالغ هذا بس مثال بسيط ذكرته لك وجاتني فتره مستحيل اطلع لمول او مكان فيه ناس احس بموت وتجيني كتمة قلت راح اتحدى نفسي واروح وتحديت نفسي ماقولك اول مره كيف مت من الخوف وطنشت اقولك هذا الكلام قبل العلاج والحمد لله يارب كثير امور تحديت نفسي فيها في منها فشلت ومنها نجحت وحسيت بشعور الانجاز واني تحديت نفسي وواجهتها وواجهت مخاوفي كان شعور مره حلوو ومازلت جالسه اواجه نفسي بكل شي اخاف لين اتغلب على كل مخاوفي باذن الله حتى الي فشلت فيهم يارب يكون كلامي واضح ويفيدك لو بنسبة بسيطة لاني صاحبة تجربة واقولك هذا الكلام وانا مجربة شعورك وخوفك
ماشاء الله عليكي اللهم يتمم شفاءنا يارب
باذن الله جالسه الحين احاول امشي عالطريق الصح وربك يكون معنا

قديم 13-06-2021, 07:55 PM   #23
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخواني اخواتي

ترددت كثيرا لاكتب فالسيناريو نفسه والاعراض نفسها والكلمات نفسها اذن لما اكتب

لاشيء داخلي يتغير انما فقط يتضاعف في كل مرة خمسة اضعاف او ربما اكثر

كل دقيقة ادخل واراجع نفس المواضيع كي اطمئن ولكن بلا فائدة اقلب الصفحات بلا فائدة

كيف اطفئ مابداخلي لاعيش قليلا كيف انهي هذا العذاي الذي سرق احلى ايامي واجملها

سئمت وتعبت من الانتظار من الوحدة من الافكار من كل شيء كل شيء حتى نفسي سئمت منها

هناك الف حاجز بيني وبين راحتي وبين سعادتي وبين نفسي وبين كل شي اريده

انا الان اعيش اسوء اللحظات من الام الصدر والضيق والخوف والهلع والاكتئاب وكل شيء

ولم اعد قادرة على ان اساعد نفسي ولا اعرف ماذا افعل هل ابكي ام اصرخ ام اركض في الشارع ام ماذا افعل

حتى كلامي وحرفي يائسة مثلي مالحل

صدقوني اصلي اخاف اصوم اخاف اتصدق اخاف اسبح اخاف اقرء قرءان اخاف اسمع قرءان اخاف

اسبح اخاف اقول اذكاري اخاف كل شيء ديني افعله يضاعف الخوف والهلع اضاعف عندي

كل من حولي يستغرب طريقة نومي ويصبح ينكت عليها وهم لا يعلمون اني انهك نفسي لدرجة ان يغمى علي كي لا انام واحلم

لا يعلمون انهم يضايقني بكلامهم لانني اخاف ان انام وارى كوابيس عندما احاول ان اخبرهم اني اخاف النوم يضحكون اكثر

من الامس وانا ادخل المنتدى واقلب الصفحات ولم يتغير شيء بداخلي احس بثقل كبير في صدري لا اعلم لماذا

تعبت واصبحت قواي على وشك النفاذ

يائسة لدرجة لا استطيع ان ارى وجهي في المرآه ولا اعلم بماذا انهي موضوعي

لانني متأكدة بانني لان القى ردا الا بعد يوم اثنين عشرة فالمكان اصبح موحش مثل مشاعري

السلام عليكم

أسأل الله أن يعجل بشفائك

لا تزعلين يا أختي لما أقول لك إني إبتسمت عند كثير من الجمل في موضوعك ، ما في سبب إلا إنها مرت علي سابقا 😅

كنت أكره أشوف وجهي بالمراية ، كان وجهي ميت بكل ما تحمله الكلمة من معنى و أحيانا أقول بيني و بين نفسي اييييه راحت عليك ، راحت أيام العز ، كنت أنظر لنفسي إني مسكين و إن حياتي إنتهت لأني جسد منهك بروح مضطربة تتخطفها الوسواس و الأفكار السلبية

لما عرفت إن عندي وسواس و إن فيه ناس كثير تعيش نفس الشعور بدأت بداية متخبطة في البحث و محاولة إستيعاب ما يجري

بدأت ألقى أجوبة للآلام الجسدية و الأفكار السلبية اللي تمر علي ، آلام الصدر اللي كل ما فتحت قوقل قال لي ذبحة صدرية و جلطة و أنواع السرطانات ، قرأت كثير من الكتابات لناس مجهولين و وقتها أحاول أربط الأمور و أبحث عن دراسات عربية أو أجنبية تكون منطقية

أول شيء تبادر لذهني ليش أغلبية مرضى الوسواس و نوبات الهلع يعانون من مشاكل هضمية ، ليش عندهم نقص فيتامين دال و ب12 ، مع إننا شباب و نأكل مصادر الفيتامينات هذي

لقيت وقتها دراسات تثبت إن المشكلة في الإمتصاص و ليس في التغذية ، احنا أكثر شعب يأكل لحوم و لما رحت فحصت لقيته ناقص !! رغم إن الكبد بإمكانها تخزن ب12 حق سنة قدام

طالما توجد مشكلة بالجهاز الهضمي فالإمتصاص لن يكون بشكل طبيعي ، المؤثرات كثيرة من متلازمة القولون العصبي أو إنتشار بكتيريا ضارة في الجهاز الهضمي سواء في المعدة أو الأمعاء أو نقص في الفلو ا و هي البكتيريا النافعة اللي لها دور كبير في إمتصاص الفيتامينات و المعادن

كذلك دراسات أثبتت إنه ما دام هناك مشكلة في الجهاز الهضمي أو تلبك معوي فإنتاج هرمون السيروتونين (السعادة) سيقل عن الطبيعي ، حيث أن 90% من الهرمون يتم إنتاجه في الأمعاء و هو مهم لحالة الإنسان المزاجية

مجرد ما يفهم الشخص ايش اللي صاير معه يبدأ يتجاوز الوسواس حبة حبة ، يعني إرتجاع مريء ( الإرتجاع الصامت
) ممكن يوسوس فيني سنة لو ما عرفته ، كثير دكاترة أشكي لهم ألم كبير في منتصف الصدر يحط السماعة و إذا مرة مرة سوا تخطيط ثم قال ما فيك إلا العافية و حولني على دكتور عظام يعطيني فيتامين دال

وكان حله سهل ، لا تأكل و تنسدح أو ترتكي على جنب ، لا تملأ بطنك بالأكل إبتعد عن السبايسي و الهيل و الزنجبيل و الثوم ، لا تشرب الحليب ، وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات ، نام على جنبك الأيسر من شان تسكر المعدة و أرفع راسك بمخدة كبيرة أو مخدتين العادية

أشغل يومك بدنيا و فكريا ، حاول ترجع نفسك للأشياء اللي تحبها لو فلم أو مسلسل تتابعه لين تطيح على خشمك و تنام دون تفكير 😅

لا تطفي المقطع الصوتي أو الفيديو اللي تتابعه

العبادات يا أختي ضعفت فيها وقت المرض ، كنت أكره نفسي وقتها ، لكن الله أعلم بمعاناتنا ذيك الأيام

تأكدي إن الوسواس ما راح يستمر معك للأبد ، هي مرحلة راح تعدي بعد أسبوع أو ثلاث سنين ، على قد فهمك للمشكلة راح تتجاوزينها أسرع ، أهم شيء وقتها راح تفهمين إنك ما تصغطين على نفسك و تاخذين وقتك في مرحلة الإستشفاء و تجاوز الترسبات اللي راح تأخذ وقت مو بسيط على حسب ظروفك

ملايين في العالم تراودهم نفس الأفكار و اليوميات اللي تمر عليك الآن و فيه اليوم واحد أو إثنين أو عشرين يعتبر هذا أول يوم في شفائهم ، و الدور جايك بإذن الله 👌🏼😅

و الله كنت داخل بدعي لك و بقول باكر أرد 🤣🤣 إسترسلت بالكتابة رغم إني وسط زحمة 😅

قديم 14-06-2021, 07:28 AM   #24
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أسأل الله أن يعجل بشفائك

لا تزعلين يا أختي لما أقول لك إني إبتسمت عند كثير من الجمل في موضوعك ، ما في سبب إلا إنها مرت علي سابقا 😅

كنت أكره أشوف وجهي بالمراية ، كان وجهي ميت بكل ما تحمله الكلمة من معنى و أحيانا أقول بيني و بين نفسي اييييه راحت عليك ، راحت أيام العز ، كنت أنظر لنفسي إني مسكين و إن حياتي إنتهت لأني جسد منهك بروح مضطربة تتخطفها الوسواس و الأفكار السلبية

لما عرفت إن عندي وسواس و إن فيه ناس كثير تعيش نفس الشعور بدأت بداية متخبطة في البحث و محاولة إستيعاب ما يجري

بدأت ألقى أجوبة للآلام الجسدية و الأفكار السلبية اللي تمر علي ، آلام الصدر اللي كل ما فتحت قوقل قال لي ذبحة صدرية و جلطة و أنواع السرطانات ، قرأت كثير من الكتابات لناس مجهولين و وقتها أحاول أربط الأمور و أبحث عن دراسات عربية أو أجنبية تكون منطقية

أول شيء تبادر لذهني ليش أغلبية مرضى الوسواس و نوبات الهلع يعانون من مشاكل هضمية ، ليش عندهم نقص فيتامين دال و ب12 ، مع إننا شباب و نأكل مصادر الفيتامينات هذي

لقيت وقتها دراسات تثبت إن المشكلة في الإمتصاص و ليس في التغذية ، احنا أكثر شعب يأكل لحوم و لما رحت فحصت لقيته ناقص !! رغم إن الكبد بإمكانها تخزن ب12 حق سنة قدام

طالما توجد مشكلة بالجهاز الهضمي فالإمتصاص لن يكون بشكل طبيعي ، المؤثرات كثيرة من متلازمة القولون العصبي أو إنتشار بكتيريا ضارة في الجهاز الهضمي سواء في المعدة أو الأمعاء أو نقص في الفلو ا و هي البكتيريا النافعة اللي لها دور كبير في إمتصاص الفيتامينات و المعادن

كذلك دراسات أثبتت إنه ما دام هناك مشكلة في الجهاز الهضمي أو تلبك معوي فإنتاج هرمون السيروتونين (السعادة) سيقل عن الطبيعي ، حيث أن 90% من الهرمون يتم إنتاجه في الأمعاء و هو مهم لحالة الإنسان المزاجية

مجرد ما يفهم الشخص ايش اللي صاير معه يبدأ يتجاوز الوسواس حبة حبة ، يعني إرتجاع مريء ( الإرتجاع الصامت
) ممكن يوسوس فيني سنة لو ما عرفته ، كثير دكاترة أشكي لهم ألم كبير في منتصف الصدر يحط السماعة و إذا مرة مرة سوا تخطيط ثم قال ما فيك إلا العافية و حولني على دكتور عظام يعطيني فيتامين دال

وكان حله سهل ، لا تأكل و تنسدح أو ترتكي على جنب ، لا تملأ بطنك بالأكل إبتعد عن السبايسي و الهيل و الزنجبيل و الثوم ، لا تشرب الحليب ، وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات ، نام على جنبك الأيسر من شان تسكر المعدة و أرفع راسك بمخدة كبيرة أو مخدتين العادية

أشغل يومك بدنيا و فكريا ، حاول ترجع نفسك للأشياء اللي تحبها لو فلم أو مسلسل تتابعه لين تطيح على خشمك و تنام دون تفكير 😅

العبادات يا أختي ضعفت فيها وقت المرض ، كنت أكره نفسي وقتها ، لكن الله أعلم بمعاناتنا ذيك الأيام

تأكدي إن الوسواس ما راح يستمر معك للأبد ، هي مرحلة راح تعدي بعد أسبوع أو ثلاث سنين ، على قد فهمك للمشكلة راح تتجاوزينها أسرع ، أهم شيء وقتها راح تفهمين إنك ما تصغطين على نفسك و تاخذين وقتك في مرحلة الإستشفاء و تجاوز الترسبات اللي راح تأخذ وقت مو بسيط على حسب ظروفك

ملايين في العالم تراودهم نفس الأفكار و اليوميات اللي تمر عليك الآن و فيه اليوم واحد أو إثنين أو عشرين يعتبر هذا أول يوم في شفائهم ، و الدور جايك بإذن الله 👌🏼😅

الله كلامك جاء بوقته الله يجزاك خير المشكله مع الوساوس ماعاد تعرف اذا فعلاً فيك عله او هو مجرد تفكير ووسوسه نفسها نفس المرات الي قبلها انا عادي اتعايش مع الوسواس مع الاكتئاب بس نوبات الهلع هذي هي الي ماقدرت اتجاوزها تجيني فجأه بدون مقدمات ولا فكرت بشي وانا عندي قولون وارتجاع مدري اذا هي تسبب نوبات هلع او مالها علاقه بسألك انت اخذت ادويه نفسيه او كيف عالجتها والله يجزاك خير وهل كانت تجيك نوبات هلع ؟؟

قديم 07-07-2021, 05:42 PM   #25
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أسأل الله أن يعجل بشفائك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي عبدالله وجزاك الله خير على دعائك الله يستجيب لي ولكم يارب

فعلا اخوي ترجمة كثير من الاشياء الي امر فيها وماكتبتها من يوم ما طحت في شباك اليأس والحطام وانا مدري وش صارلي ولكن الحمدلله عدت الفترة الماضية كلها وانا في

مقاومة وتطنيش والحمدلله عشت ولو جز بسيط من هدوء الحياة وانشغلت فعلا انشغلت فصلت المشاعر بين عقلي وجسدي عشان لو اجتمعو بيدمروني وحاولت وحاولت لين جا خبر هدم الي بينته

والوسواس جا بطريقة جديدة ومشاعر اقوى وصارت الة الترقب عندي اعلى كل وقتي بس افكر بمتى يمكن الحين يمكن بكرا يمكن ويمكن ويمكن

وارجع اقول لنفسي لاتنشغلي بالغيبيات ومابيدك شي لكن لما تجتمع الظروف والالام الجسدية والافكار السلبية تعرف وش النتيجة

الله هو المغيث والمعين